تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر

تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر وفوائده وكيفية استخدامه بالتفصيل سوف أوضحها لكم خلال السطور التالية، حيث أن حبة البركة هي من العناصر الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد لصحة وجمال البشرة والشعر، حيث أنها تحفز نمو الشعر وتقلل معدل التساقط لذا في مقالة اليوم عبر موقع زيادة سوف نقدم لكم تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر.

اقرأ أيضا: فوائد زيت حبة البركة للشعر

تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر

زيت الحبة السوداء

في بداية تجربتي بحثت عن الحبة السوداء، والمشتقة من ثمرة زهرة حبة البركة، كمصدر للشفاء للجلد والشعر والصحة، يُستخرج زيت الحبة السوداء من بذور حبة البركة، وهي نبات موطنه جنوب غرب آسيا.

كنت أعاني في الفترة الأخيرة من تساقط الشعر بصورة كبيرة وكان شعري يبدو مرهقاً وفاقد للحيوية ولا يظهر عليه أي رونق على الإطلاق، وقال لي بعض الأشخاص أن السبب في ذلك هو سوء في التغذية وضعف كبير بالإضافة إلى حدوث التوتر الشديد.

وفي الواقع يمكن أن يكون السبب في ذلك هو مجموعة من الأمور والعوامل وليس أمر واحد فقط، وبسبب هذا قمت بالتوجه إلى أحد محلات العطارة والتي تشتهر بأنها تبيع مجموعة من الزيوت الطبيعية.

وسألت العطار عن نوع زيت طبيعي يساعد في نمو الشعر بصورة طبيعية فكان الجواب هو أن استخدم زيت حبة البركة حيث أنه يشتهر بالعديد من الفوائد المختلفة ولها الكثير من الخصائص وتعود الفائدة منها سواء عند تناولها بصورة صحيحة أو من خلال استخدام الزيت.

وقمت بشراء الزيت وعدت إلى المنزل وصممت أن أقوم باتباع طريقة مكثفة لعلاج شعري من خلال حبة البركة.

وبعد الاستخدام المنتظم لزيت حبة البركة قد لاحظت أن تساقط الشعر قد توقف وزاد معدل نمو البشرة بصورة طبيعية، لذا أنصح أي شخص يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو توقف النمو أن يقوم بتجربة زيت حبة البركة.

اقرأ أيضا: هل عرفت حبة البركة قديماً

طريقة استخدام زيت حبة البركة للشعر

بعدما قمنا بعرض تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر من الضروري أن نتعرف على أفضل طريقة يمكن اتباعها من أجل الحصول على فوائد زيت حبة البركة للشعر، ولا سيما علاج تساقط الشعر. وهي كالتالي:

الطريقة الأولى

طريقة استخدام زيت حبة البركة للشعر

المكونات

  • ملعقة متوسطة من حبة البركة.
  • ملعقة من الخل المخفف بالقليل من الماء.
  • ملعقة كبيرة من عصير الجرجير.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  1. سوف نقوم أولاً بطحن حبوب حبة البركة.
  2. ثم قم بإضافة الخل المخفف بالماء مع القليل من زيت الزيتون وعصير الجرجير.
  3. ثم قم بمزج المكونات السابقة جيداً والعمل على تدليك فروة الرأس بطريقة منتظمة.
  4. ثم قم بتوزيع باقي الكمية على خصلات الشعر وتركه على الشعر كقناع لمدة تقريباً نصف ساعة.
  5. وبعد ذلك قم بغسل الشعر بالطريقة المعتادة من خلال الماء الفاتر والشامبو المخصص لشعرك.
  6. وقم بالانتظام على الاستخدام قبل كل استحمام.

اقرأ أيضا: زيت حبة البركة وفوائده للشعر

الطريقة الثانية

طريقة استخدام زيت حبة البركة للشعر

المكونات

  • ملعقة من زيت حبة البركة.
  • ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  1. قومي بمزج حبة البركة مع زيت الزيتون بكمية متساوية ثم قومي بتدفئة الخليط على النار حتى يصبح دافئ.
  2. ثم قومي بالتدليك على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة تقريباً ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو بالطريقة المعتادة.
  3. وعند تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع سوف تحصلي على نتيجة رائعة، وقومي باستخدام هذه الطريقة بالتناوب مع الطريقة الأولى.
  4. ومع المواظبة على العلاج لمدة شهر تقريباً سوف تحصلين على نتيجة مرضية حيث سوف تلاحظي أن الشعر قد استعاد حيويته وبريقه، وأن تساقط الشعر قد خف بنسبة كبيرة جداً.
  5. لذا إذا كان هناك من يعاني من مشكلة تساقط الشعر وأن شعرها يفقد حيويته وبريقه فإن وصفات الحبة السوداء التي ذكرتها لكم سوف تساعد كثيراً في علاج المشكلة بصورة رائعة.

