تجربتي مع الميرمية للتنحيف

تجربتي مع الميرمية للتنحيف أعادت لي مظهري الذي أحبه، فقد كنت بدأت أعاني من مشاكل بسبب مظهري الذي لا أحبه، حيث إن زيادة الوزن من المشاكل التي تواجه كثيرين مثلي، لذلك أردت أن أشارككم تجربتي مع الميرمية للتنحيف من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع الميرمية للتنحيف

تجربتي مع الميرمية للتنحيف

من الطبيعي والمعروف لدى أغلب السيدات التي تخرج من تجربة الحمل والولادة والرضاعة، أن ينتج عن هذه التجربة زيادة في الوزن، وهذا ما حدث لي بعدما أنجبت طفلي وأنهيت فترة الرضاعة، فقد وجدت أن وزني قد زاد.

صحيح أنني لم أصل لمرحلة السمنة لكني لا أحب مظهري وأنا أعاني من زيادة في الوزن، وذات يوم أثناء شرائي لبعض لوازم المنزل من محل للعطارة وهو من المحلات الكبيرة التي أتعامل معها.

سألت صاحب المحل عن أعشاب يمكن استخدامها لإنقاص الوزن وتكون فعالة، فقال لي أنه توجد عشبة فعالة جدًا في إنقاص الوزن تسمى الميرمية، فقاطعته قائلة أعرفها فأنا استخدمها لي ولأسرتي لعلاج وتهدئة السعال، ونزلات البرد.

فقال لي هي فعلًا تستخدم في هذه الأغراض، لكنها تستخدم أيضًا في إنقاص الوزن، لكن يجب العلم أنه لا يجب أن تأخذها السيدات التي ترضع رضاعة طبيعية.

حيث إن من خواص الميرمية أنها تقوم بوقف إنتاج اللبن للسيدات التي ترضع أطفالها رضاعة طبيعية، فأخذت المعلومة وشكرته، وفي نفسي قلت إنه يجب أن أتأكد مما قاله لي العطار.

بعد أن رجعت إلى منزلي فكرت فيمن أستشيره في مثل هذا الأمر، ففكرت في صديقة لي صيدلانية فهي خير من يدلني، لأنها كانت قد ذكرت لي في يوم أثناء جلوسنا سويًا، أن دراستهم في صيدلة في جانب كبير من دراسة النباتات والأعشاب الطبية وتأثيرها.

بالفعل لم أتأخر في مهاتفتها، وتكلمت معها كثيرًا عن أحوالها وسألتني عن أحوالي، ثم طلبت منها أن نتقابل، لأني أريد أن أستشيرها في موضوع، فرحبت جدًا حددنا موعد لنتقابل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الميرمية للشيب

هل الميرمية تنقص الوزن؟

بالفعل تقابلنا وتجاذبنا أطراف الحديث ثم قصصت عليها الحوار الذي دار بيني وبين البائع في محل العطارة.

ثم بعد أن فرغت من سرد الحوار الذي دار بيني وبين العطار قلت لها هل هذا الكلام صحيح أم أنه شائعات مثل الشائعات الكثيرة التي نسمعها عن كثير من الأعشاب.

فقالت إن الرجل كلامه صحيح، وبالفعل الميرمية من أفضل الأعشاب التي يتم استخدامها للتنحيف، فقلت إذن ستخبرينني بكل ما تعرفينه عن الميرمية، فقالت سأخبرك بكل ما أعرفه عن الميرمية واستخداماتها سواء في التنحيف أو أي استخدامات أخرى لتستفيدي بهذه المعلومات إذا احتجت إليها.

