تجربتي مع حبوب الذكاء

تجربتي مع حبوب الذكاء من أفضل التجارب التي يمكن من خلالها أقوم بنصح العديد بها، بينما كنت أعاني من فقدان شديد في الذاكرة وكنت أعمل وكيلة مالية في بعض المؤسسات المهمة وذلك يتطلب مني العديد من التركيز واستثمار العقل، لذا من خلال موقع زيادة يمكن التعرف على كافة التفاصيل عن تجربتي مع حبوب الذكاء.

تجربتي مع حبوب الذكاء

أنا سيدة أبلغ من العمر 42 عام وأعمل في وكالة المالية في مؤسسة حكومية كبيرة، ومنذ أشهر عديدة بدأت ألاحظ معاناتي في عدم التركيز من عملي الذي يحتاج إلى مزيد من التركيز وكنت أعتقد أن ذلك من ضغط العمل، بينما في حسين عودتي إلى المنزل لا أقدر على التركيز مع أطفالي.

حيث كنت ابدأ بالمذاكرة لهم وتذكيرهم بأوقات دروسهم ولاحظت أنني لا أقدر على ذلك وأقوم بالتذكر بصعوبة تختلف عن الأول، وقبل القيام بتجربتي مع حبوب الذكاء بدأن أقوم بتناول طعام صحي معين بسبب اعتقادي أن ذلك من سوء التغذية وإهمالي لصحتي ولم ألاحظ أي تغيير في ذلك.

حتى وصلت إلى بحثي إلى طبيب يراعي مشكلتي التي أعاني منها حتى أتمكن من ممارسة عملي بشكل جيد كالسابق، من خلال تجربتي مع حبوب الذكاء يمكنني أنصح العديد بدواء يسمى مودافينيل لأن الطبيب سألني العديد من الأسئلة وطمأنني أنني لا أعاني من أيًا من الأمراض العقلية لا قدر الله.

بينما ما يحدث بسبب ضغطي على عقلي بشكل كبير وتحميل الكثير من الأمور عليه وقمت بتجربتي مع حبوب الذكاء وهي المودافينيل الذي نصحني الطبيب بتناوله يوميًا وقد أثر معي في العديد من الأمور لأنه من أقوى الحبوب التي يمكنها أن تعمل على حل المشكلات التي تخص الإصابات العقلية وأمراض الذاكرة وعدم التركيز ومعاناة من التشتت الدائم.

من خلال قيامي بتجربتي مع حبوب الذكاء أنصح كل امرأة مسؤولة عن العديد من المسؤوليات بتجربة تلك الدواء الذي يعتبر حل ساحر لضعف التركيز وانخفاض مستويات الذكاء.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3

أنواع مختلفة من حبوب الذكاء

من خلال تجربتي مع حبوب الذكاء تعرفت على العديد من أنواع حبوب الذكاء وهي تتمثل في الآتي:

  • دواء حصن أركاليون: يستخدم في علاج تحسين الذاكرة وتحسن الأداء العقلي والقضاء على التشتت العقلي واختفاء أعراض الزهايمر حيث يعمل على علاج إصابات الجهاز العصبي الناجمة عن الإصابة بمرض السكري وعلاج أعراض مرض التصلب المتعدد بينما يمكنه التسبب في الصداع والتعب وفقدان الشهية.
  • كبسولات إيفامول برين: يعمل على تحسين الذاكرة بنسبة مرتفعة جدًا حيث يحافظ على تعزيز قدرة المخ بشكل مستمر ومن خلال ذلك يتمكن العقل من التركيز بشكل أكبر، كما يعمل على تركيز العيون من خلال تعديل الضغط خلالهم والعمل على اختفاء الضبابية والزغللة.
  • كبسولات ميجافيت: هي كبسولات تعتبر من المكملات الغذائية حيث تضم العديد من الفيتامينات المتعددة مثل فيتامين ب وفيتامين سي والحديد والزنك والكالسيوم واليود، حيث يعمل على علاج العديد من الأمراض مثل الوظائف العصبية والإصابات الخاصة بالدماغ وتدفق الدم وأمراض العيون وفقر الدم.
  • دواء مودافينيل: يعمل تلك الدواء على زيادة نسبة التركيز والعمل على تعزيز الذاكرة والتنشيط والحث على الابتكار والإبداع، كما يعمل في تحسين مستويات القلق في الجسم وعلاج مشكلات النوم بينما هو يتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل الأرق والصداع وآلام في المعدة والغثيان.
  • أقراص الجنكة بيلوبا: هي تعتبر مستخلص نبات الجنكة المهم جدًا في تحسين الصحة العقلية والسلوكيات الاجتماعية والذاكرة والاسترخاء وعدم الاستجابة لنوبات التوتر والقلق وعلاج بعض المشكلات الجنسية، كما يعمل على تحسين تدفق الدم عن طريق تعديل مستويات الأنسولين في الجسم.
  • حبوب بوركوجنين: يعمل على زيادة نسبة التركيز وزيادة درجة الانتباه وتحسين الأداء الدراسي والعمل على القضاء على العديد من الأعراض الخاصة بالأمراض التي تصيب الدماغ مثل الزهايمر، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة التي تعمل على تحسين تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية.
  • دواء نروسيتام: الذي يعمل على حل مشكلة النسيان وهي يستخدم كعلاج لحالات الزهايمر الأولية التي من خلال تناوله تتنشط الذاكرة ويرتفع معدل الذكاء والتركيز لدى المصاب، حيث يمكن استخدامه من قبل المصابين بعسر القراءة وينتج عنه العديد من الآثار الجانبية مثل الهلوسة والصداع والدوار

