تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

تجربتي مع شرب الماء للتنحيف من أفضل التجارب التي خُضتها في حياتي، بسبب معاناتي الكبيرة بسبب السمنة؛ قمت بالبحث بشتى الطرق عن وسائل تساعدني على التخلص من الدهون.

فقد علمت أن الماء أفضل مشروب لصحة الجسم، لذلك في موقع زيادة سأقوم بتعريفكم على تجربتي للتنحيف باستخدام الماء، والمزيد حول الموضوع في السطور القادمة.

تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

من المتعارف عليه أن شرب الماء بكميات كبيرة يعمل على منح الإنسان حياة صحية، حيث إن الماء يعمل على وقاية الجسم من خشونة المفاصل كما أنها تحمي الأنسجة المختلفة الموجودة في الجسم، وتحافظ على درجة حرارته، بجانب أن الماء مهم لحياة الإنسان حيث إنه يشكل أكثر من حوالي 60 % من مكونات الجسم.

السبب الذي دفعني إلى اتباع أنظمة التنحيف؛ معاناتي مع الدهون المتراكمة التي تتسبب لي في الكثير من المعاناة، بسبب أن الدهون كانت تؤثر على مظهري العام، وتؤثر على صحة جسمي وجعلتني أعاني من الكثير من الأمراض.

علاوة على ما سبق فإن تجربتي مع الماء للتنحيف من أروع التجارب على الإطلاق؛ حيث إنها ساعدتني على التخلص من الدهون المتراكمة وكان ذلك في وقت قليل، كما أنها قد ساهمت في معالجة مشاكل البشرة التي كنت أعاني منها بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث بفعل تراكم الدهون والتي أثرت على البشرة ونضارتها.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب الماء على الريق للتنحيف

ماذا فعلت في رجيم الماء؟

لقد كنت أشارك معاناتي مع الكثير من الأصدقاء وقاموا بنصيحتي بالمواظبة على شرب الماء يوميًا حتى يتسنى لي التخلص من مشاكل البشرة والتخلص من الدهون المتراكمة، وسأحكي لكم تجربتي من خلال السطور القادمة:

تجربتي مع شرب الماء للتنحيف بالتفصيل، كانت عن طريق قيامي بشرب كوبين من الماء في الصباح الباكر؛ وكان ذلك قبل مغادرتي للعمل بفترة قليلة، فقد كنت أشرب أربع أكواب من الماء عندما أصل إلى العمل؛ وذلك كان عن طريق وضعي للماء في كوب وشربه بالشفاط، وبالطبع ستتساءلون لماذا الشفاط؟

الإجابة أن الشفاط من أفضل الطرق التي ساعدتني في تجربتي مع شرب الماء للتنحيف، وذلك لأنه يساعدك على شرب الكثير من الماء في وقت قليل دون أن تلاحظ حتى، وقد كنت أقوم باتباع هذا الروتين لمدة 6 أيام في الأسبوع؛ وكنت أشرب حوالي 3 لتر من الماء في اليوم الواحد.

كما أن تجربتي مع شرب الماء للتنحيف كانت من التجارب التي كنت أعاني فيها كثيرًا في البداية، وذلك لأنني أبذل الكثير من الجهد خاصةً في الأسبوع الأول، وذلك حتى أتمكن من المواظبة على النظام، لكن بعد مرور أربعة أيام بدأت في كتابة عدد اللترات التي أشربها يوميًا حتى أتمكن من رؤية التقدم الذي أحرزه.

بالإضافة إلى كوني أعاني دائمًا من دخولي للحمام أكثر من مرة، فقد كنت أدخل في العمل حوالي سبعة مرات، لكن قبل مغادرتي يوميًا كنت أقوم بشرب ربع لتر من الماء كما أفعل في الصباح.

