محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير

تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير كانت إحدى التجارب المميزة والتي قد تعلمت منها الكثير حول هذا المرض وكيفية التعامل معه طبيعيا، لذا قررت أن أشارككم كافة التفاصيل عبر موقع زيادة ، فمرض البواسير منشر بشكل كبير.

هناك العديد من الطرق العلاجية الطبيعية التي استطاعت التغلب على هذا المرض ولكن هناك أساس أسباب رئيسية لظهور هذا المرض والتي تتناولها العديد من الدراسات العلمية.

تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير

تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير
تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير

خلال رحلتي مع تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير وجدت إن معظم آراء الأفراد الذين استخدموا هذه الطريقة لعلاج مشكلة البواسير الخارجية اثبتوا نجاحها، وأنها تقضي بشكل نهائي على مرض البواسير بشرط الاستمرار عليها وذلك يتضح في النقاط التالية:

  • طريقة زيت الزيتون لعلاج البواسير وتتم هذه الطريقة عبر عدة مراحل وهي تطهير وتعقيم منطقة إخراج الفضلات باستخدام المنظفات المطهرة.
  • ثم بعد ذلك تنظيف هذه المنطقة باستخدام قطعة قماش قطنية دون ترك أي آثار للمياه.
  • ثم وضع كمية من زيت الزيتون حول هذه المنطقة ودعكه بهدوء فتره دقيقتين حتى يختفي أثره على الجلد، ثم يستمر زيت الزيتون على الجلد فترة من 15:20 دقيقة.
  • ثم تطهر هذه المنطقة بالماء والصابون ويتم الاستمرار على هذه الطريقة عدد أربع أو خمس مرات يوميا.
  • طريقة زيت الزيتون وعصير ورق البرقوق حيث أن ورق البرقوق يعمل مفعولا كبير جدا مع وجود زيت الزيتون وله العديد من مظاهر النفع.
  • من أهمها تقليل الإحساس بالأوجاع والالتهابات في الجلد والتخلص من التورمات في الجلد.
  • أيضا يساعد في تعقيم وتطهير الأجزاء الموجودة في الجسم التي تعاني من الفيروسات والالتهابات يعمل على التخلص من مشكلة البواسير الخارجية لأنها تشتمل على عناصر تعمل على تقلص الأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون

1- المكونات

  • ١ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ١ معلقة صغيرة من مغلي ورق البرقوق.

2- طريقة التحضير

  1. لابد من تعقيم منطقة إخراج الفضلات ثم يتم مزج الماء المستخرج من ورق البرقوق مع زيت الزيتون ويتم وضعها على هذه المنطقة ودلكها جيدا.
  2. ثم يتم استمرارها على الجلد فتره 20 دقيقه ويتم غسل منطقة فتحة الشرج وتنشيفها بقطعة قماش قطنية ويتم الاستمرار على هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم على الأقل لفترة عشرة أيام.
  3. ويمكن الاستمرار عليها مده أطول من ذلك فلا ضرر على مسام الجلد منها.

تجربتي مع زيت الزيتون والثوم

إن العديد من التجارب لمستخدمين طريقة العلاج بزيت الزيتون لمرض البواسير حققت نجاحا كبيرا دون أن ترجع أثارها مرة ثانية، عن تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير إنه أثناء حملي الأخير شعرت بالعديد من الآلام والأوجاع في منطقة فتحة الشرج وكل العلامات التي تثبت وجود مرض البواسير.

كنت أقضي أوقات متواصلة من الأوجاع والمتاعب في هذه المنطقة، ولكني كنت أخاف من تناول أي عقاقير علاجية لهذه الآلام قلقا إن يصاب الجنين بأي ضرر، لكن أحد المعارف والأصدقاء المقربين اقترحوا علي أن استخدم زيت الزيتون في علاج مشكلة البواسير واستخدامه بطريقة دلك هذه المنطقة يوميا.

حتى تم التخلص من هذا المرض نهائيا دون عودته مرة أخرى وأرجو من كل المصابين بهذا المرض اتباع هذه الطريقة للتخلص من الأوجاع المستحيلة أو الصعبة التي يسببها.

طريقة علاج البواسير بزيت الزيتون والثوم

تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير

وجدت خلال تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير أن منتج الثوم من أحسن الطرق الطبيعية التي تتم داخل المنزل والتي تعمل على علاج مشكلة البواسير من الجذور، حيث أنه يشتمل على عناصر مؤثرة في علاج مرض البواسير مثل الأسلين والأستاتين.

