محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع الكولاجين للشعر

تجربتي مع الكولاجين للشعر كانت مميزة للغاية؛ فهي من أكثر التجارب التي أثرت في حياتي بشكل إيجابي، حيث إن الكولاجين يمكنه أن يساعد كل امرأة تعاني من مشكلات صحية مختلفة في الشعر على التخلص منها بطرق بسيطة.

لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض عليكم تجربتي مع الكولاجين للشعر بشكل مفصل وعرض فوائد وأضرار وطرق استخدامه المختلفة، وذلك من خلال السطور القادمة.

تجربتي مع الكولاجين للشعر

تجربتي مع الكولاجين للشعر

أتمتع بشعر ناعم وطويل، ولكنه يعاني من بعض المشكلات الصحية المختلفة، والتي من أهمها التساقط، فكان شعري يتساقط بشكل مبالغ فيه، وعلى الرغم من استخدامي للزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج هذه المشكلة، لكنها لم تثمر عن نتائج فعلية.

لجأت إلى استخدام الكريمات الطبية التي تساقط الشعر ولكنها كانت تحتوي على مواد كيمائية ضارة، أثرت على صحة شعري بشكل أسوأ، مما أدى إلى تفاقم مشكلة تساقط شعري وأصبح يتساقط بكميات كبيرة.

في يوم من الأيام نصحتني أحدى صديقاتي باستخدام أمبولات الكولاجين من أجل علاج هذه المشكلة بشكل قوي وفعال، ولكنها نصحتني أنه يجب أن يتم شرائها من مكان مضمون وموثوق للغاية.

بدأت في البحث عن فوائد الكولاجين للشعر وهل يعالج مشكلة التساقط أم لا، وبالفعل وجدت العديد من الفوائد الصحية والعلاجية التي يمنحها الكولاجين لصحة الشعر، لذا بدأت على الفور في استخدام الكولاجين على شعري وسرعان ما ظهرت النتائج من أول مرة، وتحسنت صحة شعري بشكل كبير، بالإضافة إلى أنني تخلصت من مشكلة التساقط تمامًا، وأصبح شعري أكثر نعومة ولمعان وقوة.

لذا من خلال تجربتي مع الكولاجين للشعر، أنصح كل امرأة تعاني من مشكلات الشعر المختلفة باستخدام الكولاجين من أجل الحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تحويل شعري من خشن إلى ناعم

فوائد استخدام الكولاجين للشعر

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع الكولاجين للشعر بشكل مفصل، نستعرض معًا الآن فوائد استخدام مادة الكولاجين لعلاج مشكلات الشعر الصحية، والتي من ضمنها ما يلي:

أولًا: الكولاجين وبناء بصيلات الشعر

يقوم الجسم باستهلاك كمية الكولاجين المتواجدة بداخله وتحويلها إلى أحماض أمينية والتي من ضمنها مادة البرولين، وهي المادة المسؤولة عن تكوين البروتين والكرياتين داخل جسم الإنسان، لذا يشكل الكولاجين أهم المواد التي تساعد على بناء بصيلات الشعر، حيث إن الشعر يتكون بشكل أساسي من البروتين والكرياتين.

ثانيًا: الكولاجين وحماية الشعر من التلف

يحتوي الكولاجين على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على التخلص من الأضرار الناتجة من تواجد الجذور الحرة في الجسم، والتي تساعد بشكل كبير على تعرض بصيلات الشعر إلى التلف بشكل كبير.

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة قدرة الكولاجين (خاصة المستخرج من المأكولات البحرية) على التخلص من كمية كبيرة من الجذور الحرة الضارة المتواجدة في الجسم.

ثالثًا: الكولاجين وعلاج مشكلة تساقط الشعر

تتشكل طبقة بصيلات الشعر المتواجدة في الجلد، على حوالي 70% من الكولاجين، لذا يعد الكولاجين من أهم المواد التي تساعد على تقوية طبقة بصيلات الشعر ومنحها درجة كبيرة من المرونة والقوة، التي يفقدها الجسم خاصة مع تقدم العمر، حيث يصبح الجسم غير قادر على إنتاج المزيد من الكولاجين في الشعر، مما يؤدي إلى ضعف وتساقط الشعر مع التقدم في العمر.

