تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف

تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف كانت جيدة، فهي من التجارب الممتعة التي مرت في حياتي، حيث تساعد تلك التقنية العديد من الفتيات الذين يعانون من الاسمرار حول منطقة الشفاه، على التخلص منها بشكل سريع وفعال، لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض عليكم تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف بشكل مفصل وشرح فوائده وأضراره وكيفية استخدامه.

تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف

تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف

كنت أعاني من الاسمرار الشديد حول منطقة الشفاه، وذلك بسبب استخدامي للعديد من منتجات العناية بالبشرة رديئة الجودة، والتي أثرت بشكل سلبي على لون بشرتي وخاصة منطقة الشفاه.

لجأت إلى استخدام العديد من الوصفات الطبيعية المختلفة، استمريت عليها لفترات طويلة من الوقت ولكنها تحتاج إلى وقت وصبر ومجهود حتى تظهر نتائجها الفعالة.

استخدمت أكثر من نوع مختلف من الكريمات التي تتكون من مواد طبيعية وتساعد على تفتيح منطقة الشفاه، وعلى الرغم من كونها غالية الثمن، لكنها لم تأتي بنتائح فعالة لعلاج هذه المشكلة.

شعرت باليأس والإحباط، وكنت اتجنب الظهور في تجمعات الفتيات المختلفة نظرًا لنظراتهم التي تثير استغرابهم حول  سواد منطقة الشفاه الخاصة بي.

في يوم من الأيام شاهدت في التلفاز، طبيب تجميلي مشهور يتحدث عن تقنية المايكروبيلدنج للشفايف، وكيفية تطبيقها للحصول على شفاه خالية من العيوب وتحتوي على درجة كبيرة من النضارة والحيوية.

بدأت على الفور بجمع كافة المعلومات حول تقنية المايكروبيلدنج للشفايف، وأثناء ذلك أكتشفت العديد من التجارب السابقة التي تفيد بفاعليته على التخلص من مشكلات منطقة الشفاه.

لذا توجهت على الفور إلى مركز التجميل من أجل حجز وتحديد موعد لجلسات ليزر الشفايف، وبالفعل حصل على موعد وذهبت إلى الطبيب لإجراء ليزر توريد الشفايف، وبعد الانتهاء من الجلسة أصيبت بذهول من سرعة النتائج.

لذا من خلال تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف، أنصح كل فتاة تعاني من اسمرار الشفايف أو الشفايف الداكنة الصغيرة في الحجم من اللجوء إلى جلسات ليزر توريد الشفايف وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ليزر توريد الشفايف 

فوائد استخدام المايكروبيليدنج للشفايف

من خلال تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف، اكتشفت بعض الفوائد التي يمنحها المايكروبيليدنج إلى منطقة الشفايف، والتي قد تتمثل فيما يلي:

  • يساعد المايكروبيليدنج على منح منطقة الشفاه الإطلالة الأنثوية الرائعة، حيث إن تعد الشفايف الوردية من أهم علامات الأنوثة، مما يؤدي إلى ظهور المرأة بشكل متألق وجذاب.
  • يساعد المايكروبيليدنج على التلخص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن التي تظهر حول منطقة الشفاه.
  • يساعد المايكروبيليدنج على تقشير طبقة الجلد الميت في منطقة الشفاه، والتخلص من الآثار الضارة الناتجة من التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس الضارة لفترات طويلة من الوقت.
  • يساعد المايكروبيليدنج على التحسين من الملمس العام لمنطقة الشفاه، فيجعلها أكثر نعومة، كما أنه يقلل من فرص ظهور التجاعيد حول منطقة الشفاه، بالإضافة إلى ذلك يمنج المايكروبيليدنج للشفايف لمعة طبيعية.

أضرار استخدام المايكروبليدنج للشفايف

من خلال تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف، يوجد العديد من الأضرار التي قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الجلد، والتي من ضمنها ما يلي:

  • قد يتسبب المايكروبليدنج في الإصابة بالعديد من التورمات في منطقة الشفاه، مما يؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات المختلفة، وأهمها الظهور بإطلالة غير لائقة.
  • يتسبب المايكروبليدج في الشعور بالعديد من الآلام المختلفة والتي قد تنتج بشكل مباشر من استخدام الإبر خلال الجلسات.
  • يؤدي استخدامه إلى ظهور حكة شديدة داخل منطقة الشفاه بالتحديد.
  • في بعض الأحيان قد ينتج عنه ظهور العديد من أعراض الطفح الجلدي.
  • قد يتسبب المايكروبليدنج في ظهور العديد من النتوءات الجلدية المختلفة في الجلد، وكذلك يصاب الشخص المريض بالعديد من أعراض الحساسية المختلفة.
  • يؤدي المايكروبليدنج إلى الإصابة بالعديد من العدوى الجلدية المختلفة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة.
  • يتسبب المايكروبليدنج إلى الإصابة الأمراض الجلدية المختلفة مثل الصدفية والأكزيما.
  • في بعض الأحيان قد يتسبب المايكروبليدنج في عدم توريد الشفايف بالكامل، فعلى سبيل المثال سوف تجد منطقة فاتحة ومنطقة أخرى غامق داخل نفس الشفاه.

