محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع السنامكي للقولون

تجربتي مع السنامكي للقولون مفيدة وفعالة للغاية، حيث إنها  من شأنها أن تساعد كل شخص يعاني من أعراض القولون على التخلص من ذلك خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك لأن السنامكي يعد من أهم الأعشاب الطبية التي كانت تستخدم في الطب النبوي لعلاج أمراض مختلفة؛ لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض لكم تجربتي مع السنامكي للقولون.

تجربتي مع السنامكي للقولون

تجربتي مع السنامكي للقولون

كنت أعاني من أعراض القولون العصبية بشكل شديد، فكانت معدتي قد تعودت على تناول الأدوية والمسكنات بشكل مستمر؛ فأصحبت لا تتفاعل بشكل جيد مع هذه الأدوية مما جعلني أشعر بشكل دائم بأعراض القولون الشديدة؛ لذا لجأت إلى الوصفات الطبيعية لعلاج هذه الأعراض دون الحاق الضرر بصحة الجسد، وأثناء رحلة بحثى عن الوصفات الطبيعية وجدت عشبة السنامكي، ولم أكن أعلم عنها شيء من قبل.

لذا بدأت في البحث عن فوائد تناول أعشاب السنامكي لصحة الجسم، وبالفعل وجدت لها العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، حيث إنها وصى بها رسول الله صل الله عليه وسلم حين قال”عَلَيْكُمْ بِالسَّنَى، وَالسَّنُّوتِ، فَإِنَّ فِيهِمَا شِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ، إِلَّا السَّامَ) ، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَمَا السَّامُ؟ قَالَ: (الْمَوْتُ)”.

روى الترمذي (2081) عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ: “أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَأَلَهَا: (بِمَ تَسْتَمْشِينَ؟)، قَالَتْ: بِالشُّبْرُمِ قَالَ: (حَارٌّ جَارٌّ)، قَالَتْ: ثُمَّ اسْتَمْشَيْتُ بِالسَّنَا، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (لَوْ أَنَّ شَيْئًا كَانَ فِيهِ شِفَاءٌ مِنَ المَوْتِ لَكَانَ فِي السَّنَا). وقال الترمذي “هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ “.

لذا بدأت في تناول أعشاب السنامكي، عن طريق وضع ملعقة داخل كوب من الماء المغلي، وأقوم بتغطيتها لعدة دقائق، وبعد ذلك يتم تناولها بشكل مباشر، وانتظمت على هذه الطريقة لمدة شهر.

بالفعل لقد تخلصت من جميع أعراض متلازمة القولون العصبي، ولكنه كان يتسبب في الإسهال المزمن؛ لذا من خلال تجربتي مع السنامكي للقولون أنصح كل شخص يعاني من الإصابة بالقولون العصبي، بتناول أعشاب السنامكي.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن

فوائد أعشاب السنامكي لصحة الجسم

بعد أن تناولنا تجربتي مع السنامكي للقولون بشكل مفصل، لا بد من معرفة أهم الفوائد الصحية والعلاجية له، والتي تتمثل فيما يلي:

السنامكي يساعد على تطهير وتنظيف جهاز القولون

يتم استخدام أعشاب السنامكي في الطب الصيني للتخلص من الحرارة المتواجدة داخل الأمعاء الغليطة، مما يؤدي إلى القضاء على المواد الغذائية الزائدة في المعدة، كما أنه يستخدم بشكل مباشر في تطهير المعدة قبل إجراء عمليات التنظير أو الجراحة داخل جهاز القولون العصبي.

السنامكي يعمل على علاج البواسير

تحتوي أعشاب السنامكي على تركيبة فريدة تساعد على فصل الأجزاء السكرية داخل جهاز القولون، مما يؤدي إلى زيادة حركات الأمعاء الدقيقة، مما يتسبب في سهولة خروج البراز خارج الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك يستخدم السنامكي في علاج التمزق الشرجي والبواسير، حيث إنه يعمل على تقليل التورم في المنطقة مما يؤدي إلى سهولة خروج البراز.

