تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر سوف أقدمها لكم اليوم عبر موقع زيادة ، حيث أنه في الحقيقة أن تجربة زراعة الأسنان من أكثر الأمور المتداولة سواء كانت زراعة عادية أو فورية، لكن الكثير من المرضي تخاف من الألم المصاحب للعملية، في هذا المقال سوف نناقش سويًا تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر.

كما يمكنك ان تقرأ من هنا عن: أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر 1

في تلك الفقرات سوف نتعرف على تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر:

في الحقيقة أن مجال زراعة الأسنان في مصر قد شاهد تطور ملحوظ، حيث أنها مع وجود العديد من أدوات التكنولوجية الحديثة نجد أن بعض العمليات أصبحت للغاية دون وجود أي قلق.

تم التأكيد من قبل العديد من المرضي أنهم كانوا يعانوا من وجود تسوس في الأسنان مما أدى في النهاية إلى خلع تلك الأسنان، لكن بعد ظهور تقنية زرع الأسنان تم الاستعانة بها ومن هنا أشاد بتلك العملية أثناء حديثة عن تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر.

كما أدعوك للتعرف على: طريقة تنظيف الاسنان من الاصفرار وكيفية التعامل الصحيح معها

كيف تحدث عملية زراعة الأسنان؟

عندما تحصل على زراعة الأسنان فأنت تستبدل جذور الأسنان بأعمدة أسنان مصنوعة من المعدن، تشبه أعمدة الأسنان البراغي للأسنان الاصطناعية، حيث أنها تختلف الغرسات قليلاً عن بعض الجسور أو التيجان لأنها تعمل وتبدو مثل الأسنان الحقيقية.

تعتمد طريقة قيام طبيب الأسنان بإجراء عملية الأسنان على الزرع الذي تحتاجه، وإذا كان لديك أي رد فعل تحسسي قد تضطر إلى إجراء العديد من إجراءات الأسنان حتى يمكن لعظامك أن تلتئم بشكل صحيح حول الغرسة، قد يستغرق هذا الشفاء بعض الوقت ولكنه سيدعم السن الجديد بشكل آمن.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: هل زراعة الاسنان تسبب السرطان

ما هي المزايا وراء عملية زراعة الأسنان؟

ما هي المزايا وراء عملية زراعة الأسنان؟

من خلال حديثنا مع مقال اليوم تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر، سوف نتعرف على أهم فوائد عملية زراعة الأسنان والتي منها التالي:

1. يمنع فقدان العظام

عندما تفقد أسنانك فإنك تميل أيضًا إلى فقدان كتلة عظم الفك، حيث انه يحتاج عظم الفك إلى التحفيز الذي يحصل عليه عندما تتصل أسنانك للحفاظ على كتلتها، علاوة على ذلك زراعة الأسنان هي الخيار الوحيد لاستبدال الأسنان الذي يحل أيضًا محل تحفيز عظم الفك مما يساعد على منع فقدان العظام.

2. يطابق أسنانك الطبيعية

تأتي زراعة الأسنان في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، حيث أنه سيعمل طبيب أسنانك معك لتصميم غرسات تتناسب مع لون الأسنان المحيطة بك وتتناسب تمامًا مع الفجوة، لن يعرف أحد غيرك أنت وطبيب أسنانك أي الأسنان يتم زرعها.

3. استعادة قوة العض

نظرًا لأن غرسات الأسنان مثبتة في فكك بعمود التيتانيوم الذي يحل محل جذر السن، فإنها تسمح لك بالعض بنفس القدر أو أقل من القوة التي يمكنك استخدامها مع أسنانك الطبيعية، لا تستعيد خيارات استبدال الأسنان الأخرى قدرًا كبيرًا من قوة اللدغة لأنها تجلس فوق اللثة وغير مثبتة في مكانها.

4. يمنع التغييرات في شكل وجهك

تساعد أسنانك في دعم بنية وجهك، حيث أنه عندما تفقد أسنانك تفقد هذا الدعم مما يؤدي في النهاية إلى تغيير شكل وجهك مما يجعلك تبدو أكبر سنًا، علاوة على ذلك توفر زراعة الأسنان دعمًا مشابهًا لوجهك مثل أسنانك الطبيعية مما يمنعها من تغيير شكلها.

5. التمكين من الكلام بشكل طبيعي

يمكن لبعض خيارات استبدال الأسنان مثل أطقم الأسنان أن تؤثر على قدرتك على نطق الكلمات بشكل صحيح، حيث أنه يمكن أن يؤدي فقدان الأسنان أيضًا إلى تغيير كلامك، لكن نظرًا لأن زراعة الأسنان تعمل تمامًا مثل الأسنان الطبيعية فهي تتيح لك التحدث بسهولة وبشكل طبيعي.

