تجربتي مع ماء البحر رائعة!

تجربتي مع ماء البحر

تجربتي مع ماء البحر لصحة بشرتي وجسمي وشعري تجربة تستحق الذكر، حيث تعود الأهمية التي توجد في ماء البحر إلى نسبة الملح الذي يوجد فيها، وهي عبارة عن معدن طبيعي يتكون من بلورات بيضاء تتكون من عنصر الصوديوم وعنصر الكلور، وحينما يتبخر ماء البحر يترك بلورات الملح الشفافة التي ليس لها لون ولا رائحة، هذه الأملاح لها العديد من الفوائد، من خلال موقع زيادة سنعرض إليكم تجربتي مع ماء البحر في السطور التالية.

تجربتي مع ماء البحر

من خلال تجربتي مع ماء البحر وجدت أنه يحتوي على الكثير من المعادن التي يحتاجها الجسم كالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم، ولماء البحر العديد م الفوائد للجسم والبشرة والشعر، ونوضح لكم كل تلك الفوائد بالتفصيل في السطور التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربتي مع الملح للوجه وعلاج حب الشباب وفوائده وطرق استخدامه

فوائد ماء البحر للجسم

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من ماء البحر، وتلك الفوائد هي:

تحسن الصحة العامة

تنشط السباحة في مياه البحر الدافئة القدرة الشفائية للجسم، وذلك لأنه يقاوم العديد من الأمراض كالتهاب الشعب الهوائية وأمراض الربو، وبعض الالآم والالتهابات الأخرى، وتحتوي مياه البحر على المغنيسيوم الذي يقوم بدوره في تقليل التوتر وإراحة العضلات، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعور بالراحة والهدوء.

علاج الإكزيما

يُستخدم ملح البحر لعلاج الإكزيما منذ القِدم، والذي يتم عن طريق نقع الجسم بالماء الدافئ، الأمر الذي يجعل الدم يتدفق عبر الجلد، فيُسرع ويعزز من عملية الشفاء.

غسول طبيعي للفم

يقوم ماء البحر بالقضاء على البكتيريا، حيث يُستخدم كغسول للفم وتنظيف اللثة، كما أنه يقوم بمهاجمة البكتيريا التي تُسبب التهاب اللثة، ورائحة الفم الكريهة، كما يعمل على تخفيف الألم، ويكون عن طريق وضع ملح البحر بكوب ماء دافئ ثم استخدامه كغسول لمدة من 30 حتى 60 ثانية.

علاج الأسنان

يخفف الماء المالح من ألم الأسنان، ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع ملعقة من الملح في كوب ماء ساخن وخلطهم معًا، ثم يتم وضعه في الفم والغرغرة به.

الدورة الدموية في الجسم

لماء البحر دور كبير في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، فالسباحة تعمل على تحسين الدورة الدموية عن طريق استعادة المعادن التي تم فقدها بسبب تلوث البيئة أو الإجهاد أو الحمية السيئة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربتي مع الفازلين والنشا في ترطيب بشرتي وتخليصها من حروق الشمس

تقليل الشهية

يؤثر الماء المالح في استقرار الملح في الجسم، الأمر الذي يجعلنا نتجنب الوجبات السريعة وغير الصحية، فيجعلنا نحافظ على رشاقتنا وتجنب الوزن الزائد.

تقوية المناعة

السباحة في ماء البحر تعزز جهاز المناعة، وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات والعناصر الحيوية والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية والكائنات الحية الدقيقة التي تقوم بإنتاج مضادات للبكتيريا والتي تعزز جهاز المناعة

تحتوي مياه البحر على مكونات تشبه بلازما الدم، والتي يتم امتصاصها بسهولة أثناء السباحة، بالإضافة إلى أن استنشاق رائحة البحر الذي يحتوي على الجزيئات (الأيونات السالبة) المهمة لصحة الرئة.

صحة العظام

أشارت بعض الدراسات إلى أن حدوث هشاشة العظام يكون بسبب نقص الكالسيوم، أما تناول كوب من الماء والملح له دور في زيادة كميات المعادن والكالسيوم وتعزيز صحة العظام.

تخفيف التهاب العضلات

ملح إبسوم الذي يوجد في مياه البحر يعد من العلاجات التي يتم استخدامها لتخفيف الالآم التي تحدث بسبب التهابات العضلات، وذلك لأنه يحتوي على المغنيسيوم الذي يقوم بمنح الجسم التوازن وبالأخص الوظائف التي تتعلق بالأعصاب والعضلات.

للحصول على نتائج صحية أكثر يمكن إضافة زيت اللافندر أو زيت الأوكاليبتوس لحمام ملح إبسوم.

تقليل التوتر

أغلبية الأشخاص لديهم أرق ولا يستمتعوا بنومهم، فالملح الذي يوجد في ماء البحر يعمل على تقليل هرمونات التوتر كالأدرينالين والكورتيزول.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربتي مع الزنجبيل لتنحيف الوجه والكرش والأرداف

ضغط الدم

لماء الملح دور كبير في الحفاظ على ضغط الدم عن طريق احتفاظ الجسم بالماء والملح، ولا يتم فقده بواسطة التبول فإن ضغط الدم يرتفع، أما عندما يندفع الملح والماء يؤدي إلى زوال آثار البول والمحافظة على ضغط الدم.

