تجربتي مع الحبوب المنومة

تجربتي مع الحبوب المنومة ظهرت بعد معاناتي مع الأرق ليلًا، حيث كنت أعاني من عدم القدرة على النوم، بجانب وجود اضطرابات القلق والنوم، وهي من الأشياء التي يرغب الجميع في معرفتها ومعرفة إذا مرت بالنجاح أو بالسلب. لذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة تجربتي مع الحبوب المنومة.

تجربتي مع الحبوب المنومة

بدأت تجربتي عندما كنت أعاني من عدم القدرة على النوم والشعور بالأرق في كثير من الأوقات، فقامت صديقتي باقتراح أن استخدم أحد أنواع الحبوب المنومة، وقد كان وأخذت قرص واحد منها.

لكن بعد أن تناولت القرص المنوم دخلت في شيء أشبه للغيبوبة، حيث لم أستطع الاستيقاظ إلا في اليوم التالي واكتشافي أنني دخلت في هذه الغيبوبة لمدة 16 ساعة، ومنذ ذلك الوقت قررت آلا أخذ مثل هذه الحبوب مرة أخرى والذهاب إلى أحد المختصين لاستشارته.

تجربتي مع حبوب سونجا نايت المنومة التي قمت باستخدامها بسبب الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم بشكل صحيح، وكانت قد جربتها من قبل أختي ولم تنجح معها، لكن في اعتقادي أن أجسام الأشخاص تختلف من شخص إلى آخر، فقد نجحت معي واستطعت النوم بشكل جيد والتخلص من القلق والأرق.

تجربتي مع بنادول نايت كانت فريدة ومتميزة، فقد قام بنادول نايت بمساعدتي على تسكين الالآم زوال الليل بالإضافة إلى التخلص من الصداع النصفي، حيث تناولت قرصين قبل النوم بنصف ساعة مما ساعدني على الذهاب في النوم بطريقة سريعة.

تجربتي مع حبوب الفاليوم المنومة أتت بنتيجة لم أكن أتوقع مثلها، حيث كنت أعاني من ألم شديد بالقولون العصبي والذي كان يحدث عند القلق أو التوتر، ثم قمت بأخذ حبتين بشكل يومي من حبوب الفاليوم والتي ساعدتني على التخلص من الالآم القولون والشعور بالنعاس كلما أخذتها.

كنت أعاني من الأرق الشديد واضطراب النوم حيث إنه في بعض الأحيان كنت أبكي بكاءً شديدًا لعدم قدرتي على النوم، لكن بعد تجربة ميلاتونين وأخذها في الليل اختلف الأمر، ساعدتني حبوب الميلاتونين على تنظيم النوم غير أنها تعمل على تعزيز الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الميلاتونين للأطفال

بعض من تجارب السيدات مع الحبوب المنومة

في سياق الحديث عن تجربتي مع الحبوب المنومة يمكننا الحديث عن بعض من تجارب السيدات مع الحبوب المنومة والتي تتضمن الآتي:

تحكي إحدى السيدات أنها كانت تعاني من الاكتئاب الشديد لمدة عامين والذي كان يؤثر تأثيرًا بالغًا عليها، فقام زوجها بأخذها إلى الطبيب النفسي وقام الطبيب بإعطائها حبوب سيبرالكس وكانت تتناول نصف حبة في اليوم لمدة 4 أيام ثم حبة واحدة يوميًا لمدة شهرين، وكانت السيدة تشعر بالتحسن التدريجي.

تخبرنا إحدى السيدات عن تجربتها مع حبوب هستوب للنوم، حيث تقول هذه السيدة أنها استخدمت الحبوب وشعرت بدوخة شديدة ثم دخلت في النوم، وكانت تأخذ جرعة الدواء عن طريق الغطاء الخاص بها لأنه مرقم، وفي الصباح تبدأ السيدة يومها بتناول كوب من القهوة الساخن.