السنامكي يساعد على علاج مشكلات الجهاز الهضمي

يتناول السنامكي من أجل علاج مشكلات الجهاز الهضمي والتقليل من حدة الأعراض الناتجة عنه، والتي قد تتمثل في (حرقة المعدة والغثيان والقيء، والتجشؤ بشكل مستمر)، بالإضافة إلى ذلك يساعد على التخلص من الغازات المتراكمة بداخل المعدة والتي قد تتسبب في حدوث انتفاخ.

السنامكي يساهم في فقدان الوزن الزائد

يستخدم السنامكي في المقام الأول كملين قوي يساعد على التخلص من كمية الأطعمة الغذائية الغير مهضومة المتراكمة داخل الأمعاء، مما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أنه قد يؤدي إلى فقدان العديد من الوزن الزائد بشكل تلقائي.

السنامكي يعالج الإمساك

تحتوي أعشاب السنامكي على نسبة كبيرة من مركبات الجليكوسيدات، والتي تساعد على حدوث التقلصات اللازمة في الأمعاء مما يتسبب في زيادة الحركة داخل المعدة، وبالتالي التخلص من فضلات الطعام خلال مدة زمنية قصيرة.

السنامكي يمنع تكاثر البكتيريا

تمتلك الزيوت العطرية التي يتم استخلاطها من أعشاب السنامكي على خصائص مضادة لنمو البكتيريا، مما يساعد على التخلص منها بشكل فعال، خاصة عند إصابة الشخص بالالتهابات المختلفة، بالإضافة إلى ذلك أثبتت العديد من الدراسات المختلفة قدرة السنامكي على علاج التهابات الفم واللثة.

السنامكي يساعد على علاج الأمراض والالتهابات الجلدية

تحتوي الزيوت العطرية التي تستخلص من عشبة السنامكي على المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تستخدم في علاج مرض القوباء الحلقية، وهو يمكن التعبير عنه بالعدوي الفطرية التي تظهر على هيئة طبقات علوية في الجلد.

بالإضافة إلى ذلك أثبتت الدراسات العلمية قدرة السنامكي على علاج مشكلات حب الشباب والأكزيما، وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للفطريات والبكتيريا، كما يحتوي السنامكي على مادة الأسيتون والإيثانول، الأمر الذي يجعله قادر على مقاومة الكائنات الفطرية الدقيقة التي تتسبب في إصابة الجلد بالالتهابات المختلفة.

السنامكي يعمل على علاج مشاكل الشعر

من أهم فوائد أعشاب السنامكي أنه يمنح الشعر اللمعان والقوة والحيوية، وذلك من خلال استخدامه في الوصفات الطبيعية المختلفة، بالإضافة إلى ذلك فهو قادر على التخلص من طبقات القشرة المتواجدة داخل فروة الرأس التي تتسبب في إصابة الشعر بالجفاف والتساقط.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب تنظيف القولون

أضرار تناول أعشاب السنامكي لصحة الجسم

من خلال تجربتي مع السنامكي للقولون توصلت إلى أنه يمكن أن يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار المختلفة، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

