تجربتي مع النت الهوائي

تجربتي مع النت الهوائي من التجارب الإيجابية التي تعرفت عليها خلال الفترة الأخيرة، وتساعد كل شخص يعاني من مشاكل اتصال الإنترنت الأرضي على التخلص من هذه المعاناة بشكل بسيط وسهل.

لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض لكم تجربتي مع النت الهوائي بشكل مفصل، إلى جانب عرض أهم مميزاته وعيوبه وعرض أسعار الباقات المختلفة وذلك من خلال السطور القادمة.

تجربتي مع النت الهوائي

تجربتي مع النت الهوائي

 

كنت أعاني منذ فترة كبيرة من مشكلات الإنترنت المختلفة والتي تتمثل في ضعف الإشارة، بمعنى أنها لا تصل إلى جميع الأماكن بنفس الجودة والكيفية، مما يجعل سرعة الإنترنت سيئة للغاية، وذلك نتيجة لتواجدي داخل قرية تحتوي على سنترال متهالك وكابلات التليفون الأرضي المتهالكة.

في يوم من الأيام نصحني بعض الأصدقاء باستخدام تقنية النت الهوائي، حيث إنه يعد من أهم الطرق الحديثة التي تساعد على تحسين سرعة الإنترنت بشكل كبير والحصول على جودة وكفاءة أكبر، على عكس الإنترنت الناتج عن التليفون الأرضي.

بالفعل اتصلت على الفور بخدمة عملاء أورانج وقاموا بتوفير الراوتر، وذهبت في اليوم المحدد الذي قد أبلغوني به من قبل، وبالفعل استملت الراوتر، وطلب مني أحد الأشخاص الفنيين بوضعه داخل المكان الذي سوف يبقي فيه بشكل دائم قبل وبعد تفعيله.

بالفعل وضعته في المكان المخصص له، أما بالنسبة للاستخدام فكانت السرعة لا تتجاوز تقريبًا، 20 ميجا على الرغم من أنني أسكن في قرية صعب وصول الإشارة إليها، ولكن كانت من أهم عيوبه، سرعة استهلاك الباقات بشكل كبير، وارتفاع أسعار الاشتراك وأسعار الباقات الإضافية، عند المقارنة بأسعر النت الأرضي.

ذلك لأن النت الهوائي لا يحتاج بطبيعة الحال إلى التليفون الأرضي، وتعد هذه من أهم المميزات التي يحتوي عليها؛ لذا من خلال تجربتي مع النت الهوائي أنصح كل شخص يعاني من مشكلات ضعف الإنترنت المختلفة من استخدام النت الهوائي للحصول على أفضل نتائج سريعة للإنترنت.

يعد النت الهوائي من أفضل الطرق التي استحدثت خلال الفترة الأخيرة، والتي تستخدم لتحسين خدمة الإنترنت وتوصيلها إلى العديد من الأماكن المختلفة، وذلك دون الحاجة إلى التليفون الأرضي.

حيث إن العديد من شركات الاتصالات المختلفة قامت باستخدام النت الهوائي من أجل تحسين خدمة الإنترنت الضعيفة والمقدمة إلى العديد من الأماكن، والتي لا يمكن أن تصل إلى مستويات عالية من الإشارة.

اقرأ أيضًا: أسعار الراوتر الهوائي

كيفية الحصول على النت الهوائي

يتم الحصول على النت الهوائي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يبدأ الشخص الفني في البداية بمعاينة المكان الذي ترغب أن يوصل إليه النت الهوائي.
  2. يقوم الشخص الفني بمعاينة المكان بشكل جيد، وذلك من أجل اختيار أفضل مكان يمكن أن تصل الإشارة إليه من خلال الراوتر.
  3. بعد ذلك يعمل الشخص الفني على إعطائك شريحة هاتف وهي التي يتم وضعها داخل الراوتر، وذلك من أجل البدء في استخدامها لالتقاط الإشارة بشكل جيد.
  4. يجب العلم أن عندما يتم وضع الراوتر في أحد الأماكن، يصبح من الصعب أن يتم تغيير هذا المكان فيما بعد على الرغم من أن النت هوائي.

