تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية جيدة وممتازة للغاية، وتساعد كل شخص يعاني من الهالات السوداء على التخلص منها بسهولة وذلك لأنها تعتمد في الأساس على الوصفات الطبيعية المفيدة لصحة الجلد، لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض عليكم تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية بشكل مفصل، وشرح أسبابها وطرق علاجها المختلفة وذلك من خلال السطور القادمة.

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

كنت أعاني منذ فترة طويلة من ظهور الهالات السوداء الوراثية أسفل منطقة العينين، وذلك نظرًا لأن أبي وأمي كانوا يعانون من مشكلة الهالات الوراثية أيضًا، لجأت إلى استخدام العديد من الوصفات الطبية والعلاجية والطبيعية التي تساعد على التخلص من آثار الهالات السوداء الوراثية.

لم تثمر هذه الوصفات عن أي نتائج فعلية على أرض الواقع، لذا لجأت إلى استخدام منتجات مختلفة من الكريمات المرطبة وغيرها العديد من المواد التي تساعد بشكل قوي وفعال على التخلص من الهالات السوداء وآثارها ولكنها لم تفيد أيضًا.

قررت التوجه إلى القيام بعمليات التجميل المختلفة، والتي تساعد على إزالة الهالات السوداء الوراثية ولكنها لفترة قليلة من الوقت ثم تعود وتظهر من جديد، مما جعلني أشعر باليأس تمامًا من فكرة التخلص من هذه المشكلة.

لجأت إلى مواقع ومنتديات الإنترنت المختلفة، للبحث عن أهم الطرق التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء الوراثية، وأثناء رحلة البحث وجدت وصفة سحرية، قادرة على التخلص من الهالات السوداء خلال أسبوع واحد فقط.

تتكون الوصفة من البطاطس والخيار، وبحثت عن طريقة تحضيرها من على الإنترنت وبدأت في اتباع الخطوات اللازمة لها، وبدأت في تطبيقها على مناطق الهالات السوداء لمدة أسبوع متواصل، بشكل يومي لمدة ساعة واحدة، وبعد ذلك أقوم بغسل مناطق وجهي باستخدام الماء الدافئ.

مع مرور الوقت وجدت أن الهالات السوداء بدأت أن تختفي بشكل تدريجي، إلى أن اختفت تمامًا، وأصبح وجهي صافي لا يعاني من مناطق داكنة، لذا من خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية، أنصح كل شخص يعاني من هذه المشكلة أن يتبع وصفة الخيار والبطاطس للحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضًا: علاج الهالات السوداء الوراثية 

أسباب ظهور الهالات السوداء في البشرة

من خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية، اكتشفت العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى الإصابة بالهالات السوداء، والتي من ضمنها ما يلي:

  • من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء الجينات والعوامل الوراثية والتي تصعب من طرق علاج الهالات السوداء.
  • إصابة الشخص باحتقان في الأنف، مما يؤدي إلى الضغط على الأوعية الدموية لمنطقة العينين، مما يجعلهم أكثر اتساعاً مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، لذا عادة ما ينصح بعلاج حالات الاحتقان قبل البدء في التخلص من الهالات السوداء.
  • من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء هو الإصابة بأمراض الأنيميا وأمراض فقر الدم، وبالتالي يؤثر بشكل سلبي على الصحة بشكل عام، وعلى صحة الجلد بشكل خاص، مما يؤدي إلى ظهور شحوب الوجه والهالات السوداء بشكل كثيف حول منطقة العينين.
  • إصابة الفتاة بمتلازمة ما قبل الطمث، حيث إن بعض الفتيات، مع اقتراب موعد الدورة الشهرية لديهم تبدأ الهالات السوداء في الظهور بأيام قليلة، وينتج لك بسبب التغيرات الهرمونية التي قد تحدث في الجسم خلال هذه الفترة.
  • قد تؤدي مشكلات الغدة الكظرية على حدوث خلل في إفرازاتها مما يتسبب في الشعور الدائم بالتوتر والضغط العصبي والإرهاق، بالإضافة إلى انتفاخ منطقة العينين وظهور الهالات السوداء، ويمكن التغلب ذلك من خلال استخدام الوصفات الطبيعية.
  • يساعد التقدم في العمر على زيادة سمك الجلد، وبالتالي يؤثر ذلك بشكل واضح على الأوعية الدموية التي تتواجد أسفل منطقة العينين، مما يجعلها تظهر بشكل أكثر وضوحًا، ويمكن علاج ذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية.

