محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع تمارين كيجل للرجال

تجربتي مع تمارين كيجل للرجال كانت من أفضل التجارب التي مرت في حياتي، حيث كنت أعاني من مشاكل في الحوض وعدم التحكم في البول، وذلك ما جعلني أذهب إلى أطباء كثيرين، ولأجل ذلك فقد تفقدت معظم النصائح عن مشكلتي، إلى أن وجدت الحل بفضل الله وهو تمرين كيجل للرجال، وسوف أعرض لكم تفاصيل التجربة عبر موقع زيادة في السطور التالية.

تجربتي مع تمارين كيجل للرجال

تجربتي مع تمارين كيجل للرجال

قديمًا كنت أعاني من مشاكل في الحوض، وكانت تقتصر على المثانة وبعض المشاكل الجنسية، حيث كنت لا أستطيع أن أسيطر على مثانتي لكثير من الوقت، فإن كنت في طريقي وأحسست برغبة في التبول كان يجب في غضون أقل من 5 دقائق أن أجد حمامًا وإلا كنت أتبول على نفسي.

أما عن المشلكة الجنسية، فكنت أعاني من مشاكل كثيرة مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف، وكل هذه المشاكل كانت تجعلني دائمًا في حالة توتر وعصبية، حيث إني دائمًا ما كنت أشعر بالعجز والخجل.

فذهبت إلى بعض الأطباء ونصحني أحدهم بأن أقوم بتمارين كيجل للرجال، في البداية كانت النتيجة مبهمة قليلًا، إلا أنه بعد ذلك شعرت بفرق كبير، حيث أصبحت أكثر تماسكًا عندما أشعر أني بحاجة إلى التبول، بالإضافة إلى تحسني من جميع مشاكل الحوض التي كانت لدي إلى أن انتهت تمامًا.

فهذا التمرين حقًا ساعدني كثيرًا في إرجاع ثقتي بنفسي، وقد أثر على صحتي بشكل كبير، وأردت أن أشارككم كيف تخلصت من مشاكلي في الحوض، من خلال سرد كيفية عمل التمرين وفوائده وأضراره، وكل ذلك من واقع تجربتي الحية حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

كيفية عمل التمرين

سأوضح لكم كيف بدأت تمرين كيجل إلى أن وصلت وتدرجت إلى أن أصبحت أفضل بفضل الله، في البداية يجب أن تعلم أن تمرين كيجل من التمارين السهلة والبسيطة جدًا، ولكن إن تم تطبيقها بشكل صحيح بدون أخطاء، وفي البداية يجب عليك أن تقوم بعملية الإحماء، فكما تعلم أن الإحماء واجب قبل أي تمرين مهما كان، وسأعرض لكم كيفية الإحماء من خلال الآتي:

الإحماء قبل التمرين

عند ممارسة تمرين عليك أولًا أن تنشط جسمك وتكسبه بعض الطاقة والحيوية حتى لا تتعرض لإصابات التمزق أو الإصابة العضلية، فهو يقلل من الشعور بالإجهاد ويقلل من الإصابات، مما يؤدي إلى جعل عضلاتك مستعدة للتمرين بشكل قوي، وفي تجربتي مع تمارين كيجل للرجال سأعرض لكم أفضل الإحماءات المتبعة في التمارين بشكل عام من خلال الآتي:

  • المشي في المكان لمدة ثلاث دقائق، مع تحريك الذراعين لأسفل ولأعلى، ويكون ذلك متناسقًا مع حركة الخطوات.
  • إرفع ركبتك اليسرى حتى تصل إلى خنصر بطنك، وقم بلمسها بيدك اليمنى والعكس صحيح، وقم بهذا التمرين ثلاثين عدة.
  • قم بعمل عشرين عدة حركة دائرية صغيرة لكتفيك، ويكون ذلك مع عقارب الساعة وعكسها، وعشرين حركة دائرية كبيرة لذراعك بنفس الشكل.
  • قم بإدارة رقبتك عشرين مرة، ويكون ذلك مع عقارب الساعة وعكسها.
  • ضع يديك على الحوض، ثم قم بدوران وسع النطاق، وهذا الحركة قم بها عشر مرات مع عقارب الساعة وعكسها.

