تجربتي مع شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون وكيف تتم هذه العملية؟ ومزاياها وعيوبها وتكلفتها والعديد من التفاصيل الأخرى سوف أشاركها معكم اليوم، حيث تعتبر مشكلة الوزن الزائد هي من الآفات المتعلقة بالعصر الحالي لذا يرغب الكثير منا في التخلص من مشكلة السمنة بأسرع وأسهل الطرق الممكنة، لذا في مقالة اليوم عبر موقع زيادة نقدم لكم تجربتي مع شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شفط الدهون عند الدكتور إبراهيم كامل

تجربتي مع شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون

تعتبر نتائج عملية شفط الدهون ممتازة إلى حد كبير، حيث يري المريض الفرق بصورة مباشرة بعد الانتهاء من العملية، لكن يمكن القول أن النتيجة النهائية للعملية لا تظهر إلا بعد زوال التورم واحتباس السوائل الذي يعتبر رد فعل طبيعي للجسم بعد العملية، وفي الجزء التالي نقدم لكم تجربتي مع شفط الدهون:

1. التجربة الأولى

وفقاً للتجربة التي ذكرتها إحدى السيدات التي تبلغ من العمر 22 عاماً، وهي أنها كانت تمارس الرياضة بصورة منتظمة وكان وزنها مثالياً، إلا أنها كانت تعاني من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن.

ونتيجة لذلك قررت أن أقوم بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر وبعد استشارة الطبيب حول إجراء العملية قمت بشراء مشد طبي وقمت بشراء كل ما أحتاجه في المنزل خلال فترة النقاهة بعد العملية.

وفي اليوم التالي قمت بإجراء العملية وقد استمرت حوالي 3 ساعات تقريباً وبعدها عدت للمنزل وكنت أشعر ببعض الألم المزعج في منطقة الجراحة ولكني حاولت أن أتغاضى عن الألم.

وبعد 3 أيام قمت بالاستحمام لأول مرة بعد العملية ولكني قد فوجئت بمظهر الكدمات التي تظهر في بطني ولكني قد فرحت جداً بالنتيجة ووصلت أخيراً إلى القوم والمظهر الذي كنت أحلم به.

2. التجربة الثانية

هي تجربة إحدى السيدات التي تبلغ من العمر حوالي 30 عام، وكانت قبل العملية قد جربت كل أنواع ووسائل التخسيس المختلفة، وقامت بكل أنواع الحمية الغذائية التي تهدف لخفض الوزن، ولكن دائماً كانت تجربتها تفشل.

وبعد إجراء العديد من عمليات البحث قمت بزيارة الطبيب وسؤاله عن عملية تكميم المعدة أو ما يطلق عليه اسم حزام المعدة وقررت أن أقوم بإجراء عملية شفط الدهون حيث أن الطبيب قد أخبرني أن الوزن لن يتغير كثيراً ولكني سوف أحصل على تغير إيجابي في مظهري وهذا ما كنت أحتاج إليه.

فترة النقاهة بعد إجراء العملية كنت دائماً ما أشعر بالضعف والهبوط وكانت فترة صعبة حقاً وكنت أشعر بالألم بسبب وجود علامات تشبه الكدمات في مكان العملية وكانت حركتي صعبة إلى حد ما.

ولكن كل هذا التعب قد زال بعدما رأيت شكلي بعد إجراء العملية وبعد زوال هذه الكدمات والورم، وبعد إزالة المشد الطبي، حيث أني كنت أعاني من مشكلة تراكم الدهون في الفخذين والبطن ولكن بعد تجربتي مع شفط الدهون قد لاحظت تغيير رائع في المظهر.

3. التجربة الثالثة

هي تجربة لسيدة قامت بإجراء عملية شفط الدهون في تركيا وذكرت لنا أن الطاقم الطبي كان ممتاز جداً، وبعد مرور شهر على إجراء العملية تذكر أن شكل جسمها قد تغير تماماً.

4. التجربة الرابعة

كما ذكرنا أن هناك بعض المخاطر لعملية شفط الدهون، فإن هذه التجربة هي تجربة سيدة قامت بإجراء عملية شفط الدهون في الفخذين، وهي تذكر أنها حصلت على تغير في شكل الفخذ ولكن أصبحت تعاني بالألم في الوقت الحالي.

5. التجربة الخامسة

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء خفيف يهدف إلى التخلص من الخلايا الدهنية فقط، ومن خلال تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر قد لاحظت أنه يتم من خلال تقنية الموجات الصوتية وهو على عكس شفط الدهون التقليدي.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر كانت تجربة فعالة حيث أن هذه العملية لا تسبب أي ضرر على الأنسجة والأوعية الدموية أو الأعصاب على عكس شفط الدهون العادي.

اقرأ أيضًا: أضرار جهاز شفط الدهون من الوجه

ما هي عملية شفط الدهون؟

ما هي عملية شفط الدهون؟

يمكن القول أن عملية شفط الدهون هي من العمليات الجراحية التجميلية ويكون الهدف منها هو شفط كمية من الدهون في منطقة معينة من الجسم من أجل تحسين شكل الجسم والحصول على وزن مناسب.

اقرأ أيضا: مين جربت شفط الدهون بالليزر في جدة

مناطق إجراء عملية شفط الدهون

وتجدر الإشارة إلى أن عملية شفط الدهون يمكن أن تتم في الكثير من المناطق المختلفة في الجسم مثل:

  • البطن.
  • الفخذ.
  • الخصر.
  • الذراع.
  • الظهر.
  • الصدر وغير ذلك.

