تجربتي مع الزواج عن حب

تجربتي مع الزواج عن حب سوف ارويها لكم بكل تفاصيلها، والإيجابيات والسلبيات الخاصة بها، وكيف يمكن نجاح العلاقة بين الزوجين، حيث أن الأساس الديني الذي تقوم عليه العلاقة بين الأزواج هو المودة والرحمة حتى وأن لم يكن ذلك الزواج ناتج عن حب، لكن حياتنا اليومية مليئة بالكثير من الصعوبات والمشاكل، وهذا قد يسبب خلل في العلاقة بعض الشيء إلا إذا قام الشريكين بتدارك الأمر ومحاولة حله، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: أقوى وأجمل أقوال الحكماء عن الحب مقتبسة ومعبرة

تجربتي مع الزواج عن حب

تجربتي مع الزواج عن حب

الحب هو واحد من نعم الله سبحانه وتعالى علينا، ووجوده يبدل شكل الحياة ويجعلها جميلة، ونظرتنا إلى كافة الأمور تكون أفضل به.

  • أول تجربة: تروي صاحبة التجربة أن أمر الزواج عن حب كان ناجح معها وموفق، حيث تعرفت على زوجها الحالي في المرحلة الجامعية، وفور الانتهاء منها تمت الخطبة.
  • بدأ كل منهم في عمله وفى نفس الوقت كان يتم تحضير منزل الزوجية الخاص بهم، كان شكل الحياة بين الشريكين سعيد وجيد، حتى بعد الزواج كانت الاختلافات الزوجية المعتادة هي التي تحدث، وكان يتم حلها بالتوافق والحب.
  • ثاني تجربة: تعرف فيها الزوجين على بعضهما البعض أثناء عملهم في نفس المؤسسة، وتتم تتويج ذلك بعقد القران، وكانت الحياة جميلة مليئة بالتفاهم، وهذا بسبب معرفة كل شخص بنمط تفكير الآخر، مما جعل كل طرف يتنبأ برد فعل شريكه، وطريقة تفكيره وتعامله في حل كافة الأمور.
  • الزواج ينجح بمساعدة الطرفين، وتجنبهم للأنانية والكذب، والخيانة بين بعضهم البعض، بجانب اقتناع كل منهم بالآخر، والحفاظ على الحميمية والمودة يدعم العلاقة، بالإضافة إلى منع تدخل من حولك في حياتك.

كيف يمكن المحافظة على استمرار الحب بعد الزواج

سوف أقدم لك بعض النصائح التي عرفتها خلال تجربتي مع الزواج عن حب حتى تحافظي على استمرار الحب والمودة بينك وبين شريك حياتك، أهمها ما يلي:

  • تجنب المقارنات: كل زوجين لهم نمط حياة خاص بهم، وليس من مصلحة حياتك الأسرية النظر إلى الغير، وعقد مقارنات بين حياة بعضكم البعض، ويفضل أن يساعد كل منكما الطرف الآخر في القيام بمسئوليات الحياة، بجانب تقديم بعض التنازلات التي تعزز الحياة بينكم.
  • التوقف عن تمثيل دور الضحية: هذا الأمر لا يساعدك في الحصول على ما تريد مع الطرف الآخر، لأن في الغالب حياتكم تكون عبارة عن محاولات من كل طرف للأخر لإثبات إدانة شخص على حساب الآخر، وكل منكم سوف يلقي اللوم على شريكه، ولا يتم الاعتراف باي تقصير منكم، مما يزيد من المشكلات ويجعلها تظل مستمرة.
  • الحديث عن أمور المنزل مع الآخرين: أو بشكل خاص الشكوى من الطرف الآخر إلى محيط المعارف والأقارب الخاص بك، واستبدال ذلك بالحديث مع الشريك في ذلك الأمر حتى يسهل من تقارب الأفكار بينكم، كما أن ذلك يعزز خصوصية العلاقة بينكم، ويبعدها عن أن تكون أكثر سوءاً، أما إذا ازدادت الأمور حدة يجب اختيار شخص ذو حكمة للفصل بينكم.
  • عدم توجيه اللوم أو الانتقادات إلى الشريك: كثرة التعليقات السلبية على الطرف الآخر تجعل الحب يختفي، لأن ذلك يشعره بالإهمال وانه شخص كله عيوب، ووصل الأمر إلى حد انتقادك لذلك، ولحل هذا هو التحدث بشكل عقلاني مع الشريك في تصرفاته الغير جيدة، حتى يصححها، ولا تكون النصيحة بصيغة الهجوم عليه حتى لا يسبب ذلك له الحزن أو الإحراج منك.
  • الضغط على الشريك مادياً: يجب مراعاة وضع شريكك المادي، وعدم مطالبته بأشياء فوق احتماله، لأن ذلك يشعره بالعجز ويكثر من المشاحنات بينكم، وأيضاً يجب مشاركة الوضع المادي لك مع الشريك حتى يكون على دراية بموقفك.
  • التذمر بشكل مستمر: هذا يحدث غالباً لأكثر من سبب مثل معاناة الزوج من أزمة صحية، أو مشكلة تمنع الحمل من الزوجة، فيتعامل الشخص بالضيق مع الآخر بدل من دعمه وتعزيز ثقته في نفسه، لذلك يجب مراعاة الحالة النفسية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: كلمات معبرة عن الحب الحقيقي تعبر عن صدق المشاعر

