تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم كانت ناجحة للغاية، حيث كنت أبحث كثيرًا عن طريقة لتنزيل الوزن للحصول على جسم رشيق ونحيف، فتأكدت أن الرياضة هي الحل، فممارسة الرياضة واحدة من أهم الأشياء التي تفيد الجسم، وتقوم بشد الترهلات؛ لذا من خلال موقع زيادة سوف نعرض إليكم تجربتي مع الرياضة بدون رجيم في السطور التالية.

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

تعد الرياضة واحدة من أساسيات خسارة الوزن وشد الجسم، فممارسة التمارين الرياضية يوميًا بشكل منتظم قام بمساعدتي في خسارة الوزن، لكن ممارسة الرياضة دون تنظيم الغذاء؛ لن يؤدي لخسارة الوزن.

كما أن تناول الطعام بكميات كبيرة وذات سعرات حرارية عالية مع ممارسة الرياضة؛ لن يؤدي لخسارة الوزن بشكل جيد.

من خلال تجربتي مع الرياضة بدون رجيم وجدت أن الطعام ليس له دور في زيادة الوزن كما هو شائع، والسبب الرئيسي لزيادة الوزن هو تناول عدد سعرات حرارية بشكل زائد خلال اليوم، وأي زيادة في هذه السعرات الحرارية سوف يتم تخزينها في الجسم على شكل طبقات دهنية.

هذه الطبقات توجد بشكل كبير في البطن والخصر، كانت الرياضة أحد أهم الأشياء التي كنت أمارسها خلال اليوم، وكنت أحاول أن اتناول السعرات الحرارية المخصصة لي في اليوم.

كنت أتناول جميع أنواع الأطعمة، لكن دون الإفراط فيها، ومن أبرز الرياضات التي كنت أمارسها أثناء تجربتي.

اقرأ أيضًا: التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

أفضل الرياضات لتخفيف الوزن

لا يوجد تمرين واحد ومحدد يساهم في تخفيف الوزن، كما أنه من خلال تجربتي وجدت أن هناك العديد من التمارين التي يجب أن يتم ممارستها من أجل إنقاص الوقت للجسم بشكل كامل، هذا بالإضافة إلى أنها تساهم في شد الترهلات من الجسم، ومن أهم هذه التمارين.

تمرين قفز الحبل

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

واحدًا من أهم الرياضات الهوائية التي تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن، حيث تساعد على تطوير الجسم، وتحسين التنسيق بين اليد والقدم، بالإضافة إلى خفة الحركة.

تساهم رياضة القفز بشكل عام في حرق 100 سعرة حرارية خلال 10 دقائق.

ممارسة رياضة المشي

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

المشي بشكل يومي يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، السكري، الاكتئاب، السمنة، وارتفاع مستويات ضغط الدم، يساهم المشي بشكل كبير في تحريك كافة العضلات التي توجد في الجسم، بالإضافة إلى أنها تعمل على شد الجسم وإنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟

ممارسة الجري

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

رياضة الجري هي واحدة من أهم التمارين الرياضية الهوائية الأكثر فعالية، حيث يساهم في تحسين صحة القلب، بالإضافة إلى أنه يقوم بحرق السعرات الحرارية الزائدة التي توجد في الجسم، وحرق الدهون، وتحسين الحالة المزاجية.

تمرين صعود الدرج

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

رياضة صعود الدرج أحد أهم التمارين الهوائية التي يجب أن يتم ممارستها باستمرار، هذا بالإضافة غلى إمكانية استخدام الدرج في ممارسة بعض التمارين الرياضية الأخرى.

اقرأ أيضًا: صعود الدرج ونزوله ما هي فوائده؟

الركض في المكان

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

تمرين الركض في المكان من أفضل التمارين البسيطة التب تساهم في زيادة معدل ضربات القلب، هذا بالإضافة إلى أنها من تمارين الإحماء التي تسبق التمارين الأخرى الأكثر شدة.

تمرين الآيروبك

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

أحد أهم التمارين الرياضية التي تساهم بشكل كبير في حرق الدهون التي توجد في الجسم، كما أنها تعمل على منحه مظهرًا متناسقًا، بالإضافة إلى أنها تعمل على بناء العضلات بدلًا من الدهون، وتقوم بمعالجة حالات السمنة المفرطة، وتحد من خطر الإصابة بأمراض السمنة.

تمرين البلانك

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

يعد تمرين البلانك أحد أفضل وأهم التمارين الرياضية التي يجب أن يتم مماريتها في المنزل، حيث يقوم بنحت الجسم وشده من الترهلات، حيث انتشرت هذه التمارين بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لأن لها وضعيات تشبه تمرين اليوجا.

الأمر الذي يساهم في الحصول على قوام ممشوق، وتحسن الحالة المزاجية، والتخلص من الدهون التي توجد في الجسم بشكل زائد، وبالأخص حرق الدهون في منطقة البطن والخصر.

كما أنه يدعم أوتار الساقين، ويقوي عضلات الساعد، ويقوم بشد عضلات الصدر، بالإضافة إلى دعم أوتار الركبة، وتقوية العمود الفقري، وإمداد الجسم بالمرونة، والتوازن، والتقليل من الآلام التي توجد في الظهر.

