تجربتي مع عرق النسا

تجربتي مع عرق النسا وأسبابه وكيفية التعامل معه وعلاجه بالتفصيل سوف أقدمها لكم عبر موقع زيادة ، حيث يعتبر عرق النسا من أخطر الألآم التي يمكن أن تصيب أي سيدة في العالم بل والرجال أيضا، وعندما جربت هذا الألم لم أستطع تحمله بأي شكل وبحثت عن شيء يمكن أن يساعد على تخفيفه.

اقرأ أيضا: أعراض عرق النسا في الرجل اليسرى

تجربتي مع عرق النسا

تجربتي مع عرق النسا

كنت أعاني منذ فترة من ألم شديد في الفخذ ويصل إلى الظهر، وظللت أبحث عن سبب هذا الألم، وفي النهاية علمت أن هذا الألم هو سببه عرق النسا، وكان هذا الألم صعب بدرجة كبيرة.

وذهبت إلى عدد كبير من الأطباء وقد توصلت في النهاية أن هذا الألم سوف يذهب مع الوقت، كما أنه أيضاً نصحني أحد الأطباء أنه هناك وضع يمكن من خلاله أن أخفف من حدة هذا الألم، وهذه الطريقة هي أنني أنام على ظهري وأبدأ في وضع وسائد أسفل ركبتي وأثني ركبتي.

وعلمت أنني يجب على أن أختار سرير مريح حتى أستطيع أن أستلقي عليه براحة وبدون تعب، كما أن السرير المريح يعمل على إراحة فقرات الظهر وعدم إصابتها بأي مكروه.

ولكن في حالة الضغط على الفقرات فهذا ينتج عنه عدد كبير من المضاعفات، كما أن الطبيب أيضاً حذر أي فرد ممن حولي أن يقوم بتحريك أو يقوم بالضغط على قدمي.

أسباب مرض عرق النسا

عندما عانيت من هذا الأمر وتألمت بدرجة كبيرة بحثت بشكل متواصل عن سببه حتى أتجنب حدوثه مرة أخرى، ونتيجة لهذا البحث علمت أن السبب وراء كل هذا الألم هو انزلاق غضروفي مما ينتج عنه التهاب في العصب الوركي.

وكان هناك بحث آخر يقول إنه يمكن أن يكون بسبب ضيق في الفقرات الشوكية التي توجد في الظهر، كما أنني أعمل لمدة طويلة وأظل جالسة طوال هذه المدة، وهذا سبب خشونة في فقرات الظهر.

ولذلك قال لي أحد الأطباء يمكن أن يكون هذا الألم وهذا العرق بسبب الجلوس لفترة طويلة، كما أن والدتي تعاني من هذا المرض منذ أكثر من 25 عام وقد ورثته عنها.

اقرأ أيضا: علاج عرق النسا في الطب النبوي

الفرق بين ألم عرق النسا عند النساء والرجال

عندما شعرت بألم هذا العرق شعرت أن كل جسدي يتألم وليس الفخذ فقط، حيث أن هذا الألم شديد لدرجة أن هناك بعض الأشخاص لا يمكن أن تتحمله، وهناك عدد كبير من النساء عندما تعاني من هذا الألم تظل تبحث عن مسكن حتى يخفف من حدته.

ومع البحث المتواصل حول علاج لهذا الألم، وجدت أن هناك عدد كبير من الدراسات تثبت أن هذا الألم يأتي للسيدات بنسبة أشد من الرجال.

كما أنه يمكن أن يشتد عليا هذا الألم وأشعر أن هناك صاعقة كهربائية تصيب جسدي، وأشعر أن هناك تيبس في العضلات وضمور بها ولا أستطيع أن أتحرك من المكان الذي أكون جالسة به.

ولكن حالتي كانت أخف من حالة أحد أصدقائي فهي تعاني من نفس الألم ولكن دائماً يأتي لها بشدة تفوق الوصف، ويمكن أن يصل من شدته أنها لا تستطيع أن تتبول أو تفعل أي شيء بمفردها، مما ينتج عنه أنها تذهب دائماً الطبيب عندما يأتي الألم.

كيفية التعامل مع ألم عرق النسا

في كثير من الأحوال أعاني من ألم عرق النسا بعد أن أقوم بمجهود عضلي كبير أو أقوم برفع شيء ثقيل، كما أنني يمكن أن أعاني منه في أخر فصل الشتاء وذلك يرجع إلى تيبس العضلات، ويرجع إلى عدم سريان الدم بشكل منتظم.

وهذا الألم يحدث في أكبر الأعصاب التي توجد في جسم الإنسان وهو يمتد إلى الظهر ولذلك يكون الألم أشبه بالماس الكهربائي، وهناك كثير من الأوقات لا أستطيع أن أحتمل هذا الألم وفي هذه الحالة أحتاج إلى علاج الكلى للتخلص من الألم.

