محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع سورة يس 40 مرة

تجربتي مع سورة يس 40 مرة كانت تجربة ناجحة للغاية، فسورة يس لها الكثير من الأفضال على المسلمين وأوصانا رسولنا الكريم بالمداومة عليها في الكثير من الأوقات؛ لذا سوف نتحدث معكم اليوم عبر موقع زيادة عن تجربتي مع سورة يس 40 مرة وفضل سورة يس، فتابعونا.

اقرأ أيضا: تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج

تجربتي مع سورة يس 40 مرة

تجربتي مع سورة يس 40 مرة

في الحقيقة هناك الكثير من التجارب المختلفة للكثير من الأشخاص مع المداومة على سورة يس 40 مرة، وسوف أوضحها لكم من خلال مقال تجربتي مع سورة يس 40 مرة في الفقرات التالية:

تجربة شاب مع سورة يس 40 مرة

أثناء متابعتي لبعض الأخبار قرأت تجربة شاب كان قد سردها حتى تكون عظة للناس، حيث قال:

  • أنه يبلغ منه العمر 40 عام، ولم يتزوج بعد على الرغم من أنه حاصل على مؤهل عالي وأن صفاته طيبة خلقًا ودينًا وشكلًا، وتقدم لخطبت العديد من الفتيات، ولكن لم يوفقه الحظ.
  • وبعدها مر بفترة اكتئاب ولجأ إلى الهروب والسفر خارج البلاد للعمل، وأثناء سفره قامت عائلته باختيار له عروسة. وبالفعل عاد مرة أخرى للوطن وبالفعل قام بخطبتها.
  • ولكن لم يجعل المولى -عز وجل-نصيب بينهم، بعد مرور حوالي أسبوعين فقط من الخطبة وسافر هذا الشاب مرة أخرى.
  • وفي هذه الفترة قامت عائلته باختيار له الكثير من العرائس، ولكن لم يوافق أحد على الزواج منه، وفي نفس الوقت كان هو من يرفض الزواج بالعديد من الفتيات.
  • لأنه يبحث عن مواصفات خاصة بأن تكون من نفس المنطقة وأن تكون ذات مؤهل عالي لا يقل عن دكتوراه أو ماجستير.
  • مرت الأيام حتى بلغ من العمر 40 عام كامل، وفي إحدى الأيام سمع إمام المسجد يتحدث عن فضل وأسرار سورة يس، ومنها تفريج الهموم وصلاح الحال، التوفيق في الزواج والاختيار.
  • ويكمل بأنه بعدها استمر على قراءة سورة يس أكثر من مرة في اليوم الواحد، وبالتحديد عندما بلغ المرة 40 من قراءة سورة يس فرج الله همه ورزقه بفتاة تتوفر فيها جميع المواصفات التي كان يتمناها.
  • وبالفعل قام بخطبتها ووفقه المولى في الاختيار، والآن هو متزوج ولديه طفلان.

اقرأ أيضا: توثيق سورة يس

تجربة فتاة مع سورة يس 40 مرة

في إحدى المرات سمعت عن فتاة كانت تحكي عن تجربتها الخاصة مع سورة يس وسوف أسردها لكم عبر سطور تجربتي مع سورة يس 40 مرة، حيث تقول:

  • أنها فتاة تبلغ حاليًا من العمر 35 عامًا، ولكنها حتى سن 33 عام لم تكن متزوجة.
  • وأنها كانت تحب أحد زملائها في الجامعة وتم الاتفاق على كل شيء يخص الزواج، ولكن الرفض كان من الأهل.
  • وبعدها لم تعد تتحدث إلى هذا الشخص على الإطلاق، ومع مرور الوقت تقدم لخطبتها أكثر من شخص مناسب للزواج، ولكنها كانت ترفض جميع عروض الزواج.
  • ولاقت الكثير من اللوم والعتاب من أسرتها على ذلك، ولكنها كانت لا تعرف السبب على الرغم من أن العديد من الشبان الذين يتقدمون إليها ورفضتهم كانوا في مناصب عالية وذات خلق ودين.
  • شعرت بعدها تلك الفتاة بأنها يائسة ومكتئبة بشأن الزواج، وبأنها لن تتزوج أبدًا، ولكن سمعت كثيرًا عن فضل سورة يس عند قراءتها باستمرار لفك الكرب وقضاء الحاجة.
  • وتكمل بأنها استمرت على قراءة سورة يس قبل النوم بنية أن يوفقها المولى -عز وجل-في الزواج، ويرد إليها من تحب وتبغي.
  • وتذكر أن من المدهش أنها كانت ترى هذا الشخص الذي كانت تحبه قديمًا في منامها كل ليلة.
  • ومع استمرارها على تلاوة سورة يس 40 مرة فقط تقدم هذا الشاب لخطبتها ويسر الله حالها.
  • والآن هم متزوجين منذ عام ومعهم طفل.

