محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع برنامج تمهير

سأقدم لكم تجربتي مع برنامج تمهير لإفادة المتخرجين والعاطلين عن العمل بأفضل صورة ممكنة، في إطار رؤية المملكة 2030، إذ إنه أهم ما يجب القيام به هو تمكين الشباب السعودي من الأعمال ووضعهم في أماكنهم الصحيحة للاستفادة من طاقاتهم، ويتم ذلك من خلال إعطائهم الفرص بصورة دورية وتشجعيهم على التقديم والالتحاق بكافة البرامج التي تطلقها وزارة الموارد البشرية، ومن خلال موقع زيادة نساعدكم في التعرف على برنامج تمهير بصورة مفصلة.

من استفاد من برنامج تمهير

نستعرض معكم تجربة أحد المواطنين في برنامج تمهير حيث تحدث معنا:

1- برنامج تمهير لحملة البكالوريوس

بعد تخرجي من الجامعة جلست لفترة في المنزل أبحث عن وظيفة يكون عائدها المالي يناسب حداثة تخرجي، ولكن الأمر لم يسير كما أريد فالجميع يتطلب شهادات خبرة أو سابقة عمل في هذا المناسب، ظللت أسعى وأبحث عن فرصة مناسبة حتى وصلتني رسالة من وزارة الموارد البشرية عن برنامج جديد سيتم إطلاقه ويدعى تمهير.

فبحثت عنه من خلال شبكة الانترنت لأجد أن الأمر هو تدريب شامل يؤهل ويساعد في التوظيف وكان الأمر رائع قمت بالتسجيل فورًا بل ووصل حد الحصول على مكافأة مالية عند إتمام التدريب.

وفور اكتمال العدد بدأت بحضور المحاضرات والانتظام وأثناء الدورة يتم توزيع المكافأة لتكون في حدود 3000 ريال سعودي بصورة شهرية، يتم إيداعها في الحسابات البنكية، وبعد انتهاء فترة التدريب تم ترشيح المتقدمين في العديد من الوظائف.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في تمهير

2- برنامج تمهير لخريجي الدبلومات

في أحد التجمعات مع أصدقاء وكنا نتناقش فرص العمل المتوفرة في السوق وما يشترطه أصحاب الأعمال في الموظفين، وكان من ضمن الحاضرين للتجمع أحد أصدقائنا والذي لم يكمل تعليمه الجامعي واكتفى بإنهاء إحدى الدبلومات، فأخبرته ببرنامج تمهير فأول ما سأل عنه عن إمكانية قبوله بشهادة الدبلوم فأكدت عليه أنه لا مشكلة في ذلك.

وساعدته من خلال إنشاء حساب على البرنامج وقمنا باختيار ما يناسبه من الأعمال والتقديم عليها، وبعد عدة أيام وجدته تواصل معي وأخبرني بأنهم وفروا له برنامج تدريب مما قمنا باختياره.

3- برنامج تمهير وصرف المكافأة

أحد أصدقائي تواصل معي في حال كنت أعرف أحد الشركات أو المؤسسات التي تهتم بتدريب حديثي التخرج بمقابل مادي وإن كان العائد قليل، ولم أفكر للحظة كل ما قلته له هو أن يقوم بالتقديم في برنامج تمهير.

وترك الباقي علي وشرحت له أن البرنامج يقدم برامج تدريبية في العديد من الأماكن لمساعدة الشباب السعودي من ذكور وإناث على الدخول لسوق العمل وأنه يتم صرف رواتب كمكافأة للشباب بصورة شهرية يكون متوسطها 2000 ريال، فرحب صديقي بذلك جدًا وأخبرني أن أساعده في التقديم.

وبعد عدة أشهر عند سؤالي عن أحواله كان سعيدًا لأنه استطاع الحصول على فرصة جيدة في إحدى المؤسسات الكبيرة.

فكرة برنامج تمهير

في إطار الحديث عن تجربتي مع برنامج تمهير، وبعد بحث مطول عن البرنامج توصلت إلى أنه برنامج حكومي من وزارة الموارد البشرية السعودية يقوم على توفير فرص للشباب السعودي بشأن وضعهم على رأس العمل وتدريبهم على متطلبات السوق واكتساب ما يجتاجونه من خبرات.