يلزم أن تعلم أن تمارين الإحماء تكون مختلفة على حسب نوع التمرين الواقع، وذلك بحسب الشدة والمدة التي ستقوم بها.

اقرأ أيضًا: تمارين تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

خطوات إجراؤه

تجربتي مع تمارين كيجل للرجال

من خلال سردي لتجربتي مع تمارين كيجل للرجال، عرضت لكم طريقة الإحماء الصحيحة، فهيا نتعرف على أفضل طريقة صحيحة وسهلة لعمل ذلك التمرين، والذي يعتمد بشكل أساسي على الحوض وعلى تحريكه بشكل يساعد الأعضاء الداخلية على تحسين أدائها، ونتعرف على طريقة عمل التمرين من خلال الآتي:

  1. أولًا تحديد عضلات الحوض، ويكون ذلك باستخدام طريقة معينة.
  2. أثناء التبول قم بوقف العملية في منتصفها.
  3. لا تشد عضلات الأرداف، أو الساقين او البطن، واحذر أن تكتم أنفاسك، وهكذا قمنا بتحديد عضلات قاع الحوض.

يوجد عدة طرق لتطبيق تمرين كيجل للرجال فمنها:

  1. اضغط على هذه العضلات وعد من 1 إلى 5 ببطء.
  2. قم بتحريرها وارتخائها ثم قم بالعد من 1 إلى 5 ببطء.
  3. كرر هذه العملية في اليوم 10 مرات.

يمكن للإنسان أن يقوم بهذا التمرين وهو مستلقٍ على الأرض من خلال الآتي:

  1. قم بالاستلقاء على الأرض، ارفع ركبتك نحو السماء، احرص على أن تكون القدم قريبة من الأرداف.
  2. ارفع منطقة حوضك لأعلى وتأكد من أن أكتافك على الأرض، واحذر أن ترفع اكتافك من على الأرض.
  3. قم بالعد من 1 إلى 5 ثم أنزل قدميك، وتنفس باستمرار لا تقطع نفسك.
  4. قم بتكرار تلك العملية عدة مرات يوميًا.

يمكنك أن تجلس على كرسي مناسب وعمل التمرين، وسأشرح لك كيفية عمل ذلك من خلال الآتي:

  1. عقد رجل على رجل، وذلك لعقد عضلات الحوض مع بعضهم، ولك لمدة ثلاث ثواني.
  2. ارجع إلى الوضعية السابقة لمدة ثلاث ثواني.
  3. كرر العملية 10 مرات.
  4. يمكنك عمل 3 مجموعات بين كل مجموعة ومجموعة راحة 10 ثواني، ويكون ذلك لمدة أسبوع أو 10 ايام على أقل تقدير.

أنسب وقت لتمرين كيجل

تجربتي مع تمارين كيجل للرجال ساعدتني في معرفة أنسب وقت لعمل التمرين، وقد جعلت هذا التمرين روتين يومي بالنسبة لي، حتى لا أرجع إلى مشاكلي، حيث إنه وكما تعرفنا على طريقة عمل التمرين، فإنه لا يحتاج إلى وقت أو مجهود كبير، لكن كل ما عليك هو أن تتعرف على أنسب الأوقات، وسأشاركها لكم من خلال الآتي:

  • إن ذهبت لتنظيف أسنانك، فقم من خلال وقوفك بعمل تمرين الضغط على العضلات الذي عرضناه في الفقرة السابقة.
  • بعد أن تنتهي من التبول، قم بعمل التمرين، ويساعد هذا في التخلص من القطرات المتبقية في المثانة.
  • شد عضلات قاع حوضك عند أي نشاط تقوم به ويكون ضاغطًا على بطنك مثل “العطس، السعال، الضحك، رفع شيء ثقيل”.
  • قبل أن تنام جرب أن تقوم بالتمرين، ويكون ذلك أفضل من أجل صحة المثانة أثناء النوم.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين شد البطن للمبتدئين

نتائج التمرين

من خلال تجربتي مع تمارين كيجل للرجال اكتشفت أنه مثل أي تمرين رياضي، هو فقط يحتاج إلى بعض الوقت، مع الاستمرارية في تطبيقه من خلال الطرق والأوقات التي عرضتها في الفقرات السابقة، ويوجد بعض الأبحاث العلمية ذكرت أنه عندما تقوم بتمرين كيجل ثلاث مرات في اليوم فإن نتائجه قد تكون بعد ثلاثة أو ستة أسابيع.

