تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف تبينت بعد ظهور الكثير من النتائج المذهلة التي كان السبب فيها، حيث ترجع تلك النتائج على قدرته الكبيرة على فقد الوزن الزائد بجانب حرق الدهون بشكل سريع وطبيعي من خلال تحويل تلك الدهون إلى عضلات، مما يجعل موقع زيادة يعرض تلك التجربة مع ذكر جميع المعلومات الخاصة بأوميغا 3.

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف

من خلال تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف أستطيع القول أن أوميغا 3 من أفضل الحبوب المستخدمه للتخلص من الزون الزائد إذ أستطعت من خلاله الحصول على قوم ممشوق وصحي فى وقت قصير جداً.

حيث قمت بتناوله من خلال الجرعة التى قام بوصفها طبيب السمنة الذي كان يتابع حالتي، حيث أنه اشار على بتناول حبوب أوميغا3 بجانب النظام الغذائي الذي كنت اتابعه مما ساعدنى بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة.

قامت بعض النساء بالحديث عن تجربتها بتناول اوميغا 3 للتخلص من الدهون الزائدة والترهلات التي كانت تعاني منها، إذ أن البعض منهن قد ذكر أن اوميغا3 يحتوي على المكونات التي تجعله من أفضل الفيتامينات المستخدمة للحصول على وزن مثالي وإمكانية الوصول إلى درجة الرشاقة وتحسين الصحة العامة للجسم.

بجانب هذا ذكرت بعض النساء الأخرى أن اوميغا 3 يعد أحد الفيتامينات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بجانب حماية الجهاز العصبي والحد من حالات سيولة الدم.

أوضحت بعض السيدات أثناء تناولها لفيتامين أوميغا3 بهدف التخسيس، أن تناول فيتامين اوميغا3 يجب ان يكون بشكل يومي في حالة إن كان الهدف من استخدامه هو التخسيس مما يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي وزيادة الكتلة العضلية تعويضاً عن حرق الدهون.

كما أنه يعمل على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون الذي له دور فعال على حرق الدهون، مما يجعل له أهمية كبيرة لدي الرجال في حالة استخدامه للتخسيس أيضاً.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ماء الملفوف

معلومات عن حبوب فيتامين اوميغا3

فى صدي الحديث عن تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف  تجدر الإشارة إلى ظهور طفرة في استخدام حبوب اوميغا 3 للتخسيس خاصةً من قبل مجال طب التغذية وكذلك أطباء أمراض السمنة المفرطة، حيث تعمل آلية تلك الحبوب من خلال الدهون التي تحتوي عليها لخفض أوزان الدهون وحرقها.

توجد حبوب أوميغا3 في شكل كبسولات ذات اللون الأصفر تم وضعها في مجموعة المكملات الغذائية التي تتكون من ثلاثة أحماض دهنية أساسية هما حمض ألفا لينولينك وحمض الدوكوسا هسكسانويك وحمض إيكوسابينتنويك بتركيز يصل إلى 2000 لكل حبيتين من زيت السمك الطبيعي حيث تحتوي الكبسولة الواحدة على 180 ملجم من مادة الايكوسابنتانيونيك وحوالي 120 ملجم من الدوكوساهيزينويك.

بجانب هذا تخلو حبوب أوميغا3 من الجيلوتين وكذلك المواد المعدلة وراثياً، بجانب أنه يشترط في صناعتها خلوها من المواد الثقيلة والسامة.

آلية عمل حبوب أوميغا 3 بالجسم

يعتبر فيتامين أوميغا3 هو أحد أنواع الاحماض الدهنية غير المشبعة، التي يؤدي تناولها بجرعات معينة سواء من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي عليها أو في شكل حبوب دوائية تظهر تحدث بعض التغيرات والتي منها:

حدوث تفكك بفيتامين اوميغا3 ليعود إلى مكوناته وينتج حمض ألفا لينولينك حيث يتم الحصول عليه في حالة تناول شخص لبذور الفرع أو الكتان أو الشيا أو من خلال تناول بعض المكسرات التي منها عين الجمل.

بعد إنتاج هذا الحمض يخرج من حبوب اوميغا 3 حمض أخر وهو حمض الدوكوسا هسكسانويك وهو حمض يقوم الجسم بامتصاصه وكأن الشخص قد تناول البيض أو السمك الدهني أو بعض الطحالب حيث يقوم هذا الحمض بدور تلك الأطعمة في الجسم تعويضاً عن احتياج الجسم لها.

بعد ذلك يخرج حمض أخر يدعي إيكوسابينتنويك نتيجة حدوث عملية التحلل لحبوب أوميغا 3 وهو أيضاً يتشابه مع حمض الدوكوسا هسكسانويك إلا أنه يعتبر دمج بين السمك الدهني والطحالب معاً في واجبة واحدة.