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة قدرة الكولاجين على علاج مشكلات تساقط الشعر بقوة.

رابعًا: الكولاجين ومنع ظهور الشعر الأبيض

عادة ما يرتبط ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس بالعوامل والجينات الوراثية، بالإضافة إلى التقدم في العمر، كما أنه يمكن ظهور الشعر الأبيض نتيجة استخدام أنواع مختلفة من الصبغات الكيميائية التي تتسبب في إصابة خلايا الشعر بالتلف.

أثبتت التجارب السابقة قدرة الكولاجين الفائقة على منع ظهور الشعر الأبيض بالإضافة إلى علاج الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تساقط الشعر

أضرار استخدام الكولاجين على صحة الشعر

بعد أن تناولنا تجربتي مع الكولاجين للشعر وشرح أهم فوائد استخدامه، هناك العديد من الأضرار التي يتسبب بها للشعر، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

  • لا ينصح باستخدام الكولاجين للشعر في حالة الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بأعراض الحساسية، وذلك لأنه قد يتسبب في زيادة الاحمرار في فروة الرأس، بالإضافة إلى تهيج الجلد، مما قد يتسبب في ظهور الحبوب في منطقة فروة الرأس، لذا من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب الجلدي قبل استخدامه.
  • يساعد الكولاجين على تدمير وتكسير الروابط الكيميائية المتواجدة بداخل الشعر، مما يتسبب في حدوث تهيج في فروة الرأس.
  • يجب أن يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة، ولا يتم استخدامه بشكل مكثف حتى لا يحدث مضاعفات في صحة الشعر.
  • استخدام الكولاجين على صحة الشعر بشكل مفرط قد يتسبب في إضعافه بشكل كبير بالإضافة إلى زيادة فرص ظهور الشعر الأبيض بداخله.
  • استخدام كميات كبيرة من الكولاجين على الشعر قد يتسبب في إنتاج المزيد من عنصر الكالسيوم مما يؤدي إلى الإصابة بآلام المفاصل.
  • في بعض الأحيان قد يتسبب الكولاجين على الإصابة بالتعب والإرهاق وعدم انتظام ضربات القلب.

كيفية استخدام الكولاجين لعلاج مشكلات الشعر

من خلال تجربتي مع الكولاجين للشعر، يمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة ومتنوعة في الخطوات، ونستعرض الآن أهم طريقة لاستخدام الكولاجين على الشعر، وذلك كما يلي:

  1. يتم في البداية غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو الخاص به، والذي عادة ما يكون مرافق لمادة الكولاجين، حيث إنه يساعد على فتح مسام فروة الرأس، وبالتالي يساهم في دخول مادة الكولاجين داخل المسام.
  2. يتم شطف الشعر بشكل جيد باستخدام الماء فقط، مع مراعاة تجفيفه باستخدام جهاز المجفف الكهربائي، مع ترك نسبة بسيطة رطبة في الشعر.
  3. يتم بعد ذلك تقسيم الشعر إلى أقسام متساوية في الحجم باستخدام الشمط الخاص بتقسيم الشعر.
  4. يتم وضع مادة الكولاجين على خصلات الشعر، مع مراعاة التدليك بشكل جيد، إلى أن تتغلغل مادة الكولاجين بداخل جميع مسام فروة الرأس.
  5. يتم تمشيط الشعر باستخدام شعر مخصص لذلك يكون ضيق الأسنان، ويتم تكرار عملية التمشيط عدة مرات، بحيث يصل عدد مرات تمشيط القسم الواحد من الشعر حوالي 10 مرات، إلى أن تصل مادة الكولاجين بالكامل إلى جميع أجزاء الشعر المختلفة من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  6. يتم ترك مادة الكولاجين فوق خصلات الشعر، ويتم تركه لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا، مع الاستمرار في تمشيط الشعر بشكل متكرر من وقت إلى الأخر.
  7. بعد مرور الوقت اللازم، يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، وذلك من أجل التخلص من بقايا الكولاجين المتواجد داخل فروة الرأس، ثم يتم تجفيف الشعر باستخدام المجفف الكهربائي بشكل جيد.
  8. يتم بعد ذلك وضع كمية قليلة من كريم الكولاجين الخاص بالشعر، وهو عادة ما يكون مرافق لمادة الكولاجين، وهو يساعد على معالجة مشكلات الشعر وفرده بشكل جيد.
  9. يتم تغليف خصلات الشعر بمادة الكولاجين من خلال استخدام المكواة لعدة مرات متتالية على الشعر.