تقوم إحدى السيدات بحكي قصتها مع حبوب سلكوين المنومة والتي لجأت إليها للحصول على قسط من النوم بعد أن كانت تعاني من الأرق واضطراب النوم، فساعدتها حبوب سلوكين على النوم بسلام.

الحبوب المنومة

بمقتضى ما ذكرنا عن تجربتي مع الحبوب المنومة يجب أن نذكر كل شيء يخص الحبوب المنومة من معناها وأنواعها وآثارها والتي تتلخص فيما سيتم عرضه في الفقرات التالية:

1- ما معني الحبوب المنومة

الحبوب المنومة هي عبارة عن عقاقير يتم صرفها بعد استشارة الطبيب، والتي يتم استخدامها في حالات مرضية محددة ومقننة، ولكن يجب أن يكون التعامل معها مدروسا وبإحكام.

2- أنواع الحبوب المنومة

في بعض الأحيان وعند استشارة الطبيب يسأل عن بعض الأمور الواجب معرفتها لإعطائك النوع المناسب ومنها ما يلي:

  • طرح عدد من الأسئلة للتعرف على نمط النوم الخاص بك.
  • طلب أجراء بعض الاختبارات التي تكشف عن وجود بعض الحالات المرضية التي من الممكن أن تسبب اضطرابات النوم.
  • التعرف إلى طريقة أخذ الحبوب المنومة المكتوبة مثل موعد أخذها وتكرارها وكيفية أخذها.
  • يقوم الطبيب في وصف نوع من الحبوب لفترة زمنية معينة كتجربة لمعرفة آثاره الجانبية.

وتنقسم أنواع الحبوب المنومة إلى:

  • حبوب قصيرة الأجل وهي حبوب تستخدم في علاج التوتر النفسي الشديد، وتكون بوصف من الطبيب ويجب متابعتها باستمرار بحيث لا تقل ولا تزيد الجرعة، وينام المريض بعد نصف ساعة ويستمر النوم إلى 3 – 4 ساعات.
  • حبوب طويلة الأجل تستخدم هذه الحبوب في حالة الهوس وينام المريض لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة ولكن يمتد أثرها إلى 8 أو 9 ساعات.

3- الآثار الجانبية لاستخدام الحبوب المنومة

في إطار الحديث عن تجربتي مع الحبوب المنومة يمكن الحديث عن الآثار الجانبية لاستخدامها، في بعض الأحيان تظهر بعض الآثار الجانبية للحبوب المنومة مثلها مثل أي عقار طبي والتي من الممكن أن تتلخص في:

  • الشعور بالدوار بعد أخذ القرص.
  • احتمالية حدوث قصور بالذاكرة لمتناول الحبوب أثناء النهار.
  • إمكانية الإصابة بالصداع النصفي.
  • حدوث اضطرابات في المعدة والجهاز الهضمي ومن الممكن أن يؤدي إلى حدوث الاسهال.
  • يمكن حدوث تشوش بالرؤية.
  • في بعض الأحيان يصاب بعض الأشخاص بالحكة.

4- بعض الخطوات الواجب إتباعها عند تناول الحبوب المنومة

هناك بعض الأشياء التي يجب اتباعها من الأشخاص الذين يتناولن الحبوب المنومة والتي تكمن في الآتي:

  • قراءة نشرة الدواء.
  • تجنب تناول الكحوليات.
  • الانتباه لتناول الحبوب المنومة قبل الذهاب للنوم فقط.
  • المراقبة الجيدة لآثار الحبوب المنومة الجانبية.
  • عدم تناول الحبوب لفترة طويلة إلا بأمر الطبيب المعالج.
  • المحاولة التدريجية في التوقف عن تناول الحبوب المنومة.
  • استشارة الطبيب دائمًا في نوع الدواء المناسب.

