تجربتي مع تونر الشاي الأخضر

تجربتي مع تونر الشاي الأخضر من التجارب ذات الفائدة الكبيرة والجميلة؛ ولذلك أردت أن أشارككم هذه التجربة التي عادت علي بالاستفادة الكبيرة، وحصُلت في وقت قصير على حلول كثيرة لمشاكل كانت تواجه بشرتي؛ لذا اليوم سأتشارك معكم كل ما يتعلق بتجربتي مع التونر الشاي الأخضر وذلك من خلال موقع زيادة عبر السطور المقبلة.

تجربتي مع تونر الشاي الأخضر

تجربتي مع تونر الشاي الأخضر

بعد تجربة الكثير من العلاجات وعمليات البحث للوصول إلى أفضل الحلول لمشاكل بشرتي، وجدتُ الحل يكمن في تونر الشاي الأخضر، فالشاي الأخضر يدخل في الكثير من المستحضرات التجميلية، وذلك لفوائده الكثيرة، ومنها ما يلي:

  • يزيل الزيوت الزائدة لأصحاب البشرة الدهنية.
  • يحد من مسام الوجه، ويُقلل من إنتاج ظهور الزهم.
  • يقضي على البقع والجذور الحُرة؛ وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة.
  • يُسرع من تجدد الخلايا.
  • مُقشر طبيعي للبشرة ويُزيل خلايا الجلد الميت.
  • يُحارب البكتيريا التي تُسبب حب الشباب.
  • يُقلل من الالتهابات والاحمرار الذي يُصيب البشرة.
  • يحد من وجود ندوب البشرة والوجه.
  • يقوم بتنظيف البشرة بطريقة فعالة.
  • يحتوي على مركبات الفلافونويد والتي تعمل كواقي طبيعي من الشمس، وتعمل كمنعم طبيعي للبشرة.
  • يحتوي على أكسيد البوليفينول، والذي يعمل على نضارة البشرة وتجديدها.
  • يحتوي على فيتامين سي، والذي يعمل بدوره على تعزيز كولاجين البشرة.
  • يُنشط الدورة الدموية ويُرطب البشرة.
  • أكدت الدراسات أن شرب كوبين على الأقل من الشاي الأخضر بشكل يومي، يقوم بتقليل التهابات واحمرار البشرة.
  • يحتوي على عطر طبيعي مريح للأعصاب ومُنعش في الوقت ذاته، حتى أن بعض الناس يستخدمونه في حمامهم الليلي.
  • يحتوي على مضادات الميكروبات والبكتريا؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة فيعمل على تقليل انتفاخ العين وعلاج الهالات السوداء الناتجة عن الإرهاق والتعب.
  • يحارب علامات الشيخوخة والتقدم في العمر مثل ظهور التجاعيد والبقع؛ وذلك لأنه غني بالمواد الفعالة التي تمنع تلف الجذور الحرة وتحفز شفاء الخلايا.

اقرأ أيضًا: تونر بيوديرما للبشرة الدهنية

اختياري لتونر الشاي الأخضر

وقع اختياري على تونر الشاي الأخضر خصيصًا، بعد أن قُمت بالكثير من التجارب، فوجدت خلال تجربتي مع تونر الشاي الأخضر أن أكثر المنتجات الكيميائية تحتوي على الروائح العطرية المتمثلة في (المينثول) والكحول (الايثانول)، واللذان يقومان بدورهما في تجفيف البشرة.

الأمر الذي لا ترغب به أي فتاة فجميعنا نُريد الحصول على بشرة مُرطبة، وهو الأمر الذي وجدته في تجربتي مع تونر الشاي الأخضر؛ وذلك لأنه يُرطب البشرة وينقيها ويُنظفها دون الإصابة بالجفاف.

طرق للاستفادة من الشاي الأخضر

هناك العديد من الطرق والوصفات المتبعة التي قُمت بها في تجربتي مع تونر الشاي الأخضر، والتي سأعرض منها ما يلي:

تجربة الشاي الأخضر وزيت الزيتون

كانت تجربة الشاي الأخضر وزيت الزيتون هي التجربة الأولى لي، وذلك من خلال عمل قناع للوجه، عن طريق وضع كمية من زيت الزيتون على الشاي الأخضر، ومسح الوجه بقطنة من هذا المحلول، واستعماله من مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، ومن فوائد التي حصُلت عليها من هذه التجربة هي الترطيب والنضارة.

اقرأ أيضًا: 10 ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وأسباب تغير لونها

تجربة الشاي الأخضر والكريم المرطب

بعد عمليات البحث التي قُمت بها بخصوص تجربتي مع تونر الشاي الأخضر، وجدت هذه التجربة الرائعة وهي تفريغ محتويات كيس الشاي الأخضر بعد غليانه ووضع كمية من الكريم المُرطب الذي أُفضله، وكذلك يُمكنك وضع أي مرطب تُفضلينه.

ثم خلط هذه المكونات حتى أصبح كالمعجون، وأخيرًا وضعه على البشرة ما لا يقل عن 20 دقيقة مرتين في الأسبوع، ومن فوائد هذه التجربة الحصول على تفتيح لبشرتي وتنقيتها.

تجربة الشاي الأخضر والموز

يتم ذلك عن طريق عمل قناع من خلال إضافة الموز إلى الشاي الأخضر، واستعماله حوالي ثلاث مرات في الأسبوع، وسأضمن لكِ الحصول على نتيجة هائلة تُزيل حب الشباب وتُقلل من التهابات البشرة.

