محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء وألوان الصبغات المناسبة للشعر بعد الحناء ونصائح هامة قبل وبعد الحناء والكثير من المعلومات القيمة سوف تجدونها خلال رحلتنا، فلقد قمت بعمل حناء لشعري من فترة قصيرة وبعدها وددت أن أقوم بعمل صبغة بلون جديد للشعر.

ولكني علمت أنني لم أتمكن من صبغ الشعر بصورة سليمة في حالة وجود الحناء عليه، مما دفعني إلى خوض تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء والتي سأنقلها لكم اليوم عبر موقع زيادة ، فكونوا معي.

اقرأ أيضًا: صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

بطبعي أنا شخصية مرحة أحب التغيير من فترة لأخرى، بما في ذلك تغيير لون عيني عن طريق ارتداء العدسات اللاصقة، وحتى تغيير لون شعري، في الحقيقة كثيرًا ما استخدمت الصبغات المختلفة والتي كانت دائمًا ما تؤثر على صحة شعري على الرغم من أنها كانت تعطيني نتيجة اللون الذي أرغب فيه.

سمعت كثيرًا عن فوائد الحنة للشعر وأنها لا تخلف أي آثار جانبية، هذا إلى جانب توافر سعرها في كل مكان وبأسعار في متناول الجميع، عقدت العزم على أن أقوم بصبغ شعري بالحناء، وقد كانت جيدة إلى حد لا بأس به.

المشكلة لا تكمن هنا، المشكلة الحقيقية التي عانيت منها هي أنني أردت أن أغير لو ن شعري بعد صبغه بالحناء بشهرين فقط، وكنت أعتقد أن هذا الأمر ممكن ولا شيء فيه، وبالتالي قمت بشراء نوع الصبغة المفضل لدي، وخضت تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء.

لقد كانت هذه التجربة غير مرضية تمامًا بالنسبة لي وذلك لأنني وددت أن أقوم بصبغ شعري باللون الأشقر المنتشر حديثًا، ولكن شعر كان يوجد به حناء وكان لم يمض عليها فترة كبيرة ولم أكن أتوقع هذه النتيجة التي حدثت لي.

فعلى الرغم من اتباعي تعليمات وطريقة الصبغ الصحيحة وانتظاري حتى مرت الفترة المحددة للصبغ، إلا أن النتائج كانت صادمة، فقد تحول لون شعري إلى اللون البرتقالي الفاقع، وذلك لأنه كان من الأفضل الانتظار فترة لا تقل عن 6 أشهر لصبغ الشعر بلون جديد بعد الحناء.

اقرأ أيضًا: صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً بدون حناء

نصائح عند صبغ الشعر بعد الحناء

هناك بعض النصائح التي يجب عليكم اتباعها قبل صبغ الشعر بعد الحناء، وذلك من أجل الحفاظ على صحته وعدم تضرره، وقد قمت باتباع هذه النصائح أثناء تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء، والتي تتمثل في:

  • المداومة على قص أطراف الشعر بعد الحناء وذلك لسرعة التخلص من الشعر الذي تغلغلت به ،ولتكون عملية الصبغ أسهل وأنجح وتحصلين على النتائج التي ترغبين فيها.
  • الاستمرار في عملية ترطيب الشعر للحد من تعرضه للجفاف أو التلف الذي يؤثر على صبغه، ولكي يكون الشعر أيضًا قادر على استقبال اللون وامتصاصه بشكل أفضل.
  • الحرص على غسل الشعر بشكل مستمر قبل صبغه للتخلص من الحناء بشكل أسرع، وللتخلص من الدهون الموجودة به لسهولة امتصاص اللون وضمان ثبات الصبغة لأطول فترة ممكنة.
  • لابد من ترك الصبغة على الشعر على الأقل لمدة 30 دقيقة وذلك لكي تتغلغل بالشعر وتعطي نتائج أفضل، كما قد يختلف الوقت تبعًا لاختلاف نوع الصبغة وجودتها.
  • يفضل غسل الشعر من الصبغة بالماء الفاتر والشامبو جيدًا وبعدها يترك الشعر دون غسيل لمدة 3 أيام متتالية.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 بخاخات تلوين وصبغ الشعر من الصيدلية

ألوان الصبغات المناسبة للشعر بعد الحناء

  • من واقع تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء توصلت إلى أن هناك بعض ألوان الصبغات لا تناسب الشعر الذي يوجد به حناء، وذلك لأن هذه الألوان تتحول إلى لون آخر عن المطلوب، لاسيما الصبغات الشقراء والصفراء فتتحول مع الحناء إلى لون فاقع وغير مرضي، وهذا ما حدث لي في أول تجربة للصبغ بعد الحناء.
  • بينما هناك بعض الألوان التي تظهر بشكل أفضل بعد الحناء مثل الصبغات السوداء والداكنة وأيضًا الصبغات الحمراء والبني، وذلك لأنني قمت بتجربة أكثر من لون من هذه الألوان بعد تجربتي مع صبغ الشعر بالحناء الأولى.
  • كما أن صديقاتي أخبرنني أنهن قمن بصبغ الشعر بهذه الألوان بعد صبغه بالحناء، وحصلن على نتائج أكثر من رائعة،  ذلك أن هذه الألوان قادرة على تقليل حدة لون الحناء في الشعر وثبات لون الصبغة إلى فترات لا بأس بها.

اقرأ أيضًا: شعري برتقالي كيف اخليه رمادي

تجربتي للتخلص من لون الحناء بشكل أسرع

تجربتي للتخلص من لون الحناء بشكل أسرع

بعد تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء الأولى وعدم الحصول على النتائج السليمة، اتجهت إلى البحث عن الطرق السليمة للقضاء بشكل أسرع على الحناء من الشعر،  وبالتالي إمكانية صبغه بأي لون مفضل بالنسبة لي.

ومن أهم الطرق التي تساعد على التخلص من لون الحناء في الشعر هو المداومة على غسل الشعر بالماء الفاتر مع مزجه بالقليل من الخل وعصير الليمون، لأن هذه العناصر تسهم في التخلص من لون الحناء بشكل أسرع مع المحافظة على الشعر وترطيبه بعد كل غسلة.

اقرأ أيضًا: صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه

وأخيرًا أتمنى أن أكون قد قدمت لكم بعض النصائح المفيدة لكي لا تتعرضون لنفس المشكلة التي حدثت لي من خلال تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء، ويجب عليكم الانتظار لفترة كبيرة مع الالتزام بنصائح الاهتمام بالشعر قبل القدوم على صبغه بأي لون جديد لضمان نجاح النتائج والحصول على اللون المطلوب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.