تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا

تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا كانت تجربة جيدة، حيث إنه من أنواع البوتاجازات عالية الجودة وأكثرها شهرة، ولكن مما لا شك فيه أن أي جهاز كما له إيجابيات فله أيضًا عيوب، لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا التي دامت لمدة ثلاثة أشهر.

تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا

تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا

لقد قمت بشراء بوتاجاز لاجيرمانيا عندما نصحتني إحدى صديقاتي بشرائه، وكنت أريد اقتناء الحجم الكبير منه، لكن مع الأسف لم تكن لدى المساحة الكافية في مطبخي، فعزمت أمري على شراء حجم مناسب للمكان.

عندما بحثت وجدت أن بوتاجاز لاجيرمانيا صناعة إيطالية وبه أمان كامل، ويتميز أيضًا بمتانة الخامات وجودة التصنيع، كان ذلك إضافة إلى نصيحة صديقتي ما شجعني على الشراء.

ما دفعني أيضًا للشراء أن به نظام أمان شامل ومتكامل للشعلات، حيث إنها تفصل بعد انطفائها أوتوماتيكيًا، كما أن البوتاجاز مزود بعازل حراري، وبه شاشة للتحكم من الزجاج أو الستانلس ستيل على حسب موديل البوتاجاز.

من أهم مميزات البوتاجاز أنه يتمتع بوجود شاشة للتحكم مصنوعة من الزجاج تعمل باللمس في بعض الموديلات.

الشعلة قوية ومناسبة لكل أنواع الطبخ والفرن والشواية ذات كفاءة عالية تبدأ من أربع شعلات وصولًا إلى 6 شعلات، فأيًا كان عدد الأصناف التي أريد تحضيرها يساعدني على ذلك.

يوجد بالفرن أيضًا مراوح لتوزيع الهواء الساخن، وهذه واحدة من أفضل المميزات التي وجدتها في بوتاجاز لاجيرمانيا، مما يضمن طعام صحي وشهي ومطهي بصورة مثالية من كل الجوانب، وأيضًا يوجد به مروحة للتبريد.

ساعدني هذا البوتاجاز على طهي الطعام بشكل صحي، لقد كانت تجربتي مع معظم البوتاجازات التي سبقته سيئة للغاية باختصار أن البوتاجاز رائع لا يوجد به عيوب سوى سعره المرتفع.

صدقًا لم أتطرق للعيوب حتى الآن، فتجربتي لا تزال حديثة العهد، ولكني قبل الشراء كنت أعلم عيوبه، فيُقال أن قطع غيار البوتاجاز غير متوفرة خارج التوكيل، وأن خدمة ما بعد البيع لدى هذه الشركة سيئة، ولكن صديقتي أستمر معها البوتاجاز 7 سنوات حتى الآن ولم تجد له سلبية واحدة.

اقرأ أيضًا: افضل انواع البوتاجازات الايطالي والعيوب والمميزات

مواصفات بوتاجاز لاجيرمانيا

لقد تميزت طباخات لاجيرمانيا بالعديد من المواصفات هي:

  • طباخات لاجيرمانيا هي إيطالية الصنع، ومزودة بنظام الـ FULL SAFETY.
  • مزودة أيضًا بخاصية إشعال الفرن والشواية في آن واحد، به حوامل فولاذية Heavy duty.
  • سطح مضاد للخدش، الفرن ذات مساحة كبيرة وجودة عالية
  • نظام إشعال ذاتي
  • باب الفرن قابل للفك وسهل التركيب.
  • مزود بجرس لحالة تمام الشواية تعمل بشكل أوتوماتيكي.

فمن خلال تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا قد وجدت أنه أول المنتجات التي أعلنت عنها الشركة لهذا العام لاجيرمانيا فضي اللون ستانلس ستيل AMS95C81AX  وهذا الجهاز به مميزات رائعة تجعل منه الأول والأكثر طلبًا بين العملاء.

صمم هذا البوتاجاز بفرن واسع جدًا سعته 142 لتر، مما يجعلك قادر على طهي أكثر من صنف فى آن واحد، وبه مقابض ألومنيوم؛ لسهولة فتحه.

