تجربتي مع الفيمتو ليزك

تجربتي مع الفيمتو ليزك لها الكثير من المميزات، حيث أن الفيمتو ليزك من أبرز التقنيات العلاجية الحديثة التي يتم استخدامها في علاج مشكلات النظر بطريقة فعالة وناجحة، وللتعرف على تجربتي مع الفيمتو ليزك وكل ما يتعلق به يمكنكم متابعة مقالنا عبر موقع زيادة.

الفيمتو ليزك

  • يعتبر الفيمتو ليزك أو كما يعرف بالليزك الخالي من الشفرات من التقنيات الطبية الحديثة الأكثر شهرة، التي تعمل على تصحيح عيوب الإبصار، وتعتبر أكثر العمليات أماناً.
  •  ويتم اعتبار هذه التقنية من أكثر الطفرات المفيدة في عمليات تصحيح النظر، وأصبحت تقنية الفيمتو ليزك منتشرة على أوسع نطاق، وأيدها الكثير من الناس.
  •  وفي تقنية الفيمتو ليزك يتم استخدام أشعة الليزر فقط في العملية دون استخدام أي أدوات جراحية أخرى، وهذا ما يجعل الفيمتو ليزك تقنية مميزة على التقنيات الأخرى، ومما جعلها الأكثر شهرة بين الناس.
  • وتقوم آلية عمل الفيمتو ليزك على تسليط أشعة الليزر على القرنية، حتى يتم إعادة تشكيلها وبالتالي يتم تصحيح النظر.
  •  ويتم استخدام أشعة الليزر فقط في تلك التقنية دون الحاجة لاستخدام جهاز الميكروكيراتوم، وهو عبارة عن مشرط دقيق يتم استخدامه في عمليات تصحيح عيوب الإبصار بالليزك ولهذا هي تقنية مميزة.

ومن هنا سنتعرف على: تجربتي مع جفاف العين

المشاكل التي تعالجها تقنية الفيمتو ليزك

تجربتي مع الفيمتو ليزك

تقوم تقنية الفيمتو ليزك بحل بعض مشاكل النظر، وعيوب الإبصار للأشخاص التي لم تستطع عملية الليزك العادية في علاجها، ويوجد بعض الحالات التي لا يستطيع الليزك حلها مثل حالات قصر النظر الشديد، حالات القرنية تكون فيها سمكها رقيق.

نصائح قبل عملية تصحيح النظر بتقنية الفيمتو ليزك

  • يتم استخدام نقط العين التي يقوم الطبيب بوصفها قبل العملية.
  •  يجب عليك عدم استخدام العدسات اللاصقة قبل العملية بعدة أيام.
  •  عدم استخدام الميك اب يوم العملية

خطوات عملية تصحيح البصر بتقنية الفيمتو ليزك

  • تتكون عملية تصحيح عيوب الإبصار باستخدام تقنية الفيمتو ليزك من قسمين وفي كل قسم يتم استخدام جهاز ليزر يختلف عن الآخر.
  • قسم الذي يستخدم فيه جهاز ليزر الفيمتو ثانية، يقوم ليزر الفيمتو ثانية برفع الغشاء الرقيق من سطح قرنية العين، وتلك المرحلة من العملية تسمى flap.
  • قسم الذي يستخدم فيه جهاز الليزك، يتم تسليط جهاز الليزك على جزء معين لقرنية العين لتصحيح عيوب الإبصار.

ويمكن التعرف على: تجربتي مع عملية زراعة العدسات

مدة عملية تصحيح النظر بتقنية الفيمتو ليزك

تتم عملية تصحيح عيوب الإبصار لفترة ١٠ إلي ١٥ دقيقة باستخدام تقنية الفيمتو ليزك.

تجربتي مع الفيمتو ليزك

في تجربتي مع الفيمتو ليزك عند إجراء العملية يقوم الطبيب بتحديد فترة معينة بعد العملية تقوم فيها بارتداء نظارة شمسية، أو شيء يقوم بحماية عينك بعد العملية، ويجب ارتداء تلك الأشياء خاصة عند النوم في الأسبوع الأول من العملية، حتى تكون العين آمنة من الإشعاعات أو أي أذى.

يجب أيضاً ملازمة المنزل في الأسبوع الأول من إجراء العملية الجراحية، حتى تتفادى العين الإشعاعات التي قد تضر بها وتؤثر على العملية ويمكنك الشعور أيضاً بالقليل من التهيج والحرقان في العين، ولكن يختفي هذا الألم عند وضع نقط التخدير التي يقوم الطبيب بوصفها لك.

من خلال تجربتي مع الفيمتو ليزك يجب عدم ملامسة العين أو فركها حتى لا يحدث تهيج بالعين خاصة في الأيام الأولى من العملية، ولكن إن شعرت ببعض الألم والتهيج يجب عليك الاتصال بالطبيب لمساعدتك، في اليوم الثاني للعملية يقوم الطبيب الذي أجرى لك العملية بمتابعتك وإلقاء نظرة على عينك بعد العملية، ومن تجربتي مع الفيمتو ليزك قد يسمح لك الطبيب بالعودة إلى العمل واستئناف حياتك بشكل طبيعي، ويمكنك القيادة أيضاً بدون نظارات لكن حسب حالة كل شخص.