أسباب أخرى لظهور الهالات السوداء في البشرة

هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تعرفت عليها من تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية بجانب الأسباب السابقة، التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بشكل قوي وواضح، ومن ضمنها ما يلي:

  • من أكثر الأسباب التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء، فرك وحكة العين بشكل مستمر، مما يؤدي إلى جفاف هذه المنطقة، لذا ينصح عادة بترطيب هذه المنطقة بشكل مستمر.
  • عدم الحصول على القسط الكافي من النوم وهو يتمثل في حوالي 8 ساعات بشكل يومي، مما يتسبب في ظهور علامات الإجهاد والتعب على الوجه ومن أهمها ظهور الهالات السوداء بشكل واضح.
  • تؤثر أشعة الشمس بشكل مباشر على الجلد خاصة أسفل منطقة العينين، وذلك لأنه يتميز بالرقة والحساسية الشديدة، وينصح عادة بارتداء النظارة الشمسية، واستخدام المنتجات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الضارة.
  • الجلوس أمام شاشات التلفاز أو أجهزة الحاسوب أو الهواتف المحمولة لفترات طويلة من الوقت، وغالبا ما تكون عبر مسافة قليلة، مما يؤثر بشكل مباشر على فلتر العيد وبالتالي يتسبب في إجهاد منطقة العين بشكل كبير.
  • تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، مما يؤدي إلى احتباس كمية كبيرة من السوائل داخل الأوعية الدموية حول العينين، مما يساعد على انتفاخها بشكل كبير وبالتالي تظهر الهالات السوداء بشكل كبير.
  • تناول كميات كبيرة من المواد المنبهة التي تساعد بشكل كبير للغاية على ظهور الهالات السوداء والتي قد تتمثل في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية المختلفة.
  • من أهم الأسباب التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء ممارسة التدخين بشكل مستمر، وذلك لأنه قد يتسبب في انقباض الأوعية الدموية حول منطقة العين مما يساعد على تقليل امداد الدم والأكسجين اللازم للعين.
  • تتسبب مادة النيكوتين التي تتواجد من ضمن مكونات المواد المدخنة في تغيير لون الجلد إلى اللون الداكن.
  • تناول المشروبات الكحولية إلى ظهور الهالات السوداء والتي قد تؤثر بشكل سلبي على وظائف القلب، مما يتسبب في عدم وصول الأكسجين إلى الجلد وبالتالي يتغير لونه.

اقرأ أيضًا: أسباب السواد تحت العين والهالات السوداء 

وصفات طبيعية تساعد على التخلص من الهالات السوداء الوراثية

من خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية ، هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء بشكل قوي وفعال وخلال فترة زمنية قصيرة، ومن ضمن هذه الوصفات الطبيعية ما يلي:

وصفة الخيار والبطاطس للتخلص من الهالات السوداء الوراثية

يعد الخيار من أكثر الحلول المثالية التي تساعد على علاج مشكلات البشرة المختلفة وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين، ويتم دمجه مع البطاطس للقضاء على الهالات السوداء وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل مقادير تحضير وصفة الخيار والبطاطس فيما يلي:

  • عدد 1 ثمرة واحدة من البطاطس متوسطة في الحجم.
  • عدد 1 ثمرة من الخيار الناضج كبيرة في الحجم.
  • قطعة صغيرة من القطن الناعم.