تجربة الشاي الأخضر وعصير الليمون

من أكثر التجارب البسيطة التي استخدمتها خلال تجربتي مع تونر الشاي الأخضر؛ وذلك لأنها لا تتطلب الجُهد أو الوقت، فكل ما عليكِ فعله هو تسخين الماء ووضع كيس الشاي الأخضر بها.

ثم اتركيه حتى يبرد تمامًا، وضعي عليه عصير الليمون في بخاخ وقومي برشهُ في أي وقت، وستحصلين على بشرة صافية وهادئة ذات مسامات أقل.

اقرأ أيضًا: علاج البشرة الدهنية للرجال بطرق متنوعة

تجربة مكعبات الشاي للبشرة

ذلك عن طريق صب الشاي في مكعبات المُخصصة لذلك، ووضعه في الثلاجة حتى يتجمد، ثم أخذ مكعب من الشاي الأخضر وتحريكه بلطف على البشرة، ولكن من الأفضل وضع المكعب أولًا في قطعة قماش، ثم وضعه على البشرة؛ وذلك لأن وضع مكعبات الشاي الأخضر المثلجة بشكل مباشر على الوجه لفترات طويلة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد يؤدي إلى الإضرار بالشعيرات الدموية، كما أن استعماله بشكل مستمر يؤدي إلى الصداع، لذا فمن الأفضل استخدامه على فترات مُتقطعة.

وصفة الشاي الأخضر والزبادي والكركم

تحتوي بشرتي على البقع وبعض الخطوط البيضاء، فوجدت أن أفضل الحلول لها هو ماسك الشاي الأخضر والزبادي والكركم، وذلك عن طريق تفريغ محتويات كيس الشاي الأخضر وإضافة ملعقة من الزبادي والكركم، ثم وضع هذا الخليط على الوجه واستعماله لما لا يقل عن مرتين في الأسبوع وسيُقلل وبشدة من البقع والخطوط البيضاء.

تجربة الشاي الأخضر والعسل

إن مشكلة من المشكلات التي تواجه الكثير مثلي هي وجود الحبوب، ومن ثم فيلعب الشاي الأخضر دور كبير في علاج حب الشاب، وذلك عن طريق تفريغ محتويات كيس الشاي الأخضر ووضع بعض قطرات العسل الأبيض عليه.

كما يُعتبر العسل الأبيض هو الآخر من أكثر المواد الفعالة في علاج حب الشباب؛ وذلك لاحتوائه على مضادات البكتيريا التي تعمل على تنقية البشرة وتُقلل من الالتهابات والاحمرار، وأخيرًا للاستفادة الأكبر يُمكنك وضع بضع قطرات من ماء الورد على هذا الخليط.

تجربة الشاي الأخضر والنعناع

كل ما عيلكِ فعله في هذه التجربة هو وضع النعناع على الشاي الأخضر أثناء غليانه، ثم الانتظار حتى يبرد تمامًا واستخدامه يوميًا كمُنظف للوجه عن طريق غسل البشرة به، أو استخدامه بواسطة قطعة من القطن التي تُبلل به ومسح البشرة من خلالها، فتعمل هذه التجربة على تقليص مسام الوجه والتقليل من حب الشباب.

اقرأ أيضًا: علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيًا وبالأعشاب

تجربة الشاي الأخضر والسكر

لعمل مُقشر طبيعي فعال لإزالة الجلد الميت من البشرة، خاصةً وأصحاب البشرة العادية المائلة إلى الجافة فعليكِ باستعمال هذا الماسك وذلك عن طريق وضع ملعقة من السكر وكمية من المُرطب المُفضل عندكِ، ثم يتم وضع قطرات من الشاي الأخضر عليه؛ للحصول على خليط متجانس، ثم وضعه بعد ذلك على بشرة نظيفة.

تجربة الشاي الأخضر واللبن

للحصول على بشرة فاتحة ونقية قد قُمت باستخدام هذا الماسك لبشرتي وبالفعل حصلت على أروع النتائج، كل ما عليكِ فعله هو وضع ملعقتين من الشاي الأخضر على ملعقة من اللبن، ثم وضع قطرات من عصير الليمون.

يتم وضع الماسك لمدة لا تزيد عن ربع ساعه حتى يتم يجف تمامًا، ثم نقوم بغسيل البشرة عن طريق الماء البارد.

تجربة الشاي الأخضر والنشا

أصحاب البشرة الدهنية مثلي هم الأكثر استفادة من هذا الماسك؛ وذلك لأنه يقوم بتقليل افراز الزيوت في البشرة وتنقيتها، ضعي ملعقتين من الشاي الأخضر وضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون واللبن وملعقة كبيرة من النشا حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

ضعيها على بشرتك واتركيها حوالي عشرون دقيقة حتى تجف محتويات الماسك، وتنشف ثم قومي بغسل البشرة بالماء البارد.

تجربة الشاي الأخضر والشوفان

خلال تجربتي مع تونر الشاي الأخضر وجدت هذا الماسك المُذهل فيعمل هذا الخليط على تفتيح البشرة بشكل فعال وملحوظ جدًا وإليكِ تجربتي، ضعي ثلاث ملاعق من الشاي الأخضر مع ملعقتين من دقيق الشوفان حتى تحصلي على خليط متماسك ومتجانس، ثم ضعيه على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء البارد.

اقرأ أيضًا: فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره وطرق استخدامه

من هنا كانت خلاصة التجربة، تجربتي مع تونر الشاي الأخضر التي عرفت من خلالها فوائد الشاي الأخضر، وقمت بعمل الوصفات والتجارب مُستعينة بالمكون السحري (الشاي الأخضر) فكانت تجربة رائعة ومفيدة، وأنصحكم وبشدة أن تقوموا بتجربتها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.