ومن أجل الوصول إلى الشكل المناسب للجسم، فإن الطبيب يقترح عليك القيام ببعض العمليات المساعدة مثل عملية شد الجلد في بعض مناطق الجسم مثل الوجه والذراعين أو الفخذين أو عملية تصغير الثدي مثلا.

كم تتكلف عملية شفط الدهون؟

يمكن القول أن تكلفة عملية شفط الدهون تختلف من شخص لآخر، كما أن هناك مجموعة من العوامل المختلفة التي تؤثر على تكلفة عملية شفط الدهون والتي منها ما يلي:

  • البلد أو الموقع الجغرافي الذي ترغب في إجراء العملية فيه.
  • الجراح الذي سوف يقوم بإجراء العملية ومدى خبرته.
  • تكاليف عملية التخدير.
  • التكلفة التي سوف يحصل عليها المركز الطبي أو المستشفى.
  • الأماكن التي سوف تقوم بإجراء العملية فيها.
  • كمية الدهون التي ترغب في التخلص منها.

ووفقاً للعوامل المذكورة أعلاه نجد أن تكلفة عملية شفط الدهون تختلف بصورة كبيرة، حيث يمكن أن تتراوح تكاليف العملية بين 1600-10000 دولار أو أكثر، ونظراً لأن عملية شفط الدهون تندرج تحت قائمة عمليات التجميل، فإن شركات التأمين في الغالب لا تقوم بتغطية تكلفتها.

اقرأ أيضًا: سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب

مزايا إجراء عملية شفط الدهون

هناك العديد من المميزات التي تعود على الفرد من إجراء عملية شفط الدهون حيث يمكن القول أنها خيار جيد لمن يرغب في التخلص من مشكلة تراكم الدهون، ومن أبرز مزايا العملية هو ما يلي:

  • إجراء عملية شفط الدهون يعني أن تقوم بالتخلص من هذه الأنسجة بصورة نهائية.
  • يقوم الطبيب بشفط كميات كبيرة من الدهون تفوق تلك التي يمكن أن تتخلص منها بالطرق الغير جراحية.
  • كما يمكن أن يقوم الطبيب باستخدام الدهون التي تم سحبها في حقن مناطق أخرى من الجسم حتى يعطيها مظهر جذاب ومميز.

عيوب ومخاطر إجراء عملية شفط الدهون

بعدما تعرفنا على مزايا إجراء عملية شفط الدهون، من الضروري أن ننوه على بعض المخاطر التي قد تحدث عند إجراء عملية شفط الدهون حيث أن أي إجراء جراحي لا يخلو من بعض المخاطر والآثار الجانبية الضارة ومنها ما يلي:

  • عملية شفط الدهون هي عملية جراحية وبالتالي فإن هذا يشير إلى أن الشخص سوف يحتاج إلى فترة نقاهة من أجل التعافي من العملية، وهذه الفترة قد تكون أسبوع أو أكثر من ذلك.
  • كما أن المريض سوف يعاني من بعض التورم والاحمرار في أو علامات تشبه الكدمات أو الشعور ببعض التنميل وألم في الأعصاب خاصة في المنطقة التي تم إجراء العملية الجراحية فيها.
  • إذا كانت بشرتك لا تتسم بالمرونة الكافية فمن المرجح أن يعاني المريض من بعض الترهلات وفي هذه الحالة قد يحتاج المريض إلى إجراء عملية أخرى لشد الجلد في بعض مناطق الجسم المتضررة.
  • إذا كان الجراح الذي يقوم بإجراء العملية الجراحية غير متمرس وليس لديه الخبرة الكافية، فإن المريض قد يعاني من بعض النتوءات أو عدم التناسق في بعض مناطق الجسم.
  • على الرغم من أنه قد تم التخلص من الخلايا الدهنية في الجسم، ولكن هذا لا يعني أنه يمكن للشخص أن يتناول الطعام الغير صحي كما يحلو له، حيث أن الخلايا الدهنية المتبقية قد تكبر في الجسم وتتوسع في الحجم وتعود كما كان الوضع عليه فيما سبق.

اقرأ أيضًا: مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون الصحيحة

خطوات عملية شفط الدهون

يجب القول أن عملية شفط الدهون تتم على مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

1. التخدير

التخدير

أول وأهم خطوة في عملية شفط الدهون هو التخدير، وهناك العديد من خيارات التخدير المختلفة حيث يوجد خيار التخدير الموضعي أو التخدير العام.

2. الجراحة

الجراحة

تتم عملية شفط الدهون من خلال إجراء جرح بسيط غير ملحوظ، وبعد أن تقومي بإجراء الجرح يقوم الطبيب بحقن مجموعة من الأدوية الخاصة بالتخدير من أجل العمل على تقليل الألم والنزيف.

ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بإجراء إدخال لأنبوب رفيع حتى يقوم بإحلال الدهون وإجراء بعض الخلل في تركيبها وتراصها من خلال الخبرة الخاصة بالطبيب.

3. الشفط

الشفط

 

وبعد إجراء الخطوة السابقة يقوم الطبيب بعملية شفط للدهون من خلال نفس الأنبوب، وبعد ذلك يمكنك أن ترى النتائج.

اقرأ أيضًا: اضرار عملية شفط الدهون

وفي نهاية مقالة تجربتي مع شفط الدهون، نود أن ننبه إلى ضرورة الانتباه إلى ما نتناوله من طعام، حيث أن الطعام هو من أكثر الأمور التي تؤدي إلى تراكم الخلايا الدهنية في الجسم وهو السبب الرئيسي لحدوث السمنة وزيادة الوزن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.