محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع اليانسون النجمي

تجربتي مع اليانسون النجمي كانت مُلمة بالعديد من المعلومات الصحيحة وغير ذلك، حيث يُشاع أن اليانسون النجمي له العديد من الفوائد لصحة الجسم، ويساعد على التخلص من مشاكل عِدة، ولكن مع ذلك إلا أن فاعليته تتوقف على بعض العوامل قد يغفل عنها الكثير دون إلمام، لذا ومن خلال موقع زيادة سأشارككم تجربتي لتعُم الإفادة عن اليانسون النجمي، وغيري من التجارب الأخرى.

تجربتي مع اليانسون النجمي

يستخدم اليانسون خاصةً النجمي في العديد من العلاجات، فهو هاضم جيد، ومسكن للآلام، كما يساعد على علاج التوتر والقلق، إضافةً إلى هذا فهو يقلل من آلام الدورة الشهرية، كما أن اليانسون يحتوي على الكثير من الفيتامينات، لكن الجدير بالذكر أن هذه الفوائد النظرية، فهل فعلًا يملك القدرة على التأثير في كل هذه الاضطرابات؟

أنا في الثامنة والعشرين من العمر، أعاني من الأرق منذ عدة سنوات ولم أكن أعرف سبيلًا للعلاج سوى الأدوية والمهدئات التي صرت لا أستطيع النوم من دونها، في الحقيقة كنت آخذها دون اللجوء إلى الطبيب.

بعد أن سمعت من أحد الجارات أن اليانسون النجمي الذي يختلف كثيرًا عن اليانسون العادي يمكن أن يكون علاجًا لحالتي، لهذا السبب ذهبت واشتريتُه، لا أنكر أنه كان فعالًا بعض الشيء، وصرت أهدأ قليلًا لكن ليس بنفس القدر الذي كنت أحصل عليه من الأدوية.

حين أخبرت إحدى صديقاتي نصحتني بالذهاب إلى طبيب نفسي والتوقف عن أخذ هذه الأدوية، وحين زرت الطبيب أخبرني أن اليانسون جيد للتهدئة، والتقليل من الأرق إن لم يكن مزمنًا، أما في حالة كان السبب نفسي مثل حالتي، فإن اليانسون لن يتمكن من معالجتي.

لهذا السبب فمن خلال تجربتي مع اليانسون النجمي فعليك عزيزتي أن تعلمي أني تعالجت من الأرق، ولكن على يد الطبيب بالعلاج النفسي وليس بالأدوية أو المشروبات، لهذا أنصحكِ بزيارة الطبيب قبل الاعتماد على الأعشاب.

تجربتي مع اليانسون لعلاج الإمساك

في واحدة من التجارب الأخرى تقول: أنا أعاني من الإمساك دائمًا، وأخاف كثيرًا من الاستمرار على الأدوية الخاصة بالإمساك حتى لا يعتاد جسدي عليها، لكني في الآونة الأخيرة بدأت في استخدام اليانسون النجمي فقد سمعت أنه يستخدم في الطب الصيني وأنه فعال جدًا.

في الحقيقة لقد ساعدني كثيرًا في التخلص من الإمساك، فهو يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على زيادة حركة الأمعاء، ويقلل من عسر الهضم، حتى أن شهيتي صارت أفضل بفضله.

إن تجربتي مع اليانسون النجمي كانت رائعة بحقّ وأتمنى أن أتعرف على المزيد من الأعشاب المفيدة مثله والتي تعالج الكثير من الاضطرابات دون الحاجة إلى اللجوء للأدوية التي عادةً ما يكون الاستمرار عليها مضر على المدى البعيد.

اقرأ أيضًا: فوائد شاي البابونج واليانسون

اليانسون النجمي وآلام الدورة الشهرية

قبل تطبيق الوصفة اطلعتُ على الكثير من التجارب للإلمام بفوائد تلك العشبة، وكانت واحدة من التجارب لافتة النظر سرد الفتاة، قائلة: لقد كنت أتناول الكثير من المسكنات في الفترة الأخيرة حتى أتخلص من آلام الدورة الشهرية، لكن المشكلة أنها سببت لي العديد من المشاكل في المعدة.

فقررت التوقف عنها لبعض الوقت والبحث عن أساليب صحية أكثر حتى أخفف من هذا الألم الذي لا يحتمل، وجربت العديد من المشروبات، النعناع والشمر والكراوية واليانسون العادي، كانوا لا بأس بهم، أما تجربتي مع اليانسون النجمي فكانت في غاية الاختلاف، كان تأثيره على البطن مذهلًا وسكن الألم بسرعة أنصح الجميع به.

تجربتي مع اليانسون للضغط

جاءت تجربة أخرى عن فائدة اليانسون النجمي قائلًا: أنا مريض ضغط، هذا المرض المزمن لا يتوقف عن ترويع أسرتي من وقت لآخر، فهو يصيبني بالجمود والخوف دومًا، إلا أنني في مرة جلست مع معالج بالأعشاب، كان صديقًا مشتركًا لأحد الأصدقاء، لم أكن أعطي له بالًا، لكنه بكلامه المعسول بكمية الصور التي أراني إياها للشهادات التي حصل عليها صدقته.

قال لي أن أدوية الضغط التي آخذها هي ما تسبب لي نوبات ارتفاع الضغط، واعتيادي عليها ليس في صالحي أبدًا، لهذا أخبرني أن عليّ الإقلاع عنها لأنها تسبب لي الإدمان، وأني سأعاني من بعض أعراض الانسحاب في الأيام الأولى وبعدها سأكون بخير.