فوائد أوميجا3

استكمالاً للحديث عن تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف  يمكن أن نشير إلى فوائد حبوب أوميغا 3 ،حيث يحتوي فيتامين أوميجا3 على الكثير من الفوائد التي تجعل له قيمة عالية بين باقي الفيتامينات بعضل مكونات من الأحماض الدهنية التي تساهم بدور فعال في علاج الكثير من الأمراض بجانب حماية الكثير من أجزاء الجسم من الإصابة بأي مرض.

حيث تظهر فوائد أوميغا3 فيما يلي:

  • يقلل من فرصة التعرض إلى جلطات بالقلب كما أنه يعمل على حفظ الجسم من الامراض.
  • يقلل من نسبة الالتهابات التي قد تصيب المفاصل.
  • يعمل بشكل فعال على خفض الدهون الثلاثية بالجسم.
  • من الممكن تناوله في علاج مرض الربو.
  • له دور فعال في حماية العين من الجفاف.
  • يقوم بخفض ضغط الدم المرتفع.
  • يحمي الجلد من الإصابة بالالتهاب بأنواعه المختلفة.
  • يعمل على حماية الشخص من الاكتئاب.
  • يقلل من فرص الإصابة بالزهايمر.
  • يقوم بتنظيم مستويات الكولوستيرول بالدم.
  • يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • له دور كبير في تنشيط الرئتين.
  • يساعد بشكل كبير في تنظيم ضربات القلب.
  • يعمل على منع تضخم غدة البروستاتا.
  • يدعم القدرات العقلية الخاصة لدي الأطفال.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب اوميغا 3 للتسمين

فوائد أوميغا3 للتخسيس

تتبعاً لما تم ذكره عن تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف بجانب الفوائد العامة التى تحتوي عليها حبوب أوميغا 3، هناك بعض الفوائد الأخرى التي تتعلق بهدف استخدامه للتخسيس والتي تشتمل على:

1-  خسارة الوزن من خلال حرق الدهون وبناء عضلات

أوجدت بعض الدراسات التي أجريت عن أوميغا3 أن جرعة2 جرام يومياً خلال فترة ستة أسابيع، تعمل على خسارة الوزن وبناء العضلات بذات الوقت نفسه، مما يجعل لحبوب أوميغا 3 أهمية منفردة عن غيرها من الحبوب الدوائية الأخرى المستخدمة في التخسيس.

2- تقليل الشهية

تعمل حبوب أوميغا3 على تقليل الشعور بالرغبة في تناول الطعام، خاصةً عند تناول الوجبات الرئيسية، مما يؤدي بدورة إلى فقد كميات من الوزن

قد يعود السبب في ذلك إلى عمل اوميغا3 على تنظيم هرمون السيروتونين الذي يتحكم في الشهية بداخل الجسم، حيث التحكم في نسبة إفراز هذا الهرمون تؤثر بدورها على التحكم في شهية الفرد.

3- التقليل من مخزون الدهون المتراكمة بالجسم

تساعد حبوب أوميغا3 على إزالة مخزون الأكل الدهني المتراكم بالجسم، الذي يتم تناوله على شكل دهون توجد بالطعام الذي نقوم بتناوله، ويكون عمل حبوب أوميغا3 في تلك الحالة من خلال زيادة تشجيع الأنسولين بالجسم وتحفيزه مما يساعد بدورة على حرق الطعام بطريقة أكثر كفاءة عن الحد الطبيعي للجسم.

كيفية استخدام حبوب اوميغا3 للتخسيس

من الضروري على الفرد الذي يريد استخدام حبوب أوميغا3 بهدف التخسيس أن يقوم بالتعرف على الجرعة المناسبة التي تتناسب مع حالته التي تختلف من شخص لأخر إلا أنها في الغالب قد تكون 500 ملي جرام مقسمين على نوعين من الدهون.

بجانب هذا يجب أن يدرك الفرد المستخدم لحبوب أوميغا3 بهدف التخسيس أن يلتزم بالجرعة مقدارًا وموعدًا، والذي يتم تحديدهم من قبل الطبيب الذي يصرح بتناول حبوب أوميغا3 للتخسيس بجانب أن يتعرف الشخص على موعد تناول الحبوب غما بعد الاكل أو قبله بنصف ساعة.

يستدعي على الشخص المتناول لحبوب أوميغا3 للتخسيس أن يرافق نظام غذائي صحي مناسب.

حيث يكون هذا النظم خالياً من أي نوع من أنواع الدهون غير الصحية او الأملاح الزائدة أو السكريات بجانب أن يشتمل هذا النوع على بعض أنواع الفواكه والاسماك والخضروات التي تحتوي على بعض العناصر والمكونات الضرورية التي يحتاجها الجسم بشكل ضروري ليكون بصحة سليمة وجيدة.