ما هي الميرمية؟

فبدأت حديثها قائلة أن الميرمية من الأشجار المعمرة جدًا، وأنه تم استخدام الميرمية منذ القدم في أغراض طبية كثيرة في العهد اليوناني وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

كما قالت لي أن هذه الشجرة من الشجيرات التي تتميز بخضرة دائمة، ورائحة عطرة، لكنها تتميز أيضًا بنكهة حادة لا يقبل عليها الكثير وحدها، كما قالت لي أن الميرمية أصل زراعتها في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

كما أنه يتم زراعتها في دول جنوب شرق أوروبا، ومما يجعلها من النباتات المميزة أنها يمكنها أن تنمو في التربة الرملية، والتربة القلوية، لكن يلزمها للنمو توافر جو مشمس بصورة كافية.

قالت لي أيضًا أن شجيرة الميرمية لها فروع خشبية لها أوراق تتميز بملمس كملمس الفراء، وأوراق الميرمية لها لون أخضر يميل إلى الرمادي، لها أزهار زرقاء وبنفسجية اللون تنمو في فصل الصيف.

الفرق بين الميرمية ومستحضرات التخسيس الأخرى

استرسلت صديقتي في حديثها قائلة أن الميرمية تحتوي على كثير من العناصر المهمة التي يفقدها الجسم أثناء اتباع حمية أو نظام للتخسيس، حيث إنها تحتوي على معادن نادرة مثل النحاس والزنك، كما أن تحتوي على عناصر مهمة أخرى مثل الماغنسيوم.

تحتوي الميرمية أيضًا على البروتينات، والفلافونيدات والأحماض الفينولية كما أنها تحتوي على حمض التنيك، وتحتوي أيضًا على فيتامين A وفيتامين C

من الأمور المهمة التي ذكرتها لي صديقتي أن الميرمية تقلل من الشهية، فقاطعتها وقلت لها أنه توجد عدة منتجات في الصيدليات تعمل على الإحساس بالشبع فما الفرق إذن.

فقالت لا، هناك فرق كبير، فالأدوية الموجودة بالصيدليات، تعمل على شيئين، أولهم هو أنها تقوم بإعاقة الجهاز الهضمي عن امتصاص أي دهون موجودة في الطعام.

فهذا ما يشتكي منه الكثير حين يتناولون هذه المنتجات يشعرون أن البراز الذي يخرج كأنه مخلوط بالدهون وهذا سيئ جدًا لأن الجسم يحتاج إلى نسبة معينة من الدهون ويقوم هو بحرق الباقي لكن حرمان الجسم من كل الدهون له أثر سيئ.

أما الشيء الآخر الذي تقوم به مستحضرات التخسيس في الصيدليات أن تعطيك إحساس كاذب بالشبع مثل الإحساس الذي ينتج عند تناول المشروبات الغازية والحلويات المصنعة.

فهي تجعلك تشعرين بالشبع دون الحصول على فائدة، لكن الميرمية تقلل الشهية لا تشعرك بالشبع، أي أنها تجعلك تأكلين ما يحتاجه الجسم فقط.

اقرأ أيضًا: فوائد البقدونس المغلي للتخسيس 

فوائد الميرمية للتخسيس

قبل أن تكمل صديقتي حديثها عن الميرمية، فقد كانت تتحدث باستفاضة وكنت فعلا أستمتع بحديثها، لكني قاطعتها وقلت لها أريدك أن تخبريني أولًا عن الفوائد التي يمكن أن أحصل عليها من الميرمية كي أنقص وزني، فقالت لكي ما تريدين.

ثم بدأت تعدد لي الفوائد المهمة التي سأحصل عليها عند تناول الميرمية في الجزء الخاص بالتنحيف وهي ما يلي:

  • تعمل الميرمية على تحسين وتعزيز عملية الأيض، الذي يؤدي بدوره إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية المختزنة في الجسم، فينتج عن ذلك نقص في وزن من يتناول الميرمية.
  • تقوم الميرمية بالتخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم، وبالأخص دهون البطن، وهي من أصعب الدهون التي يمكن التخلص منها.

فدهون الأرداف والبطن أول دهون تظهر في الجسم وآخر وأصعب دهون تختفي من الجسم، فقيام الميرمية بإذابة هذه الدهون يجعلها من الأعشاب المميزة.