تمرين القرفصاء

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

تمرين القرفصاء أحد أهم التمارين الرياضية التي يجب أن يتم ممارستها، وذلك لأنها تساهم في تشغيل عضلات الساقين، الفخذ، والأوتار.

تمرين المقاومة

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

أحد أهم التمارين الرياضية التي يجب أن يتم ممارستها، فهي عبارة عن الاستناد على الجدار أو الطاولة، وإذا كنت تريد أن ترفع مستوى صعوبة التمرين يمكنك وضع يديك على جسم منخفض أكثر، ثم يتم حني الظهر قطريًا من خلال شريط مطاطي.

تمرين رفع الورك

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

يعد هذا التمرين من أهم التمارين الرياضية التي تقوم بتقوية عضلات الظهر والساقين، ويتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر، ثم يتم ثني الساقين؛ حتى تكون الركبتين بارزتين للأعلى، بينما القدمين ملامستين للأرض.

تمديد اليدين على الجانبين، وباستخدام كلًا من الساقين والقدمين يتم رفع الورك والجذع إلى الأعلى.

تمرين الحائط

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

أحد أفضل التمارين التي تقوم بتقوية عضلات الساقين، يتم ممارسة هذا التمرين في أي وقت ومكان، كل ما يتم الاحتياج إليه في هذا التمرين هو الاستناد على الحائط، وخفض الجسم قليلًا.

يساعد هذا التمرين على حرق الدهون التي توجد في الجسم، يمكن أن تقوم بهذا التمرين لمدة دقيقة يوميًا.

تمرين الضغط

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

تمرين الضغط أحد أهم التمارين المفيدة والفعالة، يساهم ممارسة تمرين الضغط يوميًا في زيادة قوة الجزء العلوي من الجسم، يتم تنفيذ التمرين عن طريق وضع اليدين على سطح مرتفع قليلًا عن سطح الأرض، حتى يتخذ الجسم وضعًا مائلًا.

ثم يتم تثبيت الجسم من خلال الوقوف على رؤوس الأصابع، وتقريب الجسم المائل كأنه قطعة واحدة للأرض، ثم يتم الضغط من خلال اليدين ورفع الجسم إلى أعلى، حتى تستقيم اليدين.

تمرين الكرسي

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

يتم ممارسة هذا التمرين في المنزل بسهولة، وذلك من خلال تثبيت الذراعين على طرف الكرسي، ومن ثم رفع الجسم، ثم إنزاله لعدة مرات، يمكنك أن تبدأ بخمس مرات في البداية، ومن ثم زيادة العدد يوميًا.

يساهم هذا التمرين في شد الجزء الخلفي للجسم، بالإضافة إلى شد عضلات الفخذين.

التمارين الرياضية الأخرى

يوجد العديد من التمارين الرياضية الأخرى التي يمكن أن يتم ممارستها في الصالات الرياضية، والتي تساهم في إنقاص الوزن، وشد الجسم، ومن أبرز هذه التمارين.

  • استخدام آلة المشي، وآلات التمرين، والدراجات.
  • ركوب الدراجات الثابتة.
  • ممارسة رياضة الملاكمة.
  • السباحة: وتعد واحدة من أهم وأبرز التمارين الرياضية التي يجب عليك أن تقوم بممارستها، حيث تساهم في شد العضلات، والوقاية من أمراض القلب، وتعزيز القوة والتحمل.
  • الزومبا: تعد الزومبا أحد الرياضيات التي يتم ممارستها بكثرة في هذه الفترة، حيث يمكن أن يتم ممارستها في المنزل، وفي الصالات الرياضية أيضًا.
  • التجديف: تعد رياضة التجديف من أهم الرياضات التي تقوي عضلات اليد بشكل كبير.
  • المقاومة المطاطية: هي عبارة عن أربطة مطاطية عملاقة، حيث توفر الأربطة مقاومة مستمرة خلال فترة الحركة.
  • رياضة اليوجا: أحد تمارين الإطالة التي تعمل على زيادة مرونة العضلات والمفاصل، كما أنها تعمل على الاسترخاء، وتحسين الحالة المزاجية، كما أنها تحسن من اللياقة الجسدية، وتحسن من التنفس.

نصائح وإرشادات يجب اتباعها

يوجد العديد من التصائح والإرشادات التي قمت باتباعها أثناء تجربتي مع الرياضة بدون رجيم، ومن أهم هذه النصائح:

  • متابعة السعرات الحرارية الخاصة بك، مع محاولة عدم تعدي السعرات المحددة، بالإضافة إلى ضرورة الإبتعاد عن الوجبات السريعة.
  • تقسيم الوجبات من أفضل الأساليب التي يمكنك اللجوء إليها، والتي ستؤدي إلى تناول كميات جيدة ومتناسبة من الأطعمة، كما أنها ستسبب الشعور بالشبع.
  • شرب كميات كبيرة من الماء، ويجب ألا تقل عن لترين خلال اليوم.
  • الالتزام بممارسة الرياضة بشكل يومي.
  • زيادة عدد مرات التمارين خلال اليوم.
  • تناول الطعام بشكل جيد، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات.

اقرأ أيضًا: أسرع طرق للتخسيس بدون رجيم

ذكرنا لكم في هذا الموضوع تجربتي مع الرياضة بدون رجيم، بالإضافة إلى العديد من التمارين الرياضية التي قمت بممارستها خلال تجربتي، والعديد من النصائح التي اتبعتها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.