اقرأ أيضا: فوائد زيت حبة البركة للشعر الخفيف وللجسم

فوائد الحبة السوداء وزيتها للشعر

فوائد الحبة السوداء وزيتها للشعر

بعدما تعرفنا على تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر فإنه من الضروري أن نتعرف على فوائد حبة البركة للشعر وما يفعله الزيت بالنسبة لنمو الشعر، وهو ما سوف نتعرف عليه في الجزء التالي من المقال:

  • تعمل حبة البركة على الحفاظ على صحة وحيوية فروة الرأس بصورة كبيرة، وهذا نظراً لأنها تحتوي على العديد من الخواص المضادة للالتهابات والفطريات والتي تعمل على علاج المشاكل الجلدية بصورة كبيرة مثل مرض الأكزيما والصدفية.
  • حيث أن الحبة السوداء مرّة قليلاً وتستخدم أحيانًا كنكهة أو توابل في مطبخ الشرق الأوسط والمطبخ الهندي، يستخدم زيت الحبة السوداء في الطبخ ويقال أنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية.
  • قد يساعد زيت الحبة السوداء في نمو مناطق ترقق معينة من فروة الرأس وعن طريق تدليك الزيت في الرأس، يمكن أن يساعد في نمو الشعر.
  • حيث أنه ثبت أنه يساعد في نمو الشعر حيث يحتوي زيت الحبة السوداء على ثيموكينون وهو مضاد قوي للهستامين.
  • وغالبًا ما توصف مضادات الهيستامين لمرضى الثعلبة للمساعدة في إعادة نمو الشعر وأي مناطق ترقق في الشعر.
  • كما يحتوي الزيت على خصائص مضادة للأكسدة تساعد أيضًا في تخفيف الالتهاب ويثني العديد من المدافعين عن الزيت على قدرته كعلاج لتساقط الشعر.
  • كما أن زيت حبة البركة يحتوي على مادة تسمى النيجلون Nigellone والجلوتاثيون Glutathione، وهما من العناصر المضادة للأكسدة الطبيعية والتي تساعد في علاج الشعر من مشكلة التساقط والتلف والشيب ومرض الثعلبة وما إلى ذلك.

مميزات استخدام حبة البركة

  • يساعد حبة البركة وما تحتويه من زيوت على إعادة التوازن لفروة الرأس وهو الأمر الذي يساعد بصورة كبيرة على الاحتفاظ برطوبة الشعر لفترة طويلة وبالتالي يعمل على علاج التقصف والتلف.
  • كما أن حبة البركة تساعد على تقوية الشعر وتحفيزه على المزيد من النمو وهذا نظراً لأنها تحتوي على فيتامين B1، والثيامين Thiamine، B2 Riboflavin، B3 Niacin، هذا بالإضافة إلى الكالسيوم وحمض الفوليك والحديد والنحاس والزنك والفسفور وكل العناصر الأخرى المفيدة لصحة ونمو الشعر بصورة جيدة.
  • زيت الحبة السوداء يهدئ فروة الرأس ويقوي الشعر كما أن زيت حبة البركة مضاد للالتهابات طبيعي يحارب التقشر والالتهابات لخلق جذور أقوى كما تقلل الجذور القوية من تساقط الشعر ويصبح الشعر المشبع بالزيت أكثر كثافة وامتلاء.
  • كما أن زيت حبة البركة يحتوي على مجموعة كبيرة من البروتينات والفيتامينات والتي تعمل على إمداد الشعر بالغذاء اللازم وهو الأمر الذي يمنح شعرك المزيد من النمو والقوة واللمعان.
  • وهو يحتوي أيضاً على مجموعة من الدهون المفيدة لصحة وقوة الشعر حيث يعمل على حماية الشعر من الضعف والتقصف الذي يصيبه بعد استخدام مجموعة من الصبغات الضارة للشعر والأمور التي تقوم بفرد الشعر.
  • ويمكن القول أن مزج زيت حبة البركة مع زيت السمسم وزيت الزعتر وزيت الزيتون يساعد بصورة كبيرة جداً على تقوية الشعر والعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، ويجب القول أن زيت حبة البركة هو من الزيوت الطبيعية الآمنة على شعر الأطفال وبالتالي هو ليس له أي آثار جانبية ضارة ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.
  • كما يقوم العديد من الرجال والسيدات بغلي حبة البركة من أجل الاستفادة من فوائدها العديدة حيث تدخل حبة البركة في علاج الكثير من حالات ضعف الشعر ومشاكل البشرة المتعددة.

اقرأ أيضا: زيت حبة البركة للشعر

وفي نهاية المقال نشير إلى أن تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر هي من التجارب الرائعة والمميزة والتي أنصح أي شخص بتجربتها من أجل الاستفادة من كل فوائد الحبة السوداء في نمو وتقوية الشعر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.