أنواع الكولاجين لعلاج مشكلات الشعر

من خلال تجربتي مع الكولاجين للشعر، هناك أكثر من نوع مختلف يمكن استخدامه لعلاج مشكلات الشعر المختلفة، ومن ضمن الأنواع ما يلي:

أولًا: كولاجين Type II Collagen Tablets 500 mg

تجربتي مع الكولاجين للشعر

هو عبارة عن مجموعة من حبوب الكولاجين التي تساعد على علاج مشكلات الشعر التالف، بالإضافة إلى التحسين من مظهر إطلالته وهو عادة ما يستخدم للشعر الجاف، ويبلغ سعره في مصر حوالي 140 جنيه مصري تقريبًا.

ثانيًا: كولاجين Biotin & Collagen Hair Thickening Oil

تجربتي مع الكولاجين للشعر

هو عبارة عن زيت من مادة الكولاجين يستخدم من أجل تقوية بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو بشكل طبيعي، لذا فهو من أفضل أنواع الكولاجين للشعر، ويبلغ سعره حوالي 65 جنيه مصري تقريبًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فيفسكال لتطويل الشعر

ثالثًا: كولاجين Ogx Biotin and Collagen Shampoo

تجربتي مع الكولاجين للشعر

 

عبارة عن شامبو من مادة الكولاجين بالإضافة إلى ذلك يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “ب7” مما يجعله يناسب جميع أنواع الشعر، ويبلغ سعره حوالي 100 جنيه مصري تقريبًا.

رابعًا: كبسولات كولاجين Collagen Capsules

تجربتي مع الكولاجين للشعر

عبارة عن كبسولات خاصة من الكولاجين، تساعد على علاج مشكلات الشعر والبشرة أيضًا، تساعد هذه الكبسولات على منح الشعر الحيوية واللمعان والنضارة، بالإضافة إلى منحه درجة كبيرة من مقاومة التلف، ومشكلات التقصف المختلفة، وقد يبلغ سعره حوالي 125 جنيه مصري تقريبًا.

كيفية الحصول على الكولاجين بطرق طبيعية

من خلال تجربتي مع الكولاجين للشعر، يمكن الحصول عليه من داخل الأطعمة الغذائية وذلك كما يلي:

  • تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الحمراء مثل التفاح الأحمر والفلفل الأحمر.
  • تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من فيتامين “ج” مثل (البرتقال، والليمون والجزر والتوت والفراولة).
  • تناول كميات من الأطعمة الغذائية ذات المصدر الحيواني مثل لحوم البقر والدجاج.
  • تناول الأطعمة الغذائية التي تستخلص من المأكولات البحرية.
  • تناول مكملات مادة الكولاجين الطبيعية التي تؤخذ عن طريق الفم، وغالبا ما تكون على شكل سائل، أو أقراص صلبة أو كبسولات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع هيشان الشعر

بعد عرض تجربتي مع الكولاجين للشعر بشكل مفصل، وشرح فوائد وأضرار وطريقة استخدامه للشعر بالإضافة إلى ذكر أنواع مختلفة له، نتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.