طرق لشرب الماء للتنحيف من تجربتي

في إطار الحديث عن تجربتي مع شرب الماء للتنحيف، أقوم بعرض بعض الطرق التي تمكنت من شرب الماء بها، حتى لا أشعر بالملل من شرب الكثير من الماء يوميًا دون وجود أي إضافات، لذلك سأعرض الطرق مختلفة لشرب الماء فيما يلي:

1- شرب الماء مع الخضروات والفواكه

أول شيء قمت باتباعه في وقت من الأوقات؛ نظام ريجيم الخمسة أيام، وهو عبارة عن:

  • اليوم الأول: تناول ثمان أكواب من الماء المثلج مع إضافة تفاحة أو اثنين؛ أو أي ثمرة فاكهة.
  • اليوم الثاني: زيادة عدد أكواب الماء بحيث يصبح عددهم عشرة أكواب وتناول معهم أي ثمار من الفاكهة أو الخضار المسلوق.
  • اليوم الثالث: تناول نفس العشرة أكواب من الماء لكن مع إضافة الخيار والخس.
  • اليوم الرابع: كنت أتناول عشرة أكواب من الماء ومع كل كوب أتناول ثمرة من الطماطم.
  • اليوم الخامس والأخير: تناول عشرة أكواب من الماء وكوب من اللبن خالي الدسم، ويمكن زيادة عدد أكواب اللبن عن كوب في اليوم؛ لكن يُشترط أن يكون خالي الدسم.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب الكمون للكرش

2- ريجيم الماء السريع

كما أن الطريقة الثانية التي قمت باتباعها من أجل التنحيف كانت هي الطريقة التي تعتمد على ريجيم الماء السريع والذي يكون عبارة عن اتباع بعض الإرشادات في كل وجبة من الوجبات الثلاث، وهذه الإرشادات هي:

  • وجبة الإفطار: تناول كوب من الماء الدافئ على الريق، وتناول عيش السن مع بيضة واحدة مسلوقة.
  • وجبة الغداء: تناول كوبين من الماء الدافئ قبل تناول أي ملعقة من الطعام، بالإضافة إلى تناول ست ملاعق من الأرز المسلوق وإضافة صدر دجاجة مسلوقة أو مشوية مضاف لها الخضار المسلوق.
  • وجبة العشاء: تكون بتناول كوبين من الماء الدافئ قبل الأكل مباشرةً؛ وتناول الجبن القريش مع كوب من البرتقال الطازج.

كما أنه من خلال تجربتي التي قمت فيها باستخدام هذه الطريقة، توصلت
إلى أنه يمكن إضافة الأصناف المختلفة من الطعام مثل تناول الجبن الدايت أو السمك المشوي والعشاء بكوب من الزبادي.

3- شرب الماء للتنحيف السريع

من خلال تجربتي لهذه الطريقة توصلت إلى كونها تشبه إلى حد ما الطريقة الثانية المُستخدمة للتنحيف السريع، وتكون هذه الطريقة أيضًا بالانتظام على شرب الماء في الوجبات المختلفة وذلك من خلال اتباع الآتي:

  • وجبة الإفطار: قبل الإفطار تناول كوبين من الماء على الريق، من ثم تناول الخبز المحمص والبيض المسلوق.
  • وجبة الغذاء: تكون عن طريق تناول كوبين من الماء قبل الغداء وإضافة بعض قطع الشمام، والغداء يكون طبق من السلطة وقطعتين من صدور الدجاج المشوية وملعقتين من الأرز البني، بالإضافة إلى الاهتمام بشرب العصائر المختلفة مثل عصير البرتقال الغير مُحلى.
  • وجبة العشاء: أنصح فيها بتناول كوبين من الماء وتناول فاكهة الجريب فروت، وفي حالة الجوع يمكن تناول الزبادي خالي الدسم مضافًا له أي فواكه طبيعية.

4- شرب الماء بالعسل للتنحيف

تجربتي مع شرب الماء للتنحيف كانت من أروع التجارب على الإطلاق، حيث إنني جمعت بين شرب الماء وتناول العسل النحل الطبيعي والليمون حيث إني كنت أضيفهم إلى بعضهم البعض وأشربهم فور استيقاظي من النوم.

كما أنني بعد تناول هذا الخليط في الصباح الباكر كنت أقوم بالانتظار لمدة ساعة واحدة بعده ثم أتناول وجبة الإفطار، كما أنني كنت استمتع بإضافة شرائح الليمون إلى الماء البارد لأنه يعطي أفضل النتائج على الإطلاق، وتأتي أفضل النتائج في شهر واحد فقط في حالة أن الماء مضاف له الليمون.

