تجربتي مع شرب زيت السمسم

تجربتي مع شرب زيت السمسم من الأمور التي أحب أن أشارككم نتيجتها بشكل صريح عبر موقع زيادة ، حيث أن الفوائد التي عادت عليا منها كانت كثيرة النفع على العديد من النواحي المختلفة، وذلك لما يحتويه هذا الزيت من عناصر مفيدة جدا للجسم.

تجربتي مع شرب زيت السمسم

تجربتي مع شرب زيت السمسم

إن السمسم في حد ذاته يعتبر من النباتات العشبية المنشرة من فترات بعيدة بين الناس، والتي يعرف عنها مدى فائدتها الكبير، ولأنه يحتوي على كميات كبيرة من العناصر فهو يساعد في علاج الكثير من المشكلات الصحية.

فحبة السمسم وحدها تحتوي على كمية ضخمة من الزيت تعادل النصف من وزنها الأساسي، هذا إلى جانب وجود كميات كبيرة من البروتينات والنشويات والسيلولوز، تمنح الجسم الكثير من الفوائد التي يحتاج إليها.

وهذه الأسباب هي التي جعلتني أبحث عن زيت السمسم وأتناوله، وبعد أن حصلت على النتائج المختلفة وجدت أنه من الضروري أن أستمر عليه، فهو قد ساعدني بعد شربه في علاج الكثير من تقلصات العضلات، هذا إلى جانب الفوائد الأخرى للشعر والبشرة والجسم.

ومن خلال تجربتي مع استخدامات زيت السمسم المختلفة، وجدت أنه من الممكن أن يستخدم كشراب أو كدهان موضعي، كما أنه من الممكن والجيد جدا أن يضاف إلى بعض الخضروات الطازجة في طبق السلطة، كما يمكن استخدامه بديل لكافة الزيوت الأخرى الضارة.

اقرأ أيضا: فوائد شرب زيت السمسم قبل النوم وعلى الريق

تجربتي مع شرب زيت السمسم للبشرة

لقد تناولت زيت السمسم لفترات طويلة وبكل الطرق المختلفة وخاصة الشراب، والذي تأكدت من مدى تأثيره على بشرتي بشكل كبير.

وذلك لوجود نسبة كبيرة من المضادات وهي تساعد على زيادة المفعول الخاص بفيتامين هـ، وكذلك بعد أن استخدمت زيت السمسم في تدليك بشرتي به بجانب شربه، ساعدني في القضاء على كافة الالتهابات التي كان على الجلد.

كما أن الأبحاث أثبتت أنه لا يسمح بتكون الخلايا السرطانية بالجلد، هذا بجانب أنه الاستمرار عليه يساعد في تأخر ظهور علامات تقدم العمر والشيخوخة، وساعدني على التخلص من أصر لدغات الحشرات، كما أنني علمت أنه يقضي على مرض الصدفية.

كما أنني وجدت أن جلدي أصبح يتمتع بالرطوبة بشكل كبير بعد أن واظبت على شرب زيت السمسم بشكل دائم، كذلك فلقد لاحظت أنه ساعد بشرتي بصورة واضحة على مواجهة أشعة الشمس والاستفادة من الأشعة النافعة.

تجربتي مع شرب زيت السمسم للشعر

إن احتواء زيت السمسم على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، جعل من لتناوله فاعلية كبيرة وفوائد متعددة، فلقد ساعدني على حماية شعري من التساقط كما أن شعري أصبح قوي أكثر مما كان عليه وعالج التقصف الموجود به.

كما أن الأبحاث قد أكدت أنه يعمل على زيادة نشاط وتدفق الدم في فروة الرأس، وهذا الأمر ساعدني في زيادة وسرعة النمو لشعري.

كما أني لاحظت مدى النعومة واللمعان والحيوية التي أصبح شعري عليها بعد هذه التجربة، كما أن شرب زيت السمسم الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس، فهو أيضا يحمي الشعر منها ويمنحه الفوائد التي يحتاج إليها من الشمس فقط، كذلك فأن شعري أصبح محمي بشكل كبير من كميات الأتربة ويحميه من الحشرات التي كنت أتعرض إليها بطبيعة عملي.

حمى فروة رأسي من الإصابة بأي نوع من الفطريات الضارة أو البكتريا، كما أن الأبحاث العلمية أكد أنه يؤخر من ظهور الشعر الأبيض، ما جعلني أستمر في تناوله لفترات طويلة، وكذلك لأنه يقضي على القشرة نهائيا.

اقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر

تجربتي مع شرب زيت السمسم للجماع

في البداية وقبل أن أعرف أمر شرب زيت السمسم، كنت أعاني بشكل متكرر من بعض المشكلات في الجماع، ولقد نصحتني أمي بشرب زيت السمسم بشكل دائم ومتكرر وإنه سوف يساعدني في حل كل هذه المشكلات، وما أن تناولته إلا ولاحظت تغير جزري في الكثير من الأمور، أولها وأهمها هو الآلام التي تنتج عن الجماع.