تجربة سيدة تقرأ سورة يس لأبنتها

  • تقول السيدة بأن زوجها توفى منذ 20 عام، ولديها ثلاث بنات فقط ولم يرزقها المولى -عز وجل-بالأولاد الذكور، أكبر فتاة لديها تبلغ من العمر 24 عام.
  • وتقدم بالفعل لخطبتها بعض الفتيان، ولكنهم غير متوافقين مع مؤهلها الدراسي ومع خلقها ودينها.
  • أكملت هذه السيدة بأن فتياتها أغلى شيء بحياتها لأنها أفنت عمرها بأكمله في تربيتهم وكافحت في حياتها لتضمن لهم العيشة الهنية.
  • ولكن الفتاة الكبرى لم تتزوج حتى هذا السن، فلجأت هذه السيدة إلى قراءة سورة يس 40 مرة.
  • فكانت في اليوم الواحد تقرأ هذه السورة المباركة مرتين: مرة قبل غروب الشمس، ومرة قبل آذان الفجر.
  • استمرت على هذا الوضع حتى اليوم العشرين وجاءتها البشارة بأمر الله، وبالفعل تقدم لخطبة ابنتها شاب يبلغ من العمر 30عام ويعمل مهندسا بترول. وذا خلق ودين ومن أسره طيبة.
  • وتبقى على زواجهم فقط شهر واحد، لذا تنصح هذه السيدة جميع الأمهات التي يتعثر أمر بناتهن في الزواج قراءة سورة يس بغرض تفريج الهموم ويرزقهم الزوج الصالح.

اقرأ أيضا: سبب نزول سورة يس وسبب تسميتها

فضل سورة يس من السنة النبوية

وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي توضح فضل قراءة سورة يس والمداومة عليها، وسوف أذكرها لكم في ظل مقال تجربتي مع سورة يس 40 مرة، ومنها:

قال رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ: {قَلْبُ القرآن يس، لا يقرأها رجل يريد الله والدار الآخرة إلا غفر الله له، اقرؤوها على موتاكم} رواه أحمد والنسائي.

وقال صلِّ الله عليه وسلم: {مَن قرأ يس كَتَب الله بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات دون يس} رواه الترمذي وقال حديث غريب.

وقوله صلَّ الله عليه وسلم: {من دخل المقابر فقرأ سورة يس، خفّف عنهم يومئذ، وكان له بعدد من فيها حسنات} حديث موضوع.

روى أبي هريرة حديث: {مَنْ قَرَأَ يس مَرَّةً فَكَأَنَّمَا قَرَأَ الْقُرْآنَ عَشْرَ مَرَّاتٍ}، وروى أبو سعيد: {مَنْ قَرَأَ يس مَرَّةً، فَكَأَنَّمَا قَرَأَ الْقُرْآنَ مَرَّتَيْنِ}.

قوله صلوات الله وسلامه عليه: {من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له}.

-وجاء عن أبي دوواد وابن ماجه قول رسول الله عليه الصلاة والسلام: {اقرؤا على موتاكم يس}.

أخرجه ابن الضريس، وابن مردويه، والخطيب، والبيهقي عن أبي بكر الصديق -رضي الله عنه-قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سورة يس تدعى في التوراة المعمة، تعم صاحبها بخير الدنيا والآخرة، تكابد عنه بلوى الدنيا والآخرة، وتدفع عنه أهاويل الآخرة. وتدعى الدافعة، والقاضية، تدفع عن صاحبها كل سوء، وتقضي له كل حاجة، من قرأها عدلت عشرين حجة، ومن سمعها عدلت له ألف دينار في سبيل الله، ومن كتبها ثم شربها، أدخلت جوفه ألف دواء، وألف نور، وألف يقين، وألف بركة، وألف رحمة، ونزعت عنه كل غل، وداء.