كما أعطاني بعض الأعشاب كانت باهظة الثمن بعض الشيء، وأخبرني أن هذه عشبة صينية مميزة لا تنمو إلا في الصين في جبل معين، وإن أخذتها سأُشفى تمامًا من الضغط المزمن.

فعلت ما أخبرني به هذا الرجل وتوقفت عن أخذ أدوية الضغط ليومين شربت فيهما من العشبة، في نهاية اليوم الثاني ذهبت إلى المشفى لأني مرضت كثيرًا، هناك أخبرني الطبيب أن ما معي ليس سوى ينسون نجمي، وأن هذا الرجل كان مخادعًا، ولا يمكن استبدال أدوية الضغط الطبية باليانسون.

أنا رجل في الخامسة والستين من عمري، ولم أسمع من قبل عن هذا النوع من اليانسون، لكن كل ما أعلمه أنه لا يجب أن يُستخدم في علاج الضغط أبدًا، فقد كدت أفقد حياتي بسبب ترك الأدوية.

اقرأ أيضًا: هل اليانسون يخفض الضغط

تجربتي مع اليانسون النجمي والسعال

أعتقد أنه حين كان عمر طفلي سنتين كان يعاني من السعال الديكي الذي أرهقني وأرهق والده في البحث عن علاج له، فقد جربنا كل شيء، وأُرهقنا من كثرة الأدوية التي تعالج مشكلته، وحين نصحتنا والدة زوجي بمشروب أوراق الجوافة واليانسون النجمي، جربناه لأنه لم يكن لدينا أمل آخر.

في الحقيقة إن تجربتي مع اليانسون النجمي مع ابني كانت مثالية، فقد توقف عن السعال وهدأ صدره في وقت قليل جدًا، فالحمد لله على نصيحة هذه السيدة الحكيمة.

تجربتي مع اليانسون وتحسين الصوت

خلال عملية البحث رأيت سؤال لفتاة على إحدى المجموعات وهو: هل اليانسون يُحسن من الصوت؟ كان هذا الأمر يُثير فضولي أيضًا، وجاءت تجربة لفتاة حول هذا الموضوع قائلة:

بالطبع، أنا أغني في الأوبرا منذ أن كنت في السابعة من عمري، وعن تجربة فإن اليانسون خاصةً النجمي هو من أكثر المشروبات التي كانت تنقي صوتي، وتخلصني من السعال قبل الصعود على المسرح للغناء، حتى أنه مشروب مشهور جدًا بين جميع أفراد الكورال.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اليانسون للبشرة

تجربتي مع اليانسون وعلاج أكسدة البشرة

كنت أعاني من الأكسدة في البشرة، وفي الحقيقة جربت العديد من الأشياء في علاجها، منها الطبية والطبيعية، لم أحصل على نتيجة مرضية، وكانت بعض الوصفات نتيجتها لحظية، ثم تذهب من جديد، فسمعت على أحد مجموعات الفتيات أنه يمكنني صنع تونر من الأعشاب للتخلص من الشحوب والأكسدة.

كانت الوصفة عبارة عن ملعقة من الشاي الأخضر، وثلاث من اليانسون النجمي، يتم غليهم على النار ثم الحصول على الماء بعد تصفيته، وحين يبرد نضيف إليه أي نوع من السيروم الذي نفضله، ونضع الزجاجة في البراد ونستخدمها في الصباح والمساء.

كنت أعتقد أنها ستكون مثل كافة الوصفات السابقة فقد جربت الشاي الأخضر من قبل وكان ضعيف التأثير، ولكن إضافتهُ إلى اليانسون النجمي كان خيارًا ممتازًا، وأعتقد أني سأكررها كثيرًا في المرات القادمة.

اليانسون النجمي وإنقاص الوزن

سمعت كثيرًا عن الأعشاب التي تنقص الوزن، وكان من بينها الشاي الأخضر واليانسون النجمي والكراوية، لكن في الحقيقة لم أكن أعتقد أنه سيكون فعالًا، ومع هذا قررت تجربته.

فقد كنت أعاني من الوزن الزائد ولا أقوى على الالتزام بنظام غذائي صعب، ومن خلال تجربتي مع اليانسون النجمي في إنقاص الوزن عليّ أن أخبركم أن الأمر كذبة كبيرة.

فلا يُمكن لأحد أن يقل في الوزن بشرب الأعشاب دون اللجوء إلى اعتماد نظام غذائي، على الرغم أنني كنت أتمنى أن يحدث عكس هذا فقد استمريتُ على مشروب اليانسون النجمي بالكمون لأكثر من ثلاثة أشهر دون تغيير، الفرق الوحيد الذي شعرت به هو تحسن كبير وملحوظ في حركة الأمعاء.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب اليانسون قبل النوم

تجربتي مع اليانسون النجمي والإقلاع عن التدخين

أنا مدخنة شرهة جدًا، ووصلت إلى مرحلة من تدهور صحتي قررت بسببها التوقف عن التدخين، لكنني في الحقيقة لم أكن أرغب في هذا، تجربتي مع اليانسون النجمي كانت مختلفة جدًا، فقد كنت أمضغ هذه النجوم كلما شعرت برغبة في التدخين.

السبب في اللجوء إليها هو أنني مريضة سكر، وأكل الكثير من اللبان والحلويات ليس حلًا في حالتي، وفي الحقيقة كان اليانسون خيارًا مثاليًا.

اليانسون النجمي أحد الأعشاب المميزة التي تعالج الكثير من الاضطرابات، إلا أنه لا يجدر بنا المخاطرة مع الاضطرابات المزمنة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.