سلبيات الزواج عن حب

خلال فترة تجربتي مع الزواج عن حب اكتشفت بعض العيوب الخاصة بذلك الأمر التي تتمثل فيما يلي:

  • تأثير الصدمة في الشريك يكون أكبر: الزواج عن حب دائماً ما يجعل سقف التوقعات الخاص بك أعلي من إمكانيات الشريك، كذلك لا تتوقع أنه قد يخطئ في حقك، أو يخذلك على الأطلاق، لذلك تصاب بصدمة قوية إذا حدث عكس ذلك، ويؤثر هذا بشكل سلبي على حياتك.
  • ظلم أحد الطرفين لنفسه: هناك بعض حالات من الأزواج تجدهم يقدمون تنازلات بشكل مستمر دون توقف، تحت مسمي الحب ويتوقعون أن ذلك يحافظ على استقرار العلاقة، لكن هذا ليس صحيح حيث يشعر الشريك الذي يفعل ذلك مع مرور الوقت وتراكم المسئوليات عليه وتعرضه للضغط، ويقل الحب بشكل تدريجي نتيجة لذلك.
  • عدم رؤية الشخص لعيوب الآخر: غالباً ما يقبل الشخص الذي يحب بإخلاص حبيبه بكل ما فيه من عيوب ومشكلات، ويستمر الطرف الآخر في التمادي في الأمر، ولا يعترف بأي خطأ أو تقصير، وتزيد حدة الأمر مع مرور الأيام.
  • الإساءة لا تنسى بسهولة: كل طرف يتوقع الأفضل من الآخر، لذلك إذا بادر أحد بالإساءة أو سبب جرح نفسي له، لا يغفره الشريك بسهولة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: تهنئة عيد الحب للزوجة 2021 بأجمل العبارات الرقيقة

إيجابيات الزواج عن حب

هناك بعض الأشياء الإيجابية التي شعرت بها من تجربتي مع الزواج عن حب والتي جعلتني لا اندم أبداً على ذلك القرار مثل ما يلي:

  • الشفافية: الصدق والتعامل مع الشريك دون أي تكليف، وجعله مخزن أسرارك تعزز من علاقتكما معا، وهذا يجعل كل شخص يتحدث بكل راحة مع الآخر، ويلجأ له عند حدوث أي مشكلة.
  • السعي نحو استقرار الحياة: دائما ما يكون الزواج بحب فيه كل طرف يسعى بشكل دؤوب إلى الحفاظ على المنزل والأسرة الذي تم تأسيسها، ويعتبر كل شخص أن حياته جزء من حياة الطرف الآخر، ولا يمكن الانفصال عنه مهما حدث، وان مستقبلهم مرتبط ببعضهم البعض، مما يجعل الشريكين يعشرون بالأمان والراحة في العلاقة.
  • الأمان: الزواج عن حب يختلف عن الزواج التقليدي في الإحساس بالأمان والراحة، ويشعر كل طرف أنه قادر على الوقوف أمام أي تحديات أو صعاب تحدث لهم في الحياة.
  • المرونة: كلما كان الشخص لديه مهارات حسن التصرف والمرونة كلما استقرت الحياة، كذلك حسن الظن بالشريك، وهذا ما شعرت به خلال تجربتي مع الزواج عن حب لأن ذلك يشجعك بشكل أكبر في البحث عن حلول، وتغيير بعض الأمور السيئة التي يوجهها.
  • الشعور بالراحة: الزواج عن الحب يجعلك تحس بالراحة، وان الشخص الذي تعيش معه ليس غريب ومألوف بالنسبة لك، وتتعامل معه على طبيعتك دون أي تكليف، لأن كل منهم تعامل فترة مع الآخر مما سهل عليه الأمر.
  •  معرفة كل منهما لشريكه: الزواج عن حب من أهم مزاياه أنه يمنحك فترة كافية للتعارف على شريكك، وفهم ما يفكر به، وما يميل إليه، وما يكرهه مما يجعلك تتجنب ما يغضبه، وتفعل ما يسعده وهذا يسهل الحياة بينكم.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: أجمل كلام عن الحب وأشعار معبرة على لسان العرب

من خلال تجربتي مع الزواج عن حب عرفت أنه مثله مثل أي شيء في الحياة، قد يكون ناجح أو فاشل ولا هناك قاعدة ثابتة لتجنب الإخفاق فيه، لأنه يتطلب مرونة ومهارات خاصة في التعامل مع الشريك، وهذا الأمر يختلف مع تغيير الشخص، والصعوبات والأزمات التي تواجه الشريكين في حياتهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.