فيتامينات مهمة لزيادة مستوى الذكاء

من خلال تجربتي مع حبوب الذكاء، هناك العديد من الفيتامينات التي يمكنها تحسين مستويات الذكاء وهي تتضمن الآتي:

  • الزنك: الذي يساعد الدوبامين في الوصول إلى الدماغ بشكل سريع حيث يمكن التأكد من الإصابة بمرض فرط الحركة وعدم التركيز عن طريق ملاحظة نقص في مستويات الزنك في الجسم.
  • فيتامين ب: يمكن أن يدخل فيتامين ب في التركيبات الكيميائية التي تحدث داخل الدماغ حيث يشير نقص مستوياته إلى عدم التركيز والإصابة بالتشتت.
  • فيتامين جـ: يعتبر فيتامين جـ هو الذي يعمل على تصنيع الناقلات العصبية ويمكن الحصول عليه من البرتقال والفلفل والعديد من الخضروات الورقية.
  • فيتامين سي: يساعد فيتامين سي في إنتاج الناقلات العصبية وذلك يعمل على تأثيره الشديد بالتركيز ونسبة الذكاء كما يعمل على تحسين المزاج وارتفاع معدل الذكاء.
  • فيتامين هـ: يعمل فيتامين ب على تنشيط الدماغ وزيادة نسبة الذكاء.
  • الحديد: في حالة نقص مستويات عنصر الحديد في الدم يعمل على زيادة نسبة الذكاء وعدم القدرة على التركيز، ومن يصابون بأمراض عقلية أو أمراض تصيب الدماغ ترتبط الإصابات دائمًا بنقص مستويات الحديد.
  • المغنيسيوم: الذي يدخل في إنتاج الناقلات العصبية وهو يعتبر مسؤول رئيسي على اتزان الحركة والانتباه والتركيز لذلك يرتبط انتظام مستوياته بمستويات الذكاء.

أطعمة تعمل على زيادة مستويات الذكاء

هناك بعض الأطعمة التي من خلالها يمكن زيادة مستوى الذكاء وهي تتمثل في التالي:

1- الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة بديلة للعديد من المنتجات الدوائية التي تعمل على زيادة الذكاء، حيث تعمل على تعزيز القلب والأوعية الدموية وذلك يعمل على تحسين تدفق الدم إلى كل أعضاء الجسم ومنهم الدماغ وذلك يعمل على تنشيط الدماغ والقدرة على التركيز وزيادة مستويات الذكاء.

اقرأ أيضًا: فوائد الحبة السوداء مع العسل

2- السبانخ الخضراء

ترتبط مستويات الذكاء بزيادة مستويات الحديد في الدم حيث يعمل الحديد على تحسين تدفق الدم، كما يساعد في تكوين الناقلات العصبية الموجودة في الدماغ حيث تتوفر في السبانخ كميات كبيرة من الحديد.

3- المكسرات الطازجة

تعتبر المكسرات الطازجة غنية بفيتامين هـ الذي يعمل على تعزيز وظائف الدماغ خصوصًا تنشيط الذاكرة وتعزيز الجهاز المناعي والحفاظ على كثافة العظام.

4- البيض المسلوق أو المقلي

يعتبر البيض منتج نباتي غني بالأحماض الامينية وبالأخص أوميجا 3 الذي يعمل على تحسين وظائف الدماغ، كما يساعد في القضاء على تشتيت الانتباه والقدرة على التركيز في العديد من الأمور في وقت واحد.

