تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية التي تعد أكثر الفترات إرهاقًا وألمًا للمرأة، بالإضافة إلى أنها تتعرض لتغييرات مزاجية ونفسية حادة نتيجة خلل الهرمونات الأنثوية في الجسم، لذا فإن هذه الفترة تتطلب طريقة مُعينة للتعامل معها، علاوة على أنها تحتاج إلى العديد من الإرشادات لتقليل طول أيامها لمن تزيد لديهن أيام الدورة الشهرية عن المعدل الطبيعي، وإليكن فيما يلي عبر موقع زيادة الإلكتروني أفضل الطرق المضمونة والمجربة للحد من طول مدة الطمث الشهري وتفاصيل أخرى ذات صلة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: لتقليل أيام الدورة الشهرية بطرق طبيعية

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

هذه تجارب بعض السيدات حول كيفية جعل مدة الحيض لا تزيد عن الأيام الطبيعية لها وذلك فيما يلي:

التجربة الأولى

تحكي فتاة في الثلاثينات من عمرها بأنها تعاني من زيادة الإفرازات المهبلية بسبب كثرة استخدام الفوط الخاصة وقت الدورة الشهرية، وهذا بدوره قد أدى لحدوث مشكلات في منطقة المهبل مع تحول لون الإفرازات إلى البُنّي الغامق.

تقول الفتاة بأنها بدأت في البحث عبر الإنترنت على وصفات تساعد على تقليل أيام الحيض بطريقة فعالة، وقامت بتناول مشروب اليانسون خلال تلك الفترة حتى لاحظت أول يومين نزول الدم بشدة ثم بعد ذلك تحول إلى نقط صغيرة ما بين الغيوم الثالث إلى الرابع حتى انقطع الدم في اليوم الخامس، وذلك ما جعلها تشعر بارتياح من هذا المشروب واستمرت عليه عند كل شهر من ميعاد الدورة الشهرية.

التجربة الثانية

تقول سيدة متزوجة بأنها كانت في تعب شديد بسبب نزول دم الطمث الشهري بغزارة تستمر لأيام متواصلة دون انقطاع، على الرغم من أن أيامها الطبيعية قد انتهت وكانت تعاني من العصبية والغضب لدرجة أنها كانت تشعر بالحرج من زوجها خلال تلك الفترة.

وقد حاولت تلك السيدة بالبحث عن طرق مجربة تساعدها على تقليل فترة أيام الطمث، حتى أنها توصّلت إلى مشروب القرفة وقامت بتجربته ولاحظت أن الدم قد بدأ يقل بشكل تدريجي حتى اليوم السادس، وأصبح مشروب القرفة هو الشيء الرائع الذي داومت على تناوله في كل شهر تأتي فيه الدورة الشهرية لمساعدتها في الحد من زيادة أيام الطمث.

واقرأ لمزيد من الإفادة حول: أفضل مشروب أول أيام الدورة الشهرية وكيفية التخفيف من آلامها

طرق مجربة تساعد على تقليل فترة الدورة الشهرية

بعد سرد تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية أذكر لكم فيما يلي طرق أخرى يمكن أن تساعد على الحد من نزول الدم وزيادة تلك الأيام:

1- استخدام حبوب منع الحمل

يُنصح للسيدات المتزوجات بتناول حبوب منع الحمل بانتظام، فهي تعمل على تقليل مدة أيام الدورة الشهرية بصورة تدريجية، كما تعد حبوب منع الحمل ذات نتيجة مؤثرة وتعطي النتيجة المطلوبة في تقليل أيام الطمث عند النساء.

2- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية

توجد بعض تمارين رياضية من شأنها أن تساعد على تخفيض أيام الدورة الشهرية ومن ثم تقوية عضلات الرحم، حتى يتم التخلص من دم الحيض بشكل سريع وفي أيام قلائل، ومن تلك الرياضات على سبيل المثال المشي لمدة نصف ساعة يومي.

3- استخدام أقراص الأسبرين

إن تناول الأسبرين قد يعمل على تقليل ألم الدورة الشهرية والتقلصات التي تحدث للسيدات في تلك الفترة، كما أن الأسبرين يساعد على تقليل فترة الدورة الشهرية وسرعة نزول الدم في وقت أقل، ولكن لابد من التوجه إلى الطبيب المُختص لتحديد الجرعة المحددة وما إذا كان الأسبرين يتناسب مع حالة السيدة الصحية أم لا.

4- العلاقة الحميمية

في حالة أن كانت السيدة المتزوجة تعاني من طول أيام الدورة الشهرية، فإن العلاقة الزوجية من أكثر الطرق المجربة والتي من خلالها تستطيع تقليل مدة أيام الدورة الشهرية، فالعلاقة الزوجية تساعد على زيادة قوة العضلات ما يسمح باندفاع دم الحيض خارج الرحم وقت الدورة الشهرية والتخلص منه في وقت قليل.

يجب الانتباه إلى أن ممارسة العلاقة الحميمية لا تتم خلال الدورة الشهرية بل قبلها، وذلك تجنبًا للتعرض لمخاطر صحية تؤثر على صحة المرأة، علاوة على أن هناك تحريم شرعي بممارستها خلال تلك الفترة.

