تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الفيتامينات في جسم الإنسان من العناصر الهامة التي لا يمكن لعمل أجهزة جسم الإنسان أو لكافة خصائصه الحيوية كل يوم من دون وجود الفيتامينات في جسم الإنسان؛ وعلى الرغم من أن الفيتامينات ليست من العناصر الغذائية الأساسية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة يومياً إلا أن دورها هام وأساسي ومن دونها لا تستقيم حياة الإنسان أو تعمل أجهزة الجسم بكفاءة.

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار

ونقص الفيتامينات في الجسم قد يتسبب في خلل كبير في جسم الإنسان وقد يتسبب في أعراض خطيرة على الحياة وكذلك زيادتها عن المعدل الطبيعي أيضاً يتسبب في مشاكل عديدة وفي المقال التالي سوف نتعرف على تجربة كل من جرب شرب فيتامين سي الفوار من مجموعة مختلفة من الفيتامينات الأخرى التي تعتبر من المكملات الغذائية التي يتناولها الناس يومياً.

فيتامين سي

هناك نوعان من الفيتامينات في جسم الإنسان نوع يعيش في وسط دهني ويعمل ويساعد الجسم والأجهزة الداخلية في كافة وظائفها بشكل طبيعي ومنها من يعيش في وسط مائي وهي من أكثر أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كل يوم بسبب أنه يفتقدها بفعل العرق وخروج السوائل من الجسم ولذلك يحتاج إلى الحصول على كميات كافية من المياه والسوائل كل يوم حتى لا يتسبب في جفاف أو قلة في نوع الفيتامينات.

ويعتبر فيتامين سي على هيئة الفوار أحد أنواع المكملات الغذائية أو العلاجات الدوائية التي يحصل عليها المرضى الذين يعانون من نقص في فيتامين سي؛ ويتم تصنيع فيتامين سي الفوار من مكونات يكون من السهل أن تذوب بمجرد وضعه في المياه مباشرة Effervescence vitamin c ومن خلال وضعها بشكل مباشر في المياه تعمل على إصدار مجموعة من الفقاقيع على سطح الكوب ومن هنا جاءت التسمية لأقراص فيتامين سي بالأقراص الفوارة.

وهناك طريقة فنية طبية معينة من خلالها يتم تصنيع بعض أنواع الأدوية والفيتامينات التي بمجرد وضعها في المياه تتحول إلى فوار سريع نتيجة التفاعل  ويتم تشكيلها على هيئة قرص فوار تعمل على تسريع امتصاص المواد الفعالة في الدوائية الموجودة في الأقراص. وعادة ما يتم إضافة بعض أنواع من المنكهات الطبيعية التي تعطي طعم مختلف ومقبول لبعض أنواع الأقراص الفوارة.

ومن أمثال النكهات التي توجد في الأسواق هي أنواع الحمضيات على كافة أشكالها ومنها الليمون والبرتقال والفواكه والتي توجد في أقراص فيتامين سي الفوارة الموجودة في الصيدليات، وذلك حتى يكون الطعم للكثير من الناس مستساغ.

ويساعدهم على قبول طعم الفوار والحصول على المادة الفعالة الموجودة فيه، وعلى العكس من الأقراص العادية التي قد تكون كبيرة الحجم وصعبة في البلع أو قد تكون مثيرة للغثيان حال ابتلاعها بسبب طعمها المر أو رائحتها غير المقبول فيها بسبب بعض أنواع الأدوية، مما قد يجعل الكثير منها منفر وغير مستساغ لبعض المرضى.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن فيتامين سي من خلال: أسماء أدوية فيتامين سي وما الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين سي

فوائد شرب فيتامين سي الفوار أو أقراص

المادة الفعالة واحدة سواء أكنت من راغبي تناول فيتامين سي من خلال الأقراص عن طريق الفم ومنها ما يكون من خلال العمل على مص الأقراص والاستفادة من المادة الفعالة الموجودة فيه ومنها ما يتم تناوله في فصل الشتاء للتخلص من أعراض نزلات البرد والتهاب الحرق أو كنت ممن سيتناولون فيتامين سي من خلال الفوار الذي بمجرد وضعه في المياه يتحول إلى فوار ويتم شربه مباشرة ولكن للتعرف على الفوائد من تناول فيتامين سي بشكل عام فهناك الكثير من الفوائد العديدة من تناول فيتامين سي ومنها:

يحسن من كفاءة القلب: تناول فيتامين سي فوار أو أقراص يعمل على تقوية ودعم القلب والأوعية الدموية ويقي من تجلط الدم في الشرايين الأساسية التي توصل الدم والأكسجين للقلب بشكل طبيعي ويحمي من الجلطات القلبية المفاجئة. ويساعد في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ومن خلال الحصول على كميات مناسبة من فيتامين سي يومياً قد يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وخفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم، وبالتالي التقليل من فرص بعض أنواع السرطانات وأمراض التجلط.

