تجربتي مع الكولاجين السائل

تجربتي مع الكولاجين السائل من التجارب التي حققت أفضل النتائج، حيث إن مادة الكولاجين من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الجسم، كما أنها تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، بالإضافة إلى أنها تحمي الشعر من التقصف والتلف، وسوف نتعرف من خلال موقع زيادة على تجربتي مع الكولاجين السائل.

تجربتي مع الكولاجين السائل

تجربتي مع الكولاجين السائل

لقد كنت أعاني من مشاكل متعددة في الشعر تجعل مظهره يبدو سيئ، ودائمًا ما كان يبدو تالف ومتقصف، وكنت أعتني به، واستخدم أجود أنواع المستحضرات الخاصة بالشعر، ولكن كانت لها مفعول مؤقت، فكان شعري يتحسن ويعود كما كان بعد التوقف عن استخدام هذه المنتجات.

كما أنني ذهبت إلى طبيب لمعرفة المشكلة وحلها عن طريق الأدوية والمستحضرات الطبية، وقد وصف لي الطبيب أدوية تحتوي على فيتامينات، وغسول طبي للشعر وزيت لعلاج مشاكل شعري، ولقد داومت على استخدام هذا النظام لمدة ثلاث أسابيع.

لكن لم يكن هناك تحسن ملحوظ في حالتي سوى أن شعري أصبح مرتب قليلًا، ولكن كانت يتساقط، وأطرافه متقصفة وخفيف، وفي ذات يوم نصحتني إحدى صديقاتي أن أقوم باستخدام الكولاجين السائل لعلاج مشكلة شعري، وكانت طريقة الاستخدام كالآتي:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شراب الكولاجين الألماني

خطوات استخدام الكولاجين السائل للشعر

بالنسبة للخطوات فهي بسيطة، وتتمثل في:

  1. يجب شطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو المناسب؛ حتى يصبح الشعر نظيف تمامًا، وخالي من الأتربة التي تسبب إعاقة في امتصاص فروة الرأس للكولاجين.
  2. يتم تجفيف الشعر، مع الحرص على بقائه مبللًا قليلًا.
  3. القيام بتقسيم الشعر إلى أجزاء، ثم يدهن الكولاجين السائل على كافة أجزاء الشعر.
  4. يتم ترك الكولاجين على الشعر لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك يتم تمشيط الشعر، وتركه حتى يجف الكولاجين.
  5. يُغسل الشعر بلطف بالماء الفاتر فقط.

لقد داومت على استخدام الكولاجين السائل لمدة ثلاث أسابيع، وكانت النتائج مبهرة بعد أول أسبوع من استخدامه، فقد أصبح شعري قوي وصحي، وله مظهر رائع ومميز، وعادت ثقتي بنفسي، وأدركت أهمية الكولاجين للشعر.

عوامل نقص الكولاجين في الشعر

توجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى نقص مادة الكولاجين في الشعر، وبالتالي تظهر عليه بعض المشاكل مثل: التقصف والتلف والتساقط، وقلة كثافة الشعر، وغيرهم من المشاكل، وسوف نتعرف على أسباب نقص للكولاجين التي تتمثل فيما يلي:

  • تعرض الشخص لأشعة الشمس الحارقة لمدة زمنية طويلة
  • افتقار الجسم لعنصر الحديد، أي الإصابة بفقر الدم (الأنيميا)
  • وجود اضطرابات في نسبة الهرمونات في الجسم
  • حدوث مشاكل واضطرابات في الغدة الدرقية
  • إصابة الشخص بأمراض المناعة الذاتية
  • تناول المشروبات الكحولية، تتسبب في نقص الكولاجين

اقرأ أيضًا: الكولاجين للشعر في البيت 

فوائد الكولاجين السائل للشعر

هناك العديد من المستحضرات التي تم انتشارها في الفترة الأخيرة للاهتمام بالشعر، من أبرز هذه المنتجات هي مادة الكولاجين السائل، التي لها الكثير من الفوائد التي تعود على الشعر، وسوف نتعرف على فوائد الكولاجين للشعر من خلال تجربتي مع الكولاجين السائل فيما يلي:

  • يساعد الكولاجين في معالجة تساقط الشعر والحد من حدوثه، حيث إنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساهم في محاربة الجذور الحرة التي تعتبر من الأسباب الرئيسية في تلف بصيلات الشعر.
  • يعمل الكولاجين السائل على المساعدة في الحد من ظهور الشيب المبكر؛ وذلك لاحتوائه على خصائص تدعم تكوين بصيلات الشعر.
  • يساهم الكولاجين السائل في ترطيب الشعر الجاف وتغذيته.
  • إن الكولاجين السائل يعمل على تعزيز نمو الشعر بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى مساعدته على تقوية بصيلات الشعر، وزيادة كثافته.
  • يقوم الكولاجين السائل بمعالجة الشعر المجعد وحصوله على الترطيب والنعومة.
  • تساعد مادة الكولاجين السائل على ترميم الشعر التالف، وعلاجه.
  • يساهم الكولاجين السائل في لمعان وإشراق الشعر.