ننصحكم بزيارة مقال: نزول إفرازات بنية قبل الدورة الشهرية بعشرة أيام وأعراضها

أسباب زيادة أيام الدورة الشهرية

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية وما يمكن تناوله من مشروبات مجربة، نأتي الآن للتعرف على الأسباب المؤدية إلى امتداد أيام الطمث والتي من أهمها ما يلي:

  • قد يكون سبب طول مدة الطمث الشهري عن الأيام المحددة بالنسبة للسيدات والفتيات هو حدوث خلل هرموني في مواعيد نزول دم الدورة، وذلك قد يؤدي إلى غزارة ملحوظة في أيام الحيض تستمر لعدة أيام بدون انقطاع.
  • قد يكون لدى السيدة المتزوجة التهاب في جدار الرحم بعد مدة الوضع تكون أكثر من فترة الدورة الشهرية.
  • التعرض للإصابة بأورام في الرحم تؤدي إلى زيادة مدة نزول الدم عن الفترة المتعارف عليها والتي تكون ما بين 3-6 أيام شهري.
  • كثرة تناول حبوب منع الحمل قد يتسبب في زيادة فترة الطمث الشهري.
  • قد يكون السبب راجع إلى مشكلات في إفراز الهرمونات بدون حد أدنى، وذلك بدوره يتسبب في إطالة أيام الدورة الشهرية.

أعراض وعلامات ناتجة عن زيادة أيام الدورة الشهرية

قد تتسبب زيادة أيام الدورة في ظهور علامات تؤثر على الصحة العامة للسيدات والفتيات نذكر منها ما يلي:

  • عند زيادة الأيام التي يتم خلالها نزول دم الحيض، فإن هناك فرص لزيادة معدلات التوتر العصبي بدرجة كبيرة.
  • حدوث أمراض تتعلق بفقر الدم والتعرض للأنيميا.
  • تزايد سوء الحالة المزاجية والنفسية في تلك الأيام.
  • الشعور بعدم الرغبة بالقيام بأي نشاطات يومية مع الإحساس بالإرهاق والتعب الدائم.
  • ألم في كل مكان بالجسم وبصورة غير عادية.

كما أدعوك للتعرف على: لون دم الدورة الشهرية أسود وأسبابه وطرق علاجه

نصائح تساعد على تقليل أيام الطمث الشهري

نصائح تساعد على تقليل أيام الطمث الشهري

كما نقدم لكم بعض النصائح المُفيدة للمُساعدة على الحد من زيادة تلك الأيام ويكون نزول دم الحيض في الأيام المحددة بالنسبة لكل سيدة وفتاة وذلك على النحو التالي:

1- استخدام قربة مياه دافئ

استخدام قربة مياه دافئ

إذا تعرضت السيدات أو الفتيات لمشكلة زيادة مدة الدورة الشهرية فإنه يمكن استعمال كمادات أو قربة مياه دافئ تساعد على زيادة حركة عضلات الرحم، وذلك بوضعها أسفل منطقة البطن لكي تتخلص المرأة من الدم في وقت قليل وبدون زيادة لأيام الحيض.

2- الإكثار من تناول المواد الحامضية

الإكثار من تناول المواد الحامضية

لكي يتم حل مشكلة زيادة أيام الدورة الشهرية، فإنه يلزم الاعتياد على تناول أغذية تتضمن نسبة عالية من المواد الحامضية، فهي تساعد على الحد من تقلصات الرحم وتقليل أيام الطمث والتي منها:

  • الفلفل بأنواعه.
  • البرتقال.
  • الخوخ.
  • الكرز الأحمر والعنب.

3- الإكثار من تناول الحديد

الإكثار من تناول الحديد

كل ما هو مُحمّل بعنصر الحديد فلابد من تناوله، حيث أن الحديد يساعد على تحسين الحالة المزاجية والنفسية ممّا يؤدي إلى تقليل فترة أيام الدورة الشهرية.

4- تناول الأعشاب

تناول الأعشاب

إن الحرص على تناول المشروبات الدافئة من النباتات الطبيعية عليها عامل كبير في تخفيض أيام الدورة الشهرية وتتمثل تلك الأعشاب فيما يلي:

  • اليانسون.
  • القرفة.
  • الشاي الأخضر.
  • زهور البابونج.
  • البقدونس المنقوع.
  • حب الرشاد من خلال نقعه ثم غليه وتناوله طول مدة الطمث.
  • الزعتر.
  • الزنجبيل.
  • الكركم.

5- الإكثار من شُرب المياه

الإكثار من شُرب المياه

لابد من مراعاة شرب الماء خلال اليوم بوفرة، إذ أن المياه تساعد على إدرار دم الدورة الشهرية، وبالتالي يتخلص الرحم من الدم الزائد في مدة أقصر دون أن تكون هناك أيام أخرى زائدة عن المعدل الطبيعي، بالإضافة إلى تناول العصائر والسوائل المُفيدة.

6- الاهتمام بتناول الفيتامينات

الاهتمام بتناول الفيتامينات

لمن ترغب في جعل أيام الدورة الشهرية في مواعيدها الطبيعية بدون أي زيادة في الأيام، فينبغي الاهتمام بتناول الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية المساعدة على تحسين صحة الجسم، والتي بدورها تعمل على طرد دم الحيض الزائد خارج الرحم في الأيام الطبيعية من الدورة الشهرية والتي منها:

  • المكسرات بأنواعها.
  • الشوكولاتة الداكنة.
  • الموز.
  • فيتامين سي والذي بدوره يعمل على تقليل مدة أيام الدورة الشهرية سريعًا.

اقرأ أيضاً للتعرف على: ما هو حكم استمرار الدورة الشهرية أكثر من 10 أيام؟

في نهاية هذا المقال من تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية نكون قد قدمنا لكم أفضل الطرق المضمونة والمجربة التي يمكن استخدامها أثناء فترة الحيض، كما أشرنا إلى أسباب امتداد الدورة الشهرية وأهم العلامات التي تظهر خلال تلك الفترة، مع توضيح لبعض النصائح المُفيدة والتي تساعد على تقليل أيام الدورة الشهرية ونزول الدم بشكل سريع، وجدير بالذكر أن الحيض الشهري هو ظاهرة طبيعية تحدث للمرأة تساعد على التخلص من الدم الفاسد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.