مميزات استخدام النت الهوائي

من خلال تجربتي مع النت الهوائي، نستعرض الآن مميزات استخدام النت الهوائي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يتميز النت الهوائي بسرعته العالية بشكل كبير والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى حوالي 150 ميجا.
  • يساعد النت الهوائي على حل مشكلات الإنترنت الناتج من التليفون الأرضي، والتي عادة ما يواجه صعوبات في توصيله إلى أماكن بعيدة.
  • يمكن التنقل بالنت الهوائي من مكان إلى مكان أخرى بشكل سهل للغاية داخل المنزل أو المكتب.
  • يساعد النت الهوائي على التخلص من مشكلات الأسلاك التي تقوم بتشويه هيئة المنزل أو المكتب.
  • لا يتعرض النت الهوائي إلى حدوث حالات الأعطال المختلفة وذلك لأنه مرتبط بشكل أساسي بشريحة الهاتف.

عيوب استخدام النت الهوائي

بعد أن تناولنا تجربتي مع النت الهوائي ومميزات النت الهوائي بشكل مفصل، لا بد من عرض العيوب التي قد تنتج من استخدام النت الهوائي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • من أكثر عيوب النت الهوائي أنه مرتفع للغاية في أسعار الباقات المختلفة، وذلك نظرًا إلى عدد الجيجا التي يتم منحها عند المقارنة بالإنترنت الأرضي.
  • يرتفع سعر راوتر النت الهوائي بشكل كبير عن راوتر النت الأرضي.
  • يساعد النت الهوائي على تغطية الشبكة بمقدار حوالي 30 متر مربع فقط.
  • يعمل الراوتر في المكان الذي يتم تفعيله فيه من أول مرة فقط.

النت الهوائي من شركة أورانج للاتصالات

تسعى شركة أورانج على تقديم أفضل نت هوائي خلال هذه الفترة، وذلك بسبب أنها تعمل على تغطية كافة النطاقات والأماكن المختلفة، حيث إن جهاز النت الهوائي متميز للغاية، ويساعد على تقديم العديد من الباقات المختلفة من الإنترنت التي تختلف في الأسعار والأحجام.

من خلال تجربتي مع النت الهوائي، يمكن الحصول على راوتر النت الهوائي من شركة أورانج بسعر حوالي 999 جنيه مصري، ويمكن أن يقوم الشخص بتقسيط المبلغ وذلك من خلال دفع حوالي 400 جنيه مصري عند بداية التقاعد مع الشركة، ويتم دفع باقي المبلغ على حوالي 12 شهر بواقع 50 جنيه على مدار الشهر الواحد.

أسعار باقات النت الهوائي من شركة أورانج

تتمثل أسعار باقات النت الهوائي من شركة أورانج فيما يلي:

  • يصل سعر باقة HOME 4G 120 من أورانج إلى حوالي 120 جنيه مصري، وهي تساعد على منح مساحة قد تصل إلى حوالي 40 جيجا بايت، والتي من الممكن استخدام 20 جيجا بايت على مدار اليوم الواحد والـ 20 جيجا بايت الأخرى تستخدم في العديد من الأوقات المختلفة على مدار اليوم بداية من 12 صباحًا، وحتى 12 ظهرًا.
  • يصل سعر باقة HOME 4G 170 من شركة أورانج إلى حوالي 170 جنيه مصري، والتي تساعد على منح حوالي 70 جيجا بايت، فمن الممكن أن يتم استخدام 35 جيجا بايت على مدار اليوم الواحد، والـ 35 جيجا بايت الأخرى تستخدم في أوقات مختلفة بداية من 12 منتصف الليل إلى 12 الظهر.
  • يصل سعر باقة HOME 4G 250، من شركة أورانج إلى حوالي 250 جنيه مصري، وهي تساعد على منح 140 جيجا بايت؛ لذا فمن الممكن أن يتم استخدام 70 جيجا بايت على مدار اليوم الواحد، والباقي يتم استخدامه في أوقات الذروة المختلفة على مدار اليوم بداية من منتصف الليل وحتى الساعة 12 ظهرًا.
  • يصل سعر باقة HOME 4G 400 إلى حوالي 400 جنيه، وهي تساعد على منح حوالي 240 جيجا بايت، والتي من الممكن أن يتم استخدام 120 جيجا بايت على مدار اليوم الواحد و120 جيجا بايت الأخرى تستخدم في غير أوقات الذروة بداية من 12 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.

