تجربتي مع نايت كالم

تجربتي مع نايت كالم من أجل علاج الأرق أدت إلى إدمان هذا الدواء، حيث يوجد العديد من الآثار الجانبية لتناول هذا الدواء، التي سوف نتطرق لها في هذا المقال عبر موقع زيادة، ولكن على الرغم من المشكلات التي عانيت منها أثناء تناول نايت كالم وعلى رأسها مشكلة الإدمان، إلا أنه يسبب الشعور بالراحة.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول نايت كالم ومتى ينتهي؟

تجربتي مع نايت كالم

تجربتي مع نايت كالم

إذا كنت تعاني من التوتر والقلق والأرق قبل النوم، ولا تستطيع النوم بشكل جيد يمكن استخدام هذا الدواء، مع مراعاة الذهاب إلى الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة، وهناك العديد من الأشخاص الذين واجهتهم آثار جانبية لهذا هذا الدواء قبل النوم، منها الشعور بالقيء والدوار.

كما أن هناك العديد من المرضى يعانون من إدمان هذا الدواء، وذلك على الرغم من الشعور بالاسترخاء الذي يصاحبه، وإليكم فيما يلي تجربتي مع نايت كالم وبعض تجارب المرضى الذين استخدموا دواء نايت كالم:

التجربة الأولى

تحكي فتاة تبلغ من العمر 27 عام ، وتقول: بعد تعرضي لحادث أصبحت أشعر بالتوتر وعدم القدرة على النوم، وذهبت للطبيب الذي أخبرني أنه يجب على تناول دواء نايت كالم، الذي يؤدي الاستغراق في النوم بشكل مريح ويقلل من أعراض التعب والإجهاد ويعطى إحساس بالراحة والخمول.

وقال الطبيب أنه يتم تناول جرعة واحد ملي جرام بشكل يومي لمدة أسبوعين، ولكنه حذرني من تناول هذا الدواء في الصباح أو القيادة تحت تأثيره، لأنه يصيب الإنسان بالنعاس، مما قد يؤدي إلى التعرض لحوادث.

التجربة الثانية

تحدثت سيدة تبلغ من العمر 35 عام عن هذا الدواء، وقالت: تجربتي مع نايت كالم كانت مميزة حقا، أثناء فترة تناوله، لكن شعرت وكأنني أعاني من الإدمان بعد توقفه، لذا قرر الطبيب تقليل الجرعة بشكل تدريجي، حتى لا يؤدي التوقف المباشر إلى حدوث آثار جانبية.

التجربة الثالثة

من العملاء الذين قاموا بتجربة هذا العقار سيدة كانت تتناوله ثلاث مرات كل يوم قبل النوم، والتزمت بهذه الجرعة وذلك ساعدها على الشعور بالنوم بشكل طبيعي، ولكنها لاحظت آثار جانبية مختلفة من الدوار والشعور بالقيء.

التجربة الرابعة

تحكي سيدة تجربتها قائلة: تجربتي مع نايت كالم استمرت شهر كامل، حيث قالت أنا أبلغ 35 عام وبعد تناول هذا الدواء بشكل منتظم انتظم ميعاد نومي، ثم لاحظت ظهور أعراض صعبة عندما لا أتناول الدواء في موعده، مما دفع الطبيب لتقليل الجرعة تدريجيا حتى استطعت التخلص من أعراض الانسحاب التي ظهرت على.

التجربة الخامسة

أكدت إحدى النساء التي كانت تستخدم واء نايت كالم، أنها تناولت خمس حبوب من هذا الدواء حتى تستطيع النوم في مرة من المرات، إلا أن ذلك قد أدي إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، وارتفاع في معدل ضربات القلب، مما جعلها تتجه إلى الطبيب على الفور والذي نصحها بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول

ماذا يحدث عند تعاطي دواء نايت كالم لفترة طويلة؟

هذا الدواء يساعد في الشعور بالاسترخاء والراحة، كما له القدرة على إزالة التوتر والقلق، مما يؤدي إلى الاستغراق في النوم، وعند الاستمرار في تناوله يحدث إدمان لهذا الدواء ويتم الاعتماد عليه للنوم بشكل أساسي ولا يستطيع المريض إيقاف الجرعة.

عند تعاطي نايت كالم لفترة طويلة تشعر بدوار ودوخة، ثم تنام بشكل عميق ويستمر النوم المتواصل حتى ثمان ساعات، وعند الاستيقاظ في الصباح تجد نفسك ترغب في النوم بشدة، وتشعر بوجود تعب شديد وإرهاق، وقد تلاحظ وجود قلق وغثيان وطعم معدني داخل فمك، مع فقد في الوزن بشكل كبير.

هذا ويوجد أدوية تعطي نفس المفعول، ولكن يستمر المريض يعاني من أعراض الانسحاب، لذلك يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة، وعدم تناوله إلا بوصفة طبية، وعند إجراء تحليل المخدرات ستلاحظ أن النتيجة إيجابية.

دواعي استخدام نايت كالم

دواء نايت كالم يساعد على استرخاء الجسم والعضلات وراحة الدماغ، كما يمكن من خلاله التخلص من الأرق والتوتر والقلق الذي ينتج عن الإجهاد النفسى والعصبى والتغيرات العاطفية عند معظم الناس، ويمكن استخدامه لعلاج النوم المتقطع واضطراب النوم.