تنظيم أوقات شرب الماء

بالإضافة إلى أنه من خلال تجربتي مع شرب الماء للتنحيف كنت أتناول حوالي أربعة أكواب من الماء في الفترة بين الاستيقاظ وبين تناول وجبة الإفطار، وكنت أراعي ألا أتناول وجبة الإفطار إلا بعد مرور ساعة واحدة من تناول آخر كوب من الماء، كما أنني كنت أهتم باتباع نظام غذائي صحي يساعدني على التخلص من الوزن الزائد بجانب شرب الماء.

رأيي في شرب الماء للتنحيف

بعد أن قمت بإعلامكم بأفضل الطرق التي جربتها، سأقول لكم أن التجربة كانت من أروع التجارب على الإطلاق، لكن المشكلة كانت أنني أدخل الحمام لمرات عديدة على مدار اليوم بسبب شرب الكثير من الماء في ساعات قليلة، كما أنه من المشاكل التي واجهتني هي مشكلة اتباع النظام وشرب الماء يوميًا بهذه الكميات الكبيرة.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من معاناتي في البداية من اتباع النظام، ألا أنني فيما بعد لاحظت النتائج الإيجابية؛ مثل خسارة بعض الكيلو جرامات من الوزن، بالإضافة إلى تحسن حالة بشرتي إلى الأفضل، كما أن شرب الماء يوميًا زاد من معدل نشاطي.

من المتعارف عليه أن الماء عندما يكون من المكونات الأساسية في اليوم فإنه يساعد الجسم على فقد الكثير من العناصر الغذائية الضارة التي تعمل على البدانة، فيبدأ الجسم وقتها في خسارة الكثير من الوزن، بجانب قدرة الماء في المحافظة على الجسم أنشط بنسبة كبيرة بسبب حرقه للسعرات الحرارية.

أنسب وقت لشرب الماء للتنحيف

سأذكر لكم أن بعض الدراسات قد أشارت إلى وجود أوقات معينة يمكن فيها تناول الماء حتى يعطي النتائج الفعالة، وهذه الأوقات هي قبل تناول وجبات الطعام وذلك لأن شرب الماء في هذه الفترة يساعد على التقليل من كمية الطعام التي يتناولها الفرد بسبب شعوره بالمعدة الممتلئة بسبب الماء.

كما أن الدراسات المختلفة التي أُجريت على الأشخاص الذين تناولوا الماء للتنحيف؛ أوضحت أنه من الأوقات غير المحبب فيها تناول الماء بكثرة هي الأوقات قبل النوم، لأن شرب الماء يؤثر على عدد مرات دخول الحمام في فترة النوم مما يؤرق الأشخاص ويجعلهم لا يحصلون على الكمية الكافية من النوم.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد شرب النعناع للجسم

فوائد شرب الماء

في سياق الحديث عن تجربتي مع شرب الماء للتنحيف، أقوم بالإشارة إلى فوائد الماء الكثيرة التي ساعدتني معرفتها على القيام بتناول الماء يوميًا بانتظام ومن أهم هذه الفوائد:

  • يحتوي الماء على الكثير من المعادن المختلفة التي تساعد على عمل أجهزة الجسم بكفاءة عالية لأنها تمدها بالطاقة.
  • المساعدة على الوقاية من أنواع السرطان المختلفة مثل سرطان المثانة وسرطان القولون.
  • يساعد الماء بشكل فعال على تخليص الجسم من السموم، وذلك لأنه يساعد الكلى على العمل بكفاءة لتخليص الجسم من الأخطار.
  • مساعدة الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة مما يساعد على فقدان الوزن بسهولة.
  • تناول الكثير من الماء له دور فعال في علاج مشاكل البشرة ويؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر كما أشرنا من قبل؛ بجانب أنه يساعد على تحسين حالة الشعر وفروة الرأس.
  • وفقًا إلى أراء الكثير في تجربة شرب الماء للتنحيف، فإنه يساعد على التخلص من آلام الجسم المختلفة، ويقضي على الصداع، ويمد الجسم بالكثير من الطاقة.
  • يساعد الماء على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكبد، كما أنه يساعد على منع تكون السوائل على الكليتين، ويمنع تراكم السوائل في الجسم لفترة طويلة لأنها تعمل على زيادة الوزن أيضًا.

فوائد شرب الماء عديدة؛ خاصةً لتنحيف الجسم، لذلك كنت أحرص على مشاركتكم تجربتي مع شرب الماء للتنحيف، حتى تتمكنوا من الاستفادة بما مررت به وتجريبه في حالة رغبتكم في التنحيف بالماء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.