محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر ساعدت على تحفيز نمو الشعر بطريقة طبيعية وأكثر صحة، حيث زادت في الآونة الأخيرة معاناة الكثير من الناس سواء كانوا من السيدات أو حتى الرجال من ظهور مشكلات ضعف وتساقط للشعر، ومن ثم بدأ البحث عن آليات جديدة تعمل على تحسين صحة الشعر وزيادة إنباته من جديد والتي منها استخدام الخلايا الجذعية، والتي تتم عن طريق حقن جلد الرأس بأمبولات تعمل على تحفيز بصيلات الشعر والإسراع من نموها، وسوف أقدم لكم فيما يلي عبر موقع زيادة الإلكتروني تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر بالتفصيل.

كما أدعوك للتعرف على: كيفية علاج تساقط الشعر للرجال والنساء جراحيًا وبالأدوية

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

من خلال هذه التجارب التي قامت بها مجموعة من السيدات والفتيات سنتعرف على طرق تكثيف الشعر وزيادة إنباته مرة أخرى لمن تعاني من مشاكل تساقط أو ضعف في الشعر وذلك فيما يلي:

التجربة الأولى

تقول صاحبة المشكلة أنها سيدة متزوجة وتبلغ من العمر 35 عامًا، حيث كانت تعاني من تساقط شديد للشعر وذلك ما سبَّب لها الكثير من الإحراج لما أصبحت عليه من مظهر غير لائق وكأنها تشبه الرجل الأصلع، وقد قامت تلك السيدة بالبحث كثيرًا عن طرق مُتعددة تساعد على منع هذا التساقط وإعادة نمو الشعر ولكن جميع ما قامت به لم يصلح معها.

أشار عليها بعض الأصدقاء بالذهاب إلى الطبيب المُختص، وقد طلب منها الطبيب إجراء فحص وبعض تحاليل مُختبرية لتحديد سبب التساقط وألّا يكون لديها أي مرض عضوي يساعد في ذلك، وظهرت النتائج بعدم وجود أي أمراض عضوية تعمل على تساقط الشعر.

عرض عليها الطبيب استخدام الخلايا الجذعية للشعر وأن نتيجة الاستخدام ستكون فعالة ومُرضية، وقد بدأت بالفعل في العلاج بالخلايا الجذعية حتى ظهرت النتائج في خلال 4 أشهر من بدء العلاج، وأصبحت الفراغات تمتلئ من جديد وزادت كثافة الشعر وبدأ الجميع يلاحظون تحسُّن حالتي النفسية وما أصبح عليه شعري من صحة وحيوية ملحوظة.

التجربة الثانية

هذه التجربة لرجل يبلغ من العمر 40 عامًا وقد عاني كثيرًا من تساقط الشعر حتى وصل به الأمر إلى فقد ما يقارب من 70% من شعر الرأس، ويقول صاحب التجربة أنه ظل يبحث عن وسائل وأساليب عديدة لمنع تساقط الشعر ولكنها دون جدوى حتى نصحه أحد الأشخاص بإجراء اختبار لمعرفة سبب المُشكلة.

قام هذا الشخص بزيارة الطبيب المعالج على الفور وعمل كافةً الاختبارات المطلوبة ولم يتبيّن وجود أي مشكلة سوى أن هناك عدم اهتمام بالشعر، ثم اقترح الطبيب المُختص استخدام تقنية الخلايا الجذعية للشعر وأن هذا الصلع سوف ينتهي بمرور المدة التي سيبدأ خلالها الشخص في حقن أمبولات الخلايا الجذعية بجلد الرأس، ومن ثم سيحصل على بصيلات جديدة وستمتلئ الفراغات وسيعود كما كان.

بدأ الرجل في استخدام الخلايا الجذعية كما حددها الطبيب وقام باتباع المدة العلاجية، حتى بدأ الشعر في النمو من جديد، ويقول الرجل أصبحت أكثر ثقة عما سبق وأصبح لدي شعر جديد وكثيف بفضل استخدام الخلايا الجذعية.

اقرأ أيضاً للتعرف على: علاج تساقط الشعر بالأعشاب ونصائح لتقليل التساقط

مزايا استخدام الخلايا الجذعية للشعر

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر نوضح لكم أيضًا أهم مزايا استعمال الخلايا الجذعية للشعر وذلك على النحو التالي:

  • إن الخلايا الجذعية للشعر من أبرز خصائصها هو قدرتها على التحول إلى نسيج محدد يختلف عن النسيج الذي تم انشائه من قبل.
  • كما أن لها القدرة على التوقف عن الانقسام لمدة طويلة وذلك حسب الحاجة وحسب ما تتطلبه حالة المريض.
  • الخلايا الجذعية يمكنها تجديد أنسجتها عن طريق الانقسام الخلوي، وهذا ما ساعد العلماء في البحث عن تعزيز نموها وتحويلها إلى باقي الأعضاء بالجسم للاستفادة القصوى منها.