6. لن تحصل على تجاويف

لا تزال الأسنان الاصطناعية بحاجة إلى العناية لمنع تراكم البكتيريا في فمك والتسبب في حدوث عدوى، ولكن المواد التي تُصنع منها غرسات الأسنان لا يمكن أن تتحلل، لن تقلق أبدًا بشأن وجود تجاويف في زراعة الأسنان.

7. من السهل العناية بالأسنان

في الحقيقة أن العناية بزراعة الأسنان سهلة، ما عليك سوى تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط كما تفعل عادةً، علاوة على ذلك لا تتطلب زراعة الأسنان شراء أي منتجات خاصة لتنظيفها أو العناية بها، ليست هناك حاجة لأكواب أو أقراص تنظيف أو مواد لاصقة أو خيط تنظيف أسنان خاص، أنت فقط تنظف بالفرشاة والخيط تمامًا كما تفعل مع أسنانك الطبيعية.

8. عدم الانزلاق بطريقة محرجة

يشعر المرضى الذين يستخدمون أطقم الأسنان أحيانًا بالوعي الذاتي بشأن التحدث أو الضحك أو تناول الطعام في الأماكن العامة، حيث يمكن أن تتحرك أطقم الأسنان بشكل واضح أو تنزلق داخل فمك، أما مع فهي غرسات الأسنان مثبتة بقوة في مكانها ولن تحرجك أبدًا.

9. يدعم الأسنان المجاورة

يمكن أن تتسبب الفجوة في فمك الناتجة عن أحد الأسنان المفقودة في تغيير وضع الأسنان على جانبي الفجوة، مما يؤدي إلى اختلال الأسنان المحاذاة، لكنه تملأ زراعة الأسنان الفجوة مما يسمح لك بالحفاظ على ابتسامة مستقيمة ومتساوية.

10. حل دائم لفقدان الأسنان

ستحتاج خيارات استبدال الأسنان الأخرى إلى الإصلاح أو الاستبدال بشكل دوري، لكن زراعة الأسنان مصممة لتستمر لبقية حياتك.

إذا كنت بحاجة إلى خيار استبدال الأسنان فعليك بالتأكيد التفكير في زراعة الأسنان، لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لزراعة الأسنان حدد موعدًا لاستشارة.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: أرخص دولة في زراعة الأسنان وأنواعها وأسعارها ومميزاتها وعيوبها

مشكلتي مع زراعة الأسنان

مشكلتي مع زراعة الأسنان

أثناء مناقشة مقال اليوم تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر، نجد أن هناك العديد من المشاكل التي تواجه الأشخاص أثناء عملية الزراعة ومنها:

  • عيب رئيسي لزراعة الأسنان هو أنها تتطلب إجراء عملية جراحية، قد تعتقد أن هذه مشكلة كبيرة ولكن الجراحة دائمًا ما تمثل خطرًا على الصحة، حيث أنه معدل المضاعفات هو متوسط ​​5 إلى 10٪. تشمل المخاطر والمضاعفات التي تتخذها لزراعة الأسنان العدوى.
  • في الحقيقة أنه من ضمن مشاكل تجارب البعض في زراعة الأسنان هو تلف الأسنان الأخرى أو البطء في عملية التئام العظام، وتلف الأعصاب، والنزيف لفترات طويلة، وكسور الفك وغير ذلك، إذا كنت على استعداد لتحمل هذه المخاطر فقد تكون زراعة الأسنان مناسبة لك.
  • هناك عامل آخر قد ترغب في مراعاته قبل اختيار زراعة الأسنان وهو هذا العيب الرئيسي، على الرغم من أن زراعة الأسنان يمكن أن تساعدك في الحفاظ على كتلة العظام في الفك، إلا أنه لا يزال من الشائع فقدان العظام حول الغرسات، هذا من فقدان العظام الطبيعي على مدى سنوات.
  • إذا كنت تبحث عن نتائج فورية لأسنانك المفقودة فلن تكون زراعة الأسنان هي الحل، من العيوب الرئيسية لزراعة الأسنان أنها تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء، للبدء يجب أن يتأكد طبيب الأسنان لدينا أولاً من أن لديك كتلة عظام كافية في فكك لوضع غرسات الأسنان في المقام الأول.
  • إذا لم تقم بذلك فنحن بحاجة إلى إجراء عملية ترقيع عظمي لك، أما إذا كنت بحاجة إلى خلع أي أسنان فسيتعين عليك القيام بذلك مسبقًا، حيث أنه لا يمكننا وضع غرسات الأسنان الخاصة بك حتى تلتئم لثتك من قلع وترقيع العظام، من هناك سنقوم بإدخال غرسات الأسنان الخاصة بك جراحيًا.

يمكنك التعرف على المزيد عبر: علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب

في نهاية مقال اليوم تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر، نرجو من الله أن يكون المقال حاز إعجابكم، نتمنى أن نكون أجبنا على جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم المتعلقة حول هذا الموضوع، لا تنسوا أن تقوموا بمشاركة المقال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.