محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع بودرة إزالة الشعر

تجربتي مع بودرة إزالة الشعر كانت مفيدة حيث إن الكثير من السيدات تعاني من المشكلة زيادة الشعر في كل مناطق الجسم ويعد ذلك من أكثر الأمور التي تزعج المرأة وتشعرها بالخجل وعدم الارتياح، خاصة في حالة ظهور الشعر في المناطق الحساسة في الجسم، لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض عليكم تجربتي مع بودرة إزالة الشعر وذلك عبر السطور القادمة.

تجربتي مع بودرة إزالة الشعر

تجربتي مع بودرة إزالة الشعر

قمت بشراء بودرة إزالة الشعر لأول مرة عندما نصحتني صديقة بها بعدما علمت بمدى انزعاجي  من ازدياد الشعر في جسمي بصورة كثيفة للغاية، ومن خلال تجربتي مع استخدام بودرة إزالة الشعر وجدت أنها من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من شعر الجسم.

كنت استخدم بودر إزالة الشعر من خلال  عجن كمية قليلة من البودرة بإضافة الماء لتصبح كالعجين ثم يتم وضعها على المكان المرغوب إزالة الشعر منه، ويتم تركها لعدة دقائق معدودة.

بعد ذلك يتم إزالتها عبر قطعة من القماش ثم يتم إزالة الشعر بشكل بسيط دون الشعور بأي ألم، بعد ذلك قمت باستخدام البودرة في عدة مناطق بالجسم في اليدين والساقين وتحت الإبط وحتى في المنطقة الحساسة حيث إنها بودرة طبيعية تماماً خالية من أي مواد كيماوية الضارة.

بالإضافة إلى ذلك فهي تساهم في التخلص من الشعر الزائد من الجسم خلال فترة زمنية قصيرة، كما أنها سهلة في الاستخدام و تصلح للرجال و السيدات ويمكن أن تستخدمها السيدات الحوامل لأنها بودرة من مكونات طبيعية لا يوجد بها أي مواد كيميائية باختصار كانت تجربتي مع بودرة إزالة الشعر ناجحة إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نبات السعد لإزالة الشعر

مواصفات بودرة إزالة الشعر

دائماً ما تبحث المرأة عن الطرق الجذرية التي تساعد على إزالة الشعر و تقليل نموه والتقليل من فرص ظهوره مرة أخرى، وتتمثل مواصفات البودرة فيما يلي:

  • ذات رائحة جميلة تشبه العطور الفخمة.
  • رخيصة الثمن مقارنة بشفرات الحلاقة النسائية.
  • تضيف للجسم ملمساً ناعماً، ونتيجة مرضية.
  • عبارة عن بودرة فقط تحتاجين إلى خلطها مع الماء لتصبح تشبه العجين ثم وضعها مباشرة على الجسم.
  • غير مؤلمة إطلاقا عند وضعها على الجسم.

الفرق بين إزالة الشعر بالبودرة وبين بالطرق الأخرى

تتعرض الكثير من النساء إلى زيادة بالغة في نمو الشعر، وهذا أمر طبيعى ينتج من  تغير الهرمونات، لكن عملية إزالة الشعر بالطرق التقليدية ليست بالشيء البسيط  وتحتاج إلى مرونة كبيرة بالجسم للتخلص من الشعر الزائد في مناطق الجسم المختلفة، وتتمثل بعض الطرق التي تلجأ إليها بعض السيدات فيما يلي:

استخدام الليزر لإزالة الشعر

يعد الليزر من أسهل وأحدث الطرق التي تساعد  على إزالة الشعر ولكنها تعد وسيلة غير آمنه أثناء فترات معينة وعلى الرغم من أنها طريقة توفر في الشعور بالآلام أثناء إزالة الشعر.

من جهة أخرى فالليزر عالي في التكلفة وربما يتسبب في ترك آثار جانبية على المدى البعيد والتي قد تتمثل في ظهور مناطق الجسم المختلفة باللون الداكن.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الشعر بالليزر

استخدام الكريمات لإزالة الشعر

تعد الكريمات من الطرق الغير آمنة أثناء فترات معينة،  ويجب أن يتم استشارة الطبيب قبل التوجه إلى استخدامها، وتتميز بإمكانية الحصول عليها من أقرب صيدلية وهى توفر في المجهود بشكل كبير بالنسبة إلى طرق إزالة الشعر التقليدية.

أضرار بودرة إزالة الشعر

من خلال تجربتي مع بودرة إزالة الشعر قد وجدت أنها لها عدة أضرار منها الآتي:

  • قد تسبب في الإصابة بالحساسية والتهيج و الاحمرار للجلد، لأنها تحتوي على بعض العطور وبعض مشتقات القرفة.
  • يمكن أن تتسبب في بعض الحروق خاصة عند استخدامها  في المنطقة الحساسة.
  • قد تسبب في الإصابة بالحساسية تحت الابطين عند وضعها مع مزيل العرق.
  • تسبب في حدوث الكثير من الفوضى عند إزالتها من على الجسم، لذلك ينصح باستخدامها داخل حوض الاستحمام لتجنب الفوضى التى من الممكن أن تحدث بسببها.
  • قد تتسبب في ظهور بعض التورمات في الجسم أو تغير لون الجلد حيث إنه من الممكن أن يصبح داكنًا أو فاتحًا من لون الجلد الطبيعي.
  • إصابة مناطق الجسم المختلفة بالحكة المستمرة.

يجب الأخذ في الاعتبار أن هذة الأعراض تظهر خلال يوم أو يومين من استخدام البودرة، وفي حالة استمرارها يجب التوجه إلى الطبيب الجلدي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت النمل لإزالة الشعر

طريقة استخدام بودرة إزالة الشعر

يمكن استخدام البودرة لإزالة الشعر من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم إضافة الماء إلى البودرة حتى تصبح بمثابة عجينة.
  2. يتم وضع العجينة على المكان المرغوب.
  3. تترك العجينة من خمس إلى عشر دقائق على الجسم، ثم نأتي بقطعة من القماش ناشفة ونقوم بمسح العجين نهائياً ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء الفاتر.

يمكن أن تستخدم هذه الطريقة في كل مناطق الجسم الساقين والذراعين وتحت الإبط وفي المنطقة الحساسة.

من خلال تجربتي مع بودرة إزالة الشعر وعرض مواصفاتها وفوائدها وأضرارها، نجدها تعد من أهم الوسائل التي ينصح باستخدامها لإزالة الشعر عند المقارنة بالطرق الأخرى، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.