تجربتي في طرد الحمام

تجربتي في طرد الحمام تجربة مفيدة وغير مكلفة، فقد عانيت كثيرًا من مشكلة الحمام الذي يتبرز في أسوار البلكونة أو على حواف الشبابيك، فيوجد من يقول الحمام رزق أو أي شيء من هذا القبيل.

نعم الحمام من الطيور التي نحبها لكن أن يبني الحمام أعشاشه على نافذتك أو على جهاز التكييف خاصتك، أو عند الشفاطات في المطابخ، أو أي نوافذ تطل على منور فهذا أمر صعب، لذلك تجربتي في طرد الحمام هي ما سأشرككم إياه اليوم على موقع زيادة.

تجربتي في طرد الحمام

تجربتي في طرد الحمام

عند وجود أي حافة في النافذة أو أي مكان يستطيع الحمام الاستقرار ستجده موجود مباشرة، وبالتالي ستجد فيه من فضلات الحمام، والأوساخ، بجانب الريش، فكل المكان وما حوله ستجده متسخ، وإذا قام الحمام بوضع بيضه فسيكون من الصعب أن يترك المكان.

كما أنه من الممكن أن يترك المكان وتأتي صغاره بعده لإكمال مسيرته في تكدير صفوك بما يسببونه من أوساخ وإزعاج، فمن خلال تجربتي في طرد الحمام وجدت أن الطرق التالية من أفضل الطرق:

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام الفلفل الأسود لطرد الحمام

استخدام السولار لطرد الحمام

هذه الطريقة من أهم وأفيد الطرق التي يمكن استخدامها، واستنتجت هذا من خلال تجربتي في طرد الحمام، وليس طرده فقط بل التخلص من الحشرات التي يسببها الحمام بأعشاشه التي يبنها، فيتم وضع السولار في بخاخ، ثم نقوم بالرش مكان الأعشاش، بعد عدة أيام لن تجد الحمام نهائيًا.

كما أنه بمراقبتك للحمام ستجده يحاول الاقتراب، ولكن رائحة السولار النفاذة ستجعله يرحل من المكان، ويجب رش الأعشاش والأماكن التي يستقر بها عدة أيام؛ حتى نضمن عدم عودته، ويجب استخدام السولار فهو أفضل من الجاز الأبيض؛ لأن رائحته نفاذة أكثر.

أكياس القمامة لطرد الحمام

في هذه الطريقة نحضر كيس القمامة، ونقوم بقصه إلى شرائط، ثم يتم ربط طرف كل شريط قمنا بقصه في طرف خيط أو دوبار المهم أي شيء يمكن ربط الأكياس التي تم قصها به، ويجب أن تكون الشرائط رفيعة وكثيرة.

ثم نقوم بعد ذلك بربط طرفي الخيط كل طرف في جهة، بعد ذلك ستقوم الأكياس بباقي المهمة في طرد الحمام، حيث إن الحمام يخاف من الصوت الذي يصدر عن احتكاك الشرائط ببعضها نتيجة تحركه بسبب الهواء.

لكن يجب التنبيه إلى شيئين أنه كي تنجح هذه الفكرة يجب وضع الأكياس قبل أن يبني الحمام أعشاشه؛ لأنه إذا قام الحمام ببناء أعشاش أو البيض فيه، سيخاف في بادئ الأمر لكن خوفه على بيضه سيجعله يقاوم هذا الخوف ويتأقلم مع الأصوات، ولن يرحل.

الأمر الثاني أنه يجب وضع هذه الشرائط في أماكن بها تيارات هواء؛ حتى يحركها الهواء فتصدر الأصوات التي ستخيف الحمام؛ لأنه في حال عدم وضع الأكياس بأماكن لا تتمتع بهواء كافي لن يكون لها قيمة.

استخدام الفلفل الأسود لطرد الحمام

من الشائع أيضًا استخدام الفلفل الأسود المطحون لطرد الحمام، وهو من الطرق المجربة، وله فوائد في طرد الحمام والفئران أيضًا؛ حيث إن رائحته القوية تجعلهم يهربون؛ لتأثيره على الجهاز التنفسي لديهم.

مع العلم أنه في حال استخدام الفلفل الأسود يجب وضعه بصفة متكررة؛ لأن الفلفل الأسود بمرور الوقت ستذهب رائحته ولن يصبح له تأثير، فيجب الانتباه إلى هذه النقطة جيدًا، فمرة واحدة لا تكفي.

اقرأ أيضًا: معلومات عن الحمام الزاجل

استخدام الأقراص المدمجة CD في طرد الحمام

كثير منا بمرور الوقت يصبح لديه الكثير من الأقراص المدمجة التي لا يحتاج إليها وتمثل عبء؛ بسبب التكدس الذي تشغل به حيز في المكان، فيمكن استخدام هذه الأقراص في طرد الحمام.

يتم ذلك عن طريق ربط القرص من المنتصف بإدخال طرف دوبار أو خيط بلاستيك من فتحة القرص وربطه بها، وربط الطرف الآخر في خيط أفقي بحيث تكون الأقراص مدلاة من هذا الخيط أو الشريط، ويربط طرفي الخيط في المكان الموجود به الحمام.