جرعة نايت كالم

الطبيب المعالج هو المسؤول عن تحديد الجرعة المناسبة على حسب حالة المريض، وتكون 2 مليغرام قبل النوم بنصف ساعة، وعند التحسن يجب على المريض الرجوع للطبيب مرة أخرى، ولا يفضل تناول هذا الدواء أثناء الأكل أو بعده، ويجب شرب الماء بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: كيف تبطل مفعول الحبوب المنومة

الآثار الجانبية لدواء نايت كالم

تجربتي مع نايت كالم

من خلال تجربتي مع نايت كالم لاحظت أنه يؤدي إلى ظهور العديد من الآثار الجانبية المختلفة، منها:

  • الشعور بالصداع والاكتئاب.
  • الإصابة بأعراض البرد والأفكار السلبية والوساوس.
  • السلوك العدواني والاضطراب النفسي وتغير المزاج وعدم التوازن.
  • الشعور بالدوار والغثيان والنعاس وفقدان الشهية وجفاف الفم.
  • عند بعض الأشخاص يلاحظ المشي عند النوم أو التحدث مع الناس أثناء النوم.
  • هناك نوعية من الناس يصيبها الحساسية، كما أن تناول هذا الدواء يعمل على تغيير مذاق الأطعمة.

ما هي موانع استعمال دواء نايت كالم؟

حدد الأطباء عدد من الفئات للأشخاص الممنوعين من تناول دواء نايت كالم، وتتمثل تلك الفئات فيما يلي:

  • بعض المرضى يشعرون بحساسية لمكونات هذا الدواء ويجب عدم تناوله إذا كنت من الذين يعانون من حساسية من أحد مكوناته.
  • كما أن هذا الدواء لا يفضل تناوله لمرضى الكبد والكلى والسكر.
  • لا ينصح بتناوله لمن يأخذ مهدئات وأدوية اكتئاب ومنومات وأدوية ضغط الدم وأدوية بالسكر أو بالنسبة المدمنين على الكحول.
  • لا ينصح بتناوله بالنسبة للمصابين بالأمراض العقلية ومرضى الاكتئاب.
  • لا يجب تناوله للمرأة الحمل والمرضع والأطفال أقل من 18 سنة.

اقرأ أيضًا: اسم دواء منوم قوي جدا

نايت كالم والعلاقة الجنسية

يعتبر هذا الدواء من أهم الأدوية التي تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، ويتم تناوله بجرعة معينة يحددها الطبيب على حسب حالة المريض، ولكن تناوله قد يؤدي إلى الإدمان له ويشبه تعاطي المخدرات، وقد يؤدي إلى معاناة المريض من أعراض الانسحاب.

وبالنسبة للسلوك الجنسي فهو مرتبط بهذا الدواء بشكل مباشر، حيث يؤدي الإدمان والمنومات على المدى الطويل إلى العجز الجنسي، وهذا الدواء له نفس التأثير تماما، لذلك عند التوقف عن تعاطيه ستلاحظ وجود أعراض انسحاب، لذا يجب الالتزام بتناول هذا الدواء حسب رأي الطبيب فى الجرعة المحددة، حتى لا يترك تأثيرا على السلوك الجنسي لدى المريض.

شروط حفظ وتخزين عقار نايت كالم

  • يجب حفظ هذا الدواء في درجة حرارة 30 درجة مئوية، بمكان بارد وجاف بعيدا عن أشعة الشمس، كما يجب إبعاده عن متناول الأطفال.

سعر نايت كالم في مصر

  • شركة المصنعة هي شركة ديزن كم ويبلغ سعر حبوب الـ 30 جرام منه 33 جنيه مصري.

نصائح مهمة عند تناول دواء نايت كالم

  • يجب الالتزام بالجرعة التي حددها الطبيب وكذلك عدد الأيام، فهناك من يحدد أسبوع أو أسبوعين لتناول هذا الدواء، وهو مهم جدا في علاج حالات الأرق، ويتم تناوله قبل النوم بفترة طويلة.
  • هذا الدواء يسبب عدم الاتزان، لذلك يجب على المريض القيام من النوم ببطء، وتجربة وضع الجلوس، حتى لا يؤدي القيام المفاجئ إلى خطر سقوط المريض.
  • يجب على المريض الابتعاد عن قيادة السيارات أو التعامل مع الآلات الحادة، إلا بعد الاستيقاظ بشكل كامل، والانتباه إلى الأنشطة التي يقوم بها، حيث أن هناك بعض المرضى الذين يقومون ببعض الأنشطة دون وعي عند الاستيقاظ كالشرب والأكل والكلام.
  • هذا الدواء قد يؤثر على التفكير، ويؤدي إلى ردود أفعال بطيئة من المريض، ويؤثر على الأداء الجنسي، لأنه يعمل على استرخاء العضلات والجسم.
  • هذا الدواء يفيد في حالات الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم، وعند تناوله قد يسبب الإدمان له، لذلك يجب تقليل الجرعة تدريجيا، حتى لا يشعر المريض بأعراض الانسحاب التي تشبه تعاطي المخدرات.

اقرأ أيضًا: الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات

في ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا تجربتي مع نايت كالم ، كما ذكرنا العديد من النصائح لاستخدام هذا الدواء والجرعة المحددة وموانع الاستخدام وتأثيرها بالنسبة للعملية الجنسية والآثار الجانبية لتناوله، ونرجو أن يكون المقال أعجبكم و استفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.