أنواع بوتاجازات لاجيرمانيا

من خلال تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا وجدت أنه هناك العديد من أنواع من بوتاجازات لاجيرمانيا ذات الجودة العالية وبأسعار متفاوتة، حيث تتفاوت أسعاره من 7300 جنيه مصري إلى 17500 جنيه مصري.

كنت في حيرة من أمري عند الشراء فلم أدري أي نوع أختار، فأخذت أقارن بين مزايا كل بوتاجاز منهم، حتى اخترت أخيرًا ما يناسبني، لذا سأشارككم معلوماتي حول هذه البوتاجازات فيما يلي:

بوتاجاز لاجيرمانيا فري ستاند

يتميز هذا البوتاجاز بعدة مواصفات، وهي:

بالنسبة إلى مقاس هذا الموقد فهو مناسب جدًا فهو 60×90 سم، بالنسبة إلى مقدار أو قوة اشتعاله فهي 4 كيلو وات، به عدد 6 شعلات، أي أنه مناسب في حالات العزومات وطبخ عدة أكلات في نفس الوقت.

البوتاجاز به مروحة للتبريد، مما يجعل العمر الافتراضي للبوتاجاز أطول، ومروحة أخرى وظيفتها توزيع الهواء الساخن، مما يمد من عمر الجهاز بحرصه على عدم تمركز الحرارة في مكان واحد مدة طويلة، بل يتم الموازنة في الحرارة.

البوتاجاز ليس له غطاء زجاجي، ولكنه له منبه يمكن ضبطه (أنالوج)، ومن أهم مزاياه إمكانية تغيير أماكن الرفوف الخاصة بالفرن، فهذه ميزة أساسية يجب أن تكون موجودة.

الجهاز مزود بـ “ثرموستات” مما يعد عامل إضافي مضاف لعامل الأمان الخاص بالبوتاجاز، ومن مزاياه الحديثة هي إمكانية إشعال الفرن بشكل إلكتروني، أيضًا باب الفرن سهل الغلق والفتح، ولكنه مع ذلك متين.

بالنسبة لداخل البوتاجاز فبه إنارة داخلية؛ لمتابعة الطعام داخل الفرن، ونضيف إلى جملة المميزات أن الشواية تعمل بالماتور.

بوتاجاز لاجيرمانيا أربع شعلات tu64031DX  

يعد بوتاجاز لاجيرمانيا أربع شعلات Tu64031DX من أفضل أنواع بوتاجازات لاجيرمانيا، وبه عدة مميزات وهي: الجودة العالية والابتكار والأناقة، وهذه من الركائز القوية التي يستند عليها هذا النوع، كما أنه:

  • يتميز بأنه مصنوع من الاستانلس ستيل.
  • يمتلك شعلة ثلاثية رئيسية من ضمن أربع شعلات، وهذا يوفر لك مساحة هائلة لطهي وجباتك المفضلة.
  • رف التدفئة؛ ليحافظ على درجة سخونة الطعام لأكثر وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ

بوتاجاز لاجيرمانيا 2020

صمم هذا النوع بجودة عالية وأناقة كبيرة وألوان عصرية تناسب معظم ديكورات المطابخ:

  • بوتاجازات لاجيرمانيا 2020 تتميز بأنها متنوعة الأحجام، وتصميماتها بها لمسة جمالية ومصممة بصورة عصرية، ومكوناته جيدة الخامة، وتحتوي على صمام أمان يفصل الغاز حينما تنطفأ الشعلة.
  • بعض الموديلات مزودة بمروحة داخل الفرن وأخرى مزودة بمروحتين لتوزيع الحرارة بشكل أفضل، بوتاجازات لاجيرمانيا مزودة أيضًا بمروحة لتبريد المقابض.
  • بوتاجاز لاجيرمانيا به شعلات مصنوعة من الحديد الزهر، وأخرى مصنوعة من النحاس النقي، وجميع الموديلات مزودة بشواية تعمل بموتور كهربائي دوار، وهناك بعض الموديلات يوجد بها خاصية التليسكوب؛ لتتمكن من سحب الأرفف بسهولة عند فتح باب الفرن.