اقرأ أيضًا: النت الهوائي من اورانج

النت الهوائي من شركة فودافون للاتصالات

تساعد شركة فودافون على توفير أجهزة الاتصال الخاصة بالنت الهوائي، والتي تسمح بإيصال حوالي 32 شخص مع بعضهم البعض داخل محيط لا يتعدى 100 متر، وقد تصل السرعات إلى حوالي 150 ميجا بايت خلال الثانية الواحدة.

أسعار باقات النت الهوائي من شركة فودافون

تتمثل أسعار باقات النت الهوائي من شركة فودافون فيما يلي:

  • يصل سعر الباقة 100 من شركة فودافون إلى حوالي 100 جنية مصري، وتساعد على منح 16 جيجا بايت والتي من الممكن أن يتم استخدام 8 جيجا بايت على مدار اليوم والباقي خلال أوقات الذروة، والتي تبدأ من 2 صباحًا وحتى 2 مساءً.
  • يصل سعر باقة 150 من شركة فوادفون إلى حوالي 150 جنيه مصري، والتي تمنح حوالي 28 جيجا بايت، والتي تسهل استخدام 14 جيجا بايت على مدار اليوم، ويتم استخدام الجيجا بايت المتبقية خارج أوقات الذروة في اليوم.
  • يمكن الحصول على باقة 200 من شركة فوادفون بسعر 200 جنيه مصري، والتي تساعد على منح 38 جيجا بايت، والتي من الممكن أن يتم استخدام 19 جيجا بايت طوال اليوم، ويتم استخدام 19 جيجا بايت الأخرى خارج أوقات الذروة في اليوم.
  • يمكن الحصول على باقة 300 من شركة فوادفون بسعر 300، وهي التي تساعد على منح حوالي 60 جيجا بايت، وكذلك من الممكن أن يتم تقسيمهم واستخدام النصف على مدار اليوم والنصف الأخر خارج أوقات الذروة من اليوم.
  • يصل سعر باقة 400 من فودافون إلى 400 جنيه مصري، وهي تمنح حوالي 90 جيجا بايت، ومن الممكن استخدام 45 جيجا بايت على مدار اليوم، ويتم استخدام 45 جيجا بايت الأخرى خارج أوقات الذروة.

اقرأ أيضًا: باقات النت الهوائي من فودافون

النت الهوائي من شركة اتصالات

من خلال تجربتي مع النت الهوائي، تطلق شركة اتصالات على النت الهوائي لديها اسم المنجز الهوائي، وذلك إشارة إلى سرعته الفائقة، وفيما يلي سنعرض لكم أسعار باقات النت لشركة اتصالات:

أسعار باقات النت الهوائي من شركة اتصالات

تتمثل أسعار باقات النت الهوائي من شركة اتصالات فيما يلي:

