محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم

تجربتي مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم تجربة رائعة للغاية فهناك الكثير من أصحاب الرائحة الكريهة يبحثون عن تجارب حقيقية مع حبوب فلاجيل، وهذا من أجل معرفة مقدار قوته ومدى تأثيره على الفم، والتخلص من البكتيريا الموجودة في الفم أيضًا، ويعد دواء فلاجيل واحد من أشهر الأدوية في هذا التخصص، وسوف نقدم في هذا المقال عبر موقع زيادة كل المعلومات التي تخص حبوب فلاجيل.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من رائحة الفم في البيت بـ 8 وصفات طبيعية

تجربتي مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم

هناك العديد من التجارب لدى العديد من الأشخاص الذين قاموا باستخدام هذا الدواء، من أبرزها التالي:

التجربة الأولى

يقول أحد الرجال عن تجربتي مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم: “أنا كنت أعاني من رائحة كريهة طوال الوقت، وهذا ما كان قد تسبب لي بالكثير من الحرج، ولقد جربت الكثير من الطرق من أجل التخلص من هذه الرائحة مثل تناول لبان الليمون بالنعناع بكثرة أو غسل أسناني، ولم ينجح الأمر بتاتًا.

ومن أجل هذا نصحتني زوجتي بالذهاب إلى طبيب من أجل إيجاد حل لتلك المشكلة، ولقد نصحني الطبيب بأخذ دواء فلاجيل مرتين في الأسبوع بصورة يومية، وبعد ذلك الأسبوع نجح دواء فلاجيل في علاج الرائحة الكريهة، ولقد أثبت فعاليته معي بصورة كبيرة”.

التجربة الثانية

تقول إحدى السيدات عن تجربتي مع دواء فلاجيل: “كنت أعاني من مشكلة رائحة الفم الكريهة، وهي مشكلة في غاية الخطورة، وكانت تتسبب لي في الكثير من المواقف المحرجة للغاية، وأيضًا كانت لا تستجيب لأى علاج.

وقد نصحتني شقيقتي الكبيرة بتناول حبوب فلاجيل مرتين في اليوم لمدة أسبوع، وذلك حتى أجد حل لتلك المشكلة، ولقد أثبتت حبوب فلاجيل فعاليته في علاج تلك الرائحة بصورة مبهرة”.

التجربة الثالثة

يقول أحد الشباب عن تجربتي مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم: “أنه كان يعاني من تلك المشكلة على الرغم من أنه يغسل أسنانه بصورة يومية، ولقد نصحه طبيبه بزيارة طبيب مختص، وكان تشخيص الطبيب بوجود بعض البكتيريا داخل الفم، ومن أجل هذا قام بجعله يتناول دواء فلاجيل، والذي قام بعمله في القضاء على البكتيريا، والتخلص من رائحة الفم”.

اقرأ أيضًا: علاج رائحة الفم الكريهة بسبب القولون

مصدر مشكلة رائحة الفم الكريهة

تعددت مصادر مشكلة رائحة الفم الكريهة، وجميعها مختلفة، والدليل على ذلك اختلاف مصدر المشكلة بين كل من تحدث عن تجربته مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم، وتتمثل تلك المصادر في النقاط التالية:

  • هناك احتمالية أن يكون مصدر المشكلة أن الشخص يمتلك حساسية في الجيوب الأنفية، ومتباطئ في أخذ العلاج، وهذا ينتج عنه هبوط البكتيريا للفم، ومن ثم تتكون تلك الرائحة.
  • تسوس الأسنان قد يكون مصدر من مصادر الرائحة الكريهة، وذلك بسبب أن تأكل الأسنان يصدر تلك الرائحة، ولحل هذا الموضوع عليك أن تذهب إلى دكتور الأسنان، والذي يعالج هذه المشكلة.
  • يعد وجود مشكلة في الجهاز التنفسي مصدر من مصادر تلك الرائحة الكريهة التي تنبعث من ذلك الشخص، وقد يكون أيضًا مصدرها الجهاز الهضمي، والذي قد يكون يعاني من تواجد فيروس في المعدة.
  • وأقل تلك المصادر خطورة هو عدم العناية بالفم بصورة دائمة، وهذا دليل واضح على أهمية تنظيف الأسنان.

دواء فلاجيل

يتميز دواء فلاجيل بأنه واحد من الأدوية المتعارف عليها بشكل كبير، وذلك لأنه من الأدوية المتعددة الاستخدام، ويعتبر دواء فلاجيل مصدر من مصادر علاج الجهاز الهضمي، ومن أجل هذا هو جيد في علاج رائحة الفم لأن معظم مشاكل الجهاز الهضمي تؤثر على رائحة الفم، ويعالج دواء فلاجيل التهابات المهبل، وذلك بسبب قدرته على تطهير المعدة والمهبل معًا، ويساعد ذلك الدواء أيضًا في التخلص من البكتيريا بصورة فعالة.

