تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة

تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة كانت تجربة قوية ولها فاعلية كبيرة، حيث يعتبر كريم سودو هو من أشهر الكريمات المرطبة للجلد والتي تساعد على تهدئة التهابات البشرة بصورة كبيرة، وهو يستخدم بصورة خاصة للأطفال ولكن في مقالة اليوم عبر موقع زيادة سوف نتعرف على تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة.

اقرأ أيضًا: كريم سودو للوجه قبل النوم

تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة

تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة

كانت تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة هي أني كنت أعاني من أن لون المنطقة الحساسة غير موحد وهو الأمر الذي كان يسبب لي الكثير من الإحراج وعدم الثقة في النفس.

ولكن قد قرأت عن فوائد كريم سودو للمنطقة الحساسة وقمت بشرائه من مصدر موثوق فيه، خاصة بعدما عرفت أنه يحتوي على فيتامين سي، وقمت بالاستمرار على استخدامه لمدة شهر ونصف كل يوم قبل الذهاب للنوم.

وكنت أقوم بغسل البشرة جيداً قبل تطبيق كريم سودو ثم أقوم بمزجه مع القليل من فيتامين سي والقيام بشطفه والاستمرار على ذلك حتى حصلت على النتيجة المرغوبة.

وقد لاحظت أن كريم سودو قد ساعد في تهدئة المنطقة الحساسة من مشكلة الحساسية، حيث أنه يمنح الجلد المزيد من الرطوبة بسبب أنه يحتوي على أكسيد الزنك، كما أنه يحمي المنطقة من الالتهاب الذي قد يزيد من اسمرار المكان.

كما أنه جعل بشرتي أكثر ترطيباً ونعومة وأكثر تعقيماً وحماية من الجراثيم.

تجارب مميزة مع كريم سودو

هناك العديد من التجارب المميزة مع كريم سودو والتي سوف أقدمها لكم عبر

1. التجربة الأولى

هي تجربة فتاة كانت تعاني من مشاكل الوجه المتعددة وأبرزها هو حب الشباب، وقد نصحتها صديقتها باستخدام كريم سودو كمرطب للبشرة حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة لصحة الجلد.

وبعدما قامت بشراء الكريم من مصدر موثوق واستخدمته قد لاحظت أن هناك تغيير جذري في صحة بشرتها، على الرغم من أنها كانت تقوم بشراء الكثير من الكريمات باهظة الثمن ولم يجدي أي منها نفعاً.

لذا تنصحكم وبشدة باستخدام كريم سودو للبشرة وطريقة استعماله سهلة للغاية، حيث أن كل ما عليكي هو أن تقومي بغسل البشرة وتطبيق الكريم على الوجه يومياً قبل النوم مع ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس وقت الاستخدام وبعد ذلك سوف تلاحظين نتيجة رائعة.

2. التجربة الثانية

هي تجربة فتاة تبلغ من العمر 22 عام وكانت مقبلة على الزواج، ولكنها كانت تعاني من اسمرار شديد في البشرة أسفل الإبطين، واستمرت هذه المشكلة حتي نصحتها إحدى الطبيبات باستخدام كريم سودو لهذه المنطقة.

وبالفعل قامت الفتاة بشراء الكريم ومزجه مع كمية من زيت اللوز وانتظمت على استخدامه لفترة طويلة لا تقل عن شهرين وقد لاحظت نتيجة رائعة في توقيت مميز، وتنصحنا بالاستخدام بصورة منتظمة قبل النوم حتى يمكن الحصول على النتيجة المرغوبة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سودو كريم للوجه

مكونات كريم سودو

يعتبر الكريم هو واحد من الكريمات الفعالة في مجال ترطيب البشرة والجلد والتفتيح أيضاً، ومن أبرز مكوناته هو ما يلي:

  • اللانولين هيبو الرجينيك بنسبة حوالي 4%.
  • أكسيد الزنك بنسبة 15.25%.
  • بنزوات البنزيل بنسبة 1.01%.
  • زيت اللافندر.
  • سواغ بنسبة 79.2%.

