محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج

تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج هي تجربة مع الدعاء الذي يلجأ إليه الكثيرون ممن لديهم مشكلات في إنجاب الأطفال كما سوف نرى عبر موقع زيادة .

يظن العديد من الأشخاص أن تأخر الإنجاب يرتبط بالمشكلات الصحية التي يمكن أن يعاني منها الزوج أو الزوجة فقط، ولكن الله عز وجل من يهب نعمة الذرية للجميع ويختبر صبر العباد على هذا التأخير لزيادة الاستغفار والعبادات المختلفة.

اقرأ أيضا: دعاء للزواج بسرعة البرق 

تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج

تجربتي مع ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين للزواج

جاءت تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج لتُثبت لي أن تأخر إنجابي أكثر من 5 سنوات، وكانت اختبار لصبري على ما أمر به الله وقوة تحملي لهذا الابتلاء.

وبعد زيارتي للعديد من الأطباء وكمية الأدوية التي أصبحت أتناولها خلال اليوم ولم يحدث أي تغيير، بحثت كثيرًا عن الأدعية والطرق التي يمكن أن أتقرب بها إلى الله عز وجل وكان دعاء:

(ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين).

هو الأفضل.

حيث يكون هو ذات الدعاء الذي ناجى به سيدنا زكريا عليه السلام ربه حتى يرزقه الله بابنه سيدنا يحيى عليه السلام بعد تلك المناجاة الصادقة، وهو ما قمت بالاستمرار عليه مع الاستغفار والنتيجة ظهرت سريعًا عندما وجدت أنني أحمل توأمين بعد ثلاث أشهر من مناجاة رب العالمين بهذا الدعاء القرآني المميز.

السبب وراء قصة دعاء “ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”

بعد أن وضحت تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج يجب أن أذكر السبب وراء التزام سيدنا زكريا بهذا الدعاء ومناجاة رب العالمين به.

وهو كبر سيدنا زكريا بدون إنجاب أطفال وأن زوجته كانت عاقرًا لا تُنجب ولن تُنجب طيلة حياتها وعندما دعا الله تعالى كانت النتيجة الاستجابة له وإصلاح زوجته له ورزقه الله عز وجل بـ ابن صالح ووريث للنبوة من بعده.

اقرأ أيضا: دعاء سورة يس للزواج

أين ذُكر هذا الدعاء؟

في بداية تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج بحثت عن الأدعية التي ذُكرت في القرآن الكريم ووجدت الدعاء به.

وقد تمعنت في الآية الخاصة بالدعاء والتي جاءت في سورة الأنبياء حيث قال تعالى:

{وَزَكَرِيّا إِذْ نَادَىَ رَبّهُ رَبِّ لاَ تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ۝ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىَ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنّهُمْ كَانُواْ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُواْ لَنَا خاشِعِينَ} صدق الله العظيم.

من قائلها ولماذا ذُكرت؟

ذكرت في السابق أن قائل الآية كان سيدنا زكريا عليه السلام وكان الأمر ناتج عن رؤية السيدة مريم في المحراب الذي عندما دخله عليها وجد عندها خير وطعام وفير وفي غير أوانه.

وعندما سألها عن المكان التي جلبت منه هذا الطعام قالت من عند الله، فأيقن أن من يعطي الطعام والرزق قادر على إعطائه ولد بار من صلبه ويكون تقي ومرضيًا ولذلك سأل الله عز وجل بالطرق التي التزم بها آبائه وأسلافه من الأنبياء وذريتهم.

ما معنى آية ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين؟

قبل أن أمر بـ تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج بحثت عن معناها جيدًا وما قصده سيدنا زكريا عليه السلام عندما سأل الله أن يرزقه بولدًا ولا يبقى وحيدًا المتبقي من حياته واستجاب الله الدعاء من خلال إصلاح زوجته بعد أن عاشت عاقر بدون إنجاب.

جاءت قصة سيدنا زكريا عليه السلام والدعاء الخاص به من خلال أمر الله عز وجل الذي وجهه إلى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام أن يُخبر البشر بتلك القصة والدعاء حتى نتعرف على معجزات الله تعالى وقدرته على كل شيء.

يتمثل فضل هذا الدعاء هو تبيان الرحمة الربانية لكل من تأخر في الإنجاب أو عقيم وأن لا يُظهر اليأس من الرحمة التي يُنزلها الله على عباده وتحقيق ما يرغبوه فيه.

تنتج عن المناجاة بين العباد ورب العالمين تحقيق المستحيل والمعجزات التي طالما حلموا بها ولا يعلم الأمر إلا الله عز وجل ولذلك قام سيدنا زكريا بمناجاة ربه في الليل بعيدًا عن البشر.

لم يقصد سيدنا زكريا عليه السلام بأن يرزقه الله بـ ابن يرثه بأن يكون له ولد يرث أمواله ولكن كان قصده النبوة والرسالة حيث قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام

“لا نورث ما تركنا فهو صدقة”.

اقرأ أيضا: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج

ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين للحمل

ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين للحمل

خلال تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج وجد أن ذلك الدعاء وسيلة علاجية لمن يريد الرزق بالذرية الصالحة في حالة وجود مشكلة صحية تُعيق الحمل.

قدرة الله عز وجل على كل شيء مطلقة تقوم بتذليل الصعاب لمن يُريد ذرية صالحة، كما أنه من أهم الأدعية التي يمكنها علاج مشكلة تأخر الحمل للكثير من الأشخاص.

عندما ناجى سيدنا زكريا ربه أصبح الأمر علاج رباني جلب الشفاء السريع لمرض العقم وذلك لأن الله عز وجل هو الذي يقدر على كل شيء بدون أدوية أو أطباء.

اقرأ أيضا: دعاء مجرب للزواج في اسبوع بشخص معين

وبهذا أكون قد قمت بتوضيح تجربتي مع ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج وقدرة الله عز وجل على الاستجابة لهذا الدعاء المميز والوارد ذكره في القرآن الكريم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.