5- تناول البروكلي

يعتبر البروكلي غني بفيتامين جـ الذي يتم تصنيع الناقلات العصبية بواسطته لذلك يجب الإكثار من تناول البروكلي لتعزيز وظائف الدماغ وزيادة نسبة الذكاء.

6- المأكولات البحرية

من أغنى المأكولات بأوميجا 3 هي المأكولات البحرية بوجه عام والسلمون والتونة بوجه خاص، لذلك يجب الإكثار منهم لزيادة مستويات الذكاء والقدرة على التركيز وعدم المعاناة من التشتت وتعزيز وظائف الدماغ والحد من الإصابات التي تصيب المخ والجهاز العصبي.

اقرأ أيضًا: كيفية تقوية المناعة عند الأطفال

7- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة التي تعمل على توسيع الإدراك وتنشيط الدماغ وعم وظائف المخ، وذلك لأنها تحتوي على مستويات رائعة من الكافيين الذي يدعم الدماغ وفي حالة تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يمكن الوقاية من الأمراض التي تصيب الدماغ.

8- الشوفان

يعتبر الشوفان غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لكافة العمليات الكيميائية التي تحدث في الجسم، حيث تحتاج وظائف الدماغ إلى مثل تلك العناصر الغني بها الشوفان مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والفيتامينات المتعددة.

9- التوت البري

حيث يمتلك الخصائص الغذائية المهمة والمركبات النباتية التي تعمل على الحماية من الالتهابات وأنواع العدوى سواء كانت بكتيرية أو فطرية، كما يعمل على تعزيز الدماغ والعمل على تنشيط وتقوية الذاكرة.

10- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو يعمل على تقوية الذاكرة بشكل كبير ويساعد في ارتفاع معدلات الذكاء وزيادة القدرة على التركيز لأنه يحتوي على الدهون المهمة والفيتامينات التي تعمل على تكوين الناقلات العصبية.

11- مشروب الجزر والبرتقال

يمكن مزج البرتقال والجزر ويعتبر ذلك المشروب على ارتفاع نسبة الذكاء لأن البرتقال غني بفيتامين سي الذي يعتبر يساعد في إنتاج الناقلات العصبية في الدماغ، بينما الجزر يعمل بشكل أساس على تقوية الذاكرة وزيادة نسبة الذكاء لأنه يعمل على تنشيط عملية التمثيل في المخ.

12- الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من البقوليات الغنية بالدهون الغير مشبعة والفيتامينات المتعددة والمعادن المهمة للوظائف المختلفة في الجسم، حيث تعمل كل تلك العناصر على تعزيز صحة الدماغ وتنشيط الذاكرة والعمل على زيادة مستويات الذكاء والتركيز.

13- الزبادي اليوناني

تحتوي الزبادي اليوناني على زيادة مستويات الذكاء لأنها تحتوي على فيتامين ب المهم لوظائف الدماغ والذي يعمل على نمو خلايا المخ بشكل سليم ومثالي حيث يحافظ أيضًا على إنتاج نواقل عصبية سليمة لا تعاني من الخلل.

اقرأ أيضًا: علاج نقص مخزون الحديد عند الاطفال

نصائح لزيادة معدل الذكاء

هناك العديد من النصائح التي يمكنها زيادة معدل الذكاء وهي تتمثل في التالي:

  • التعود على القيام بمهمة واحدة وإنجازها في وقت محدد ، وعدم القيام بعدة مهام في نفس الوقت.
  • الحفاظ على حالة نفسية مستقرة.
  • عدم التعرض إلى التوتر والقلق والبعد عنهم قدر الإمكان.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات المهمة لتعزيز وظائف المخ.
  • تناول وجبة الإفطار التي تعتبر من أهم الوجبات على مدار اليوم.
  • محاولة الاسترخاء قدر الإمكان.
  • شرب ما يزيد عن 2 لتر في اليوم من الماء.
  • معايشة اللحظات التي يكون فيها الحالة المزاجية متحسنة لأن ذلك يعمل على تدفق الدماء إلى المخ بنسب متزايدة.
  • ممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل اليوجا.
  • المشي كل يوم لمدة 30 دقيقة حيث يعمل ذلك على تحسين تدفق الدم إلى الجسم.
  • علاج الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.
  • أخذ قسط كافي من النوم.
  • الابتعاد عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية.
  • تناول مزيد من السوائل خصوصًا التي تحتوي على فيتامين سي.

يمكن الحفاظ على الروتين اليومي وإدراج الأطعمة الغذائية المهمة للحصول على زيادة في التركيز وبالتالي ارتفاع مستويات الذكاء وذلك يعتبر أفضل من تناول العقاقير الطبية.

قد يعجبك أيضًا