يحافظ على صحة الأنسجة: إن تناول فيتامين سي يومياً والحفاظ على معدلات مناسبة منه في الجسم  يلعب دور هام في نمو وإصلاح التالف من خلايا الجسم والأنسجة الأساسية ويعمل على تسريع بناء تلك الخلايا مرة أخرى ويحافظ على الخلايا البيضاء وعلى دورها في حماية الجسم من المخاطر الخارجية من الفيروسات وتقوي الجهاز المناعي؛ ولذلك فالحصول على الكمية الكافية من فيتامين سي يوميًا قد يساعد على  سهولة التعافي والتئام الجروح.

يعمل فيتامين سي فوار أو أقراص على تسريع تعافي الغضاريف والعظام الصغيرة بعد تعرضها لحالات الكسر والتلف وكافة أنواع الإصابات إلى جانب أنه يساعد على تحسين صحة الأربطة والأوتار والأوعية الدموية ويساهم في تجديد الخلايا.

يساعد على امتصاص الحديد في الجسم:  تناول فيتامين سي أقراص أو فوار يساعد على تحسين امتصاص الحديد في الجسم، والعمل على تحسين توزيعه على كافة الخلايا وعلى رأسهم خلايا الدم والبلازما ويعالج مشاكل الأنيميا إلى جانب أن يعمل على تسهيل بعض أنواع الأطعمة ومنها الحديد النباتي المصدر والذي قد يصعب على الجسم هضمه وامتصاصه، ويعمل فيتامين سي على تحويل الحديد إلى هيئة يسهل على الجسم امتصاصها والاستفادة منها في كافة أنحاء الجسم ويعمل فيتامين سي أيضاً على سهولة امتصاص الكالسيوم في الجسم والدم والمحافظة على نسبة الكتلة العظمية ويقي الجسم من هشاشة العظام.

ولذلك فإن الحصول على حصة كافية كل يوم من فيتامين سي يساعد على مكافحة فقر الدم الناتج عن نقص الحديد فيه، كما قد يساعد على تعزيز امتصاص الحديد وخاصة لمن يتبعون أنظمة غذائية نباتية.

ومن الفوائد الأخرى من تناول حصة كافية يومياً من فيتامين سي له الكثير من الفوائد منها، أنه قد يساعد على تحسين وظائف الدماغ وتقوية الذاكرة، وخفض فرص الإصابة بالعديد من الأمراض العصبية ويعمل على تقوية ودعم جهاز المناعة  في الجسم ويحمي الجسم من مهاجمة الكثير من الفيروسات والبكتيريا ويعمل على خفض فرص الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ومنها السكر والضغط المرتفع، وبعض أنواع الأمراض السرطانية.

كما نرشح لك أيضًا المزيد من التفاصيل من خلال: شرب فيتامين سي الفوار على الريق والآثار الجانبية لفيتامين سي

أعراض نقص فيتامين سي في الجسم

نقص فيتامين سي يتضح من خلال عمل فحوصات وتحاليل للدم ولوظائف الجسم المختلفة وتأثيرها على عمل الجسم ومن خلال المناقشة مع المريض عن الأعراض المرضية التي يشعر بها المريض يكون من السهل التعرف على تلك الأعراض ومعالجتها؛ ومن الأعراض البارزة في نقص فيتامين سي في الجسم هي:

(نزيف أو التهاب اللثة؛ نزيف الأنف؛ جفاف وتقصف الشعر وسقوطه؛ تورم والأم في المفاصل؛ سهولة الإصابة بالكدمات والجروح وعدم التئامها بسهولة؛ جفاف الجلد أو ظهور قشور عليه؛ زيادة في الوزن؛ ضعف في الأسنان؛ فقر الدم؛ تدهور المناعة؛ بطء تعافي والتئام الجروح).

ويجب عدم تناول فيتامين سي من خلال الفوار أو أقراص من المريض نفسه ولكن يجب عمل الفحوصات الهامة والأساسية ومن خلال استشارة الطبيب فقد يكون هناك بعض الأعراض ترتبط مع أنواع أخرى من الأمراض الخطيرة.

كما أن لدينا المزيد من التفاصيل عن فيتامين سي من خلال: فوائد اقراص فيتامين سي وكيفية تناوله وأشهر أنواع عقاقير فيتامين سي

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.