  • يمكن الحصول على باقة النت الهوائي 60 من شركة بسعر 60 جنيه مصري، وهي تساعد على منح حوالي 7 جيجا بايت، والتي يتم تقسمها إلى نصفين متساويين.
  • يمكن الحصول على باقة النت الهوائي 100 من شركة اتصالات بسعر 100 جنيه مصري، وهي التي تعمل على منح 16 جيجا بايت ويتم تقسيمهم إلى نصفين متساويين.
  • يتم الحصول على باقة النت الهوائي 150 من اتصالات بسعر 150 جنيه مصري، وهل التي تساعد على منح 28 جيجا بايت، ويتم تقسيمهم إلى نصفين متساويين.
  • يتم الحصول على باقة النت الهوائي 250 من شركة اتصالات بسعر 250 جنيه والتي تمنح حوالي 50 جيجا بايت، وعادة ما يتم تقسيمهم إلى نصفين متساويين.
  • يتم الحصول على باقة 400 من شركة اتصالات بسعر قد يصل إلى 400 جنيه مصري، وهي تساعد على منح حوالي 85 جيجا بايت، ويتم تقسيمهم على نصفين، يتم استخدام احداهما على مدار اليوم، والنصف الآخر يستخدم خارج أوقات الذروة لليوم.

اقرأ أيضًا: عروض النت من اتصالات

النت الهوائي من شركة وي WE

تسعى شركة وي على تقديم أفضل خدمة من النت الهوائي، وذلك من خلال تقديم العديد من الباقات المختلفة في الأحجام والأسعار والسرعات.

يتم الحصول على راوتر النت الهوائي من وي  4Gبسعر قد يصل إلى حوالي 999 جنيه مصري، والتي يمكن أن يدفعهم العميل بشكل كامل، أو يمكن أن يتم دفعهم بنظام التقسيط على عدة أشهر.

أسعار باقات النت الهوائي من شركة وي WE 

تتمثل أسعار باقات النت الهوائي من شركة وي فيما يلي:

  • يتم الحصول على باقة النت الهوائي WE Air 4G 150 من شركة وي بسعر 150 جنيه مصري، وهي تساعد على منح حوالي 40 جيجا بايت.
  • يمكن الحصول على باقة WE Air 4G 250 من شركة وي بسعر قد يصل إلى 250 جنيه، وهي تمنح حوالي 90 جيجا بايت.
  • يتم الحصول على باقة WE Air 4G 400 بسعر قد يصل إلى حوالي 400 جنيه مصري، وهي تساعد على منح حوالي 150 جيجا بايت.
  • يمكن الحصول على باقة WE Air 4G 650 من شركة وي، بسعر قد يصل إلى حوالي 650 جنيه، وهي تساعد على منح 250 جيجا بايت.

أسعار الباقات الإضافية من شركة وي WE   

تتمثل أسعار الباقات الإضافية التي يمنحها شركة وي للاشتراك بها بعد الانتهاء من الباقات الأساسية، فيما يلي:

  • يمكن الحصول على باقة We Air 4G Add On 15، من شركة وي بسعر قد يصل إلى حوالي 15 جنيه مصري وهي تساعد على منح حوالي 1.250 جيجا بايت.
  • يتم الحصول على باقة We Air 4G Add On 45 من شركة وي، بسعر قد يصل إلى 45 جنيه، وهي تساعد على منح حوالي 5 جيجا بايت.
  • يمكن الحصول على باقة We Air 4G Add On 75 من شركة وي، بسعر قد يصل إلى حوالي 75 جنيه مصري، وهي التي تمنح حوالي 10 جيجا بايت.
  • يتم الحصول على باقة We Air 4G Add On 100 من شركة وي، بسعر قد يصل إلى 100 جنيه وهي تساعد على منح 12.500 جيجا بايت.

اقرأ أيضًا: أسعار باقات النت الهوائي من We

بذلك أكون قد عرضت لكم تجربتي مع النت الهوائي بشكل مفصل، والتي تضمنت عرض المميزات والعيوب وأسعارا الباقات المختلفة بالنسبة لشركات الاتصالات المختلفة داخل مصر، وأتمنى بذلك أن أكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.