تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر

تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر كانت جيدة ومثيرة للغاية ونتج عنها الكثير من الفوائد والمميزات للشعر لذلك سوف أنقلها لكم اليوم عبر موقع زيادة، فترغب جميع السيدات في الحصول على شعر جميل وناعم وذلك لأن الشعر هو علامة جمال كل سيدة، والآن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي اعتمد عليها في الفترة الأخيرة في حل مشاكل الشعر ومن بينها ماء البابونج.

تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر

التجربة الأولى

ذكرت أحد الفتيات أنها قامت بتجربة ماء البابونج وذكرت الآتي” تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر كانت مذهلة، حيث قمت باستخدام ماء البابونج تبعاً للطريقة الخاصة بها وقد حصلت على نتيجة مميزة وتغير لون شعري وذلك في فترة وجيزة للغاية”.

التجربة الثانية

ذكرت أحد الفتيات أيضاً تجربتها مع ماء البابونج وقالت الآتي” تجربتي مع ماء البابونج كانت غير موفقة فقمت باستخدامها من أجل تفتيح الشعر ولكن لم ينتج عنها أي نتيجة”.

التجربة الثالثة

تقول فتاة أخرى” تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر كانت تجربة جديدة، فكان شعري أصفر منذ الصغر وكنت دائماً أغير في مظهر شعري وكنت أقوم بتغير لون الشعر لحين أن أصبح لونه مائل إلى اللون البني الغامق ونصحتني أختي بأن أقوم باستخدام ماء البابونج، لذلك قمت بتجربة هذه المياه، وبعد أن قمت باستخدامها أربعة مرات لاحظت الفرق وتغير لون شعري وأصبح فاتح بدرجتين.

كنت أقوم باستخدامها من خلال وضع كمية صغيرة من الخل على شعري وبعد ذلك كنت أقوم بغسله باستخدام المياه والبلسم وبعد ذلك أقوم بوضع منقوع البابونج البارد على شعري وكنت أحضره من خلال غليه مع كأس من المياه على النار هادئة وبعد ذلك أقوم بتركه لحين يبرد بشكل نهائي وبعد ذلك كنت أقوم بوضعه على شعري ولا أقوم بغسله بعد ذلك؛ لآنه كان يتسم بالرائحة الجيدة وكان لا ينتج عنه أي ضرر لشعري، وكنت أقوم باستخدامه يومياً لحين أن حصلت على النتيجة التي كنت أبحث عنها.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أسماء 15 لون من ألوان صبغات الشعر

طريقة استخدام البابونج لتفتيح الشعر

من خلال تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر عرفت أنه يوجد أكثر من طريقة يتم من خلالها استخدام البابونج للشعر وإليكم في السطور الآتية أهم هذه الطرق:

1- الطريقة الأولى

  • يتم فيها إحضار إناء ويتم وضع أربعة ملاعق من البابونج فيه، مع ملعقتين من كريم الشعر مع نصف ملعقة من عصير الليمون وكأسان من المياه الساخنة.
  • بعد ذلك يتم خلط المكونات مع بعضها البعض، ويتم وضع ذلك الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة.
  • بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً باستخدام المياه.
  • من الأفضل أن يتم تكرار هذه الطريقة أربعة مرات في كل أسبوع من أجل أن يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

2- الطريقة الثانية

يتم وضع أربعة ملاعق صغيرة من البابونج في كأس من المياه الساخن، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الخليط، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو مع تدليك فروة الرأس بالمياه الدافئة.

3- الطريقة الثالثة

يتم خلط أربعة ملاعق من شاي البابونج مع ثلاثة ملاعق من الحناء الشقراء مع أربعة كؤوس من المياه الساخنة ويتم خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم وضعهم على فروة الرأس ابتداءً من الجذور حتى الأطراف وتركهم على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو جيداً بالإضافة للمياه الدافئة حتى يتم التخلص من أثار الحناء بشكل نهائي.

4- الطريقة الرابعة

كما ذكرنا لكم هناك أكثر من طريقة يتم استخدام نبات البابونج بها وفي هذه الطريقة يتم إحضار أربعة ملاعق من البابونج مع ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون بالإضافة لكأسان من المياه الساخنة قليلاً ثم يتم خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم وضع الخليط في زجاج بخاخ ويتم رشه على الشعر وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام كلاً من البلسم والشامبو.