فوائد مكملات الكولاجين الصحية

استكمالًا لعرض تجربتي مع الكولاجين السائل سوف أعرض لكم فوائد مكملات الكولاجين في حال استخدامه مكمل غذائي، حيث إنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي تكون على النحو الآتي:

1- المحافظة على صحة الأظافر والشعر

قد تتسبب تناول مكملات الكولاجين في تعزيز قوة الأظافر وتطويلها، بالإضافة إلى أن الكولاجين السائل يعمل على تحفيز نمو الشعر الصحي، وحمايته من التلف والتقصف والتساقط أيضًا، ويعطي للشعر مظهر صحي وجذاب.

2- الكولاجين وتعزيز صحة البشرة

إن الكولاجين من المكونات الرئيسية الضرورية للبشرة؛ وذلك لأنه يعمل على ترطيبها وتقويتها وإعطائها المرونة الكافية، لذا فإن مكملات الكولاجين بكافة أنواعها تعمل على تقليل التجاعيد التي يبدأ ظهورها عند التقدم بالعمر، وخاصةً الكولاجين السائل فله فاعلية أسرع.

الأمر الذي يبطئ من إصابة البشرة بمظاهر الشيخوخة، حيث إن التجاعيد تظهر بسبب نقص إنتاج الجسم للكولاجين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

3- الكولاجين وتخفيف آلام المفاصل

تساهم مكملات الكولاجين في تخفيف التهابات المفاصل، كما تعمل على المحافظة على سلامة الغضاريف، وذلك عن طريق تحفيز تكوين الكولاجين في الجسم أيضًا، الأمر الذي ينتج عنه تخفيف الآلام المفاصل، المختلفة، ومثال على ذلك: الألم الناتج عن الفصال العظمي.

4- الكولاجين والحد من فقدان كثافة العظام

إن تناول الكولاجين يساهم في منع فقدان كثافة العظام؛ وذلك لأنه يساعد في زيادة كثافة المعادن داخل العظام، بالإضافة إلى أنه يعمل على التقليل من معدل المواد الموجودة بالدم والمسؤولة عن تحفيز انخفاض كثافة العظام.

الأمر الذي يساهم في الحماية من فرص الإصابة بأمراض العظام المتعددة الناتجة عن انخفاض كثافة العظام، ومثال على ذلك: مرض هشاشة العظام.

5- الكولاجين ودعم كتلة العضلات

إن تناول الكولاجين يساعد على زيادة قوة العضلات عند الأشخاص الذين يعانون من قلة كتلة العضلات الذي ينتج عن التقدم بالعمر، كما أن الكولاجين يعزز نمو الكتل العضلية أيضًا.

6- الكولاجين وتعزيز صحة القلب

تناول مكملات الكولاجين تساهم في انخفاض الأسباب والعوامل التي تسبب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب المتعددة.

الطريقة الصحيحة لاستخدام حبوب الكولاجين

من الممكن استخدام شراب الكولاجين أو الكولاجين السائل كدهان موضعي للشعر، ومن الممكن أيضًا استخدام حبوب الكولاجين لتعزيز نمو الشعر، وسوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدام مكملات الكولاجين من خلال التالي:

  • من الأفضل أن يتم تناول حبوب الكولاجين قبل النوم، وذلك يكون بعد مرور من ثلاث إلى أربع ساعات من تناول الطعام؛ وذلك لأن عندما تكون المعدة فارغة، يتمكن الجسم من امتصاص الكولاجين بسرعة أكبر.
  • يجب أن يتم استخدام حبتين من مكملات الكولاجين مع كوب من المياه قبل النوم لمدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر في البداية.

الأعراض الجانبية لاستعمال الكولاجين السائل

إن مكملات الكولاجين بكافة أنواعها لا ينتج عن استخدامها أي أعراض جانبية أو أضرار حدثت للأشخاص المستخدمين لها، ويعود السبب في هذا إلى أن الكولاجين يتواجد في الجسم بصورة طبيعية، الأمر الذي يجعله من المنتجات الآمنة أكثر من المكملات الغذائية الأخرى.

بالرغم من ذلك، إلا أنه قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية والأضرار لبعض الأفراد، وسوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  • قد ينتج عن استخدام مكملات الكولاجين اضطرابات خفيفة في المعدة، وهذا بسبب حساسية المعدة، لذلك من الأفضل اختيار مكملات الكولاجين المهدرجة، أو ببتيدات الكولاجين عند الإصابة باضطراب في المعدة.
  • الإصابة بحساسية، حيث إنه توجد بعض أنواع مكملات الكولاجين التي يتم تصنيعها من أطعمة غذائية شائعة قد تتسبب في الحساسية، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأطعمة تجنب استخدام هذه الأنواع من الكولاجين.

تجدر الإشارة أنه بالرغم من أن مكملات الكولاجين طبيعية وآمنة تمامًا، إلا أنه من الأفضل إبعادها عن متناول الأطفال، وأيضًا الحرص على عدم استعمالها من قِبل كبار السن.

اقرأ أيضًا: أطعمة تحتوي على الكولاجين 

هكذا أكون عرضت لكم تجربتي مع الكولاجين السائل للشعر، مع توضيح فوائده، والأعراض الجانبية له، مع كافة ما يتعلق به.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.