فوائد ماء البحر للبشرة

يحتوي ماء البحر على المعادن المهمة كالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، الأمر الذي يجعله مفيد للبشرة، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

انتفاخ العينين

تجربتي مع ماء البحر

يتم وضع وسائد مغموسة بمحلول الماء الفاتر وملعقة صغيرة من ملح البحر ثم نقوم بالاستلقاء على الظهر، ونقوم بوضعها مكان انتفاخ العين.

إزالة السموم من البشرة

الأملاح لها دور كبير في إزالة السموم من البشرة وإزالة البكتيريا الضارة التي قامت البشرة بامتصاصها بشكل يومي، فتظهر البشرة في النهاية صحية ونظيفة ومشرقة.

علاج حب الشباب والالتهابات

يقضي ملح البحر على البكتيريا التي تسبب حب الشباب، بالإضافة إلى معالجة الالتهابات التي تظهر فيها، وذلك لأنه يعمل على تقليل الرطوبة وتنظيم إفراز الزهم الذي يعمل على إغلاق المسام.

فرك البشرة

فرك الملح على البشرة يعمل على تحسين الدورة الدموية وتقشير الخلايا الميتة التي توجد فيها، ويتم وضعه على الساقين والذراعين بعد الاستحمام أو على بشرة رطبة.

تقشير البشرة

لماء البحر العديد من الخصائص الفيزيائية التي تمكنه من تقشير البشرة، كما أن المعادن التي توجد في تركيبته تقوم بتسهيل فتح المسام وتطهرها، كما يقوم بالمساعدة في تدفق الدم للبشرة؛ فيساعد على امتصاص البشرة للرطوبة بسهولة.

تبخير البشرة

يعمل تبخير البشرة بملح البحر على فتح المسام، يتم عن طريق إضافة ثلث كوب من ملح البحر بوعاء ماء، ثم نقم بوضع منشفة على الوجه، ثم تعريضها للبخار لمدة حوالي 10 دقائق.

تونر البشرة

للملح أهمية كبيرة في تقليل الزيت في الوجه، والذي يتم عن طريق مليء زجاجة بالماء الفاتر، ووضع ملعقة صغيرة من ملح البحر ثم وضعهم على الوجه، حاول تجنب وضعه بقرب العينين.

تقليل ظهور التجاعيد

استخدام أملاح ماء البحر بانتظام يعمل على إزالة التجاعيد من الوجه، بالإضافة إلى جعل البشرة تبدو ذات سن صغير، فتعيد توازن البشرة حتى تظهر بمظهر ناعم وصحي.

فوائد ماء البحر للشعر

من خلال تجربتي مع ماء البحر وجدت أنه ساعدني في علاج قشرة الرأس وساعد على نعومة شعري وتكثيفه، حيث يوجد به العديد من الفوائد المهمة لصحة الشعر، وذلك لأنها تحتوي على 26 معدن مهم لصحة الشعر، ومن أهم فوائد ملح البحر للشعر ما يلي:

تكثيف الشعر

باستخدام ملح البحر الإنجليزي يمكن تكثيف الشعر عن طريق مزج الملح مع البلسم جيدًا، ثم يتم وضعه على جذور الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة، الأمر الذي يزيد من كثافته، كما أنه يعمل على إزالة زيوت الشعر الظاهرة، ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل موسمي حتى تمنع جفاف الشعر.

قشرة الرأس

يقوم ملح البحر بالقضاء على القشرة التي توجد في الرأس، حيث يتم وضعه على فروة الرأس فيقوم بتقليل القشرة والقضاء عليها.

نعومة ولمعان الشعر

له دور كبير في لمعان ونعومة الشعر، ومنح الشعر الرطوبة اللازمة له، كما أنه بسبب وجود المعادن المهمة والأساسية به يقوم بمعالجة الشعر المتضرر والتالف.

فروة الرأس

يقوم بامتصاص الزيوت والعرق من فروة الرأس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربتي مع سيروم فيتامين سي اوز ناتشورال وفوائده ومكوناته

خلاصة الموضوع في 6 نقاط

وفقًا لما تم ذكره حول تجربتي مع ماء البحر نجد أن:

  1. تعود الأهمية التي توجد في ماء البحر في نسبة الملح الموجودة فيه.
  2. ماء البحر له العديد من الفوائد المهمة للشعر، لأنه يحتوي على 26 معدن مهم لصحة الشعر.
  3. يقاوم الملح العديد من الأمراض كالتهاب الشعب الهوائية وأمراض الربو، وبعض الالآم والالتهابات الأخرى، وتعزز جهاز المناعة.
  4. تحتوي مياه البحر على المغنيسيوم الذي يقوم بدوره على تقليل التوتر وإراحة العضلات والشعور بالاسترخاء والهدوء، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  5. الأملاح لها دور كبير في إزالة السموم من البشرة وإزالة البكتيريا الضارة التي تمتصها يوميًا، كما أنه يقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  6. استخدام أملاح ماء البحر بانتظام يعمل على إزالة التجاعيد من الوجه، وإعادة توازن البشرة وجعلها ذات مظهر صحي.
قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.