تجربتي مع العرقسوس للشعر

تجربتي مع العرقسوس للشعر ناجحة وممتازة للغاية، فهي تساعد كل فتاة تعاني من مشكلات تساقط الشعر المختلفة على التخلص منها بطرق بسيطة، حيث إن العرقسوس يعد أحد أهم المواد الطبيعية التي تعالج مشكلات الشعر بشكل آمن وصحي؛ لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض لكم تجربتي مع العرقسوس للشعر بشكل مفصل، بالإضافة إلى أهم فوائد وأضرار وطرق استخدامه المختلفة وذلك من خلال السطور القادمة.

تجربتي مع العرقسوس للشعر

تجربتي مع العرقسوس للشعر

كنت استخدم منتجات مختلفة للعناية بالشعر، وكان معظمها يحتوي على مواد كيميائية ضارة، لكنني كنت أجهل هذه المواد؛ لذا ظللت استخدم هذه المنتجات لفترة طويلة من الزمن إلى أن تأثرت صحة شعري بشكل كبير.

أصبح شعري يعاني من مشكلات الجفاف المختلفة والتي أدت بطبيعة الحال إلى حدوث تساقط وفقدان للشعر بكميات كبيرة، لدرجة ظهور العديد من الفراغات ومناطق الصلع في فروة الرأس.

أصبحت اتعرض إلى مواقف مختلفة من السخرية والتنمر، مما جعلني التزم البيت وعدم الخروج إلا للضرورة، لجأت إلى الحلول الطبية، وبالفعل ذهبت لمركز طبي خاص للعناية للشعر، وقمت بإجراء العديد من الفحوصات اللازمة، وأخبرني الطبيب بأن حالة شعري سيئة للغاية، وأنها سوف تحتاج لفترة طويلة من العلاج إلى أن يتعافى ويتم التخلص من هذه المشكلات.

شعرت باليأس والإحباط، وقررت اللجوء إلى الطب البديل، ومعرفة أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج هذه المشكلات بشكل سريع وأمن، دون تعرض الشعر للضرر، وأثناء رحلة بحثي عن الوصفات، وجدت العرقسوس، لم أكن أعلم أنه يستخدم لعلاج مشكلات الشعر، ولكنني عندما بدأت في البحث عنه بشكل منفصل، وجدت له العديد من الفوائد الصحية والعلاجية لصحة الشعر بشكل خاص.

بدأت في خوض التجربة، وتطبيق وصفات مختلفة من العرقسوس على شعري، واستمريت على ذلك لمدة شهر تقريبًا، حقًا ظهرت العديد من النتائج الفعالة والمضمونة، فساعد العرقسوس على علاج مشكلات شعري تمامًا، بل وأصبح لديه درجة كبيرة من اللمعان والقوة والحيوية؛ لذا من خلال تجربتي مع العرقسوس للشعر، أنصح كل فتاة تعاني من مشكلات الشعر المختلفة وخاصة التساقط، باستخدام العرقسوس بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من تموجات الشعر

فوائد استخدام العرقسوس على الشعر

من خلال تجربتي مع العرقسوس للشعر توصلت إلى أن العرقسوس يحتوي على العديد من الفوائد الصحية لصحة الشعر، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • أثبتت العديد من الدراسات المختفة، قدرة العرقسوس على منع تساقط الشعر، بالإضافة إلى تحفيز بصيلات الشعر على النمو بشكل آمن وصحي.
  • يحتوي العرقسوس على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأندروجين، مما يجعله قادرًا بشكل كبير على علاج مشكلات الصلع وتساقط الشعر عند الرجال أيضًا.
  • يحتوي العرقسوس على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية والسكريات، مما يؤدي إلى الحفاظ على صحة بصيلات الشعر في حالة رطبة لأطول فترة ممكنة.
  • يساعد العرقسوس بشكل قوي وفعال على تقوية جذور الشعر، بالإضافة إلى منحه درجة كبيرة من اللمعان والحيوية والنضارة.
  • يحتوي العرقسوس على العديد من الخصائص المهدئة للشعر، مما يتسبب في فتح مسام فروة الرأس، وبالتالي يؤدي إلى التقليل من حدة الالتهابات والتهيج والاحمرار الناتج من زيادة نمو بصيلات الشعر وكثافتها.
  • كان يستخدم العرقسوس قديمًا في الحفاظ على درجة رطوبة الشعر وفروة الرأس.
  • يحتوي العرقسوس على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من طبقات القشرة التي تتواجد بداخل فروة الرأس.
  • يساعد العرقسوس على منح الشعر طبقة عازلة لحمايته من الآثار الضارة الناتجة من تأثر أشعة الشمس.
  • يساهم في التخلص من مشكلات التلف والتقصف للشعر، وذلك نظرًا لاحتوائه على عناصر الزنك والفسفور، وهي من أهم العناصر التي يحتاج لها الشعر بشكل مستمر.
  • يحتوي على خصائص مطهرة لفروة الرأس، مما يجعله قادر بشكل قوي وفعال في التخلص من البكتيريا والفطريات التي تصيب الشعر، وتتسبب في ضعف الجذور.
  • يحتوي العرقسوس على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على ثبات لون الشعر لفترة طويلة وعدم ظهور الشعر الأبيض.

