تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء سوف أرويها لكم عبر موقع زيادة ، حيث حدثت حين كنت أعاني من شدة المرض ولا يحدث تحسن لصحتي بالرغم من أخذ الكثير من الدواء، فأخبرني أحدهم أن أداوم على الاستغفار مع قول حسبي الله ونعم الوكيل.

وحينما أكثرت من قولها شفاني الله، فهذا القول هو أقوى كلمات الذكر التي يمكن للعبد ترديدها حتى يعينه الله على رفع الظلم عنه وجلب حقه ممن ظلموه، ويسهل له أموره ويمنع عنه أعين الناس.

اقرأ أيضا: تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

  • كنت شخص عادي يتمتع بصحة جيدة وحياة مستقرة وهادئة إلى حد كبير، وفجـأة وبدون أي مقدمات انقلبت حياتي رأس على عقب، تدهورت حياتي وصحتي إلى حد كبير، كما كنت أشعر بالضيق والهم الدائمين، لا أخفي عليكم فقد جربت كثير من الأمور والوصفات.
  • كما أنني ذهبت إلى طبيب نفسي ليرشدني إلى أفضل الطرق التي تساعد على تحسين نفسيتي وتخلصني مما أشكو منه، فقام بوصف بعض العقاقير التي دهورت حالتي أكثر مما كانت عليه، وبعد كثير من البحث، اكتشفت أن الحل قريب للغاية، أقرب حتى إلي من حبل الوريد.
  • أخذت أبحث عبر مواقع البحث على الانترنت على أفضل دعاء يمكنني ترديده لأحسن من نفسيتي ولأرفع معنوياتي، فوجدت أن حسبي الله ونعم الوكيل هي الكلمة التي كنت أبحث عنها وكانت تنقصني.
  • تعد هذه الجملة ذات تأثير سحري فائق على نفس الإنسان وقد جربت ذلك بنفسي وساعدني كثيراً، فبعد قولها يشعر الإنسان بالاطمئنان والراحة والسكينة وتوقف الحيرة والخوف، وتقال في كثير من المواقف والحالات مثل الضيق والشعور بالخوف والظلم والمرض، وهي تفويض لله فهي تعني ترك الأمر كله لله تعالى ليتصرف فيه ويصلحه.
  • وبعد أن داومت عليها لفترة طويلة، أخركم الآن أن جميع مشاكلي قد حلت بفضل الله تعالى، هذا إلى جانب درجة السكينة التي وصلت إليها، فعزمت أن لا أتركها ما حييت، كما قررت أن أنقل إليكم تجربتي معها.

تجارب الأخرين عن قول حسبي الله ونعم الوكيل

بعض التجارب التي أخبرني بها الناس عن قول حسبي الله ونعم الوكيل

أخبرني بعض المقربين مني بتجاربهم مع هذه الكلمات، وما جعلني أصدقهم أنني قد جربت بنفسي، وقد أردت أن أنقل إليكم تجاربهم في الشفاء كما ذكرت لكم تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء:

1ـ التجربة الألى

أخبرني أحد الشباب أنه قد تعرض لظلم شديد في عمله في أحد المحلات التجارية، وقد طرده صاحب العمل ولم يعطيه مرتبه وتركه بلا وظيفة يجني منها المال، بعد أن أصابه مرض معين جعله غير قادر عن أداء العمل بنفس الجودة.

وقد عرف هذا الشاب بجودة عمله وإتقانه له، لذا قرر أن يلجأ إلى الله تعالى وأن يطلب منه النصر، فنقل القضية من الأرض إلى السماء وردد قول حسبي الله ونعم الوكيل.

وما هي إلا أيام قليلة، واستطاع هذا الشاب من التواصل مع أحد الأطباء المشهورين عن طريق الإنترنت، وقد ساعده هذا الطبيب على أن يتغلب على مرضه، ووصف له بعض العقاقير وقام بإرسال الأنواع غير المتوفرة له عن طريق الشحن، وهذا كله بالمجان.

وسرعان ما وجد عمل آخر براتب أفضل، فنسب الفضل إلى أهله، وعرف أن الله سبحانه عز وجل لا يرد سائلاً أبداً، ولا يكف عن ترديد هذا الدعاء في شتى المواقف، فقد علم أن من استعصم بالله نجا.