  • من المواد المفيدة التي تحتوي عليها الميرمية في مركباتها، الأحماض الدهنية غير المشبّعة، فهذه الأحماض لها دور فعال في عملية إنقاص الوزن وتخليص الجسم من الكوليسترول الضار الذي يعد عامل من عوامل زيادة الوزن
  • قالت لي صديقتي أنه من الفوائد المهمة التي توجد في الميرمية ولا توجد في أعشاب كثيرة غيرها، أنها تعالج من أعراض الاكتئاب الذي يكون مصحوبًا بتناول الشخص للطعام بشراهة.

فبعض أنواع الاكتئاب يصحبها فقدان للشهية، والبعض الآخر يصحبه أكل بنهم، وهذا ما تعالجه الميرمية.

  • الميرمية لها خصائص فريدة في هضم الطعام بصورة سليمة مع تنظيم وضبط لحركة الأمعاء، فهذا من شأنه أن تتم عملية هضم الطعام جيدًا.

فهضم الطعام بسرعة يؤدي إلى الإسهال، والبطء الزائد في هضم الطعام يؤدي إلى تخمر الفضلات وتراكمها في الأمعاء الغليظة، مما ينتج عنه الإمساك ومشاكل القولون المختلفة.

كيفية تناول الميرمية للتنحيف

بعدما فرغت صديقتي من ذكرها لفوائد الميرمية للتخسيس، قلت لها ألديك في جعبتك وصفات أستفيد بها في تجربتي مع الميرمية للتنحيف، فقالت لدي كل ما تريدين.

ثم تركتها تستكمل حديثها، فقالت إنه توجد عدة وصفات يمكنني أن أتبعها لأحصل على الوزن المناسب، وهي كما يلي:

وصفة الميرمية للتنحيف

قالت لي صديقتي أنه يمكن تناول الميرمية وحدها دون أي إضافات وسنحصل النتائج المطلوبة وللحصول على هذه الوصفة سنقوم بالآتي:

المكونات

تتكون وصفة الميرمية للتنحيف من الآتي:

  • 1 ملعقة كبيرة من أوراق الميرمية
  • كوب من الماء المغلي.

طريقة التحضير

من خلال تجربتي مع الميرمية للتنحيف، قالت لي صديقتي أنه يتم تحضير الوصفة بالطريقة التالية:

  1. نقوم بوضع الميرمية في كوب ثم نقوم بصب الماء المغلي على الميرمية، ثم نقوم بتغطيتها لعدم فقدان الزيوت الطيارة منها، ونتركها لمدة 5 دقائق ثم نتناولها دافئة.
  2. يتم تناول وصفة الميرمية للتنحيف على الريق صباحًا، ويتم الاستمرار والمداومة على هذه الوصفة حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة الميرمية والليمون للتنحيف

حينما كانت تذكر لي صديقتي الوصفات الخاصة بالتنحيف قالت لي أن هذه الوصفة مهمة حيث إنها تحتوي على الليمون الذي له خصائص جيدة وفعالة في تخليص الجسم من الدهون، والميرمية أيضًا لها نفس الخصائص في إذابة الدهون.

فباتحاد المكونين معًا تكون النتيجة أفضل، كما أنها تكون فعالة بصورة أعلى، فنحصل على هذه الوصفة بالطريقة التالية:

المكونات

تتكون هذه الوصفة من الآتي:

  • 5 ملعقة من الميرمية.
  • 5 ليمونة.
  • كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير

يتم وضع الميرمية في كوب ثم نضيف إليها الماء المغلي، ثم نقوم بتغطيتها لمدة 5 دقائق، بعد ذلك نضيف إليها عصير الليمون.

قالت لي صديقتي أنه من المفضل في حالة تناول هذه الوصفة، أن يتم تناولها مرتين في اليوم، مرة صباحًا على الريق، ومرة مساءً قبل النوم، كما أنه يجب المداومة على هذه الوصفة لمدة شهر.

