تجربتي مع القفز لزيادة الطول

تجربتي مع القفز لزيادة الطول بدأت منذ بداية التفاتي إلى أن جسدي قد توقف عن النمو باقتراب انتهاء العقد الثاني من عمري، مما ضايقني كثيرًا فأنا من محبي طوال القامة؛ لما ترسمه تلك الهيئة من شكل جميل فضلًا عن تعزيز الثقة بالنفس، مما دفعني للبحث عن حل، والذي سأوافيكم به من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع القفز لزيادة الطول

تجربتي مع القفز لزيادة الطول

 

من المشكلات التي تعرضت لها شعوري الدائم بعدم الرضا عن طولي، وتأثيره السلبي على ثقتي بنفسي، فأنا متيمة بالملابس، ومن أقصى طموحاتي أن أصبح من أشهر عارضات الأزياء، ولكن كيف يتم ذلك وأنا لست من طوال القامة؟!

أدرك أن طولي مناسب جدًا لوزني، ولكنه غير كفيل بإسعادي أو تحقيق أحلامي، وأشعر برغبة الآخرين في الضحك كوني أتذمر من تلك المشكلة التي قد تبدو بسيطة، بل والتي جعلتني أشعر أنهم يتنمرون لا يمزحون.

اختلت ثقتي بنفسي تمامًا، وأصبحت أرتدي الأحذية الكلاسيكية ذات الكعوب العالية، والتي تؤذي قدمي وفقرات ظهري بشكل مبالغ فيه، فضلًا عن إنها لا تصلح للمعاملات اليومية، ولا تليق على كل أنواع الملابس.

من خلال البحث في ذلك الموضوع وجدت أن هناك أساليب طبية من الممكن أن تقوم بما أرغب به من زيادة الطول بضع سنتيمترات، ولكن الأمر خطر للغاية، باهظ الثمن علاوة على عدم ضمانه الكامل في تحقيق النتائج المرجوة، بل من الممكن أن يؤدي إلى تشوهات، مما جعلني استثنى ذلك الحل نهائيًا.

حتى توصلت إلى الحل عن طريق الرياضة، وعرفت أن هناك بعض التمارين التي قد تفيد حالتي إذا انتظمت في أدائها، والتي سأسرد لكم تفاصيلها من خلال تجربتي مع القفز لزيادة الطول.

اقرأ أيضًا: زيادة الطول في وقت قصير

تمارين القفز

تعددت التمارين التي قد تتسبب في تحقيق رغبتي بالحصول على المزيد من الطول، ولكن التمارين التي رغبت في تطبيقها كانت تمارين القفز؛ فهي من أفضل التمارين للحصول على ساقين أطول بطريقة آمنة، وإليكم أنواع القفز التي تعمل على زيادة الطول فيما يلي:

أولًا: القفز على الترامبولين

تجربتي مع القفز لزيادة الطول

فقد صنف ذلك التمرين من التمارين القوية التي تعمل على زيادة الطول، حيث تتضاعف فيه فوائد القفز والجري العادي، فإن القفز على الترامبولين يساعد على الحرق الثلاثي للسعرات الحرارية، ويصل تأثير القفز بهذه الطريقة إلى العضلات العميقة في الجسم.

حيث ينعدم الوزن في لحظات القفز بشكل أفضل من الجري على حد دراسات عديدة في ذلك المجال، مما يؤدي إلى تمدد العظام والأربطة، مما يكون له الشأن في الإطالة الطبيعية للساقين على المدى البعيد.

كما يقلل القفز على الترامبولين من قوة الضغط على المفاصل، وهو السبب الذي يجعله من مفضلات الرياضة للكبار والأطفال، خاصةً لمن يعاني من آلام المفاصل، حيث يعمل القفز بتلك الطريقة على إرخاء الأعصاب وتقليل الشعور بالألم.