2ـ التجربة الثانية

حكت إحدى النساء أنها تعرضت لظلم شديد أثناء عملها من خلال أحد زميلاتها في العمل، والتي قامت بالافتراء عليها وشهادة الزور ضدها حتى تسبب لها مشكلة  صحية كبيرة وتم رفدها، وانقطع مصدر رزقها ورزق أولادها، وعانت طويلًا من أمراض نفسية وجسدية.

وعندما رددت حسبي الله ونعم الوكيل منحها الله الطمأنينة التي جعلتها تقف بدون خوف أمام المحقق، على عكس زميلتها التي كانت ترتجف مما كشف افترائها وتمت عقوبتها، وتحسنت صحتها أفضل من الأول بكثير.

3ـ التجربة الثالثة

أخبرتني صديقتي أنها كانت ترغب بالزواج بشدة من شخص ما، لكن كانت توجد مشاكل كثيرة بين عائلاتهم مما جعل الأمر مستحيلاً، ومما زاد الأمر سوء، هي أنها اشتبه في صحتها بإصابتها ببعض الأمراض المزمنة، وقد بدت عليها الأعراض ظاهرة.

ويوم انتظار النتائج التحليلية،  قامت بترديد حسبي الله ونعم الوكيل لفترة طويلة، وعلى الرغم من أن الطبيب قد أكد لها أن النتائج ستكون إيجابية، إلا أنها كانت سلبية، وبفضل الله لم يقف فضل الدعاء عند ذلك الحد، بل حدث توفيق وتم زواجهم.

4ـ التجربة الرابعة

تحكي أحد السيدات أنها كانت مسحورة وعندما ذهبت لشيخها نصحها بترديد حسبي الله ونعم الوكيل من كل إنس وجن وشيطان ومارد.

والتي كانت ترددها بصعوبة بالغة بسبب ضرر السحر الواقع عليها ومع الوقت بدئت تشعر برعشة جسدها وفي نهاية الأمر قامت بتفريغ السحر الذي كانت قد تناولته وتعافت بأمر الله، وهي إلى الآن تقوم بترديدها بنية أن يحفظ الله عليها صحتها.

5ـ التجربة الخامسة

أخبرتني إحدى المعلمات أنها كانت تعمل في المرحلة المتوسطة، وكانت هناك طالبة تشبه ابنتها المتوفية بشكل كبير مما دفعها لتفضيلها بدافع الحنين لها، وفي يوم من الأيام حدثت مشكلة بينها وبين طالبة أخرى صديقتها فقررت الانتقام منها عن طريق رسوبها في الاختبارات الشهرية لها لمدة عامين.

وتعرضت هذه الفتاة لوعكات صحية متتابعة، وطلبت من الله عز وجل أن يسقي المعلمة من نفس الكأس، وقد رددت تلك الفتاة حسبي الله ونعم الوكيل أمام المعلمة ورفضت مسامحتها، وعندما مضت الأيام والسنين حدث نفس الشيء لابنة المعلمة بسبب ظلم أحد معلماتها فعرفت أن هذا عقاب الله لها.

اقرأ أيضا: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل

معنى قول حسبي الله ونعم الوكيل الذي عرفته من خلال تجربتي

من تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء عرفت معنى حسبي الله ونعم الوكيل من خلال ترديدي الدائم لها والقراءة عنها، وهي تعني أن الله عز وجل هو حسب الإنسان أي حصناً يحميه، ووكيله العالم بجميع شئونه والقائم بها من رحمة وشفاء وكرب وتفريج هم ورزق وغيره من الأمور، فجميع حياتنا بيد الله وهو وحده يستطيع تغييرها وإصلاحها.

اقرأ أيضا: فوائد حسبي الله ونعم الوكيل للمظلوم

فوائد قول حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

من خلال تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، لاحظت الكثير من الفوائد والمميزات التي تترتب على قولها، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • دفع الأذى والسوء عن قائلها.
  • التقرب إلى الله عز وجل في كافة الشئون الحياتية واستشعار صفاء القلب.
  • تكرارها يرفع الهموم والظلمات إلى جانب قدرتها الفائقة على سرعة الشفاء.
  • قولها بمثابة سلاح على نفوس الأعداء والظالمين، مما يشعرهم بالخوف الشديد.
  • احد الأدعية سريعة الاستجابة.
  • تمحي الحزن وتزيح الشعور بالضيق.
  • تمنح قائلها رعاية الله وحفظه والسعادة في دنيته وأخرته.
  • التوكل على الله في كافة الأمور، بما فيها أجلها وأدقها.
  • تيسير الأمور وسعة الرزق.
  • من قال حين يصبح وحين يمسي، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله همه وقد حدث ذلك معي بالفعل.
  • الحصول على رضا الله عز وجل، والإقرار بضعف الإنسان وفقره وحاجته إلى الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى أنه يعلم الإنسان الاستغناء بالله عن جميع الخلق.