طريقة التحضير

من خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية، يتم تحضير وصفة البطاطس والخيار لعلاج الهالات السوداء من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية إزالة القشرة الخارجية لثمرة البطاطس بشكل كامل.
  2. يتم العمل على استخراج الماء المتواجدة في البطاطس المبشورة.
  3. يتم تقشير ثمرة الخيار ووضعها داخل الخلاط الكهربائي، والعمل على خلطها بشكل جيد.
  4. يتم خلط عصير البطاطس وعصير الخيار مع بعضهم البعض، إلى أن نحصل على مزيج متجانس.
  5. يتم وضع خليط المكونات داخل الثلاجة فترة طويلة من الوقت إلى أن تبرد المكونات تمامًا.
  6. يتم وضع قطعة القطن داخل خليط المكونات، ويتم وضع القطنة على منطقة العينين.
  7. يترك خليط المكونات على منطقة العين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة تقريبًا.
  8. بعد مرور الوقت يتم إزالة القطنة من على العين، ويتم غسل البشرة باستخدام الماء البارد.

ينصح بتكرار هذه الطريقة لمدة لا تقل عن ثلاث مرات على مدار اليوم الواحد، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

وصفة الجزر والعسل للقضاء على الهالات السوداء الوراثية

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من فيتامين “أ” وهو الذي يساعد بشكل كبير على إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يعزز من صحة البشرة، ويتم تحضير الوصفة من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير وصفة الجزر فيما يلي:

  • عدد 1 ثمرة صغيرة في الحجم من الجزر الناضج.
  • كمية قليلة من الماء الفاتر.
  • كمية قليلة من العسل الأبيض النقي.

طريقة التحضير

يتم استخدام المكونات السابقة في تحضير وصفة الجزر لعلاج الهالات السوداء من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية وضع الجزر والماء معًا في وعاء مناسب على نار متوسطة في درجة الحرارة، ويترك إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  2. يتم بعد ذلك إضافة العسل مع تقليب ومزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  3. يتم وضع خليط المكونات على منطقة الهالات السوداء لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت اللازم يتم غسل منطقة العينين باستخدام الماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: علاج الهالات السوداء بالعسل

وصفة الأفوكادو والموز للتخلص من الهالات السوداء

يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة لصحة البشرة بشكل خاص، بالإضافة إلى احتواء الموز على المعادن التي تساعد على تغذية البشرة، ويتم تحضير الوصفة من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل مقادير تحضير وصفة الأفوكادو للهالات السوداء فيما يلي:

  • عدد 1 ثمرة من فاكهة الموز الناضجة.
  • ثمرة واحدة من الأفوكادو.
  • كمية مناسبة من العسل الأبيض النقي.

طريقة التحضير

من خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية، يتم تحضير وتطبيق وصفة الأفوكادو للهالات السوداء من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية تقطيع وهرس ثمرة الموز بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة.
  2. يتم تقطيع ثمرة الأفوكادو وهرسها بشكل جيد.
  3. يتم وضع كلٍ من (عجينة الموز والأفوكادو والعسل)، داخل وعاء واحد مناسب في الحجم، ويتم العمل على خلط ومزج المكونات مع بعضهم البعض بشكل جيد.
  4. يتم وضع خليط المكونات على منطقة العين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت اللازم يتم غسل منطقة العين بالماء الفاتر بشكل جيد.

وصفة عصير الليمون والعسل للتخلص من الهالات السوداء

يحتوي عصير الليمون على نسبة كبيرة من حمض الستريك الذي يساعد بشكل كبير على التخلص من الخلايا الميتة بالجلد، مما يؤدي إلى إزالة الهالات السوداء، ويتم تحضير الوصفة من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل مقادير تحضير الطريقة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من عصير الليمون الطازج.
  • 2 كبسولة صغيرة في الحجم من فيتامين “E”.
  • ملعقة واحدة صغيرة في الحجم من العسل الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من حليب الزبادي كامل الدسم.