وصفة الميرمية والشاي الأخضر للتنحيف

من الوصفات المفيدة التي ذكرتها لي صديقتي وأفادتني في تجربتي مع الميرمية للتنحيف، هي وصفة الميرمية والشاي الأخضر للتنحيف، ويتم تحضيرها بالطريقة التالية:

المكونات

تتكون الوصفة من الآتي:

  • 5 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر
  • 5 ملعقة صغيرة من نبتة الميرمية
  • 5 ملعقة صغيرة من زهرة البابونج

طريقة التحضير

لتحضير هذه الوصفة يتم خلط المكونات السابقة ووضعها في كوب ثم نضيف إليها الماء المغلي ونغطيها لقليل من الوقت، ثم نصفي هذا المشروب، ونقوم بتناوله مرة صباحًا على الريق ومرة مساءً قبل النوم مباشرة

وصفة الميرمية وإكليل الجبل للتنحيف

من الوصفات المهمة التي تعرفت عليها من خلال تجربتي مع الميرمية للتنحيف، تجربة ذكرتها لي صديقتي، حيث قالت لي أن إكليل الجبل مفيد جدًا للتخسيس، بالذات عند إضافته للميرمية، ويتم تحضير الوصفة بالطريقة التالية.

المكونات

لتحضير وصفة الميرمية وإكليل الجبل نقوم بتجهيز المكونات التالية:

  • 1 ملعقة إكليل الجبل
  • 1 ملعقة ميرمية
  • 1 ملعقة بابونج

طريقة التحضير

لتحضير الوصفة يتم خلط المكونات السابقة وتوضع في كوب ويضاف إليه الماء المغلي، ثم يتم تغطية الكوب لبعض الوقت، ثم يصفى المشروب، ويفضل شربه مرة واحدة صباحًا على الريق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ورق الملفوف للتنحيف

الميرمية وإكليل الجبل للتنحيف

قالت لي صديقتي أتريدين وصفات أخرى، فقلت لها ولم لا فالبحر يحب الزيادة كما يقولون، فقالت لي حسنًا، الوصفة التي سأذكرها لكي من الوصفات الجيدة التي لها مفعول جيد في إنقاص الوزن، ولتحضيرها سنقوم بتجهيز بعض الأعشاب.

المكونات

تتكون الوصفة من المكونات التالية:

  • 5 ملعقة من الزنجبيل المطحون أو 3 شرائح من الزنجبيل الطازج سيكون أفضل.
  • 1 ملعقة كبيرة من الميرمية
  • 1 ملعقة من الشاي الأخضر

طريقة التحضير

يتم مزج المكونات السابقة لتحضير الوصفة، ثم نضعهم في وعاء، ونصب عليهم 3 أكواب من الماء المغلي، ثم نترك الخليط مغطى لمدة 10دقائق ونقوم بتصفيته، ويتم تناول كوب واحد قبل كل وجبة، أي ثلاث مرات في اليوم.

اقرأ أيضًا:  فوائد اكليل الجبل للجنس والبشرة

الميرمية والعسل للتنحيف

عندما ذكرت لي صديقتي اسم هذه الوصفة لاحظت على وجهي بعض علامات الاندهاش، فقالت لي مندهشة لأنني ذكرت عسل النحل للتخسيس، فقلت لها في الحقيقة نعم.

فقالت لي أن العسل له فوائد كثيرة جدًا لا يعرفها أغلبنا، فإذا تم استخدام العسل بالكمية المحددة سنحصل على الفائدة المرجوة، لكن الإسراف في أي شيء سيأتي بنتائج عكسية، ثم استكملت حديثها وقالت هذه الوصفة سهلة جدًا ويلزمها ما يلي لتجهيزها.