من الأفضل للشخص المتناول لحبوب أوميغا3 بغرض التخسيس أن يقوم بمجموعة من التمارين الرياضية التي تعمل بشكل قوي على حرق الدهون وكذلك سعرات حرارية، وعلى ذلك فتعتبر حبوب أوميغا3 أحد الحبوب المحفزة على التخسيس إلا أنها تطلب بعض الخطوات الأخرى لإتمام عملية التخسيس بسهوله وسرعة.

اقرأ أيضًا: حبوب اوميغا 3 لتطويل الشعر

مقدار الأوزان التي يتم فقدها بتناول حبوب أوميغا3

في حالة تناول حبوب أوميغا3 للتخسيس بجرعة تتراوح بين اثنان إلى ثلاثة جرامات باليوم الواحد، قد يتم فقد كيلو جرام بالشهر، وقد يعتقد الكثير أن تلك الكمية قد تكون ضئيلة جداً إلا أن تكرار تلك الجرعة خلال فترات أطول من شهر تساعد في الانخفاض بشكل أسرع وملحوظ عما سبق.

من خلال تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف  يمكن القول أنه من الضروري على من يريد تناول حبوب أوميغا3 بهدف خسارة الوزن أن يختار منتج يحتوي على نسبة 780 ملي جرام كحد أدني من حمض epa، dha بكل كبسولة.

كيفية تناول جرعات حبوب أوميغا3

يتم تناول حبوب أوميغا3 بعد وجبة العشاء في أغلب الأحوال أو بعد وجبة الغداء، إلا أنه من الأفضل أن يتم تناول أوميغا3 عقب وجبة الإفطار.

بجانب هذا تجدر بنا الإشارة إلى أنه يجب عدم تناول حبوب أوميغا3 على معدة فارغة قبل أن يتناول الشخص أي طعام، مما يزيد من إمكانية الإصابة بالكثير من المشاكل بالمعدة.

من الأفضل إتباع نصائح الطبيب والإرشادات الطبيب قبل التناول لجرعات حبوب أوميغا3 للتعرف على الجرعة المناسبة.

الأطعمة التي تحتوي على أوميغا3

فى سياق الحديث عن تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف أستطيع القول أن هناك الكثير من المواد الغذائية التي يمكن تناولها للحصول على كميات مناسبة لفيتامين أوميغا3 بصورة أكثر صحية عن الحبوب والأقراص الطبية أو الدوائية التي تحتوي على مواد كيميائية، ومن تلك المواد:

1- سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على كمية جيدة ومناسبة من ال أوميغا3 إذ أنه يعتبر من الأسماء الدهنية التي يحتوي كل 100 جرام بها على 4000 ميلجرام من أوميغا3، حيث كلما كان لون لحم سمك السلمون برتقالي غامق كلما كان يحتوي على نسبة أكبر من أوميغا3.

2- زيت السلجم

يعتبر زيت السلجم أحد المصادر المنتجة لحمض ألفا لينولينك والذي يعد من الأحماض الدهنية لعائلة أومغا3، بجانب احتوائه على المغذيات التي تجعله من أفضل الزيوت، حيث يستخدم في صلصة الخل الممزوجة بزيت الزيتون.

3- بيض الدجاج

يعتبر بيض الدجاج أحد المصادر التي يمكن الحصول على أوميغا3 من خلالها، بشرط أن تكون من دجاجة حرة مطلقة بالهواء الطلق، خاصةً إن كانت تتغذى على بذور الكتان، مما يجعل بيضها يتمتع بكميات كبيرة من أوميغا3 الموجود بصفار البيض.

3- بذور الشيا

تعد بذور الشيا أحد المصادر المنتجة لأوميغا 3 إذ أنها من البذور الغنية بالمعادن، والتي منها الكالسيوم والفوسفور والمنجنيز، من الممكن أن تضيف بذور الشيا إلى الزبادي أو إلى السلطة للحصول على قدر كافي من الفوائد الغذائية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب اوميغا 3 وما هي فوائدها

أضرار حبوب أوميغا3

بمقتضى ما تم ذكره من معلومات من خلال تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف وما به من فوائد عديدة يمكن أن نشير إلى أن حبوب أوميغا 3 قد تتسبب فى بعض الأضرار أيضاً التى قد تحدث فى شكل آثار جانبيى عند الاستخدام والتى منها:

  • الصداع
  • الشعور بطعم فى الفم غير مرغوب فية مع ظهور رائحة كريهة فى الفم.
  • جفاف الفم.
  • عسر هضم.
  • فقدان الشهية.
  • حموضة بالمعدة
  • زيادة الغازات.
  • تغير فى حاسة التذوق للطعام.
  • رائحة عرق كريهة.
  • ظهور طفح جلدي.
  • ألم بأسفل الظهر.

 من خلال ما تقدم من معلومات تم ذكرها بمقتضي الحديث عن تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف نستطيع القول بأن حبوب أوميغل3 لها العديد من الفوائد التى تميزه عن باقي الفيتامينات الأخري.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.