محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح

تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح هي تجربة تستحق السرد، فتعتبر منتجات غارنييه من أفضل المنتجات التي تستخدم للعناية بالبشرة والشعر، ونظرًا لأن مشكلة الاسمرار تعتبر من أكثر المشكلات التي تواجهنا جميعًا فلا بد من معرفة ما إذا كان هذا المنتج فعال أم لا، وفي موقع زيادة سوف نتعرف إلى فوائد هذا الغسول.

تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح

هناك العديد من العوامل التي من شأنها أن تتسبب في اسمرار البشرة مثل التعرض إلى أشعة الشمس الضارة فترة طويلة أو التعرض اليومي لها، وفي تلك الحالة تلجأ الفتيات إلى إيجاد الطريقة الفعالة التي تعيد للبشرة لونها الطبيعي.

فأنا مثلًا معرضة لأشعة الشمس في ذروتها كل يوم بحكم عملي، مما تسبب في اسرار وجهي كثيرًا ورقبتي ويدي وأصبح لونهم مختلف تمامًا عن لون باقي جسمي.

أصبحت منزعجة جدًا من مظهري الذي لم يسمح لي أن أذهب إلى المناسبات والاستمتاع بملابسي التي تظهر الفرق الشاسع بين لون وجهي ولون ذراعي.

بدأت أبحث في المنتجات الفعالة التي تساعد في تغيير هذا اللون وتعيد بشرتي إلى لونها الطبيعي، حتى أن وجدت غسول غارنييه الذي لاقى تقييمات ممتازة من كل من جربه.

اشتريت هذا الغسول وبدأت أن استخدمه بانتظام حتى أحصل على أفضل النتائج، في فترة قصيرة جدًا بدأت ألاحظ الفرق، فقد حصلت على بشرة أفتح ومشرقة ونظرة بشكل واضح جدًا.

فإن هذا الغسول رائع جدًا يمنحني إحساس الانتعاش ونعومة البشرة، علاوة على التفتيح فإنه يحتوي على الكثير من المواد المرطبة، فيمكن القول إنه مختلف عن غيره من أنواع الغسول الأخرى لأنه لا يتسبب في إصابة البشرة بالجفاف.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

فوائد غسول غارنييه

إن غسول غارنييه بالليمون للتفتيح من أفضل المنتجات التي استخدمتها على بشرتي على الإطلاق، فإن له الكثير من الفوائد فضلًا عن التفتيح وهذه الفوائد هي:

  • يعتبر ناعم جدًا على البشرة ولا يتسبب احمرارها.
  • رائحته منعشة للغاية ولكنه لطيف على الأنف وآمن على من يعانون من الحساسية.
  • لا يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة ولا يسبب الجفاف.
  • تعتبر شركة غارنييه من الشركات التي تكون منتجاتها آمنة على البشرة.
  • أكد أطباء الجلدية على درجة أمانه.
  • يشتمل في مكوناته على خلاصة الليمون التي لها قدرة فائقة على التفتيح.
  • يعطي تنظيفًا عميقًا للبشرة.
  • ينقي المسام من الترسبات.
  • يحمي من الإصابة بحب الشباب.
  • يمكن استخدامه بعد إزالة المكياج للتأكد من عدم وجود أي أثر لها.
  • يستخدم لكل أنواع البشرة.
  • سعره مناسب جدًا وحجمه كبير.
  • يتميز بالقوام الخفيف مما يسهل فرده على الوجه.
  • مناسب إذا استخدمتيه يوميًا.
  • لديه القدرة على إخفاء البقع الداكنة في البشرة.
  • يعمل على تهيئة البشرة لوضع المكياج.

طريقة استخدام غسول غارنييه بالليمون

في إطار سرد تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح، فلا بد من معرفة الطريقة الصحيحة التي تعطيكِ النتائج الفعالة وتتمثل الطريقة في الخطوتين التاليتين:

  1. لا بد من شطف الوجه بالماء قبل تطبيق هذا الغسول.
  2. افردي كمية مناسبة منه على الوجه.
  3. دلكي وجهك لمدة دقيقتين فقط بحركات دائرية.
  4. من ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.
  5. من الأفضل وضع الكريم المرطب بعد هذا الغسول.

عيوب غسول غارنييه للتفتيح

من خلال تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح، فعلى الرغم من أنه فعال جدًا في تفتيح البشرة، ولكن من الجدير بالذكر أنه يحتوي على بعض العيوب التي تتمثل في النقاط التالية:

  • لا بد من وضع الكريم المرطب بعد استخدامه.
  • لا يتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة لأن خلاصة الليمون من شأنها أن تحدث التهاب على البشرة، لذلك لا بد من تجربته على بقعة صغيرة من الوجه.
  • في حالة حدوث التهاب للوجه لا بد من التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب على الفور.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 تونر للبشرة المختلطة

مكونات غسول غارنييه

قبل أن أخوض تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح فكان من الضروري أن أتعرف إلى المكونات التي يتكون منها هذا الغسول حتى أتأكد من أنه غير ضار على البشرة، وفيما يلي سوف نتعرف إلى تلك المكونات:

1- مستخلص الليمون

يعمل على تطهير البشرة وتنظيف المسام بشكل عميق، كما أنه المسؤول عن تفتيحها ومنحها الإشراق والنضارة والحيوية.