اقرأ أيضًا: وظائف نسائية بالرياض بشهادة الثانوية

شروط التسجيل في برنامج تمهير

أثناء الحديث عن تجربتي مع برنامج تمهير، وضعت الإدارة مجموعة من الشروط لكي يتم القبول في البرنامج، وهذه الشروط يمكن أن تكون:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل أو حامل للجنسية.
  • عدم استفادة المتقدم من أي برامج مشابهة.
  • ألا يكون قد تقدم أكثر من مرتين.
  • حصول المتقدم على درجة البكالوريوس.
  • أن يكون المتقدم حاصل على الدبلوم أو ما يعادلها من شهادات.
  • عدم استفادة المتقدم من البرنامج من قبل.
  • إثبات أن المتقدم لم يقدم في وظيفة منذ 6 أشهر.
  • عدم التحاق المتقدم على أي مجال عملي في فترة التقديم.

آلية التسجيل في برنامج تمهير

استكمالًا للحديث عن تجربتي مع برنامج تمهير، يمكنكم التقديم في البرنامج من خلال اتباع مجموعة الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي من هنـــا.
    تجربتي مع برنامج تمهير
  2. من القائمة الجانبية الضغط على الثلاث شرائط.
  3. اختيار برامجنا.
    تجربتي مع برنامج تمهير
  4. النقر على تمهير.
  5. ملء البيانات المطلوبة.
  6. كتابة الآيبان الخاص بالمتقدم.
  7. تحديد العنوان.
  8. إضافة مجموعة من المعلومات الخاصة بالتعليم.
  9. الضغط على كلمة إرفاق.
  10. رفع المستندات المطلوبة.
  11. النقر على تأكيد.
  12. الضغط على إرسال.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في هدف للتوظيف

موعد نزول مكافأة تمهير

أكدت وزارة الموارد البشرية أثناء تسجيلي في البرنامج على موقع الرسمي أنه يتم الحصول على المكافأة الشهرية من خلال إيداعها في الحسابات البنكية كل أول خمسة أيام طوال فترة التدريب وفترة التدريب هذه تستمر من 3 أشهر وحتى 6 أشهر.

نسبة الغياب في برنامج تمهير

بسبب حدث مفاجئ تواصلت مع إدارة برنامج تمهير من أجل معرفة هل سيؤثر الغياب على تدريبي والمكافأة الشهرية التي أحصل عليها، وأتذكر أن ردهم آنذاك كان أنه إذا تخطت نسبة الغياب 25% من إجمال التدريب لا يكون من حقي الحصول على مكافأة.

عدد ساعات العمل في برنامج تمهير

أثناء التقديم في برنامج تمهير حاولت السؤال عن عدد الساعات لتنظيم يومي فقامت المؤسسة بإخباري أنه عليّ أن أقوم بتخطي 36 ساعة أسبوعيًا خلال الفترة من أجل الحصول على المكافأة والشهادة.

التواصل مع وزارة الموارد البشرية السعودية

في نهاية الحديث عن تجربتي مع برنامج تمهير، يمكنكم التواصل مع وزارة الموارد البشرية من خلال الطرق التالية:

  • الموقع الرسمي: من هنـــا
  • العنوان: طريق الامام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي – حي المغرزات – الرياض.
  • البريد الإلكتروني: الموارد البشرية.
  • مركز خدمة العملاء: 19911.

اقرأ أيضًا: استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

طرق التواصل مع طاقات البوابة الوطنية للعمل

بعد الانتهاء من الحديث عن تجربتي مع برنامج تمهير، فيمكنكم التواصل مع المنصة بصورة مباشرة من خلال الطرق التالية:

تسعى المملكة لإدخال الكوادر البشرية من المواطنين والمواطنات السعوديين إلى سوق العمل وتقليل أعداد الوافدين العاملين في مختلف المجالات، ومن هذا المنطلق قامت الحكومة من خلال وزارة الموارد البشرية إلى القيام بإطلاق برنامج تمهير لمساعدة الخريجين وجميع فئات الشعب السعودي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.