تجربتي في تقصير طولي

تجربتي في تقصير طولي من التجارب التي احتاجت الكثير من عمليات البحث والمعرفة، فلا يمكنك ببساطة تقصير طولك كتغيير لون شعرك مثلًا، ولكنها في النهاية كانت من التجارب المفيدة والجميلة، لذا سأقوم بعرضها لمن يُعانون مثلي من طول القامة بشكل كبير، وذلك عبر السطور القادمة من هذا الموضوع من خلال موقع زيادة.

تجربتي في تقصير طولي

تجربتي في تقصير طولي

من المعروف أن لكل شخص جماله الخاص والمُميز له سواء كان في شكل ملامحه أو طوله ووزنه، لذلك فأصحاب القامة الطويلة يتميزون بجمال خاص بهم ولا يُمكن نكران ذلك، ولكن في بعض الحالات توجد استثناءات.

فمن الممكن أن يكون الطول الزائد سبب للإحراج وزعزعة الثقة بالنفس؛ لذلك أردت مشاركتكم تجربتي في تقصير طولي والتعامل مع المشكلة بطريقة بسيطة، وذلك عبر السطور التالية:

اقرأ أيضًا: كم طول البنت القصيرة

طرق تقصير القامة

كما اتفقنا أن لكل شخص جماله الخاص به ولذلك فالجمال شيء نسبي للغاية لا يُمكن تحديده في شكل مُعين، فيرى البعض أن طول القامة دليل على الجمال وقد لا يرى الآخرون ذلك.. وأكثر من يبحثون عن طرق تقصير القامة هم الفتيات؛ وذلك بسبب شعورها أحيانًا بالإحراج بسبب طولها.

يحدث ذلك على وجه الأخص إذا ارتبطت بشخص أقصر منها في الطول، فهو أمر مُسبب للإحراج ومُزعج للكثير، لذلك يبحث الكثيرون عن وجود طرق فعالة لتقصير قامتهم.

في الحقيقة خلال تجربتي في تقصير طولي اكتشفت إنه لا يوجد طرق علاجية بخصوص هذا الموضوع، أو أي طرق علمية عمومًا تُمكن الشخص من تقصير قامته؛ وذلك لأن الطول عمومًا من الأمور الطبيعية للغاية في حياة الإنسان، والتي لا يمكن لأي أحد تغييرها.

حيث تتأثر عملية تطور طول القامة بالعديد من المؤثرات والعوامل مثل: (الجينات) فيتأثر طول القامة 80% منه بالجينات والعوامل الوراثية، كذلك بالصحة بشكل عام، وأيضًا نوعية الأطعمة في فترة النمو للأطفال.

تُعتبر الفترة التي تسبق الولادة هي أكثر الفترات التي ينمو فيها طول الإنسان وتصل إلى حوالي 50 سم، وتبدأ في الانخفاض بعد الولادة حتى سن الثمانية سنوات تقريبًا فتصل إلى 5.5 سم.

ثم تبدأ مرة أخرى في النمو والزيادة خلال فترة البلوغ، ويكون الذكور في هذه الفترة أكثر سرعة في نمو الطول من الإناث.

إلا أنه توجد طرق للتحايل على المظهر العام للإنسان وجعله يبدو عكس الحقيقية، فكما أدوات الزينة والمكياج تغير من شكل الأنثى، فهناك بعض الطرق التي يمكننا استخدامها لإعطاء إيحاء بأن المرء أقصر مما هو عليه بالفعل، وسأذكر ذلك لكم عبر سطور الموضوع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر الطول

ما هي العوامل التي تؤثر على طول القامة؟

أهم هذه العوامل هي الجينات، فتلعب الجينات دورًا كبيرًا في مسألة طول الشخص، فوجد العلماء أن حوالي 80% من طول الإنسان متأثر بالعوامل الوراثية والجينات.

تم اكتشاف ذلك عند اكتشاف ما يقرب من 700 نوع من المواد الوراثية التي تعمل وبشكل مؤثر على طول الغضاريف الموجودة في صفائح النمو سواء في الذراعين أو الساقين.

كما أن هناك بعض العوامل المختلفة الأخرى مثل بيئته والمكان الذي يعيش به، واحتواء هذا المكان على المياه والهواء النظيف، الرعاية الصحية السليمة، ووجود اللقاحات في طفولته، بجانب وجود هرمون النمو والذي يزداد إفرازه خلال النوم عند الأطفال في بداية حياتهم.

أيضًا الهرمونات الجنسية مثل: هرمون التستوستيرون، هرمون الأستروجين، اللذان يتم إفرازهما في مرحلة البلوغ يشكلان دور كبير في التأثير على طول القامة.

اضف عليهم هرمونات الغدة الدرقية، حيث تعمل على التأثير بطريقة ما على النمو في حياة الإنسان، وبالتالي تؤثر على طوله.

نصائح لتقصير القامة

خلال تجربتي بحثت عن العديد من الطرق التي تجعلني أبدو بشكل أقصر والتي من منها ما يلي..

1- اتباع أسلوب الخداع البصري

في بعض الأحيان نتخيل أن الشخص طويل القامة، ولكن عند تواجده مع أشخاص آخرين أطول منه وأشد بنية نجده غير ذلك.