وقال: حديث غريب، أي رواه راو واحد فقط، وقوله ” من قرأ يس في ليلة ابتغاء وجه الله غفر له ” رواه مالك وابن السني وابن حبان في صحيحه.

وجاء في تفسير القرطبي نقلا عن مسند الدارمي عن ابن عباس وليس مرفوعًا إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-هذا الحديث ” من قرأ يس حين يصبح أعطى يُسْرَ يومه حتى يمسي، ومن قرأها في صدر ليلة أعطى يسر ليلته حتى يصبح “.

وقال القرطبي: رفع الماوردي هذا الخبر إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-عن ابن عباس بلفظ: ” إن لكل شيء قلبا وإن قلب القرآن يس، ومن قرأها في ليلة أعطى يسر تلك الليلة، ومن قرأها في يوم أعطى يسر ذلك اليوم ” ولم يبين درجة هذا الحديث.

“رُوي عن رسول الله صلَّ الله عليه واله: يا عليّ اقرأ يس، فإنّ في قراءة يس عشر بركات: ما قرأها جائع إلا شبع، ولا ظامئ إلاّ رُوي، ولا عار إلاّ كُسي، ولا أعزب إلاّ تزوج، ولا خائف إلاّ أمن، ولا مريض إلاّ بريء، ولا محبوس إلاّ أُخرج، ولا مسافر إلاّ أُعين على سفره، ولا قرأها رجل ضلّت له ضالّة إلاّ ردّها الله عليه، ولا مسجون إلا أُخرج، ولا مدين إلاّ أدّى دينه، ولا قُرأت عند ميت إلاّ خُفّف عنه تلك الساعة”.

اقرأ أيضا: فضل سورة يس لقضاء الحاجة

فضل تلاوة سورة يس 40 مرة

بناءًا على تجربتي مع سورة يس 40 مرة يمكنني ذكر الكثير من الأفضال التي تعود على المسلمين من هذه السورة المباركة، ومنها:

  • عند تلاوة الفرد سورة يس بنية التقرب إلى الله -عز وجل وقضاء الحاجة يستجيب المولى -عز وجل-ويحقق للفرد ما يتمنى.
  • يغفر المولى -عز وجل-لقارئها ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
  • يستخدم المعالجون بالقرآن سورة يس للقضاء على السحر والأعمال.
  • كما لسورة يس الفضل العظيم على علاج أرق النوم، فإذا كان طفلك يعاني من أرق وقلق دائم عند النوم عليك بقراءة سورة يس له قبل نومه فهي تمنح الأطفال الراحة أثناء النوم.
  • من أفضل السور التي يمكن أن يتقرب بها العبد من إلى ربه.
  • تعمل علي تهدئه النفوس ولها الفضل في علاج الكثير من الأمراض النفسية.
  • الشعور بالأمن والأمان عند تلاوة سورة يس ولو لمرة واحدة.

اقرأ أيضا: اسرار سورة يس الحقيقية

أدعية تقرأ بعد سورة يس مستجابة إن شاء الله

أدعية سورة يس مستجابة

هناك الكثير من الأدعية التي تقرأ مباشرة بعد سورة يس، وبالفعل كنت أداوم عليها أثناء تجربتي مع سورة يس 40 مرة، فيجب قراءتها بعد ختم السورة، ومنها:

بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والإكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى إله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا أغثنا.

يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم أنك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا أحفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون

دعاء سورة يس اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً.

سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون.

اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بِعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون.

اقرأ أيضا: دعاء سورة يس للرزق وكثرة المال

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم وتناولنا تجربتي مع سورة يس 40 مرة، وتناولنا الأفضال الكثيرة لهذه السورة المباركة، وأيضًا الكثير من الأدعية التي يجب قراءتها بعد سورة يس.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.