ألوان بوتاجازات لاجيرمانيا

بما أنه يوجد تعدد في أنواع وأحجام البوتاجاز، إذًا يوجد تنوع في ألوانه، فمنها الأسود والفضي والنبيتي والفضي، وهي ألوان عصرية تتناسب مع جميع ديكورات المنزل، وتعمل على إعطاء المطابخ أشكال عصرية وأنيقة.

فترة ضمان بوتاجاز لاجيرمانيا  

تتميز بوتاجازات لاجيرمانيا بأنها تمتلك فترات ضمان طويلة تصل إلى خمس سنوات، وفي مدة الضمان إذا حدث أي خلل أو مشاكل تقنية أو فنية يمكنك التواصل مع خدمة العملاء، وسوف يقومون بإرسال أحد أفراد الصيانة للتخلص من تلك المشكلة التي تعاني منها في أسرع وقت.

اقرأ أيضًا: أسعار الثلاجات الجديدة في مصر 

عيوب بوتاجاز لاجيرمانيا

كما توجد مميزات عديدة لهذا الجهاز فهناك أيضًا عدة عيوب لبوتاجازات لاجيرمانيا والتي يجب الاطلاع عليها قبل شراء الجهاز:

  • سوء خدمة ما بعد البيع، حيث توجد عدة شكاوي من مشاكل في خدمة العملاء، وعدم الاستجابة السريعة لبعض العملاء، ويكون هناك تباطؤ في حل المشكلة.
  • وجود عطل في الشواية، فهناك شكاوي من مستخدمين الجهاز السابقين من وجود مشاكل في الشواية الخاصة بالفرن، حيث يصعب طهي الطعام، وأيضًا عدم معرفة الفنيين بأسباب تلك المشكلة.
  • ارتفاع تكلفة الجهاز، فبوتاجاز لاجيرمانيا يعد من البوتاجازات مرتفعة السعر مقارنة بالبوتاجازات الأخرى.

سعر بوتاجاز لاجيرمانيا

أهم ميزة في اختلاف أنواع هذا البوتاجاز هي تنوع الأسعار أيضًا، فعندها يمكن لكل شخص وضع قائمة بالسعر المناسب له، مع المميزات التي يحتاج إليها، وإليكم الأسعار التي وجدتها لهذا البوتاجاز وقت شرائي له:

  • لاجيرمانيا فري ستاند 5 شعلة سعره حوالي سبعة آلاف وثلاثمائة جنيه مصري.
  • بوتاجاز لاجيرمانيا فري ستاند 5 شعلة مزود بـ “مروحة واحدة”، أما عن ثمن الجهاز فهو يصل إلى (13115) جنيه مصري.
  • موقد لاجيرمانيا 5 شعلة مزود بمروحتين يصل سعره إلى”16980″ جنيه مصري.
  • بوتاجاز لاجيرمانيا 6 شعلة ومزود بمروحتين يصل سعره إلى (17470) جنيه مصري.
  • موقد لاجيرمانيا فري ستاند 90×60 ويحتوي على 4 شعلة، وأيضًا مروحة واحدة بسعر يصل إلى حوالي 8500 جنيه مصري.
  • بالنسبة إلى البوتاجاز (فري ستاند) مقاس 60×60 فبه 4 شعلات، أما سعره فاقتصادي حيث ثمنه في حدود (5800) جنيه مصري.

سياسة الاسترجاع والاستبدال  

من خلال تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا اتضح لي أنه من حق العميل استبدال الجهاز أو استرجاعه مع إعادة النقود للمستخدم بدون إبداء أي أسباب أو تفسير.

إلا أنه شرط ذلك هو أن تتم تلك العملية خلال أربعة عشر يومًا من استلامها، لكن يتم الاستبدال أو الاسترجاع في حالة وجود جميع الضمانات وعدم التخريب في الجهاز، أي أنه يجب أن يكون في حالته الأولى.

 اقرأ أيضًا: أسعار تكييف شارب 

البوتاجاز جهاز أساسي لا غنى عنه في أي منزل؛ لذا يجب انتقاء نوع ذا جودة عالية، بناءً على هذا عرضت لكم تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا، أملة إفادتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.