فوائد كريم سودو للمنطقة الحساسة

فوائد كريم سودو للمنطقة الحساسة

بعدما تعرفنا على تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة، يجب أن نذكر للقارئ أبرز فوائد كريم سودو للمنطقة الحساسة وهي كما يلي:

  • يمكن أن تستخدم كريم سودو للمنطقة الحساسة حيث أنه يساعد على تفتيحها بصورة كبيرة بسبب احتوائه على زيت اللافندر.
  • كما أن الكريم يساعد على وقاية البشرة من التعرض للحبوب في هذه المنطقة الحساسة.
  • يعتبر سودو كريم هو من الكريمات الآمنة على البشرة بسبب أنه لا يحتوي على الكورتيزون أو مشتقاته.
  • يمكن أن تقوم باستخدام الكريم بعد عملية إزالة الشعر من المنطقة الحساسة حيث انه يعمل على تهدئة الجلد والاحمرار ويمنع تكون أي حبوب في المنطقة.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 كريم لعلاج تسلخات الأطفال

استخدامات سودو كريم

هناك مجموعة من الاستخدامات المتعددة للكريم ومنها ما يلي:

  • يساعد سودو كريم في التخلص من مشكلة جفاف الجلد خاصة في فصل الشتاء.
  • يساعد الكريم على تقليل الالتهاب الجلدي الذي ينتج عن الإصابة بالحساسية.
  • كما أنه يساعد جداً في علاج مشكلة حروق الشمس الجلدية.
  • يساعد الكريم في تخفيف حدة الأكزيما لدى الأطفال.
  • كما أنه يعتبر علاج موضعي في علاج مشاكل الصدفية.
  • يساعد جداً على ترطيب منطقة الكوع والركبتين وحمايتهم من مشكلة الجفاف والتشقق.
  • يعمل على ترطيب الجلد بصورة كبيرة، ويعتبر أيضاً مساعد لعلاج مشكلة جلد الوزة.
  • يساعد في علاج مشكلة حب الشباب والبهتان على الجلد.
  • يستخدم من أجل علاج قرحة الفراش في بدايتها.
  • يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات ويقي البشرة من التعرض للعدوى.
  • يقلل من مشاكل الكلف.
  • يساعد على تطهير الجروح ويسرع من عملية الالتئام وهو أيضاً فعال من أجل علاج الحروق الخفيفة في البشرة والتخفيف من مشكلة لدغات الحشرات.

سودو كريم للحامل

من الضروري أن تتعرف الحامل على ما إذا كان كريم سودو يناسبها من عدمه، وعلى الرغم من أن كريم سودو ليس له أي آثار جانبية تذكر حتى الآن على الحامل.

إلا أنه يفضل أن تقومي باستشارة الطبيب قبل استخدام الكريم حتى تتأكدي أن الكريم لا يؤثر على صحتك ولا على صحة جنينك بأي شكل كان.

سودو كريم للأطفال

سودو كريم للأطفال

غالباً ما تسبب الحفاضات مشاكل كبيرة بالنسبة لجلد الأطفال الحساس، حيث قد يعانوا من مشكلة الالتهابات والتسلخات الشديدة في تلك المنطقة.

وهنا ننصح بضرورة استخدام سودو كريم من أجل التخلص من المشاكل التي تسببها الحفاضة خاصة خلال شهر الصيف، كما يمكن القول أن الكريم يستخدم من أجل التخلص من البكتيريا والجراثيم في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: أفضل 6 كريمات لعلاج التهاب الحفاضات

سودو كريم للإبط

سودو كريم للإبط

يعمل سودو كريم بطريقة فعالة على علاج مشكلة اسمرار الإبط بصورة كبيرة وهو يمكن أن نعتبره علاج فعال ورخيص الثمن وهو يناسب مختلف الطبقات، وكل ما عليك فعله هو أن تغسلي المنطقة المراد تفتيحها والقيام بمزج الكريم مع زيت اللوز وتطبيقه على منطقة تحت الإبط مع تكرار الأمر بصورة يومية.