5- الطريقة الخامسة

في هذه الطريقة يتم غلي البابونج في المياه ويتم تركه لمدة نصف ساعة حتى يبرد وبعد ذلك يتم تصفيته ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً باستخدام مياه البابونج ويتم وضع منشفة على الرأس، وتركه لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً باستخدام كلاً من المياه والشامبو، مع الحرص على اختيار نوع الشامبو المناسب لشعرك منعاً لتعرضه لأي مشكلة.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول أفضل أنواع صبغات الشعر وأسعارها

فوائد البابونج للشعر

نبات البابونج هو واحد من النباتات الطبية التي يكثر زراعتها في كلاً من أوروبا وأستراليا ويتسم بأن لونه أبيض وله رائحة نفاذة، ويحتوي نبات البابونج على الكثير من العناصر المفيدة للجسم كالانولين والفلافونويدات، ويمتلك البابونج الكثير من الفوائد التي يقدمها للشعر وإليكم في السطور الآتية أهم هذه الفوائد:

  1. يتم استخدام البابونج بدلاً من الصبغات في تفتيح الشعر؛ حتى لا يتعرض الشعر للتلف.
  2. يشمل نبات البابونج على الكثير من المواد الطبيعية التي تزيد من لمعان وقوة الشعر.
  3. يعمل ذلك النبات على زيادة نمو الشعر بالإضافة لذلك فهو يعمل على تقوية كافة بصيلاته.
  4. لدى نبات البابونج تأثيرات قوية على صبغة الميلانين التي تتحكم بكل فاعلية في لون الشعر وبالتالي تساعد على تفتيحه دون أن ينتج عن ذلك أي أثار سلبية.
  5. يساعد نبات البابونج على جعل الشعر ناعم وأكثر صحة وحيوية.
  6. يساعد نبات البابونج على حماية فروة الرأس من الإصابة بالقشرة أو العدوى.
  7. يفك نبات البابونج تعقيدات الشعر كما أنه يعمل على منع تساقط الشعر.
  8. يدخل نبات البابونج في تحضير الكثير من الوصفات التي تساعد على حل مشكلة قشرة الشعر.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد زيت البابونج للشعر

الفوائد العامة للبابونج

يوفر نبات البابونج الكثير من الفوائد لصحة الإنسان بشكل عام، وإليكم في السطور الآتية أهم هذه الفوائد:

  1. يساعد نبات البابونج على حل مشاكل الأرق، بالإضافة لقدرته على التخلص من اضطرابات النوم.
  2. يعمل نبات البابونج على تعزيز صحة البشرة وذلك بفضل ما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة.
  3. يساعد نبات البابونج في حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي بالتحديد عند الأطفال.
  4. يعمل نبات البابونج على علاج الكثير من المشاكل الجلدية.
  5. لدى مغلي البابونج دور كبير في التقليل من أعراض المتلازمة السابقة للحيض.
  6. يتم استخدام البابونج كغسول للفم، وهو له دور كبير في التخلص من تقرحات الفم.
  7. يعمل البابونج على حل مشكلة البواسير، وذلك من خلال وضع كمادات من شاي البابونج على المنطقة المصابة.
  8. يعمل على التقليل من خطر الإصابة بتشنج العضلات.
  9. يساعد على التخلص من مشكلة الهالات السوداء.

احتياطات عند استخدام البابونج

البابونج من أكثر الأعشاب الآمنة التي لا ينتج عنها أي ضرر، ويتم استخدامها من قبل الكثير من الفئات بمختلف الأعمار ولكن هناك بعض الفئات التي تعاني من الحساسية تجاه نبات البابونج لذلك من الأفضل أن يتم تجربته على منطقة صغيرة من الجلد لمدة يوم والتأكد من عدم وجود أي حساسية، وبعد التأكد يتم استخدامه على كافة أجزاء الجسم دون الشعور بالقلق.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أفضل أنواع صبغات للشعر الأسود

وفي نهاية مقالتنا عن تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر نكون قد تعرفنا على طريقة استخدام البابونج لتفتيح الشعر، وفوائد البابونج للشعر، وتعرفنا كذلك على الاحتياطات اللازم مراعاتها عند استخدام البابونج، ونرجو أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.