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة عسل نحل
  • 1 ملعقة من الميرمية
  • كوب ماء مغلي

طريقة تحضير

كي نقوم بتحضير الوصفة نضع الميرمية في كوب ونضيف إليها الماء المغلي ثم نتركها مغطاة لمدة ة 5 دقائق، ثم نصفيها بعد ذلك ونقوم بإضافة عسل النحل، ويتم تناولها قبل النوم يوميًا.

أضرار الميرمية

سألت صديقتي بعدما ذكرتي لي فوائد الميرمية للتنحيف وشرحت لي الوصفات المهمة التي يمكنني أن اتبعها لإنقاص وزني، هل للميرمية من أضرار وأثار جانبية؟

فقالت إنها كانت قد قرأت في دورية منشورة أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية أن الميرمية من النباتات الآمنة شرط ألا يتجاوز فترة تناولها 4 أشهر بدون إفراط في الكميات التي يتم تناولها يوميًا.

قالت لي أيضًا أنه يجب عليّ أن أعرف هذه الأضرار جيدًا لأنه يوجد بعض الحالات لا يمكنها تناول الميرمية، لذلك في حالة وصفي لشخص الميرمية يجب أعلم إذا كانت ستناسبه أم ستضره.

بعدما أكدت عليّ أن انتبه لما تقوله، بل وأحفظه جيدًا لأننا في الغالب نتناقل الوصفات دون أن نعلم محاذير استعمالها وهذا خطأ كبير، قامت بذكر محاذير الاستعمال والأضرار وهي كالتالي:

أثر الجرعات الزائدة من الميرمية

قالت لي صديقتي أن الميرمية تحتوي على مادة من ضمن مركباتها تسمى الثوجون، وهذه المادة لها أثار جانبية سيئة في حالة زيادة كميتها في الجسم، ومن آثارها ما يلي:

  • زيادة مادة الثوجون في الجسم له تأثير سام.
  • في حالة تناول مستخلص زيت الميرمية، وزادت الجرعة اليومية عن 12 قطرة، تصبح جرعة سامة.
  • الإفراط في تناول الميرمية يتسبب بأضرار للكبد والجهاز العصبي.

الميرمية تخفض مستويات السكر بالدم

من الأمور المهمة التي ذكرتها لي صديقتي أنها قالت لي، من ضمن الفوائد الموجودة بالميرمية ولم أذكرها لك لأن حديثنا كان يدور حول فوائد الميرمية للتنحيف.

هو أن الميرمية يمكن استخدامها كعلاج لمرض السكر، لذلك في حالة استخدام الميرمية لا يجب أن يكون مقرون أثناء استخدام الميرمية أي أدوية لخفض السكر.

لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى إصابة الشخص الذي يستخدم الميرمية مع أدوية السكر بانخفاض مستوى السكر بالدم، وممكن أن يصل الأمر إلى إصابته بغيبوبة نقص سكر.

فقلت لها ألهذا الحد غيبوبة نقص السكر خطيرة، فقالت وأكثر من ذلك، لأنه في حالة الإصابة بها يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر أو الفشل الكلوي

الميرمية والحساسية ضد هرمون الاستروجين

توجد حالات ذكرتها لي صديقتي لا يجب أن تستخدم الميرمية، والأشخاص الممنوعين من تناول الميرمية، هم من لديهم حساسية ضد هرمون الاستروجين.

حيث تحتوي الميرمية على مركب شبيه بالأستروجين وله نفس مفعوله، فمن يعاني من سرطان المبايض، وسرطان الثدي، وسرطان الرحم، وتليف الرحم يجب عليهم عدم تناول الميرمية.

اقرأ أيضًا: ما هو هرمون الاستروجين

بهذا أكون عرضت عليكم تجربتي مع الميرمية للتنحيف، فقد أفادتني صديقتي كثيرًا، وأتمنى أن أكون قدمت لكم الفائدة المرجوة من تجربتي مع الميرمية للتنحيف.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.