أيضا يضم مجموعة من المشتقات والفيتامينات النافعة مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد، وأيضا يضم العديد من المواد المكافحة للفطريات والتورمات التي تظهر في منطقة البواسير ويحقق نتائج فائقة التصور عند مزجه بزيت الزيتون ويحتاج إلى المكونات التالية.

1- المكونات

  • 3:5 فصوص من الثوم الصحيح.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.

2- طريقة التحضير

  1. يتم التخلص من القشور الموجودة حول الثوم وتقطيعه تقريبا جيدا أو يتم مزج زيت الزيتون بالثوم والمقطع، ويتم حفظ هذا الخليط في أناء زجاجي في مكان ظالم يخلو من الضوء عدد ثلاثة أيام متواصل.
  2. ثم يتم تطهير منطقة فتحة الشرج جيدا بالمواد المطهرة والمنظفة، ويتم وضع هذا المزيج من الثوم وزيت الزيتون على منطقة فتحة الشرج و دعكها جيدا حتى يتشرب الجلد منها.
  3. يتم استعمال هذه الطريقة ثلاث مرات يوميا لفترة أسبوع متلاحق.

طريقة علاج البواسير بزيت الزيتون والفازلين الطبي

طريقة علاج البواسير بزيت الزيتون والفازلين الطبي

الزيتون والفازلين  منتج الفازلين الطبي يشتمل على العديد من عوامل النفع التي تحول دون تكون الفيروسات والالتهابات في الجلد، لأنها تضم منتج الشمع وبعض مشتقات الزيوت المعدنية وأيضا مادة الفازلين بوجه عام تعمل على التخلص منها أمراض الجلد والبشرة بوجه عام.

أن منتج الفازلين عندما يتلازم مع زيت الزيتون يحقق نجاح كبير في علاج مشكلة البواسير لأنه يعمل على تلطيف مسام الجلد وتنعيمه بشكل كبير.

أيضا التقليل من حالات الالتهابات والتضخم في منطقة فتحة الشرج وأيضا يقضي على الشعور بالرغبة في حك هذه المنطقة وتهيج الجلد، ويساعد على التقليل من الفطريات والميكروبات في هذه المنطقة.

اقرأ أيضا: علاج البواسير بالاعشاب والزيوت الطبيعية نهائيًا

1- المكونات

  • ٣ موافق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ٢ معلقة كبيرة من الفازلين الطبي.

2- طريقة التحضير

  1. لابد أن يقوم المريض بعملية التبرز ثم يتم تعقيمها جيدا وتنشيفها من الماء الموجود فيها باستخدام قطعة قماش قطنية.
  2. ثم بعد ذلك يمزج زيت الزيتون مع الفازلين الطبي ويتم تدليك منطقة فتحة الشرج بهذا المزيج برفق.
  3. ثم يستمر هذا المزيج على الجلد لفترة 20 دقيقة ويتم الاستمرار على هذه الطريقة خمس مرات يوميا على الأقل.

طريقة علاج البواسير بزيت الزيتون والكركم

طريقة علاج البواسير بزيت الزيتون والكركم

أن منتج الكركم له العديد من الفوائد لعلاج مرض البواسير حيث يعمل على القضاء على نزول البقع الدموية في الحالات المتقدمة من مرض البواسير، أيضا يعمل على الحد من تفاقم مرض البواسير ويتم هذه العلاج بالخطوات التالية.

1- المكونات

  • ملعقتين من زيت الزيتون.
  • ملعقتين من الكركم.

2- طريقة التحضير

  1. تمزج ملعقتين زيت الزيتون ملعقتين من الكركم إلى أن يختلطوا ببعض جيدا ويكونوا عجينة.
  2. ثم تدهن منطقة البواسير بهذه العجينة جيدا حتي يتشرب الجلد منها ومن الممكن استخدام هذه الطريقة باستمرار.