اقرأ أيضًا: 11 سبب لتقشر الشفايف 

كيفية استخدام المايكروبليدنج للشفايف

من خلال تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف، هناك العديد من الخطوات التي تتم داخل الجلسة الواحدة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يتم في البداية وضع كمية قليلة من المخدر الموضعي على منطقة الشفاه، وعادة ما يكون على هيئة أسبراي، ويجب أن يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الليدوكين.
  • بعد ذلك يتم استخدام الجهاز الخاص بالمايكروبليدنج وهو يطلق عليه اسم “نانو سكند”.
  • تستمر جلسة المايكروبليدنج الواحدة من خمسة دقائق إلى ربع ساعة بحد أقصى.
  • بعد الانتهاء من جلسة المايكروبليدنج، يحدث عدة تورمات في منطقة الشفاه، ويعد ذلك أمر طبيعي للغاية.
  • تظهر نتائج المايكروبليدنج بعد مرور عدة أيام يتحول لون الشفاه إلى اللون الوردي.

يحتاج توريد الشفاه بالمايكروبليدنج عدة جلسات تتراوح ما بين ثلاث جلسات إلى ستة جلسات، ويتم تحديد تلك الجلسات من قبل الطبيب المعالج وفقًا لحالة المريض.

أبرز التقنيات التي تستخدم في جلسة المايكروبليدنج

من خلال تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف، هناك أكثر من تقنية قد تستخدم داخل جلسة المايكروبليدنج والتي تتمثل فيما يلي:

أولًا: تقنية (Glam Light)

تساعد تقنية Glam Light على إبراز القوس المتواجد أعلى منطقة الشفاه بشكل واضح، وذلك من خلال استخدام أنواع من الصبغات باللون البيج أو اللون الأبيض القزحي، وذلك من خلال إضفاء نوع من الضوء أعلى منطقة الشفاه العلوية.

بالإضافة إلى يقوم الطبيب المختص بزرع أصباغ فوق خط تحديد الشفاه، وذلك من أجل زيادة حجم الشفاه العلوية والسفلية، بحيث يبدو الفم أكبر من الحجم المعتاد.

كما أن تقنية Glam Light تساعد على التخلص من جفاف منطقة الشفاه والخطوط الدقيقة التي تظهر حول هذه المنطقة، وذلك لأنه يتم استخدام فيها مجموعة من أصباغ الباستيل الطبيعية التي تمنح منطقة الشفاه تأثير ثلاثي الأبعاد مما يضفى كثافة أكثر وإطلالة رائعة وجذابة للشفايف.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة سواد الشفايف

ثانيًا: المكياج الدائم لمنطقة الشفاه

يقوم الطبيب المختص في هذه الحالة برسم محيط منطقة الشفاه من خلال استخدام قلم معين، ويتم الاتفاق على اللون والرسمة من قبل مع المريض.

يتم إدخال العديد من الأصباغ بالمللي متر، وفي حالة الرغبة في زيادة حجم الشفايف، يتم ضخ منطقة الشفاه بالتدريج، مما يطلق عليها عملية التعبئة، ويتم صبغ المنطقة التي ما بين خط القلم والشفاه.

الحالات التي تخضع إلى جلسة المايكروبليدنج للشفايف

يوجد أكثر من حالة مختلفة يمكن أن تخضع للعلاج باستخدام المايكروبليدنج للشفايف، والتي تتمثل فيما يلي:

أولًا: الشفاه الباهتة في اللون

في حالة الشفاه الباهتة التي تفتقد إلى اللون الوردي المميز، يستطيع الطبيب المختص باستخدام أحدث التقنيات من المايكروبليدنج للشفايف وعمل العديد من الخطوات البسيطة من أجل الحصول على لون الوردي لمنطقة الشفاه بشكل أساسي.

ثانيًا: الشفاه الداكنة في اللون

في حالة الأشخاص الذين يعانون من تحويل لون شفاهم إلى اللون البنفسجي الغامق، يمكن للطبيب المختص باستخدام المايكروبليدنج للشفايف من أجل تجديد لون الشفاه وذلك على مرحلتين.