2- حمض السالسليك

هو الحمض الذي يقلل من تهيج البشرة، علاوة على ذلك فهو يزيد من تحفيز مادة الكولاجين التي تزيد من نضارة البشرة وتقلل علامات الشيخوخة، كما أنه يقلل حجم المسام.

3- الجلسرين

لا غنى عنه في أي نوع غسول لأنه هو المسؤول عن عملية الترطيب، علاوة على ذلك فهو يساعد على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الأوساخ ومنح الوجه ملمس ناعم.

نصائح لتفتيح البشرة

انطلاقًا من تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الإرشادات التي يمكنك اتباعها من أجل المساعدة في تفتيح البشرة إلى جانب استعمال هذا الغسول.

على الرغم من أن الغسول وحده يكفي، ولكن إذا أردتِ الحصول على النتائج بشكل أسرع فعليك تطبيق ما يلي:

1- تنظيف الوجه بانتظام

فإن هذا الدور يمكن أن يقوم به غسول غارنييه للتفتيح، فإلى جانب قدرته على التفتيح فهو أيضًا يزيل الأتربة والشوائب من البشرة.

فإن تنظيفها من المؤكد أنه يساعد في التفتيح، وذلك لأن تراكم الأتربة يعمل على تكوين طبقة من الاسمرار عليها.

2- شرب الماء

مما لا شك فيه أن الماء له الكثير من الفوائد التي لا حصر لها، فإذا كنتِ من الأشخاص الذين لا يتناولون الماء عليكِ تغيير تلك العادة والحرص على تناول القدر الكافي منه لأنه يساعد تجديد الخلايا ويساهم في منح البشرة النضارة والإشراق.

3- القدر الكافي من النوم

استخلاصًا لنتائج تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح، فمن الجدير بالذكر أن النوم من أهم الأمور التي لا بد من الحفاظ على معدلها وعدم إحداث خلل أو اضطراب في نظامه.

فإن هذا يرجع إلى أن النوم لساعات كافية في اليوم يساعد في منح البشرة الصحة والنضارة والإشراقة، كما أنه يعمل على تفتيحها.

4- تطبيق كريم واقي الشمس

من الأشياء الخاطئة التي كنت أفعلها قبل تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح، أنني كنت أذهب إلى العمل دون أن أضع الكريم الواقي من أشعة الشمس.

فإذا أردتِ أن تتجنبي تعرض بشرتك إلى الشحوب واللون الداكن، فلا بد من تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل مباشرةً.

5- تقشير البشرة

لا بد من الحرص على تقشير البشرة مرة في الأسبوع، فإن الجلد الميت المتراكم عليها يتسبب في اسمرارها، فلا بد من تقشيرها باستمرار من أجل الحصول على بشرة أفتح في وقت قصير.

6- تناول الخضراوات والفاكهة

من أهم العوامل التي تعمل على تفتيح البشرة وتبييضها والتخلص من أثر أشعة الشمس عليها أن تتناولين الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والاطعمة الغنية بعنصر البروتين.

كل تلك الأطعمة من شأنها أن تعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول العصائر والسوائل يعطي البشرة إشراقة ونعومة.

7- ممارسة الرياضة

قد يتعجب البعض من أن هناك علاقة بين ممارسة الرياضة وتفتيح البشرة، ولكن يمكن القول إن هناك علاقة قوية بالفعل، وذلك لأن ممارسة الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساعد في تجديد الخلايا مما يسهل من عملية تبييض البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

8- وصفة ماء الورد والنشا

إذا أردتِ الحصول على بشرة أفتح في أقصر وقت ممكن، فمن أفضل الوصفات التي يمكن الاستعانة بها إلى جانب استخدام غسول التفتيح هي تلك الوصفة التي تتمثل فيما يلي:

المكونات

  • ثلاثة ملاعق من النشا.
  • ربع كوب من ماء الورد.
  • عصير ليمونة.
  • قطرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام

  1. اخلطي كل المكونات في وعاء فيما عدا الزيت وضعيه على النار واستمري في التقليب حتى يصبح قوامه سميك.
  2. ارفيعه من على النار واتركيه يبرد تمامًا، واخلطي الزيت معه.
  3. من ثم عليكِ توزيعه بالتساوي على كامل الوجه وتركه مدة لا تقل عن نصف ساعة.
  4. دلكي وجهك به أثناء إزالته من ثم اشطفيه بالماء البارد.
  5. ضعي الكريم المرطب على وجهك بعد هذه الوصفة حتى لا تتعرض إلى الجفاف.

في حالة أن كانت بشرتك حساسة لا يجب عليكِ وضع الليمون واكتفي بباقي المكونات فقط، ويمكنك أن تستخدمي هذه الطريقة مرتين في اليوم.

يعتبر تعرض البشرة إلى الاسمرار من أكثر الأشياء المزعجة بالنسبة للنساء، لذلك لا بد من الحفاظ على البشرة بتجنب التعرض إلى أشعة الشمس فترة طوية واستخدام غسول غارنييه للحصول على الدرجة الطبيعية للبشرة مرة أخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.