هذا إلى جانب أنها حماني من الالتهابات التي قد تصيب المهبل، هذا إلى جانب التهيجات والحكة التي كانت تحدث في المهبل بين الحين والأخر، ومن أهم وأفضل ما منحني إياه تناول زيت السمسم هو القضاء على جفاف المهبل ومنحه ما يحتاج إليه من رطوبة.

كما أنني قد استخدمته مع زوجي كدهان موضعي وهذا الأمر ساعد على زيادة قدرته الجنسية بشكل جيد، ولا أخفيكم سرا فلقد قمت باستخدامه أيضا بشكل موضعي لتكبير حجم ثدي، ولقد كانت نتيجة هذه التجربة فعالة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت السمسم لتكبير المؤخرة

تجربتي مع شرب زيت السمسم للجسم

لقد كان من الرائع أن استخدم زيت السمسم كمشروب وأتناوله بشكل مستمر، حيث أنني وجدت أنه علاج بديل للكثير من العلاجات الكيميائية المختلفة، فلقد لاحظت أنه يساعد في علاج أي مشكلة تعلق بالجهاز الهضمي، فهو فعال في زيادة حركة الأمعاء ليعالج الإمساك والإسهال.

وأيضا سوف أبشركم بأنه ساعدني في التخلص التام من الدهون الموجودة في جسمي، فهو فعال في سد الشهية ولقد منحني الجسم الذي حلمت به، كما أنني من بعد أن واظبت على شرب زيت السمسم، ولقد انتهت جميع المشكلات الخاصة بالقولون العصبي.

ولقد لاحظ أنه منح جسمي المزيد من الكولاجين، والذي ساعد جسمي بشكل جيد في التئام الجروح سريعا، كما أن المواظبة عليه تحمي من التعرض لمرض السكر، حيث أنه يحتوي على ألياف كثيرة تمتص السكر الزائد في الجسم.

كذلك فهو يساعد في الحفاظ على معدل الكوليسترول في الدم، مما يقوي عضلة القلب ويتحكم في معدل ضغط الدم بصورة جيدة، ويعالج الكثير من المشكلات التي تتعلق بالعظام وأمراضها المختلفة، وذلك بسبب كميان الكالسيوم الموجودة فيه وكذلك عناصر الزنك والنحاس.

تجربتي مع شرب زيت السمسم للأسنان

إن تناولي لزيت السمسم ساعدني في القضاء على كافة الجراثيم والبكتيريا التي تتكون بسبب بقايا الطعام، والتي تعد السبب الرئيسي للتسوس، كما أنني كنت أشكو من اللثة الملتهبة والنزيف الذي كان يحدث لها دائما، ولكن تناولي لزيت السمسم حسن من هذا الموضوع تدريجيا.

من أفضل الأمور التي جعلتني أحب هذه التجربة، هو أن زيت السمسم قضى نهائيا على الجير الموجود بين الأسنان، وكذلك منحنى اللمعان واللون الأبيض الرائع الذي كنت أبحث عنه دائما، ومن المميز أيضا أن استخدامي لزيت السمسم.

قد ساعدني في القضاء على رائحة الفم الكريهة، كما نصحت به زوجي المدخن وقضى له على الرائحة، كما أنني كنت أمر ببعض الأوقات التي أشعر بأن فمي أصبح جاف، ولكن مع المواظبة على شرب زيت السمسم أصبح رطب دائما.

اقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم للصدر المترهل

نصائح من خلال تجربتي مع شرب زيت السمسم

نصائح من خلال تجربتي مع شرب زيت السمسم

بعد أن عرضت لكم كافة التجارب التي قمت بها وخاصًة بشرب زيت السمسم واستخدامه في بعض الحالات كدهان موضعي، توجد لدي بعض النصائح التي كان من الضروري أن أوضحها لكم وهي:

  • أفضل الأوقات التي يجب أن نتناول فيها زيت السمسم سواء كشراب أو مع الخضروات في السلطة، هي الفترة الصباحية قبل تناول أي شيء أخر.
  • من الجيد ألا نقوم بتعريضه للنار وذلك لأن النار تفقده كافة العناصر الموجودة فيها ولا يوجد بعد ذلك له أي قيمة غذائية.
  • لابد أن نحرص على شراء من مكان محل ثقة، وذلك لانتشار الكثير من الأنواع الغير أصلية.
  • إذا كنت تستخدمه كدهان موضعي فإنه يجب أن تستمر عليه لحصل على النتيجة التي ترغب فيها،
  • أما إذا كنت تقوم بشربه فإنه من الضروري عدم الإفراط في ذلك لأنه يزيد الوزن بشكل كبير.
  • ومن أهم النصائح التي يجب أن يحرص عليها الجميع، هو استشارة الطبيب الخاص به قبل تناوله أو استخدامه بشكل موضعي.
  • حيث أنه قد يكون لدى البعض مشكلات يتسبب في زيادتها شرب زيت السمسم.

اقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم للصدر المترهل

لقد أوضحت لكم في هذا المقال تجربتي مع شرب زيت السمسم ومدى النفع الذي عاد عليا منها على الكثير من النواحي، وعلاجها للكثير من المشكلات التي كنت أمر بها في الفترة الأخيرة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.