كيف يمكن علاج الشعر بالخلايا الجذعية؟

يمكن استخدام تقنية الخلايا الجذعية بأكثر من طريقة وذلك كما يلي:

  • يمكن زراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية.
  • يمكن معالجة تساقط الشعر بالخلايا الجذعية التي تم استخلاصها من الدهون.
  • يمكن علاج تساقط الشعر وإعادة نموه مرة أخرى من خلال حقن فروة الرأس بأمبولات الخلايا الجذعية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: علاج تساقط الشعر عند الرجال بوصفات الطبيعية

أهمية الخلايا الجذعية وتكلفة علاج الشعر

تمتاز الخلايا الجذعية للشعر بالعديد من الفوائد الصحية والتي جعلت العديد من الأشخاص يقومون باستخدامها والتي من أهمها ما يلي:

  • تتميز الخلايا الجذعية بأنها لا تترك أي آثار جانبية فهي آمنة على جلد الرأس، كما لا تتسبب في حدوث أي مشكلات تؤثر على أعضاء الجسم.
  • تعد حلًّا نهائيًا لمشكلة التساقط، مع تنشيط الدورة الدموية لتحفيز نمو بصيلات الشعر.
  • تفيد الخلايا الجذعية في معالجة هيشان الشعر وتحسين بناءه ومظهره وزيادة حيويته ولمعانه ومَلمسه بصورة ملحوظة.
  • تتميز الخلايا الجذعية بأنها تحتوي على هرمونات النمو التي تعمل على بناء ونمو البصيلات التالفة من جديد.
  • تفيد أيضًا في معالجة الصلع الوراثي بشرط التدخل في العلاج مبكرًا للوصول إلى نتائج إيجابية.

تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

يتكلّف علاج الشعر باستخدام الخلايا الجذعية ما يقرب من 1.650 دولار بشكل إجمالي بما في ذلك عملية استخلاص الخلايا الجذعية، كما تختلف التكلفة من طبيب إلى آخر أو من مكان إلى آخر وتكون تكلفة الحقن بالخلايا الجذعية في السعودية 400 ريال سعودي وفي الإمارات العربية المتحدة 550 درهم اماراتي، أما في جمهورية مصر العربية تكون تكلفة أمبولات الخلايا الجذعية 30 دولار أي 1600 جنيه مصري وفي الأردن 300 دينار تقريبا.

الأضرار الناتجة عن استخدام الخلايا الجذعية للشعر

على الرغم من جميع المزايا التي ظهرت من خلال تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر وما نتج عنها من نمو للشعر وزيادة إنباته مرة أخرى، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد تتعرض لسلبيات وأضرار نتيجة استعمال الخلايا الجذعية وذلك فيما يلي:

  • من سلبيات أو أضرار استعمال الخلايا الجذعية هو حدوث تورم وانتفاخات بعد حقن أمبولات الخلايا الجذعية في الرأس.
  • قد يحدث أيضًا رفض من النسيج الذي تم حقنه بالخلايا الجذعية في حالة أن كانت مأخوذة من متبرّع آخر.
  • قد يتسبب استخدام الخلايا الجذعية في حدوث مشاكل لبعض أعضاء الجسم خلال عملية استخراج الدهون التي تتضمن الخلايا الجذعية.
  • كما أن هناك احتمالات بحدوث صعوبة في الحصول على عينة خلايا جذعية وتم الاستعاضة عنها بأخرى من النسيج الدهني لمتبرع بالغ.
  • ارتفاع تكلفتها خلال خطوات سحب العينة وفصلها وتنقيتها علاوة على حقنها.

اقرأ أيضا من هنا: فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد وأهم الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر

في نهاية هذا المقال عزيزي القارئ نكون قد أوضحنا لكم تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر سواء كانت للسيدات أو للرجال، كما أشرنا أيضًا إلى خصائص أو مزايا استخدام الخلايا الجذعية للشعر مع توضيح طريقة علاج الشعر التالف والمتساقط بالخلايا الجذعية، بالإضافة إلى أهمية وفوائد الخلايا الجذعية مع تحديد أسعار تكلفتها في بعض الدول العربية بالدولار، كذلك قدمنا لكم بعض الأضرار والسلبيات الناتجة عن استخدام الحَقن بالخلايا الجذعية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.