كيفية استخدام العرقسوس للشعر

بعد أن تناولنا تجربتي مع العرقسوس للشعر بشكل مفصل، وأهم الفوائد الصحية التي يمنحها العرقسوس للشعر، تجدر الإشارة إلى أنه هنالك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن يستخدم من خلالها للاستفادة من فوائده المتعددة، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة العرقسوس والزعفران لزيادة نمو الشعر

يدخل الزعفران في العديد من الوصفات الطبيعية نظرًا لاحتوائه على فوائد وخصائص صحية، ويمكن دمجه مع العرقسوس لمساعدة الشعر على النمو بشكل آمن وصحي، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 4 ملاعق كبيرة في الحجم من مسحوق العرقسوس
  • نصف كوب كبير في الحجم من الحليب كامل الدسم
  • عدد 5 فروع من الزعفران الطازج

طريقة التحضير

يتم تحضير وتطبيق وصفة العرقسوس على الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية وضع فروع الزعفران داخل الحليب في وعاء مناسب في الحجم، ويترك إلى أن يتحول لون الحليب إلى اللون الأصفر.
  2. في هذه الأثناء يتم عمل غربلة لمسحوق العرقسوس داخل وعاء آخر منفصل.
  3. يتم وضع خليط الحليب والزعفران إلى مسحوق العرقسوس، ويتم خلط ومزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  4. يتم ترك خليط المكونات طوال ساعات الليل.
  5. يتم تطبيق مزيج المكونات على الشعر وتوزيعه بشكل جيد، ولكن يفضل أن يغسل الشعر قبل وضع الخليط بالشامبو والبلسم.
  6. يتم لف الشعر على هيئة كعكة، ثم يتم تغطيته من خلال استخدام قبعة الاستحمام البلاستيكية، ويفضل أن يتم النوم بهذا الخليط حتى الصبح.
  7. في صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو والبلسم، وينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع الواحد، وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة ومضمونة في زيادة نمو الشعر.

اقرأ أيضًا: كيف اطول شعري بسرعة

وصفة العرقسوس وخل التفاح للتخلص من قشرة الشعر

يحتوي خل التفاح على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر، ومن خلال تجربتي مع العرقسوس للشعر، يمكن تحضير وصفة تعالج هذه المشكلة، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل مقادير تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 3 ملاعق كبيرة في الحجم من مسحوق العرقسوس الناعم
  • عدد 1 لتر من الماء الدافئ
  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من خل التفاح

طريقة التحضير

يتم تحضير وتطبيق وصفة العرقسوس على الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع العرقسوس داخل الماء الدافئ، مع العمل على خلط ومزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن نحصل على خليط ناعم القوام.
  2. يترك خليط المكونات جانبًا لمدة لا تقل عن 12 ساعة تقريبًا.
  3. بعد مرور الوقت يتم تصفية خليط المكونات بشكل جيد، ويتم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح، مع خلط المكونات معًا.
  4. يتم وضع مزيج المكونات على الشعر بداية من أعماق الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  5. يتم استخدام خليط المكونات في عمل حركات تدليك لفروة الرأس من خلال بعض الحركات الدائرية، من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  6. يترك خليط المكونات على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا.
  7. يتم غسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر، وينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة واحدة كل ثلاث أيام متتالية، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة في التخلص من قشرة الشعر.

اقرأ أيضًا: فوائد خل التفاح على الشعر

وصفة العرقسوس وزيت الخروع لعلاج تساقط الشعر

يدخل زيت الخروع في العديد من الوصفات الطبيعية للشعر نظرًا لاحتوائه على تركيبة فريدة من نوعها تساعد على إنبات بصيلات الشعر والتخلص من مشكلة التساقط؛ لذا يمكن أن يتم دمجه مع العرقسوس لعمل وصفة، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية.

المكونات

تتمثل مقادير تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من جذور العرقسوس.
  • عدد 1 كوب ونص من الماء الفاتر.
  • نصف ملعقة صغيرة في الحجم من زيت الخروع الخام.

طريقة التحضير

من خلال المكونات السابقة، يتم تحضير وتطبيق وصفة العرقسوس على الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية وضع ملعقة العرقسوس داخل كوب الماء في وعاء معدني مناسب في الحجم على نار هادئة في درجة الحرارة.
  2. يترك خليط المكونات على النار لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا.
  3. يتم رفع مزيج المكونات من على النار، ويترك جانبًا إلى أن يبرد قليلًا.
  4. نقوم بعد ذلك بتصفية خليط المكونات من خلال استخدام مصفاة شبكية رفيعة في الحجم.
  5. يتم إضافة زيت الخروع إلى مزيج المكونات السابق، ويتم تقليبهم وخلطهم بشكل جيد إلى تمام التجانس.
  6. يتم وضع الخليط على فورة الرأس، ويفضل أن يستخدم في التدليك لعدة ساعات متواصلة.
  7. يترك خليط المكونات على الشعر لمدة ليلة كاملة، ويتم غسله في صباح اليوم التالي بالطريقة التقليدية لغسل الشعر، وينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع هيشان الشعر

بذلك أكون قد عرضت لكم تجربتي مع العرقسوس للشعر بشكل مفصل، والتي ذكرت خلالها أهم فوائد استخدامه على الشعر وأكثر من وصفة مختلفة لتطبيقه، وأتمنى بذلك أن أكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.