كما أن كريم سودو يحتوي على زيت اللافندر المرطب والذي يعزز من عملية تفتيح الجلد بصورة ملحوظة، كما أنه يساعد على حماية البشرة من مشكلة العرق والحبوب، ومن أهم مميزات كريم سودو هو أنه لا يحتوي على الكورتيزون ومشتقاته مما يجعل منه مركب آمن على البشرة حتى لو قمت باستخدامه بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: الحل النهائي لسواد مفاصل اليدين بطرق المنزلية

سودو كريم والحروق

بعدما ذكرنا تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة، فإنه يمكن القول أن سودو كريم مهم للحروق حيث يستخدم كريم سودو في علاج الكثير من حالات حروق الجلد بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، كما أنه فعال في علاج الحروق الخفيفة السطحية للبشرة، كما أن كريم سودو هو فعال من أجل علاج حالات الجروح.

حيث يساعد بشدة على التئام الجروح وعلاجها، وكل ما عليكي هو أن تقومي بتطبيق الكريم بلطف على المنطقة التي ترغبي في علاجها وقومي بشطف الكريم بعد مرور 10 دقائق، حيث أنه يعتبر ملطف رائع للبشرة.

أهمية كريم سودو للمنطقة الحساسة

يعمل سودو كريم بصورة فعالة جداً على تفتيح المنطقة الحساسة، خاصة عندما تقومي بخلطه مع فيتامين سي أو مع زيت اللوز، وينصح الكثير من الأطباء بضرورة عدم استخدام الكريم لمدة تزيد عن شهرين متواصلين على هذه المنطقة.

ومن المهم أن تعرفي أن الكريم يوضع على بشرة رطبة وغير جافة، ومن المفضل أن تهتمي بالنظافة الشخصية وغسل البشرة جيداً قبل إضافة الكريم على الجسم.

أهمية إضافة كريم سودو مع الجليسوليد

أهمية إضافة كريم سودو مع الجليسوليد

يساعد إضافة السودو كريم مع الجليسوليد على المزيد من توحيد لون البشرة، وهذا من خلال خلط كمية متساوية من الجليسوليد والسودو كريم.

ثم قومي بتطبيق هذا المزيج على البشرة والمنطقة التي ترغبي في توحيد لونها، مع الحرص على غسل البشرة وتجفيفها جيداً قبل البدء في هذا الأمر، وقومي بالانتظام على هذه العملية مرتين في اليوم وسوف تحصلي على نتيجة رائعة.

ويمكن أن تقومي بمزج بعض الزيوت الطبيعية على المزيج مثل زيت اللوز وقومي بمزج الخليط جيداً وانتظمي على الاستخدام وسوف تلاحظي نتيجة فعالة.

أضرار كريم سودو للمنطقة الحساسة

بعدما قمنا بعرض تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة، من المهم أن نذكر أي آثار جانبية قد تنتج عن استخدام الكريم لفترة طويلة وهي كالتالي:

  • قد يسبب كريم سودو لدى البعض مشكلة الحكة أو الوخز البسيط وهو الأمر الذي قد يشعرك ببعض الألم.
  • كما يحتوي كريم سودو على مجموعة من المواد العطرية التي قد تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص خاصة الذين لديهم تحسس من بعض مكونات الأدوية والمواد العطرية.
  • هناك بعض الحالات النادرة التي قد أبلغت أنها تعاني من التورم بسبب استخدام السودو كريم.
  • كما أنه قد لا يكون مناسب لبشرة بعض الأشخاص ويسبب لهم المزيد من الطفح الجلدي والحكة.

موانع استخدام كريم سودو بصورة عامة

موانع استخدام كريم سودو بصورة عامة

من الضروري التعرف على أبرز موانع استخدام كريم سودو حتى لا يحدث مضاعفات جلدية للشخص:

  • يجب أن تحرص على تطبيق الكريم مبتعداً عن منطقة العين والأنف والفم حيث أنه خطر على الأغشية في هذه المناطق.
  • من الضروري تطبيق الكريم بكمية مناسبة حيث أن الاستخدام الزائد قد يسبب خطورة على الجلد.
  • يجب الابتعاد عن أشعة الشمس أثناء تطبيق الكريم على الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

وفي نهاية مقالة تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة، نشير إلى أن كريم سودو هو من الكريمات الآمنة بصورة عامة على الجلد، وهو يساعد في تفتيح البشرة وترطيبها بصورة عميقة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.