اقرأ أيضًا: هل يمكن زيادة الطول بعد سن 30

تمارين مد العضلة بعد الترامبولين

تجربتي مع القفز لزيادة الطول

يُنصح الخبراء في المجال باتباع تمارين مد العضلة بعد تمارين القفز على الترامبولين؛ لتحقيق أقصى استفادة من التمارين، والوصول إلى النتيجة المنشودة، وذلك يتم على النحو التالي:

  1. قم بالاستلقاء على الأرضية بالقرب من الزاوية الخارجية لأي باب أو جدار.
  2. قم برفع ساقك اليسرى استنادًا إلى كعب القدم اليسرى على الحائط أو الجدار.
  3. مد ساقك اليسرى باستقامة برفق وهدوء إلى أن تشعر بالتمدد والإطالة.
  4. يجب أن تشعر بتأثير التمرين على فخذك الأيسر لتحقيق الغاية من التمرين.
  5. ابق في تلك الوضعية لمدة 30 ثانية.
  6. قم بإنزال القدم اليسرى.
  7. قم برفع القدم اليمنى استنادًا إلى كعب القدم اليمنى.
  8. مد ساقك اليمنى باستقامة كما في القدم اليسرى.
  9. إذا شعرت بتأثير التمرين فأنت على نهج التمرين الصحيح.
  10. استمر 30 ثانية، وقم بتبديل الأقدام.
  11. مدة التمرين لا يجب أن تزيد عن 15 دقيقة يوميًا بعد تمارين القفز على الترامبولين.

ثانيًا: القفز باستخدام حبل

تبدو رياضة نط الحبل من الرياضات البسيطة والتي كنا نمارسها من أجل الترفيه وإخراج الطاقة ليس إلا، ولكن في حقيقة الأمر فإن الوثب باستخدام الحبل يحرك الكثير من العضلات في الجسم، ويعطي تأثيرًا إيجابيًا جراء ذلك.

علمت فوائد نط الحبل عبر تجربتي مع القفز لزيادة الطول، فرياضة نط الحبل تساعد على تشغيل عضلات الرجلين والبطن والخصر واكسابها لياقة عالية، بالإضافة على أنها تساعد على حرق كميات الدهون الموجودة بها.

كما تعد رياضة قفز الحبل من أفضل التمارين المعنية بزيادة كثافة العظام وتقويتها.

تعتبر الحركة الارتدادية التي تنتج عن قفز الحبل ذات فائدة كبير للعظام لا يُمكن أن يحصل عليها الشخص من خلال ممارسته لأنشطة رياضية أخرى كرفع الأثقال وغيرها، مما ينتج عنه تحسين كثافة العظام ومد أنسجتها للشخص، وذلك تبعًا لما يُشير إليه الباحثون المُتخصصون في مجال طب العظام.

كما تعد رياضة القفز على الحبل من الرياضات الجيدة لشد العضلات وبناءها، ابتداءً من عضلات الجزء السفلي من الجسد كعضلات الفخذين وعضلات الساقين وصولًا إلى عضلات الجزء العلوي من الجسد كعضلات الكتف.

اقرأ أيضًا: 11 تمرين لزيادة الطول

الطرق المختلفة لتمرين القفز على الحبل

تمارين القفز على الحبل لزيادة الطول تتميز بتعدد طرق تطبيقها، فيجب علينا بعد التمكن من التمرين الأساسي اتباع إحداها للحصول على الطول المرغوب فيه، والتي سأذكرها لكم فيما يلي:

  • القفز من الجانب الآخر، والذي يتم عن طريق الإمساك بالحبل في الوضعية الصحيحة والقفز عدة سنتيمترات إلى اليسار مع أرجحة الحبل، وتكرار العملية في اليمين مع خلق الإيقاع للتمتع بالقفز، يمكنك فعل ذلك مع كل جانب بمعدل 10 مرات في الدقيقة الواحدة.
    تجربتي مع القفز لزيادة الطول
  • القفز مع التبديل بين القدمين، وهنا يقوم اللاعب بالتبديل بين القدمين كما لو كان يركض في مكانه بدلًا من القفز، مع إبقاء الركبتين مرفوعتين إلى الأمام، ويحاول اللاعب أن يقفز عن الأرض مسافة أكثر من 2,5 سم بقليل.
    تجربتي مع القفز لزيادة الطول
  • القفز مع رفع إحدى الرجلين، ويقوم فيه اللاعب بالقفز على القدم اليمنى فقط، والنزول على أمشاط القدمين برفق، ثم الانتقال للقفز على القدم اليسرى فقط، والنزول برفق مع إبقاء الكتفين للخلف، والمحافظة على استقامة الجزء العلوي من الجسم أثناء القفز.
    تجربتي مع القفز لزيادة الطول