تتمثل المرحلة الاولى في إخفاء اللون الداكن والبنفسجي، وتصبح منطقة الشفاه جاهزة من أجل استقبال اللون الجديد، وتتمثل المرحلة الثانية في إضافة اللون المناسب للشفاه، وذلك وفقًا للون الذي تريده الحالة.

ثالثًا: الشفاه صغيرة الحجم

في حالة الأشخاص الذين يعانون من شفاه صغيرة في الحجم، فيمكن للطبيب المختص أن يقوم بزيادة حجم الشفاه من خلال المايكروبليدنج للشفايف، وذلك عن طريق رسم خط جديد لمنطقة الشفاه، من أجل توحيد اللون بين الفراغ والشفتان، ويقوم الطبيب بخلق نوع من التجانس بينهما.

أسباب تغيير لون منطقة الشفاه

يعاني العديد من الأشخاص من تغير لون المنطقة المحيطة بالشفاه، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى ذلك، ومن خلال تجربتي في المايكروبليدنج للشفايف، وجدت أن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة ما يلي:

  • من أهم الأسباب التي تؤدي إلى سواد منطقة الشفاه بشكل قوي وملحوظ، هو نقص فيتامين “د”، وذلك بسبب تناول العديد من الأطعمة الغذائية التي تفتقر للفيتامينات والمعادن التي تمد صحة البشرة باحتياجاتها اللازمة.
  • كما أنه عدم تناول كميات كبيرة من الماء، قد يؤدي إلى حدوث جفاف في صحة البشرة، مما يؤدي إلى تغيير لون الجلد حول منطقة الشفاه إلى اللون الداكن.
  • في بعض الأحيان قد يؤدي استخدام مستحضرات التجميل سيئة الجودة، إلى ترك بقع تصبغ على البشرة مما يجعلها لونها داكن.
  • من أهم أسباب سواد منطقة ما حول الشفاه، هو تعرض البشرة إلى أشعة الشمس الضارة لفترات طويلة من الزمن، مما يؤدي إلى ظهور العديد من البقع الداكنة في البشرة.
  • عدم الاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية التي تمنح البشرة والشفايف التغذية الكاملة لها.
  • كما أن سواد الشفايف قد ينتج في بعض الأحيان بسبب تغير هرمونات الحمل أو تغيير هرمونات الجسم بعد الزواج بشكل عام.
  • كما أن يمكن أن تظهر هذه المشكلة بسبب ظهور العديد من المشكلات الصحية في الجهاز اللمفاوي.
  • في بعض الأحيان قد يكون السبب وراثي، ويأتي السواد بسبب عوامل الجينات التي تتسبب في ذلك.
  • تناول كميات كبيرة من القهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين بشكل كبير.
  • بطبيعة الحال جلد الشفاه رقيق للغاية، وسريع التأثير، لذا كثرة علق الشفاه في اللسان قد يؤدي إلى تكوين بقع داكنة وسواد حول منطقة الشفاه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أبر توريد الشفايف

حكم توريد لون الشفايف بالمايكروبليدنج

من خلال تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف، اكتشفت أن حكم توريد لون الشفايف من الأحكام المهمة التي يجب العلم بها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أثبتت دار الأفتاء المصرية أن الله سبحانه وتعالى والرسول صلى الله عليه وسلم قد نهوا عن بعض الأمور والتي من ضمنها توريد لون الشفايف، بمعنى صبغها باللون الوردي من خلال إجراء عمليات التجميل المختلفة.
  • يعد توريد لون الشفاه من الأمور المحرمة مثل الوشم، وقد نعلم أن رسول الله صل الله عليه وسلم قد نهانا عن استخدام الوشم، فقد ورد في حديث شريف قوله – صلى الله عليه وسلم: (لَعَنَ اللَّهُ الواصِلَةَ والمُسْتَوْصِلَةَ، والواشِمَةَ والمُسْتَوْشِمَةَ).

وصفات طبيعية للتخلص من لون الشفاه الداكن

من خلال تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف، هناك أكثر من وصفة طبيعية تساعد على إزالة اللون الداكن والحصول على شفاه وردية، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة زيت اللوز لإزالة سواد الشفايف

يعد زيت اللوز من أجود أنواع الزيوت الطبيعية والتي تحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على تقشير منطقة الشفاه وتجديد خلايا الجلد الميتة، كما أنه يساعد بدرجة كبيرة  على تغيير لون الشفاه وجعلها باللون الوردي الفاتح، لذا يمكن أن يستخدم زيت اللوز في عمل وصفة طبيعية تساعد على إزالة سواد الشفايف من خلال إتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير اللازمة لتحضير وصفة زيت اللوز لإزالة سواد منطقة الشفاه فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من زيت اللوز النقي.
  • نصف ملعقة صغيرة في الحجم من عصير الليمون الخام.
  • ملعقة صغيرة الحجم من العسل الأبيض الطبيعي.
  • ملعقة واحدة من السكر الأبيض الخشن نوعًا ما.