وأثناء الأسبوع الأول يقوم الطبيب بإعطاء بعض الإرشادات التي يجب عليك إتباعها مثل ارتداء النظارات الشمسية للحفاظ على العين من الإشعاعات، والحفاظ على رطوبة العين لتجنب حدوث أي التهابات في العين أو أي عدوى، ويقوم بوصف نقط للعين حتى تقوم بتخفيف الالتهابات، وتعمل على ترطيب العين، عند مرور فترة شهرين إلى ثلاثة أشهر تصل العين إلى عملية التعافي، وتختفي أي أعراض أو تهيجات وآلام تحدث في العين.

بعد مرور الشهر الثالث تصبح العين طبيعية، وتختفي أي تقلبات لكن يكون هناك بعد الجفاف القليل في العين، ولكن يمكن التخلص منه عن طريق وضع نقط العين التي يصفها لك الطبيب، حتى يختفي الجفاف تماما وتعود العين طبيعية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: تجربتي مع زراعة القرنية

نصائح بعد عملية تصحيح النظر بتقنية الفيمتو ليزك

المريض الذي قام بعملية تصحيح النظر باستخدام تقنية الفيمتو ليزك عليه إتباع بعض الإرشادات التي يعطيها الطبيب له، حتى يتجنب حدوث أي أخطاء بالعملية أو مضاعفات، وللحفاظ على العين وسلامتها وللحصول على النتيجة المطلوبة، ومن تلك الإرشادات:

  • يجب على المريض عدم فرك العين وملامستها باليد، ويجب استخدام قطرات العين التي ينصح بها الطبيب، ويجب الابتعاد عن أي مصدر حراري لأنه قد يؤذي العين.
  • تجنب استخدام العدسات اللاصقة لأنها تقوم بالتهابات في العين، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس، وعدم قيادة السيارة لأنه في الأيام الأولى من العملية يوجد بعض الاضطرابات في العين.
  • عدم ملامسة العين للصابون لأنه قد يسبب احتكاك والتهابات شديدة، وتجنب الاستحمام لمدة يومين بعد إجراء عملية تصحيح عيوب الإبصار، والابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية لمدة يومين على الأقل من إجراء العملية.
  • ينصح الطبيب باستخدام الماء الدافئ ككمادات لتخفيف آلام العين وتطهيرها، وتجنب الأماكن التي تحتوي على الأتربة حتى لا تسبب حساسية للعين.

كما يرشح لكم موقع زيادة الاطلاع على: تصحيح النظر بالليزر وما هي مخاطر العملية

الشروط التي يجب توافرها لعمل تصحيح النظر بتقنية الفيمتو ليزك

تجربتي مع الفيمتو ليزك

 يجب أن يكون المريض الذي يريد الخضوع لعملية الفيمتو ليزك أن يكون سنه١٨ عام، حتى يتم التأكد من أن المقياس النظري للنظارات ثابت.

الأشخاص الذي يحظر عليهم إجراء عملية تصحيح النظر باستخدام تقنية الفيمتو ليزك

يوجد بعض الأشخاص الذين لا يجب عليهم إجراء عملية تصحيح النظر، مثل المصابين بمرض المياه الزرقاء على العين، والنساء الحوامل، ومن يعانون من مرض الهربس البسيط.

النتائج التي يمكن توقعها بعد إجراء عملية تصحيح النظر بتقنية الفيمتو ليزك

يتم الحصول على نتيجة عملية تصحيح عيوب الإبصار باستخدام تقنية الفيمتو ليزك بعد فترة زمنية لا تتجاوز الثلاث ساعات، وتبدأ ظهور نتائج جيدة في خلال ثلاث أسابيع وتظهر النتائج الأخيرة والمذهلة لتلك العملية بعد ستة أشهر من إجراء العملية.

الأعراض الجانبية بعد عملية تصحيح النظر بتقنية الفيمتو ليزك

يوجد بعض الأعراض الجانبية التي تظهر بعد عملية تصحيح النظر بتقنية الفيمتو ليزك وهي:

  • عدم الرؤية بشكل واضح.
  • التحسس من أشعة الضوء.
  • الشعور بحكة وبعض الألم داخل العين.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: أنواع عمليات تصحيح النظر ومدى أهميتها وكيف تتم ومعايير نجاحها

وفي نهاية هذا المقال قدمنا لكم أبرز النقاط عن تجربتي مع الفيمتو ليزك، وما هي تقنية الفيمتو ليزك، وكيف تتم عملية تصحيح عملية النظر بالفيمتو ليزك، وشروط إجراء تلك العملية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.