وإن كنت تعاني من بكتيريا في الفم، فإن آلية عمل دواء فلاجيل سوف تذهب إلى التخلص من تلك البكتريا بطريقة مباشرة، وينصح الأطباء بتناوله مرتين يوميا لمدة أسبوع، وسوف يتم التخلص من تلك الرائحة الكريهة للأبد، ولذلك فهو ناجح جدًا مع كل المضى وهذا ما تعلمته من خلال تجربتي مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم.

ويتم استخدام دواء فلاجيل أيضًا في علاج التهابات اللثة، وحالات الإصابة بالأميبا أو فطريات المعدة، وقد ينصح به بعض الأطباء من أجل علاج الإسهال، وبسبب نجاحه مع البكتيريا قد يتم استخدامه في علاج البكتيريا اللاهوائية، والتي تضرب الأربطة والأوتار والمعدة.

وبما أنه يعالج كل شيء في الجهاز الهضمي فإنه ممتاز في علاج قرحة المعدة، وقد يتم استخدامه أيضًا بعد العمليات للحد من خطورة الميكروبات والطفيليات، وبالتالي يمكنه التخلص من الجزيئات المسببة لحب الشباب، وقد يأخذه من يعالج الزحار الأميبي ثلاث مرات بصورة يومية، ولعلاج التهاب حوض النساء مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضًا: اسهل علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

حالات يجب أن تتوخى الحذر عند استخدام دواء فلاجيل

هنالك الكثير من الحالات التي تحتاج إلى استشارة طبية أولًا قبل استخدام دواء فلاجيل، وتتمثل تلك الفئات في النقاط التالية:

  • يجب أن يتوخى الحذر الشديد جميع من يعانون من وجود ضرر في الكبد، وهذا لأنه يحمل تأثير مرهق عليه.
  • وجود بعض الأمراض في المعدة أو داخل الأمعاء، وهؤلاء عليهم توخي الحذر عند استخدامه، واستشارة الطبيب المختص.
  • المرضى الذين يعانون من مشاكل في الأعصاب.
  • لا ينصح بتناول دواء فلاجيل مع من يعانون بفقر دم أو في حالات خسارة الكثير من كرات الدم البيضاء.

موانع استخدام دواء فلاجيل

تتمثل موانع استخدام دواء فلاجيل في النقاط التالية:

  • في حالة كنت تعاني من فرط الحساسية تجاه أى من مكونات دواء فلاجيل، لا يمكنك استخدامه.
  • السيدة الحامل خاصة من بعد الشهر السادس، فقد يؤثر على الجنين بصورة صعبة للغاية.
  • دواء فلاجيل من الأدوية التي تنتقل للطفل عن طريق الرضاعة، ولذلك يجب منعه عن الأم المرضعة.
  • الناس الذين يشربون الكحول حيث أن أخذ دواء فلاجيل مع شرب الكحول قد يؤدي إلى تلف كلوي.
  • إذا ظهرت على المريض بعض الأعراض الجانبية مثل الحكة أو الطفح الجلدي، أو تعرض الوجه للانتفاخ، وإذا واجهت بعض المشاكل في التنفس.
  • إذا كنت تعاني من مرض في الفشل الكلوي.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

الآثار الجانبية لدواء فلاجيل

تتمثل الآثار الجانبية لدواء فلاجيل في النقاط التالية:

  • الشعور بطعم مثل طعم المعادن في الفم خلال فترة العلاج.
  • ظهور بعض المشاكل في المعدة، والشعور بالألم بطريقة كبيرة، مما يؤدي إلى فقدان النفس لشهية تناول الطعام في حالة خفض الوزن.
  • قد يكون من أعراضه الجانبية الإسهال الدموى، وقد يحدث العكس وهو الإمساك بصورة رهيبة.
  • تشويش في العين حيث يشعر المريض بضعف في الرؤية، وفي بعض الأحيان وجع شديد فيها.
  • قد تشعر الأنثى بالرغبة في الحك في منطقة المهبل.
  • قد يؤدي تناول الدواء بكثرة إلى شعور بجفاف في الشفتين.
  • قد تصاب بالصداع لمدة زمنية كبيرة.
  • يصيب الحلق بالتهاب، وذلك مع وجود العطس، وقد يعمل هذا الدواء على زيادة التوتر والقلق.
  • الشعور المستمر بالقيء، وتفريغ المعدة.
  • قد ترغب في حك منطقة الفم واللسان، وذلك مع ظهور بعض العلامات الحمراء على الجلد، وذلك مع حدوث ورم بسيط.

اقرأ أيضًا: أسباب رائحة الفم الكريهة عند النساء

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد قدمنا كل المعلومات التي تخص تجربتي مع حبوب فلاجيل لرائحة الفم، وننصح كل من يعاني من وجود رائحة كريهة أن يجرب دواء فلاجيل، وسوف يجد أن التخلص من تلك الرائحة أمر سهل وليس معقد، ولا يستغرق أكثر من أسبوع لحل تلك المشكلة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.