الأوقات المحببة لقول حسبي الله ونعم الوكيل من تجربتي

من المعروف أن الدعاء لا يقتصر على وقت معين، فأبواب السماء مفتوحة لكل عبد في كل وقت، إلا أن هناك بعض الأوقات المحببة لذكر الله كما أن الدعاء يكون فيها سريع الاستجابة ومن هذه الأوقات:

  • وقت قيام الليل أو ما يعرف بالثلث الأخير من الليل.
  • يوم عرفة ويوم الجمعة من كل أسبوع.
  • في ساعات شدة الابتلاء واليأس.
  • بعد الانتهاء من صلاة الفجر.
  • بعد صلاة العصر والتسابيح.
  • في الوقت ما بين وقت الأذان والإقامة.
  • أطراف النهار وآناء الليل فهي أكثر الأوقات استجابة للدعاء.
  • في أوقات الإحساس بالظلم من الغير.

اقرأ أيضا: نتائج قول حسبي الله ونعم الوكيل

فضل قول حسبي الله ونعم الوكيل الذي عرفته

عندما بحثت عن معنى حسبي الله ونعم الوكيل، وقدرتها على الشفاء، تعمقت في البحث أكثر وأكثر، وأردت أن أعرف فضلها الموارد في القرآن والسنة، ووجدت بالفعل أنه تم ذكرها في القرءان والسنة النبوية مما يوحي بفضلها الكبير فقد ذكرت في:

القرءان في قوله تعالى “الذين استجابوا لله وللرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم”.

  • السنة النبوية حيث ترددت جملة حسبي الله ونعم الوكيل على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم في أكثر من موقف مما يدل على أهميتها، كما قالتها السيدة عائشة رضي الله عنها حينما ركبت على ظهر دابة صفوان بن المعطل فنزلت فيها آيات البراءة والطهر، وبالتالي هذه الكلمة الشريفة تطهر قلوب الناس من كل شيء ومن كل الذنوب والمعاصي.

المفعول الذي رأيته بعد قولي حسبي الله ونعم الوكيل

عرفت أن هناك الكثير من المعجزات والنتائج التي تترتب على تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، ففي الحقيقة اختفت كل الأوجاع والعلل الجسدية التي كنت أعاني منها بفضل الله ثم بفضل هذا الدعاء، كما أن مفعولها انعكس على جهات كثيرة أخرى في حياتي فحققت لي ما  يلي:

  • علمت أنها حين قالها سيدنا إبراهيم بعد إلقائه في النار جعل الله النار باردة عليه، وبالتالي كنت أقولها في كل وقت أشعر فيه بالضعف.
  • تنصر المظلوم وترد الظلم على الظالم.
  • تطمئن النفس وتضع السعادة والسكينة بها.
  • لها مفعول سحري في زيادة الرزق ورد الأذى.
  • تأثير رباني كبير وقوي لأنها تقال في أشد لحظات الضيق مما يؤكد صدق الداعي بها.
  • تزلزل الجبال وتنصر المظلوم حتى إن استحالت الأسباب فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: اتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب.
  • ترد الظلم قبل وقوعه.
  • تكرار حسبي الله ونعم الوكيل يقي الإنسان من الخوف والقلق ويجعله يعلم أن ما أخطأه لم يكن ليصيبه، وما أصابه لم يكن ليخطئه.
  • مفعول سحري في كل شيء بما في ذلك صحة الأولاد والزوجة والأهل، فهذا الدعاء يستطيع أن يحول الفقر إلى غناء والحاجة إلى الخير الكثير.

اقرأ أيضا: معنى حسبي الله ونعم الوكيل على فلان

وفي الختام ومن خلال تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، فإن ذكر الله عز وجل ودعائه  له أثر كبير في ترتيب حياة الإنسان وتفريج همومه، وقد نقلت لكم هذا المقال من تجربتي الخاصة مع أثر هذا الدعاء فقد عافاني خلال مرضي، بالإضافة إلى تجارب بعض أصدقائي وأخلائي، وأنصحكم بالمداومة عليها، فبها العصمة والهدى.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.