تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب هي حديث رحلتنا اليوم عبر موقع زيادة ، حيث أن الكثير من السيدات يصرحن بحديثهن قائلات بأن تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب كانت ناجحة للغاية وساعدتني على تفادي تناول الكثير من الأدوية التي لها من الآثار الجانبية ما لها وعملت على تخليص الرحم من الدم خلال وقت قياسي، ومن خلال سطور هذا المقال نستعرض هذه التجارب.

هل ترغب في التعرف على: طريقة استخدام الينسون للإجهاض ونصائح يجب اتباعها بعد الإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

في بعض الحالات تكون هناك خطورة على حياة الأم وضرر كبير على الجنين في حال اكتمل الحمل أو تركته الأم لوقتٍ أطول، وهنا يكون قرارًا صائبًا أن يتم إجهاض هذا الجنين، ويا حبذا لو تم إجهاضه بالأعشاب ودون التدخل الجراحي أو الأدوية الكيميائية التي قد يكون لها آثار جانبية على صحة الأم.

لكن يراعى هنا استشارة الطبيب قبل اختيار طريقة الإجهاض والتأكد من أن الأعشاب فعالة في الحالة التي بين يديه، حيث يعتمد هذا على عمر الجنين وحجمه وحالة الأم الصحية وسبب الإجهاض وغير ذلك من العوامل، وهناك الكثير من الأعشاب التي تستخدم لهذا الغرض، سنسردها بالتفصيل.

1- حب الرشاد للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

يمكن استخدام حب الرشاد للإجهاض عن طريق طحن بذوره جيدًا وتناول ملعقة منها بصفةٍ يوميةٍ، وعليك الاستمرار على ذلك حتى حدوث الإجهاض وتنظيف رحمك مما يعلق به، وعادةً ما يبدأ مفعول حب الرشاد بعد المداومة على تناوله لمدة أسبوع كامل.

أما عن حالات الإجهاض التي يفيد فيها حب الرشاد، فإنه يستخدم عند الإجهاض في الشهور الأولى فقط ولا ينفع في غيرها، وذلك في حال مات الجنين في بطن الأم ولا زال موجودًا أو تم إنزاله، وفي هذه الحالة تستخدم هذه العشبة لتنظيف الرحم من الشوائب وعدم اضطرار الأم لعمل تنظيف أو كحت للرحم.

2- الزنجبيل للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

يؤكد الأطباء على أن الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية أو في حالات الإجهاض، فله خصائص تخلص الجسم من الدم الفاسد، ولا فرق بين أن تستخدميه طازجًا أو مجففًا مطحونًا، ويفضل شرب مغلي الطازد منه والمداومة على ذلك حتى يتم الإجهاض.

كما يمكنكم الاطلاع على: أسرع علاج لوقف النزيف بالأعشاب والأدوية والعمليات الجراحية

3- القرفة للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

من أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف الرحم من السموم والشوائب هي القرفة، حيث أنها تساعد على انقباض الرحم، وهو ما يجعله يطرد أي مما علق به ويتخلص من الدم في وقت سريع، ولاستخدام القرفة بغرض الإجهاض أضيفي ملعقة منها على كوب مغلي من الماء واشربيه كل صباح على الريق.

4- العسل الأبيض للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

لا يمكننا الحديث عن الإجهاض بالأعشاب دون ذكر عسل النحل، فهو ينشط الدورة الدموية ويساعد على التخلص من الدم الفاسد في وقت قصير، وعند الإجهاض أضيفي ملعقتين من العسل إلى كوب من الحلبة المغلية واشربيها كل صباح، وداومي على ذلك، ويمكنك تكرار هذا المشروب مرات عديدة على مدار اليوم.

5- الكمون للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

من أهم الأعشاب لتنظيف الرحم من الدماء العالقة به هو الكمون، وطريقة استخدامه تكون بإضافة ملعقة منه إلى نصف ملعقة من حب الرشاد ونصف ملعقة صغيرة من كل من حبة البركة والحلبة وملعقة من العسل، بحيث يمزج الجميع في كوب دافئ من الماء وتتناولينه على الريق كل صباح.

اقرأ أيضا من هنا: تنظيف الرحم بعد الاجهاض في الشهر الاول بالطرق الطبيعية

6- قشر البن للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

يقصد به قشر القهوة الذي يشيع استخدامه أثناء الدورة الشهرية وفترة النفاس، حيث يساعد على تنظيف الرحم وتخليصه من جميع الشوائب، ويمكنك استخدامه في حالة الإجهاض عن طريق جرش القشر أو طحنه جيدًا ووضعه في عبوة زجاجية وتناول ملعقتين منه كل صباح، ويمكن إضافة أي من الأعشاب السابق ذكرها إليه.

7- المريمية للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

ذكرت إحدى التجارب أن البعض نصحها عندما تعرضت للإجهاض لتناول مغلي المريمية ليساعدها على تنظيف رحمها من الدم العالق به، وما يجعل المريمية فعالة في حالات الإجهاض هو أن بها خصائص تساعد على انقباض الرحم وتقلصه، وهو ما يجعله يطرد ما به.

8- البقدونس للإجهاض

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

الكثير من الأطباء ينصحون المرأة الحامل بعدم تناول البقدونس في الفترة الأولى من الحمل، حيث ثبت أنه يؤدي إلى إجهاض الجنين، ولكن في حال كانت الام تحاول بالفعل الإجهاض فقد تستخدم هذه العشبة للمساعدة في ذلك، وذلك بشرب مغليه بشكل متكرر لحين تمام الإجهاض.

كما يمكنكم الاطلاع على: هل النعناع يسبب الاجهاض وما القيمة الغذائية للنعناع

هذه  بعض التجارب التي خاضتها صاحباتها وأكدت على فاعليتها قائلةً بأن تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب كانت فعالة للغاية وأدت إلى النتيجة التي انتظرتها، ولكن ننوه في الختام على ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب، فقد لا تناسبك، وقد تكون حالتك في حاجة لشيء آخر سوى الأعشاب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.