تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع

تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع من التجارب الفارقة في حياتي، فما كنت لأخسر ذلك الوزن إلا بفضل خوضي لتلك التجربة المميزة، والتي تشجعت أن أقوم بها بعد أن رأيت العديد من التجارب الناجحة على نفس النهج، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف أقوم بتوضيح تجربتي مع الصيام المتقطع وحمية الكيتو.

تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع

في بداية الأمر كنت أعاني من زيادة متفاقمة الوزن كوني لا أعمل، فأنا أجلس لساعات طويلة، وأقوم بتناول الطعام ومن ثم أخلد إلى النوم، مما جعلني أزيد في الوزن فوق الزيادة التي حصلت عليها بعد الحمل والولادة عدة مرات.

إلى أن وقفت أمام المرآة وأنا لا أعرف كيف كان شكلي في قديم الزمن قبل أن أتزوج، فشرعت في إلى البحث عن وسائل التخسيس، والتي وجدتها تندرج بين العمليات الجراحية غير مضمونة النتائج، والتقنيات التكنولوجيا باهظة الثمن، فماذا أفعل وأنا لا أطيق حجمي الذي أصبح يقارب المائة كيلو؟

وجدت أن هناك الكثير من السيدات يسردن تجاربهن مع ما يسمى رجيم الكيتو والصيام المتقطع، وكانت نتائج التجارب مبشرة للغاية، حيث كللت جميعها بالنجاح، لذا سأسردها عليكم قبل أن أقول لكم نتيجة تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع.

اقرأ أيضًا: نظام الصيام المتقطع دايت نينجا 

التجربة الأولى مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع

تقول آلاء أنها كانت في غاية القلق من خوض تجربة الصيام المتقطع مع حمية الكيتو، خاصة بشأن ما تقوم بتناوله في فترة الصباح كوجبة الإفطار.

لكن رأيها قد تغير على النحو المعاكس، حيث وجدت نفسها في أيام الصوم لا تشعر بالجوع ولديها من النشاط ما يخول لها القيام بالكثير من الأعمال، كما أنها خسرت الكثير من الوزن في وقت قياسي، علاوة على الحيوية التي اكتسبتها دون عناء.

تجربة هويدا مع كيتو والصيام المتقطع

تجربة أخرى من التجارب الناجحة، والتي شجعتني على القيام بتجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع، وهي تجربة السيدة هويدا، حيث أشارت أنها اتخذت من النظام الغذائي المذكور منهج حياة لها، حيث إنها كانت من الأشخاص المولعة بالطعام، ولا تفكر إلا فيه.

فبعد أن اتبعت ذلك النظام الصحي والسليم، تغيرت حياتها رأسًا على عقب، وأصبحت أكثر إشراقًا من ذي قبل، وتعتقد أنها لن تترك ذلك النظام طيلة حياتها.

تجربة أحد مرضى السكري مع النظام

من التجارب التي لاحظتها وشدت انتباهي، تجربة الصيام المتقطع مع النظام الكيتوني لمدة عدة أشهر مع مرض السكر، حيث تسببت تلك في فقدان الرجل للكثير من الكيلو جرامات التي قد اكتسبها مؤخرًا.

كما قال الرجل: على الرغم من أن التجربة كانت ناجحة بالفعل إلا أنني توقفت عن النظام، كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الأطعمة الدسمة، ولكنني سأعود إيه في القريب العاجل.

كل ذلك كان له عظيم الأثر في أن أسلك سبيل تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع دون الخوف من آثار غير محمودة في المستقبل.

نظام الكيتو

من خلال البحث عن تفاصيل الأنظمة الغذائية قبل الشروع في ابتداء تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع، وجدت أن الكيتو هو حمية من الحميات الغذائية المعنية بإنقاص الوزن بفاعلية وأمان، الجدير بالذكر أن النظام الغذائي الخاص بالكيتو يحتوي على ما يلي:

  • 80% دهون
  • 15% بروتينات
  • 5% كربوهيدرات

كما أنه يعتمد على سكر الجلوكوز المخزن في الجسم على هيئة جليكوجين والذي يسكن الكبد أو العضلات المختلفة في الجسم، وبعد نفاذها يتعمد على العمليات الحيوية في الجسم، والتي من شأنها أن تنتج أجسام كيتونية بعد حرق الدهون، لكي يحصل منها الجسد على الطاقة اللازمة له.

نظام الصيام المتقطع

بعد أن تعرفنا على نظام كيتو الغذائي، دعونا ننتقل إلى نظام الصيام المتقطع، والذي يعتمد على الصوم عن الطعام لفترات معينة، مع إمكانية تناول المياه والمشروبات التي لا تحتوي على السكريات.

في هذا النظام، يتناول الشخص الطعام من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا حسب الجدول الموضوع له، حيث يتم تناولهم في فترة الإفطار وهي 8 ساعات، وذلك لأن فترة الصيام تكون 16 ساعة شاملة ساعات النوم والصباح.