  • قد يتسبب السنامكي في حدوث بعض التشنجات الخفيفة في منطقة البطن.
  • يصنف السنامكي من الأعشاب الملينة للمعدة، مما يجعله يتسبب بشكل مباشر في حدوث إسهال مزمن.
  • يؤدي تناول السنامكي بكميات كبيرة إلى الشعور بالغثيان والقيء.
  • نتيجة للإسهال المزمن الذي يؤدي إليه السنامكي يتسبب ذلك في إصابة الشخص بالجفاف ثم الإغماء.
  • في بعض الأحيان قد يؤدي تناوله بكثرة في الإصابة بالانتفاخ واضطرابات المعدة المختلفة.
  • لا ينصح بتناوله للمرأة الحامل، وذلك لأنه قد يضر بصحة الجنين وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.
  • يساعد السنامكي على خفض مستويات عنصر البوتاسيوم داخل الجسم، وهو من أهم العناصر الهامة للصحة بشكل عام.
  • قد يتسبب السنامكي في حدوث نزيف داخل المستقيم.
  • قد يؤدي تناوله بشكل مفرط إلى زيادة نشاط حركة الأمعاء، مما يتسبب في حدوث اضطرابات في المعدة.
  • في بعض الأحيان قد يؤدي السنامكي إلى الإصابة بالتهاب الكلى.
  • يؤدي إلى تغير اللون الطبيعي إلى اللون الأصفر أو البني.
  • يتسبب في إصابة الشخص بمرض الكرون.
  • يجب الحذر عند تناوله بجانب الأدوية الكيماوية، لأنه قادر على التفاعل مع العديد منهم مثل (أدوية منع الحمل، الأدوية المدرة للبول، أدوية تميع الدم).

موانع تناول أعشاب السنامكي

بعدما تعرفنا على تجربتي مع السنامكي للقولون بشكل مفصل، من الضروري معرفة أهم الحالات التي يمنع فيها تناول السنامكي والتي من ضمنها ما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد والكلي.
  • أصحاب مرض التهاب القولون العصبي.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • لا ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة والبواسير والقرحة.
  • أصحاب أمراض المعدة المختلفة وآلام البطن بشكل مستمر.
  • لا ينصح بتناول السنامكي للسيدات الحوامل أو المرضعات.
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب الزائدة الدودية.
  • يجب عدم تناوله للأطفال الذين يلم تعدوا السنتين.
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض كرون.

موعد بدء مفعول أعشاب السنامكي

تجدر الإشارة إلى أن مفعول السنامكي يظهر بعد التناول عن طريق الفم بحوالي 12 ساعة، ويبدأ في حوالي 10 دقائق في حالة تناوله عن طريق المستقيم.

اقرأ أيضًا: طريقة السنامكي لجابر القحطاني

مضاعفات تناول أعشاب السنامكي

من خلال تجربتي مع السنامكي للقولون علمت أنه يمكن أن يتسبب في حدوث مضاعفات على الصحة في حالة تناوله بكميات كبيرة، وذلك كما يلي:

  • قد يتسبب في الإصابة بالإسهال المزمن الذي يؤدي إلى إصابة الشخص بالجفاف.
  • يمكنه إصابة الجلد بحساسية شديدة، بالإضافة إلى تغير لون البول، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن تناوله بشكل مباشر.
  • في بعض الأحيان قد يتسبب في الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
  • تناوله بكميات كبيرة يتسبب في ضعف عضلات الجسم، وبالتالي حدوث اضطرابات في وظائف القلب.
  • في بعض الأحيان قد يتسبب في إصابة الكبد بالتلف.

طريقة تناول السنامكي للقولون

يتم تحضير الوصفة من خلال إحضار المكونات الآتية:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من أوراق عشبة السنامكي
  • كمية مناسبة من حبات التمر الهندي
  • كمية مناسبة من الماء الفاتر

يتم تحضير مشروب السنامكي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع عشبة السنامكي والتمر الهندي داخل وعاء مناسب في الحجم بإضافة الماء الفاتر.
  2. يتم تغطية الخليط ويترك منقوع طوال ساعات الليل.
  3. في صباح اليوم التالي يتم تصفية المشروب، ووضعه على نار هادئة في درجة الحرارة، إلى أن يصل لمرحلة دافئة، ثم يتم تناوله بشكل مباشر، وينصح بتناول هذه الوصفة بمقدار مرة إلي مرتين على مدار الشهر، وذلك حتى لا يتسبب في أضرار وخيمة على الصحة.

اقرأ أيضًا: علاج القولون نهائيا

بذلك أكون قد عرضت لكم تجربتي مع السنامكي للقولون، والتي ذكرت خلالها أهم فوائد وأضرار وموانع استخدامه، بالإضافة إلى ذكر طريقة تناوله الصحيحة، وأتمنى بذلك أن أكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.