لهذا السبب عليك أن تتواجد مع من هم أطول منك في القامة وأضخم في البنية، وإذا كنتِ فتاة فيُفضل أن تقومي بالاتفاق مع صديقاتك على ارتداء الكعب العالي؛ حتى تبدي أقصر منهم أو على الأقل متناسبة معهم في الطول.

2- الانحناء قليلًا

أثناء تجربتي في تقصير طولي كنت ألاحظ انحنائي ويضايقني حتى عرفت أنه في  بعض الأحيان دون أن يشعروا الأشخاص طوال القامة يقومون بالسير منحنين الظهر بعض الشيء، وكذلك عند تحدثهم إلى الأشخاص يقومون بحني رقبتهم؛ بحيث يُخلق نوع من التناسق والانسجام مع الآخرين.

لذلك عليك الانتباه في سيرك، وجلوسك، وعند تحدثك مع الآخرين ألا تكون مستقيم القامة تمامًا، ولكن أيضًا تجنب الانحناء المبالغ فيه والواضح للعيان؛ حتى لا يُظهرك هذا بمظهر العاجز أو فاقد الثقة بالنفس.

3- تجنب ارتداء الكعب العالي

أكثر ما كنت أعتمد عليه خلال تجربتي في تقصير طولي هو عدم ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة، لذلك يجب أن تبتعدي عن ارتداء الكعب العالي قدر الإمكان، وخاصةً عند تواجدك مع من هم أقصر منكِ؛ حتى لا تبدين طويلة للغاية وسطهم.

لذا يُمكنك ارتداء الأحذية الرياضية المريحة والتي تجعلك تظهرين أقصر أو على أقل تقدير لا تزيد من طولك.

4- تجنب لفات الحجاب العالية

لفات الحجاب المرتفعة أو تسريحات الشعر بشكل مرتفع تجعلك تبدين أطول، لذلك عليك تجنب هذه النوعية من لفات الحجاب.

5- عدم اختيار تسريحات الشعر الكثيف (CURLY)

تسريحات الشعر بهذه الطريقة تجعل حجم الرأس كبير، وهو ما يجعلك تظهرين بشكل أطول من اللازم، لذا عليكِ أن تجربي تسريحات مختلفة تعتمدي فيها على الشعر الناعم.

اقرأ أيضًا: جدول الطول والوزن للأطفال

نصائح أخرى تساعدك على الظهور بشكل أقصر

يوجد عدة نصائح أخرى يمكنك أن تتبعها لكي تظهر أمام أصدقائك بشكل أقصر مما أنت عليه، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

الحفاظ على الوزن المثالي

في حالة تناسق الوزن مع الطول لا تبدين أطول من اللازم لذلك عليك أن تحافظ على وزنك المثالي، بحيث يكون كلًا من الطول والوزن متناسقان ومتناسبان.

الابتعاد عن الفساتين الضيقة

الفساتين الضيقة التي تُبرز ملامح الجسد تجعلكِ تبدين أطول، لذلك عليكِ تجربة التنورة المنفوشة والتي تصل إلى الكاحل فستجعل مظهرك أقصر.

الملابس ذات النقوش العرضية

في حالة قصر القامة يلجأ الكثيرون للملابس ذات النقاشات الطويلة، أما في حالة طوال القامة فالحل الأمثل لهم هي اختيار ملابس ذات نقوش عرضية؛ وذلك لأنها تعمل على جعل شكل القامة يبدو أقصر.

البُعد عن الملابس ذات النقوش الطولية

حاولي ما استطاعتي ألا ترتدي الملابس ذات النقوش الطولية؛ وذلك لأن المعروف عن هذه الملابس هي زيادتها للطول، ففي ارتدائك لها سيبدو الأمر بصور غير طبيعية.

تجنب ارتداء البنطلون العريض

البنطلونات الضيقة مثلها كالفساتين الضيقة تجعلك تبدين أطول، لذلك تجنبي ارتداء البنطلون الضيق خاصةً إذا كنت ترتديه مع البلوزات الطويلة.

لذلك فالخيار المناسب لارتداء البنطلونات هو البنطلون العريض الذي يصل إلى الكاحل على البلوزات القصيرة والجاكيت القصير؛ فهذا يجعل مظهرك لائق، وتبدي في مظهر أقصر من طولك الطبيعي.

تجنبي اللون الواحد

حاولي قدر الإمكان أن تكون ملابسك محتوية على أكثر من لون ولا تزيد عن 3 ألوان، لأنه في حالة ارتدائك لملابس بلون واحد ستظهرين بشكل أطول، ولكن في حالة تعدد الألوان بطريقة متناسقة ومتناغمة مع بعضها ستبدين بمظهر أقصر.

من الألوان التي يُنصح بها لطويلات القامة هي: الأبيض، الأسود، الرمادي، البيج، السماوي والزهري الفاتح.

اقرأ أيضًا: ما هو الطول المناسب للرجل؟

كانت هذه خلاصة تجربتي في تقصير طولي، وكانت تجربة استمتعت بها وتعلمت منها كيفية تنسيق ملابسي حتى أبدو أقصر، لذلك أنصح الجميع باتباع هذه النصائح.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.