اقرأ أيضًا: التخلص من الأرق المزمن نهائيًا

أفضل الحبوب المنومة التي تباع في الصيدليات

تتبعًا لذكر تجربتي مع الحبوب المنومة يمكن التعرف إلى أفضل الحبوب المنومة التي تباع في الصيدليات وهي:

1- دوكسيبين(سيلينور)

تجربتي مع الحبوب المنومة

يعتبر الكثير من الأطباء دوكسيبين هو أحد أنواع الحبوب المنومة الجيدة التي تساعد على النوم ولا تسبب الإدمان، والعمل على الحصول على قسط كافٍ من النوم بشكل مستقر.

2-رامالتون (روزيريم)

تجربتي مع الحبوب المنومة

يجعل هذا النوع من الحبوب الأشخاص المصابين بأرق النوم والاضطرابات الدخول في النوم مباشرًة وعلاج هذه الاضطرابات، وعدم التسبب في الإدمان.

3-تيمازيبام (ريستوريل)

تجربتي مع الحبوب المنومة

يساعد هذا النوع من الحبوب على علاج الاضطرابات، والمساعدة في النوم بشكل هادئ، ولكن قد يسبب الإدمان.

4-سافوريكسانت

تجربتي مع الحبوب المنومة

هذا النوع من الحبوب المنومة يساعد على الذهاب في النوم، ويعالج اضطرابات النوم ويساعد على النوم بشكل هادئ، لكن يجب الحذر أن كثرة استخدامه ممكن أن تؤدي إلى الإدمان.

5-  كبسولات دورميفال

تجربتي مع الحبوب المنومة

يعتبر هذا النوع من الحبوب أشد أنواع الحبوب المهدئة، ويعتبر مهدئ للأعصاب ويساعد على التخلص من الأرق وعلاجه بشكل سريع، مع مراعاة أن الجرعات طويلة الأجل منه من الممكن أن تسبب الصداع وتؤثر على وظائف القلب.

6- زولبيديم

تجربتي مع الحبوب المنومة

يعمل هذا النوع من الحبوب على التخلص من الأرق والخلود إلى النوم، ولكن يجب الحذر من كثرة استخدامه التي من الممكن أن تتسبب في الإدمان.

7- زاليبلون (سوناتا)

تجربتي مع الحبوب المنومة

يعتبر هذا النوع كغيره من الحبوب المنومة التي تعمل على الذهاب في النوم ولكن هذا النوع الإكثار منه يؤدي إلى الإدمان.

8- ليريكا

تجربتي مع الحبوب المنومة

يقوم الأطباء بوصف حبوب ليريكا علاج اضطراب النوم والأرق وتلف الأعصاب الناتج عن مرض السكر، والتخلص من التوتر وتهدئة الأعصاب.

اقرأ أيضًا: هل نايت كالم يسبب الوفاة

مخاطر تناول الحبوب المنومة

في بعض الأحيان قد يكون من الخطر أخذ الحبوب المنومة على بعض الأشخاص، كأصحاب الأمراض المزمنة وغيرها ومن هذه المخاطر الآتي:

  • تتداخل أوقات تناول الحبوب المنومة مع بعضها البعض من الممكن أن يؤثر على بعض الأنشطة التي يجب ممارستها في اليوم.
  • تعمل على تغيير السلوك الخاص بالشخص، ويرتبط استخدامها على المدى الطويل بتقلب المزاج وقد يصل إلى اضطرابات حادة في المزاج.
  • من الممكن أن تتلف بعض أجهزة الجسم مع الاستخدام اليومي على المدى البعيد.
  • يصعب التخلص من عادة النوم مع المنوم بمجرد الاعتياد عليها وقد تصل في بعض الأحيان إلى الإدمان لذا يجب المحاولة في التقليل منها تدريجيًا.
  • قد يسبب تناول الكثير من الجرعات إلى الموت في بعض الأحيان.
  • إمكانية الإصابة بأمراض أخرى مثل الاكتئاب والغضب والإحباط مع الاستمرار عليها لفترة طويلة من الزمن.

الحبوب المنومة من الممكن أن تشكل خطر على صحة الإنسان العامة لذا يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أخذها والمتابعة عليها حتى لا تصل إلى نتيجة غير مرضية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.