كما أن هذا التمرين ستكتشف فوائده بالأخص عندما تذهب للتبول، فستلاحظ نسبة تسرب البول قد قلت بشكل كبير، كما أنه إن كنت متزوجًا، ستكتشف أنك قد تحسنت كثيرًا عند الجماع، لأنك ستتحكم في سرعة القذف بشكل جيد.

فوائد تمرين كيجل

استفدت جدًا من هذه التجربة، وبالأخص بعد أن تعرفت بنفسي على فوائد ذلك التمرين، فبعد أن كنت اخجل من كوني لا استطيع أن أتحكم في مثانتي، بفضل الله ثم ذلك التمرين أصبحت لا أعاني من أي شيء مما ذكرته، وسأقول لكم فوائده بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

  • هذا التمرين يساعد الرجال الذين يعانون من مرض سلس البول وذلك بعد الاستئصال الجذري الذي يمكن أن يحدث للبروستاتا.
  • قالت بعض الدراسات الطبية أنه يجب معالجة قاع الحوض قبل استئصال البروستاتا، وذلك للحصول على نتائج أفضل.
  • يعالج التمرين مرض فرط نشاط المثانة، حيث إنه يساعد على تقلص عضلات قاع الحوض، ومنع تقلصات المثانة.
  • يعالج ضعف الأنتصاب وسلس البول الذي يرتبط بالنشوة الجنسية، وقد قال بعض الأطباء أن هذا التمرين قد حسّن من أداء الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بشكل ملحوظ.
  • يعالج التمرين سرعة القذف عند الرجال، فإنه يساعد على علاج الارتجاع البيولوجي في قاع الحوض، فمن خلال التمرين ساعد على علاج سرعة القذف بنسبة 50%، كان ذلك في غضون من شهرين إلى ستة أشهر من بداية العلاج.
  • التمرين يوقف التبول الليلي، فهذا المرض هو مرض سلوكي، وتقويمه لا يأتي إلا بالتمرين، من خلال علاج حاصرات ألفا التي تقوم بتضخيم البروستاتا، وعمل التمرين قبل النوم يساعد على توقف التبول بالليل تدريجيًا.
  • تقوية عضلات الخصيتين، وتحسين عملية تدفق الدم إلى القضيب.

أضرار التمرين

تمارين كيجل في العموم ليس لها أي أضرار على الإطلاق ولكن إن تم تطبيقها بشكل خاطئ، فقد يعاني الإنسان من بعض المشاكل والمضاعفات، مثل آلامًا في البطن والظهر، وسأوضح لكم أغلب الأخطاء التي وقع فيها معظم الناس عند القيام بالتمارين، والتي نعرضها من خلال السطور التالية:

  • لا تقوم بالتمرين وأنت تتبول: فكرة التمرين هو شد العضلات كأنك تحاول التوقف عن البول، ومن الخطر أن تقوم بفعل هذه الحركة أثناء التبول مباشرة، لأنه هنالك احتمال بأن تصاب بـ “عدوى المسالك البولية (UTI)”.
  • الإفراط في تمرين كيجل يؤدي إلى بعض الاجتهاد عند استخدامك للحمام.
  • إن كانت عضلات الحوض لديك مشدودة باستمرار، فهذا التمرين قد يضرك بشدة، لأنه سيقوم بتقليص عضلات مقلصة بالفعل، فلن تستجيب العضلة، لذا يُنصح باستشارة طبيب قبل عمل ذلك التمرين.

اقرأ أيضًا: جدول تمارين للمبتدئين للنساء

هكذا تعرفتم على تجربتي مع تمارين كيجل للرجال، وكيفية الإحماء وعمل ذلك التمرين بشكل صحيح، كما عرضت لكم أضراره وفوائده، وبهذا الشكل كانت هذه تجربتي التي أردت أن أشاركها معكم، وأرجو أن تكونوا استفدتم منها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.