اقرأ أيضا: مرهم مخدر للبواسير

أسباب حدوث البواسير الخارجية

عند البحث في تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير وجدت إن الغالبية العظمى من الناس يرغبون في معرفة أساس هذا المرض، وما هي الأسباب التي تؤدي لحدوث هذا المرض، لذلك نحصر العوامل المسببة لهذا المرض في النقاط التالية:

  • إن مرض البواسير يتضح في حالات تعثر إخراج الفضلات والرغبة من الأفراد في إتمام عملية الإخراج، وبذلك يمثل تقل وإجهاد في إخراج الفضلات مما يسبب مشكلة البواسير.
  • أيضا السيدة الحامل أكثر احتمالا لحدوث هذه المشكلة لديها ويعود ذلك إلى ضغط الجنين على منطقة الحوض وأيضا الاستمرار في المكوث في مكان معين فترة كبيرة من الوقت وخصوصا في الأماكن المخصصة الحمام.
  • أيضا في حالات اضطرابات المعدة وعدم التحكم في إخراج الفضلات وبالإضافة إلى إجهاد الأشخاص وبذلهم مجهود كبير ورفع أشياء ثقيلة مرة واحدة.
  • أيضا يعود هذا المرض إلى التاريخ الوراثي للإصابة بهذا المرض في عائلة المريض.
  • بالإضافة إلى تقدم السن من أحد الأسباب التي تؤدي لحدوث هذا المرض، وذلك يرجع إلى تهالك وارتخاء الأعضاء البولية.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الثوم للبواسير

فوائد زيت الزيتون لعلاج البواسير الخارجية

  • إن زيت الزيتون له عديد من الفوائد والنفع على الصحة العامة ويساعد في علاج العديد من الأمراض ومن أهمها مرض البواسير.
  • ذلك لأنه يشتمل على العديد من العناصر المهمة والمفيدة في علاج الأمراض ومنها فيتامين أ، ك، ه‍، أيضا يشتمل على مضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الفطريات أيضا فعال جدا في علاج مشكلة البواسير وخصوصا الخارجية.
  • تنحصر عوامل النفع لزيت الزيتون في علاج مرض البواسير في النقاط التالية.
  • يعمل زيت الزيتون على تحفيز الدورة الدموية ويحول دون تكون الكتل الدموية في الجسم وإن زيت الزيتون إذا أخذ على معدة فارغة، فإنه يساعد على تقلص الأوعية الدموية وعدم حدوث أي مشاكل وظيفية فيها.
  • أيضا زيت الزيتون فعال ومؤثر في القضاء على الفطريات والتورمات والتي تجعل الفرد يرغب في حك منطقة البواسير ويحدث جروح فيها، ويساعد أيضا على تنعيم وتلطيف مسام الجلد لأنها ذات طبيعة رطبة ولينة.

فوائد زيت الزيتون لعلاج البواسير بوجه عام

فوائد زيت الزيتون لعلاج البواسير بوجه عام

إن زيت الزيتون من الطرق القديمة في علاج مرض البواسير والذى حقق نجاحا كبيرا شهد به معظم التقارير والدراسات العلمية، لذا سوف أقدمها عبر سطور تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير:

  • لأن زيت الزيتون يضم العديد من العناصر والمكان الفعالة في علاج هذا المرض.
  • مثل احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين أ، فيتامين ك، وأيضا فيتامين ٥ وأيضا يضم زيت الزيتون على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تفيد في مقاومة العديد من الأمراض.
  • أيضا يخلو من أي مواد ترفع الكوليسترول في الدم ويخلو من الصوديوم والكربوهيدرات.
  • في علاج مرض البواسير شهد نجاح كبير في التغلب علي هذا المرض لأنه مفيد جدا في علاج أمراض الجلد.
  • لأنه يساعد في علاج وتقليل الفطريات والتورمات التي تظهر على الجلد وبالتحديد يقضي على مشكلة البواسير الخارجية.
  • يساعد أيضا تناول زيت الزيتون على تقلص الأوعية الدموية المتورمة ويعمل على القضاء على أجزاء الجلد الملتهبة والمنتفخة بشكل كبير.
  • أيضا يعمل على تحفيز حركة الأوعية الدموية ويعمل على تقليل الأوجاع التي حدثت بسبب الالتهابات والجروح في منطقة فتحة الشرج.
  • أيضا يساعد على تخفيف الإحساس بالرغبة في حك منطقة فتحة الشرج لأن زيت الزيتون ذات طبيعية لينة ورطبة يعمل على تلطيف وتنعيم مسام الجلد بشكل كبير.

اقرأ أيضا: أفضل علاج للبواسير في المنزل في يوم واحد

لقد تناولنا تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير وبعض الطرق الطبيعية لعلاج هذا المرض والأسباب والأعراض الشائعة له، ويجب الاهتمام بتنظيف هذه المنطقة وتعقيمها والاهتمام بأنواع الطعام التي تتناولها بحيث لا تسبب مشاكل معوية والتي تعظم من وجود مرض البواسير.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.