خطة تطبيق تمرين القفز على الحبل المثالية

في هذه الخطة سوف تستطيع حصاد أقصى استفادة من تمارين القفز على الحبل، وهى خلاصة تجربتي مع القفز لزيادة الطول، وإليك ما يلي:

  1. قم بالبدء بتمرين القفز الأساسي لمدة دقيقة واحدة
  2. قم بالانتقال على تمرين القفز من جانب لآخر لمدة دقيقة
  3. قم بالقفز مع التبديل بين الرجلين لدقيقة
  4. اختم بالقفز على رجل واحدة لدقيقة واحدة
  5. كرر هذه الخطوات مرتين أو ثلاث، مع أخذ استراحة لدقيقة واحدة بين كل تمرينين

الآن وبعدما اكتسبت بعض السنتيمترات فإني سوف استمر في تجربتي مع القفز زيادة الطول حتى أصل إلى الهدف الذي طالما حلمت به.

نصائح عند تطبيق تمرين القفز الأساسي

بعد التعرف على فائدة القفز على الحبل بالنسبة لزيادة الطول، فهناك بعض العوامل لتطبيق ذلك التمرين حتى نستطيع الاستفادة منه بشكل كامل، والتي اتبعتها في تجربتي مع القفز لزيادة الطول، والتي سأعرضها لكم فيما يلي:

  1. النط باستخدام حبل بلاستيكي أو خرزي، فالحبال البلاستيكية أمتن من الحبال القطنية، وتلتف بمعدل أسرع، مما يمنحك تمرينًا أقوى وأشد، كما أنها ممتازة في أداء حركات قفز الحبل المتقدمة، كالتبديل بين القدمين أو القفز على قدم واحدة فقط.
  2. تناسب الحبل مع طولك، حيث يجب ضبط طول الحبل بالتناسب مع طول اللاعب، ولقياس ذلك يجب الوقوف في منتصف الحبل، ومد المقابض إلى ما تحت الإبط، ومن ثم قم بالقص والضبط إذا تجاوز الحبل تلك المسافة.
  3. القفز على أرض مشمعة أو خشبية، لما في ذلك من آثر، حيث ينعم الجسم بقوة القفزة أفضل من الأراضي الصلبة أو الخرسانية والتي قد تجهد المفاصل، وتؤدي إلى إصابتها.
  4. التدرب الجيد على القفز الأساسي، امسك الحبل بيديك عند مستوى الورك، وابق مرفقيك مثنيين قليلًا، واحرص أن يكون الجزء العلوي من ذراعيك مقاربًا لجانبيك، وارجع كتفيك إلى الخلف وابق صدرك للأمام.
  5. اقفز عن الأرض مسافة 2,5-5 سم بحيث تترك للحبل مسافة كافية للمرور من تحت الأقدام، ثم قم بالنزول على أمشاط القدمين.
  6. ابق مرفقيك مقاربين لجانبيك أثناء لف الحبل، حيث يجب أن تولد الحركة من رسغيك وساعديك وليس من الكتفين، لا تتجاوز مسافة 5 سم في لفاتك؛ لأن تجاوزها سيدفعك للقفز أعلى مما يجب.
  7. اجعل قفزاتك صغيرة وثابتة، وقم بأداء 10-15 قفزة للحصول على النتيجة المرغوبة.
  8. قم بإلقاء الحبل إذا شعرت بالتعب قبل إتمام 15 عدة، ولكن واصل تحريك الذراعين والرجلين ويمكنك التمرن على استخدام حبل القفز طوال الوقت.
  9. مدة التدريب اليومية: حيث يمكن للاعب التدرب على قفز الحبل كل يوم حتى يألف القفز الأساسي، ويتابع عدد القفزات التي يسعه القيام بها خلال 15-20 دقيقة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيادة الطول بعد العشرين

لذا عرضت لكم تجربتي مع القفز لزيادة الطول، شاملة كافة التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها، وأرجو أن تكون تلك التجربة بمثابة بوابة الأمل لمن يعانون من قصر القامة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.