محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف

تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف كانت تجربة جديدة بالنسيبة لي، حيث قد نسمع الكثير عن إنزيم كيو 10 والذي يوجد على مواقع الأعشاب الشهيرة مثل ايهرب.

ويدخل هذا الفيتامين في الكثير من الاستخدامات والفوائد الرائعة والتي من أهمها التخسيس، لذا في مقالة اليوم سوف نقدم لكم عبر موقع زيادة تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف.

اقرأ أيضًا: حبوب تنحيف البطن من الصيدلية

تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف

تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف

كنت أعاني بعد الحمل والولادة من مشكلة ارتفاع الوزن والسمنة خاصة في منطقة البطن، وبحثت كثيراً عن حل لمشكلتي والتي كان لها تأثير كبير على نفسيتي وثقتي بنفسي.

وظل الأمر كما هو عليه حتى قمت بالتحدث مع إحدى صديقاتي والتي نصحتني بتجربة حبوب كيو 10 للتخسيس، وقمت بشراء المكمل الغذائي من مصدر موثوق به متخصص في بيع المكملات الغذائية والفيتامينات.

وقمت بالانتظام على استخدام العلاج ولمدة شهر لاحظت فقدان بعض الوزن الزائد، وقد سعدت جداً بالنتيجة التي وصلت إليها.

ولكن من الجدير بالذكر أنني كنت أقوم بممارسة التمارين الرياضية مع تناول العلاج بصورة يومية، وهو الأمر الذي قد حفز جسمي على حرق المزيد من الدهون والشحوم في الجسم بشكل سريع.

كما أنني قد قرأت أن إنزيم كيو 10 يخفف الضغط على شرايين القلب والأوردة المختلفة وهو الأمر الذي يسمح بمزيد من تدفق الدم إلى جميع أنسجة الجسم وبالتالي أصبحت أشعر بالمزيد من الطاقة والحيوية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيتامين د للتنحيف

إنزيم كيو 10

هو من الإنزيمات المشابهة لتلك التي توجد بصورة طبيعية في الجسم وفي بعض مصادر الطعام الذي نتناوله مثل السمك والتونة والسردين.

ويمكن القول أن المكمل الغذائي كيو 10 يحتوي على كمية كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة والتي تلعب دور هام في وقاية خلايا أجسامنا من أي ضرر قد نتعرض له.

كما أن إنزيم كيو 10 يساعد على تحفيز عملية الأيض بصورة كبيرة، ويجب الحرص على تناول هذا الإنزيم في صورة مكملات غذائية خاصة بالنسبة لكبار السن.

حيث أن هذا الإنزيم يقل تدريجياً كلما تقدمنا في العمر أو عندما يعاني من فترة مليئة بالضغط والتوتر والإرهاق، وبالتالي نجد أن إنزيم كيو 10 يدخل في تركيب الكثير من أدوية علاج الشيخوخة وكبر السن.

فوائد إنزيم كيو 10

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف، من المهم أن نذكر فوائد المكمل الغذائي للجسم بصورة عامة، ومن أهم الفوائد التي يعود بها على الجسم هو ما يلي:

  • يوفر إنزيم كيو 10 المزيد من الطاقة والحيوية للجسم وبالتالي فإن هذا العلاج مناسب جداً لحالات التعب والإجهاد التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.
  • يعمل إنزيم كيو 10 على تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء.
  • يعتبر إنزيم كيو 10 من المكملات الهامة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي الخاص بالفرد، وهو الأمر الذي يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض التي تحدث بسبب البكتيريا والفطريات الضارة.
  • يعتبر إنزيم كيو 10 من المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالقوة والنشاط الجسدي والعقلي، كما أنه يعالج مشكلة ضمور العضلات في بعض الحالات.
  • يؤخر إنزيم كيو 10 من علامات التقدم في العمر، كما أنه يوفر للجسم وقاية من أعراض أمراض كبر السن مثل الزهايمر والخرف حيث يمكن اعتباره مكمل غذائي مضاد للشيخوخة.
  • يعتبر إنزيم كيو 10 من العناصر التي تحسن الخصوبة وقدرة الطرفين على الإنجاب وخاصة بالنسبة للرجال أو من تخطوا عمر الأربعين عاماً.
  • يعمل إنزيم كيو 10 على وقاية الجسم من التعرض للسرطانات المختلفة مثل سرطان الثدي والقولون.
  • يعتبر إنزيم كيو 10 من المكملات الغذائية الهامة التي تساعد الجسم على التخلص من السمنة وفقدان الوزن بصورة آمنة.
  • يحسن إنزيم كيو 10 من مظهر البشرة ويقلل من معدل ظهور التجاعيد.
  • يعمل إنزيم كيو 10 على تقوية القلب والحماية من التعرض لخطر أمراض القلب المختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل بروتين للنساء للتنحيف

جرعة إنزيم كيو 10 للتخسيس

بعدما تعرفنا على تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف، من المهم أن نتعرف على الجرعة المناسبة من المكمل من أجل الوصول إلى الوزن المثالي للجسم، حيث أن جرعة الدواء المناسبة للوصول إلى ما تريد هو حوالي 100 مجم في اليوم على مدار 8 أسابيع.

ومن المهم أن تقوم بتناول المكمل الغذائي بين الوجبات وليس قبل الطعام أو بعده، وهذا لأن العلاج يجب ان يصل للأمعاء الدقيقة حتى يمتص بشكل جيد.

الآثار الجانبية لتناول حبوب كيو 10

الآثار الجانبية لتناول حبوب كيو 10

بعدما عرضنا تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف، فإنه من المهم أن نذكر بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث مع الأشخاص عند تناول المكمل والتي منها ما يلي:

  • الإسهال.
  • الغثيان.
  • الدوخة.
  • حرقة المعدة.
  • ويجب أن تقوم باستشارة الطبيب قبل تناول المكمل الغذائي خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد أو الكلى أو مرض السكري.
  • كما أنه لا توجد دراسات كافية تشير إلى إمكانية تناول المكمل الغذائي من قبل الحامل أو المرضعة، لذا من المهم أن تتجنب تناول الدواء حتى تنتهي من فترة الرضاعة.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون

وفي نهاية مقالة تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف، نشير إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية، حيث أن تناول المكمل الغذائي قد يتعارض مع بعض الأدوية العلاجية مثل أدوية السرطان والضغط، ونتمنى لكل مريض الشفاء والصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.