ولكن في الفترة الأخيرة علمت أنني يجب أن أكون على علم بكل الطرق التي يمكن أن تحدث لي، وأيضاً علمت من أحد الأطباء أن علاج مرض الكلي يعتبر من العلاجات المهمة والتي يقوم باستخدامها أكبر الأطباء.

كما أنه يعتبر نوع من الأعشاب الذي يعمل على تخفيف الألم، كما أنه غير ضار على المدى الطويل، ولكن يجب قبل الاستخدام أن نستشير أحد الأطباء لأنه يمكن أن يتعارض مع حالة صحية معينة.

اقرأ أيضا: علاج عرق النسا بالطب النبوي

طرق علاج عرق النسا

خلال تجربتي مع عرق النسا وجدت أن هناك عدة طرق لعلاج هذا المرض، ومنها:

1- علاجات دوائية

هناك وقت أشتد عليا الألم بدرجة كبيرة وكنت لا أستطع أن أتحمل كل هذا الألم فلجأت إلى استخدام علاج الكلى، وبالرغم من أنه فعال في كثير من الأوقات ويستخدمه عدد كبير من الأشخاص إلا أنه لم يجدي معي في هذه الحالة.

2- الكي

مع زيادة الألم وعدم قدرتي على التحمل، نصحتني أحد الأصدقاء أنني يمكن أن أستخدم علاج الكي، ولكنني اكتشفت أنه لا يمكن أن يحدث هذا العلاج إلا بواسطة معالج متخصص، حيث أنه عبارة عن حديدة متوسطة الحجم، هذه الحديدة يتم تسخينها على النار.

وبعد ذلك يتم وضعها على الإبهام ويقوم المعالج بتحريكها على الموضع بالتدريج مع الضغط على القدم، وبعد ذلك طلب مني أن أحدد له مكان الألم، وعندما حددته بدأ في العلاج، وبالرغم من أن هذه الطريقة مفيدة بدرجة عالية وتعمل على علاج هذا المرض بسرعة.

إلا أن الألم ظل مدة قد تصل إلى أسبوعين أو أكثر وبعد ذلك بدأ في التلاشي بالتدريج.

اقرأ أيضا: اعراض عرق النسا

كيفية علاج عرق النسا بالأعشاب

مع تكرار هذا الألم في أوقات مختلفة من الزمن، وجدت أنني لابد أن أبحث عن علاج غير مكلف، ومع كثرة البحث وجدت أنه يوجد عدد من الأعشاب التي يمكن من خلالها أن أقضي على هذا الألم.

1- حشيشة الملاك الصينية

حشيشة الملاك الصينية

  • تعتبر هذه الحشائش من أشهر أنواع الحشاش في الصين، وعلمت عبر تجربتي مع عرق النسا أن هذه الحشاش تعمل بدرجة كبيرة على تخفيف الألم.
  • كما أنها تعتبر مبدأ طبيعي للجسم مما ينتج عنه تخفيف الألم بدرجة رائعة.
  • وهذه الأعشاب لا تعمل فقط على علاج هذا الألم بل أنها مثل السحر يمكن أن تعالج أي ألم في الجسم.
  • وعند البحث عن كيفية استخدامها وجدت أنه في الصين يتم استخدامها من خلال حقن المريض بهذا العشب.

2- عشب الرشاد لعلاج عرق النسا

عشب الرشاد لعلاج عرق النسا

  • سمعت من خلال تجربتي مع عرق النسا أسم هذا العشب من أحد أصدقائي في يوم من الأيام وعندما بحثت عنه وجدت أنه يعتبر من أشهر الأعشاب التي تعمل على علاج هذا الألم.
  • كما أنني وجدت أن هذا العشب يوجد منه عدد من اللاصقات يمكن الحصول عليها بسهولة ويسر.
  • وهذه اللاصقات تساعد بشكل كبير على علاج أي ألم يمكن أن يسببه عرق النسا.
  • كما أنني يمكن أن أحصل على هذه اللاصقة بسهولة ومن أي مكان فهي متاحة.
  • وعندما كنت أعاني من هذا الألم وقمت باستخدام هذا العشب وجدت أن له مفعول السحر في علاج هذا الألم.

3- عشبة الزنجبيل لعلاج عرق النسا

عشبة الزنجبيل لعلاج عرق النسا

  • هذا العشب هو مهدئ طبيعي للجسم يعمل على تهدئة الأعصاب بطريقة كبيرة.
  • ولذلك يعتبر هذا العشب من أشهر الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج ألم عرق النسا.
  • وبالفعل قد قمت باستخدامه ووجدت أنه يشفي هذا الألم بدرجة عالية.

اقرأ أيضا: علاج عرق النساء بالأعشاب

في النهاية وبعد أن عرض لكم تجربتي مع عرق النسا، يمكن أن أقول إن هذا الألم من أصعب الآلام التي يمكن أن يشعر بها أي فرد كما أنها تأتي لكل من النساء والرجال ولكنها تأتي للنساء بقوة أكبر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.