تجربتي مع مشروع بوفيه

تجربتي مع مشروع بوفيه هي تجربة مميزة وفريدة من نوعها، حيث أن هذا المشروع من المشروعات المربحة جداً، كل ما تحتاج إليه هو التخطيط بشكل مناسب للحصول على الأرباح الخاصة به على وجه السرعة كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا عبر موقع زيادة.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: تجهيزات مطاعم الوجبات السريعة والأدوات الواجب توافرها

تجربتي مع مشروع بوفيه

تجربتي مع مشروع بوفيه

سوف أتحدث عن تجربتي مع مشروع بوفيه بالتفصيل وهذا سوف يتم من خلال عدة نقاط هي كالآتي:

  • أولاً لقد قمت بعمل دراسة جدوى للمشروع قبل البدء في التحرك في أي خطوة، ثم قمت بتوفير مساحة للبوفيه لا تقل عن 60 متر، كما قمت بتوفير كافة الخدمات الخاصة والتي سوف يحتاج إليها المشروع مثل المياه والكهرباء وغيرها.
  • ثم قمت بعد ذلك توفير كافة التراخيص اللازمة والخاصة بالطعام وأيضاً بالعمال التابعين للبوفيه.
  • كما قمت بشراء بعض مستلزمات مثل بعض الكراسي والأدوات الخاصة بالمشروع، قمت بتوفير بعض الأشياء الخاصة بالديكور ليكون المكان جذاب وأنيق، لقد تم هذا من خلال تنسيق الألوان ووضع بعض اللافتات الخاصة بالطعام والمشروع كدعاية له.
  • أخيراً لقد عثرت على طباخ مميز لتحضير الطعام بشكل محترف، اختيار الطباخ بعناية سوف يساعدك على تحقيق أرباح بشكل أسرع، كما قمت بتوفير بعض المصاريف الخاصة بالمواد الخام التي سوف نحتاج إليها بشكل يومي.

التراخيص المطلوبة لتنفيذ مشروع البوفيه

يوجد بعض التراخيص اللازمة لتنفيذ هذا المشروع لكن لكي تحصل على هذه التراخيص لابد من تنفيذ بعض الشروط وهي كالآتي:

  • في البداية يجب التأكد من أن المبنى الخاصة بالمشروع ليس مخالف في البناء.
  • لا يسمح بعمل مشروع بوفيه داخل المحلات التجارية المتواجدة في الشوارع الفرعية، أو أن يكون هناك واجهة له على أي شارع فرعي إلا في حالة أن هناك مسافة لا تقل عن 6 متر.
  • يجب أن يكون المكان المخصص لمشروع البوفيه يمكن ترخيصه محل تجاري وليس مكان سكني، كما يجب توفير كافة وسائل الأمان والسلامة بتوفير أدوات ومواد مقاومة للحرائق.
  • أخيراً يجب الحصول على موافقة الحي التابع له مع تنفيذ كافة الشروط السابقة.

ما هي أنواع المنتجات الخاصة بمشروع البوفيه؟

قد تحتاج إلى بعض التجهيزات والأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع على سبيل المثال البطاطس والبرجر وبعض المشروبات الغازية والعصائر المختلفة، كما سوف تحتاج إلى شراء ثلاجة بحجم مناسب وتحضير الكثير من السلطات للتقديم مع الوجبات.

كما يمكنك ان تقرأ من هنا عن: مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%

العمالة اللازمة لمشروع البوفيه

قد يحتاج هذا المشروع إلى عدد عمال محدود أو عدد كبير هذا يعود إلى حجم المشروع، لكن في الطبيعي كل ما تحتاج إليه هو طباخ مميز ولديه خبرة كبيرة ومساعد طباخ لتحضير الطعام.

كما يجب أن تتواجد بشكل مستمر لتلبية احتياجات الطباخ من شراء المستلزمات والأدوات الخاصة بالطعام، فقد يحتاج إلى بعض الخضروات أو لحوم أو فراخ أو مشروبات وغيرهم، كما عليك القيام بكافة العمليات الحسابية بشكل يومي.

معدل الأرباح المتوقعة لمشروع البوفيه

معدل الأرباح المتوقعة لمشروع البوفيه

هذا المشروع يمكن أن يحقق أرباح كبيرة لكن لابد من تنفيذه بشكل سليم، كما أن إن تم تغطية كافة المصاريف الخاصة بالمشروع وتم دفع رواتب العاملين وتبقى بعض المال فهذا يعد ربح.

فقد تشعر بهذا الأمر بعد مرور 3 أشهر على تنفيذ هذا المشروع، فسوف تشعر بوجود فائض في المال وهذا يدل بالتأكيد على أن المشروع قد حقق النجاح المطلوب.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: 11 مشروع صغير ناجح ومربح للشباب والنساء وأهمية إقامة المشاريع

في الختام لقد تناولنا تجربتي مع مشروع بوفيه، كما تحدثنا عن العمالة المطلوبة لنجاح المشروع، وأيضاً كافة الشروط اللازمة لاستخراج التراخيص الخاصة بالمشروع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.