طريقة الاستخدام

يمكن أن يتم تطبيق وصفة زيت اللوز على الشفاه من خلال بعض الخطوات التي يسهل تحضيرها وذلك كما يلي:

  1. في البداية يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض، داخل وعاء صغير الحجم ومناسب.
  2. بعد ذلك يتم خلط جميع المكونات بشكل جيد إلى أن نحصل على قوام متجانس.
  3. بعد ذلك يتم تطبيق الوصفة على الشفاه وتوزيعها بشكل جيد على منطقة ما حول الشفاه.
  4. يتم عمل حركات تدليك للشفاه باستخدام أصابع اليد، إلى أن يتم تقشير الشفاه بشكل جيد وتستمر هذه العملية لمدة لا تقل عن 10 دقائق تقريبًا.
  5. بعد ذلك يتم غسل الشفاه باستخدام الماء الفاتر، ويتم استخدام زبدة الكاكاو المناسبة للشفاه من أجل ترطيبها بشكل جيد.
  6. يفضل أن تكرر هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار اليوم الواحد، من أجل الحصول على أفضل نتائج للحصول على لون الشفاه الوردي.

وصفة البنجر لتفتيح منطقة الشفايف

يحتوي البنجر على العديد من المواد الطبيعية المغذية للبشرة، ويعود ذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من صبغة البيتانين، وهي الصبغة المسئولة عن إنتاج اللون الأحمر المميز للبنجر، لذا يمكن أن يستخدم لعمل وصفة تساعد بشكل قوي وفعال على إزالة السواد حول منطقة الشفايف، وذلك من خلال إتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 1 ثمرة من البنجر متوسطة في الحجم.
  • ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من العسل الأبيض.

طريقة الاستخدام

يتم تطبيق وصفة البنجر على الشفاه للتخلص من اللون الداكن من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم سلق ثمرة البنجر على نار متوسطة في درجة الحرارة، إلى أن تصل لمرحلة عالية من النضج.
  2. بعد ذلك ترفع من على النار، وتترك جانبًا إلى أن تهدأ قليلًا، ويتم إزالة القشرة الخارجية لها برفق.
  3. بعد ذلك يتم هرس ثمرة البنجر بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة ناعمة.
  4. بعد ذلك يتم وضع ملعقة العسل الأبيض على عجينة البنجر، مع مراعاة خلطهم بشكل جيد، إلى أن نحصل على خليط متجانس.
  5. يتم وضع خليط المكونات داخل عبوة نظيفة ويمكن الاحتفاظ بها داخل الثلاجة لحين الاستخدام.

يفضل أن يتم استخدام خلطة البنجر على الشفاه بشكل يومي إلى أن نحصل على أفضل نتيجة في تغيير لون الشفاه إلى اللون الوردي المميز.

وصفة الفراولة لإزالة سواد الشفاه

يمكن أن تستخدم ثمرات الفراولة الناضجة لعلاج مشكلات الشفاه المختلفة والتي من ضمنها تعرض الشفاه إلى الاسمرار والسواد، وذلك من خلال إتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 2 ثمرة صغير الحجم من الفراولة الناضجة.
  • عدد 3 ملاعق كبيرة في الحجم من الحليب الصافي.

طريقة الاستخدام

يمكن تطبيق الوصفة على الشفاه للتخلص من مناطق السواد والاسمرار الداكن من خلال إتباع الطريقة التالية:

  1. في البداية يتم تقطيع ثمرات الفراولة بشكل جيد، وهرسها إلى أن نحصل على عجينة ناعمة القوام.
  2. بعد ذلك يتم مزج الحليب وعجينة الفراولة معًا، حتى تمام التجانس.
  3. بعد ذلك يتم تطبيق الوصفة على الشفاه مع مراعاة توزيعها بشكل جيد على المناطق الداكنة في اللون.
  4. يترك خليط المكونات على الشفاه والمنطقة التي حولها لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت يتم غسل منطقة الشفاه والفم باستخدام الماء البارد، سوف يتم ملاحظة تغير لون الشفاه إلى اللون الأحمر الوردي نسبة إلى لون الفراولة.

ينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج فعلية وسريعة في توريد لون الشفاه.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب الشفايف بالأعشاب 

عرضنا عليكم تجربتي مع تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف بشكل مفصل وعرض مميزاته وأضراره وطريقة استخدامه، ونتمنى بذلك أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة عبر التجربة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.