فعند رؤية الحمام انعكاس أشعة الشمس على الأقراص المدمجة يسبب هذا له تشتت وانزعاج، ويهرب من ذلك المكان، ولكن يجب التنويه أن هذه الطريقة يجب أن تكون في مكان تصل إليه الشمس أغلب اليوم حتى نجني منها الفائدة.

طرد الحمام بالمسامير الخشبية

هذه الطريقة من الطرق التي تصعب على الحمام الوقوف أو الاستقرار على النافذة أو السور المثبتة عليه، وطريقة تثبيته ليست صعبة فهي كالآتي :

  1. نحضر المسامير الخشبية، ونحضر أيضًا أنبوبة لصق سيلكون.
  2. نقوم بتنظيف المكان المراد تثبيت المسامير فيه جيدًا، وعدم ترك أي غبار أو أتربة.
  3. الآن نقوم بوضع كمية من السيلكون على شكل خط بطول النافذة أو السور ونقوم بوضع المسامير -ويجب أن تكون متوسطة الحجم- بشكل مقلوب، أي أنه تكون الحافة المدببة لأعلى.
  4. نثبت بعد ذلك الرأس في مادة السيليكون، ويكون التثبيت بأن تكون المسامير متقاربة؛ حتى لا يتمكن الحمام من الاستقرار بين المسامير.. وتأخذ مادة السيليكون ساعة من الوقت تقريبًا للبدء في عملية الجفاف.

طرد الحمام من الأسطح

بالنسبة لطرد الحمام من الأسطح لعدم التعشيش فوقها، يمكن تركيب أشواك على أسوار الأسطح والأماكن التي يقف ويستقر الحمام بها، فيصعب عليه الوقوف بهذه الأماكن فيهرب منها، ونتخلص من الحمام ومشاكله وحشراته.

من مميزات هذه الأشواك أنه يمكن تركيبها على الأسطح الخرسانية، والأسطح الخشبية أو المعدنية، كما يمكن تركيبها على اللافتات الإعلانية، فهي مفيدة جدًا وغير مكلفة.

اقرأ أيضًا: طرد الصراصير من المنزل

طرد الحمام من المكيفات

من الأمور المزعجة هو أن الحمام قد يقوم بالتعشيش عند التكييف، وقد يقتل نفسه أحيانًا دون أن يدرك بسبب المكان الخاطئ الذي اختاره، وللتخلص منه أو من أثاره قد يكلف هذا جهدًا ومال كثير، فلنمنع وقوفه من البداية.

يمكن ذلك بمسح سطح التكييف بمادة ذات رائحة نفاذة مثل: السولار، حيث تجعل الحمام يهرب، كما يمكن أيضًا بالإضافة إلى ذلك أن نقوم برسم وجه ذات أعين كبيرة على التكييف أو في مجسم؛ فهذا يخيف الحمام.

طرد الحمام بخيال المآتة

فكرة خيال المآتة أن نقوم بصنع دمية مفرودة الأيدي، ونلبسها ملابس فضفاضة قليلًا، ونضعها في المكان الذي يأتي إليه الحمام، وعند رؤيته من بعيد سيظن أنه إنسان واقف في المكان ولا يقربه، ويمكن صنع هذه الدمية من القماش المحشو بالقش أو القطن أو أي بقايا أقمشة أو ملابس قديمة.

هذه الفكرة موجودة منذ القدم، ويستعملها الفلاحون في حقولهم لطرد الطيور التي تأتي للأكل من الحبوب أو الغلال التي تكون مزروعة، أي أن هذه الفكرة مجربة وناجحة.

أهم سبب لتعشيش الحمام في بيتك

الحمام من الطور العاشقة بصورة كبيرة للماء، وحتى نستطيع أن نقوم بعملية طرد الحمام على الوجه الأكمل فيجب أن نتخلص من الأشياء التي يعشقها، والتي سوف تكون سببًا لوجوده، فالماء بأي شكل من الأشكال هو من الأشياء التي ستجعل وجود الحمام في البيت أو على النوافذ أمر طبيعي.

فحذار أن تقوم بترك الماء في النوافذ، أو تسمح بتشكل بقعة مليئة بالماء أعلى سطح المنزل نتيجة للأمطار، بل يجب أن نحاول أن نُنظف هذه الأماكن باستمرار، ونبحث فيها بصفة دائمة عن أي تجمع للماء.

يجب أن نعي أيضًا أنه في حالة وجود أوراق محشورة بأي شكل من الأشكال في جوانب النافذة فهذا يعني أنه ثمة حمام يحوم حول هذا المكان، فلا بد من أن نتخلص من الورق أولًا، وبالتالي سوف نتخلص من الحمام، ويجب علينا عدم السماح بتراكم الأوراق أو أي شيء يمتص الماء.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق القضاء على النمل 

بهذا أكون قد عرضت عليكم تجربتي في طرد الحمام وذكرت الطرق المختلفة التي تساعدنا في التخلص من الحمام بطرق آمنة ولكنها فعالة في نفس الوقت.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.