محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء سوف أسردها لكم اليوم عبر موقع زيادة ، حيث أن سورة الفاتحة من أعظم سور القرآن الكريم، سوف أوضح تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة وتكرارها مع توضيح الكثير من المعلومات التي وصلت لها أثناء البحث عن حكم قراءة القرآن على الماء وقراءة سورة الفاتحة.

اقرأ أيضًا: فضل قراءة سورة الفاتحة 1000 مرة

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

سوف احكي فيما يلي تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء مع عرض آثار هذه التجربة ونتائجها:

بدأت تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء عندما شاهدت شيخ كبير وعالم في موقع اليوتيوب ينصح أي مريض أو محسود بأن يقرأ سورة الفاتحة ويرقي بها نفسه.

ثم تابعت الموضوع وبحثت عن المزيد من الفيديوهات عن سورة الفاتحة وفضلها في الشفاء، ووجدت نصائح من فقهاء وعلماء بقراءة سورة الفاتحة على الماء ثم الذهاب للنوم على الجانب الأيمن.

كنت في ذلك الوقت أعاني من مشاكل في حياتي ولا اجد لها سبب ولا اجد لها كذلك أي حل، وبالفعل التزمت بقراءة سورة الفاتحة على كوب من الماء ثم كنت أقوم بشربه.

وفي بعض الأحيان كنت أقرأ المعوذتين وسورة الإخلاص وأدعية الرقية الشرعية كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، ثم اشرب الماء.

كما كنت اقرأ الفاتحة في كف يدي وامرر يدي على جسدي كاملا وامسحه بها، وكنت افعل ذلك مع أولادي وكنت أقرأ الفاتحة على الماء التي يشربون منها، لأن البيت بأكمله كان في حالة سيئة بسبب الحسد والعين.

كنت أدعو الله بتضرع ويقين تام بالشفاء من الحسد والمرض والاكتئاب، وبفضل الله وجدت نفسي في تحسن ووجدت أن بيتي أصبح هادئ ومطمئن، وإلى الآن مازالت احرص على هذه العادة للوقاية والتحصين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق

تجارب مميزة مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

تجارب مختلفة مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

بعدما عرضت تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء يسعدني أن اشارك بعض القصص التي توصلت لها من خلال تجارب الأصدقاء على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي:

  • كان هناك شخص يلتزم بقراءة سورة الفاتحة كل يوم أكثر من 29 مرة بنية جلب الرزق.
  • كما كان يقرأ الفاتحة بعد صلاة الفجر وعند التسليم من الصلاة، وقد رزقه الله بكل ما كان يدعو به في قصة مؤثرة ومليئة بالحكم والمواعظ.
  • كما كان هناك صديقة قررت أن تعرف السر في فاتحة الكتاب وقرأت الكثير من الكتب عن حقيقتها ومرتبتها الظاهرة والباطنة وتوصلت إلى إنها سورة عظيمة وكانت تداوم عليها وتدعو بعدها بكل ما تريد.
  • كما أن هناك الكثير من التجارب التي تشرح مدى الراحة النفسية والأمان والرزق الذي أصبح محاوط لكل من يقرأ الفاتحة على الماء ويداوم عليها.

حكم قراءة القرآن على الماء

حكم قراءة القرآن على الماء

هنا نطرح سؤال هل قراءة القرآن الكريم على الماء للرقية والشفاء يجوز أم لا يجوز؟، فيما يلي نوضح الإجابة بالتفصيل بناء على آراء كبار الفقهاء وعلماء الدين:

  • في الحقيقة أن الفقهاء أجمعوا على أنه يجوز الاستشفاء بالقرآن الكريم، ويجوز قراءة القرآن الكريم على الماء.
  • حيث قال الله تعالى:

“وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ” (الإسراء:82).