طريقة التحضير

يتم تحضير وتطبيق وصفة الليمون للهالات السوداء من خلال اتباع عدم خطوات بسيطة كما يلي:

  1. يتم وضع جميع المكونات السابقة في وعاء واحد معًا.
  2. يتم خلط ومزج المكونات بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج ناعم القوام ومتجانس.
  3. يتم وضع خليط المكونات على مناطق الهالات السوداء لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت يتم غسل منطقة العين باستخدام الماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: علاج الهالات السوداء تحت العين منزليًا 

نصائح هامة لعلاج وتجنب ظهور الهالات السوداء بالبشرة

من خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية، تعرفت على العديد من النصائح الهامة التي تساعد على علاج الهالات السوداء بشكل قوي وفعال، وذلك كما يلي:

عدم التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس الضارة

تتسبب الأشعة الضارة للشمس (الأشعة الفوق بنفسجية) على تغير لون الجلد إلى اللون الداكن، مما يساعد على تدمير خلايا البشرة، لذا عادة ما ينصح بوضع القليل من الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة.

حصول الشخص على القدر الكافي من النوم بشكل يومي

من أهم ظهور الهالات السوداء عدم الحصول على القدر الكافي من النوم، بالإضافة إلى ذلك يجب عند النوم أن يتم وضع بعض الوسائد تحت الرأس ليتم رفعها بشكل جيد، يتجنب تجنب السوائل تحت منطقة العين، مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

وضع أكياس الشاي على منطقة العين بشكل مستمر

يحتوي الشاي على نسبة كبيرة من مادة الكافيين، والمواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بدور كبير في تنشيط وتحفيز الدورة الدموية، وبالتالي تقلل من السوائل المحتجزة داخل منطقة العين.

يتم ذلك من خلال وضع أكياس الشاي داخل كوب من الماء المغلي، وبعد ذلك يترك بداخل الثلاجة لمدة ربع ساعة أن يبرد تمامًا، وبعد ذلك يتم وضعهم على منطقة العين وهي مغلقة لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم يتم غسل منطقة العينين باستخدام الماء البارد.

استخدام كمادات الماء البارد على العين بشكل مستمر

كمادات الماء البارد تتسبب بشكل مباشر في التقليل من المناطق المتورمة أسفل منطقة العين، بالإضافة إلى تساعد على علاج تقلص الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من فرص ظهور الهالات السوداء.

يتم ذلك من خلال وضع مكعبات الثلج من خلال قطعة قماش، ويتم وضعها على منطقة العين لمدة 20 دقيقة، ويتم تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا: التخلص من الهالات السوداء بالمكياج والكمادات 

الحرص على ترطيب منطقة العين بشكل دوري

من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء بالبشرة، وذلك لأن الترطيب يساعد على تزويد البشرة بالماء مما يقلل من تواجد التجاعيد مما يقلل من فرص ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وبالتالي تصبح البشرة مشرقة.

عادة ما ينصح باستخدام كريمات الترطيب التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الهيالورونيك والريتينول والعديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

يجب تجنب ممارسة العادات الخاطئة

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة، أن ظهور الهالات السوداء والتجاعيد بالبشرة يتوقف على ممارسة بعض العادات الخاطئة والتي تتمثل في تعبيرات الوجه العابس لفترات طويلة من الوقت.

بالإضافة إلى التدخين بشكل مستمر، مما يزيد من فرص ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء حول منطقة العين، وذلك لأن التدخين يحفز اطلاق الجذور الحرة التي تتسبب بشكل مباشر في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي إلى تغيير لونها إلى اللون الداكن.

تجنب استخدام مستحضرات التجميل رديئة الجودة

يؤدي استخدام مستحضرات التجميل المختلفة رديئة الجودة على زيادة فرص ظهور الهالات السوداء بالبشرة وذلك لأنها تؤثر بشكل سلبي على منطقة العين.

اقرأ أيضًا: علاج الهالات السوداء تحت العين 

عرضنا عليكم تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية بشكل مفصل، وشرح أسباب ظهور الهالات السوداء وكيفية الوقاية من ظهورها في البشرة، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.