كما يراعى أن تحتوي الوجبات على كميات كبيرة من البروتين، حتى يشعر المرء بالشبع الكافي، الذي يخول له الصوم حتى اليوم التالي.

اقرأ أيضًا: الفرق بين نظام اتكنز ونظام الكيتو دايت بالتفصيل

مميزات الدمج بين نظامي كيتو والصيام المتقطع

من خلال شروعي في أن أقوم ببدء تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع، كنت أتحقق من الفوائد التي يقدمها ذلك النظام الغذائي، والتي وجدتها تتشكل على النحو التالي:

  • يمكن التخلص من الوزن الزائد عن طريق اتباع النظام المشترك السابق ذكره بسرعة فائقة، حيث تصل نسبة فقدان الوزن إلى 20 كيلو جرام من الدهون في خلال سبعة أشهر، وهو رقم قياسي لا يمكن تحقيقه بإتباع الأنظمة الأخرى.
  • من خلال الاتباع للنظام المذكور، يمكن للسيدة أن تتخلص من الترهلات غير المرغوب فيها، والتي تسبب لها الأزمات النفسية وتفقدها ثقتها في نفسها.
  • تحسين النظام الغذائي المتبع، حيث إن اتباع مثل تلك الأنظمة يعمل على راحة المعدة مما يزرع في الشخص عدم الرغبة في تناول الأطعمة السيئة، والتي تكسبه وزنًا إضافيًا.
  • التغلب على عدم تناول السكريات، حيث إن جدول نظام الكيتو مع الصيام المتقطع يمنح الجسم مصادر الطاقة التي تهيئ له النشاط والحيوية.
  • يعمل اتباع النظام على تخلص الجسم من نسبة كبيرة من الكوليسترول الذي من شأنه يضر القلب ويسد الاوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: رجيم الكيتو سالي فؤاد 

الجدول الخاص بنظام كيتو والصيام المتقطع

بعد أن أحرزت مزايا النظام العجيب في إنقاص الوزن من خلال تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع، وفقدت الكثير من وزني في أشهر معدودة، وددت أن أسرد لكم تفاصيل النظام الغذائي الذي قمت باتباعه، حتى تقوموا أنتم أيضًا بتكرار التجربة، حيث يتشكل النظام على النحو التالي.

نظام اليوم  الأول

من خلال ما مررت به في التجربة أود أن أقول لكم أن اليوم الأول في تجربتي مع رجيم الكيتو والصيام المتقطع، قد سار على النحو التالي:

  • في الصباح يجب تناول فنجان من القهوة، مع بيضة مسلوقة وكوب كبير من الماء.
  • في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، يجب تناول اثنين من سمك السالمون السابق شويه مع طبق من السلطة الخضراء الطازجة.
  • في تمام الساعة الثالثة عصرًا، يتم تناول كوب كامل من المكسرات.
  • أما في تمام السادسة مساءً، يتم أكل طبق من الأرز مع قطعة من الدجاج دون نزع الجلد، مع طبق صغير من الكوسة.

نظام اليوم الثاني

بعد مرور أول يوم تبدأ المعدة في التعود على عدم تناول الطعام لفترة طويلة، حينها يقوم الشخص بتناول ما يلي في اليوم التالي:

  • في تمام العاشرة يتم تناول كوب من الشاي أو كوب من عصير فاكهة الأفوكادو الغنية مع شرب الماء قدر المستطاع.
  • في تمام الواحدة ظهرًا، يتم تناول طبق من الأفوكادو مع البروكلي، مع تناول صدور الدجاج دون نزع الجلد، مع ملعقة من زيت الزيتون.
  • في الثالثة عصرًا، يتم تناول رقائق بسيطة من جوز الهند الماسخة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • في تمام السادسة يتم تناول ثلاث عبوات من التونة المغطاة بزيت الزيتون مع القليل من الخبز.

نظام اليوم الثالث

في هذا اليوم يتم تناول ما سأذكره على أن يعاد النظام من اليوم الأول بعد ذلك مع تغير بعض العناصر حسب الرغبة.

  • في تمام العاشرة صباحًا، يتم تناول كوب من القهوة مع كوب من الماء فقط.
  • في تمام الواحدة ظهرًا، يتم تناول ثلاث ثمرات مقطعة من الطماطم مع طبق من عجة البيض مكون من 3 بيضات.
  • في الثالثة عصرًا يتم تناول سناكس خفيف.
  • في تمام السادسة يتم تناول روبيان مع زيت الزيتون وملعقة من الخل.

من الرائع أن تشعروا بنجاح تجاربكم، لذلك أود أن تقوموا باتباع ذلك النظام الصحي والمفيد، حتى تتكلل تجاربكم بالنجاح مثلما حدث معي وفقدت الكثير من وزني وأصبحت أكثر إشراقًا ورشاقة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.