  • كما قال أكثر الفقهاء وكبار العلماء أن قراءة القرآن على الماء ثم شربه أمر جائر ولا عيب فيه سواء بنية التداوي أو للوقاية والحماية من الحسد والعين.
  • كما أنه يجوز إضافة قليل من الماء المقروء عليه القرآن الكريم لا سيما سورة الفاتحة إلى كمية كبيرة من الماء لتعطي نفس الأثر.
  • وقد ثبت الكثير من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم التي تقول أن القرآن من الرقى، وإن قراءة القرآن علاج نافع وشفاء تام.

روي عَنْ عَائِشَةَ رضى الله عنها “أَنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كَانَ يَنْفُثُ عَلَى نَفْسِهِ فِي الْمَرَضِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ بِالْمُعَوِّذَاتِ، فَلَمَّا ثَقُلَ كُنْتُ أَنْفِثُ عَلَيْهِ بِهِنَّ، وَأَمْسَحُ بِيَدِ نَفْسِهِ لِبَرَكَتِهَا” متفق عليه.

  • كما قال الكثير من العلماء عن حكم قراءة القرآن على ماء للرقية والشفاء أنه أمر يستحب للإنسان، ومن الأفضل أن يرقي الإنسان نفسه ويقرأ القرآن الكريم على الماء ثم يشربه.
  • إضافة إلى ذلك نصح بعض الفقهاء المسلمين بقراءة سورة الفاتحة 7 مرات على كوب من الماء ثم شربه.
  • كما يمكن أيضًا أن نقرأ آية الكرسي وسورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس مع سورة الفاتحة إضافة إلى قراءة آيات الشفاء.

ومن آيات الشفاء قوله تعالى: “وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ” (التوبة/14).

وقوله تعالى: “وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ” (الشعراء/80).

وكذلك قوله تعالى: “قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ” (يونس/57).

وقال سبحانه وتعالى: “يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” (النحل/69).

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الضحى لجلب الحبيب

فضل سورة الفاتحة في الشفاء

فضل سورة الفاتحة في الشفاء

بعد عرض تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء سوف أبين فضل سورة الفاتحة من خلال تجربتي وتجربة الآخرين في فتح أبواب الرزق والزواج والبعد عن الحسد والعين:

  • سورة الفاتحة هي أم الكتاب وأم القرآن وهي سورة الشفاء فضلا عن أنها اطلق عليها سورة السبع المثاني وقد افتتح الله بها كتابه.
  • تشمل سورة الفاتحة أنواع التوحيد الثلاثة، الألوهية والربوبية والأسماء والصفات.
  • وعن فضل سورة الفاتحة جاء حديث عبادة بن الصامت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

“لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب” (رواه البخاري ومسلم).

  • سورة الفاتحة فيها شفاء للأبدان ويدل على ذلك حديث أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه أن بعض أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم مروا بحي من الأحياء، فذكر حديث الرقية بالفاتحة.
  • كما قال ابن القيم عن الفاتحة انها سبب في حصول شفاء اللديغ وكان له تجربة شفاء معها، وشرح في كتبه كيف أغنت عن الدواء وعالجته من سم العقرب.
  • ورد في كتاب الشيخ مصطفى كمال البنا أن الفاتحة لو قرئت من قبل كل إنسان مسلم سبع مرات صباحاً وسبع مرات مساء لأعطته نتائج طيبة رائعة في الشفاء.
  • وقال عنها السورة الشافية بإذن الله تعالى.
  • كثرت الأقاويل في كتب السلف الصالح والفقهاء حول أن سورة الفاتحة رقية وشفاء وحصن وذكر.
  • وقد قال ابن القيم عن نتائج وآثار الفاتحة على المريض أنها أسهل دواء، ولو أحسن العبد التداوي بالفاتحة لرأى لها تأثيرا لا مثيل له.

اقرأ أيضًا: معلومات عن سورة الفاتحة وفضلها وتفسيرها

مع ختام تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء قراءة أود أن أقول أنني سعدت كثيرًا بسرد تجربتي مع قراءة القرآن الكريم خاصة سورة الفاتحة على الماء للرقية الشرعية وللحماية من كل شر ومن السحر والحسد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.