تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والتخلص من الوزن الزائد كانت ممتعة على قدر التعب الذي قد عانيت منه، حيث تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم بسبب العديد من العوامل من ضمنها عدم اتبع نظام غذائي صحي.

وتعتبر منطقة الفخذين من أكثر المناطق عرضة لتراكم الدهون خاصة مع تغير طبيعة الجسم وهو ما يدفع الكثيرين إلى الحاجة للتخلص منها، ومن خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ سوف أتناول عبر موقع زيادة الحديث عن الآلية والنتائج التي تتركها هذه العملية على الجسم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تجميد الدهون

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

أنا في منتصف عقدي الثالث ومتزوجة بعد أنجاب طفلي الثاني زاد وزني بشكل كبير وخاصة منطقة الأفخاذ، وهو ما سبب لي الازعاج ولم أكن أستطيع ارتداء الكثير من الملابس الخاصة بي.

وهذا ما دفعني إلى تجريب العديد من الطرق الطبيعية والدوائية للتخلص من الوزن الزائد خاصة في منطقة الفخذين وكل محاولاتي باءت بالفشل وهو ما أثر على نفسيتي بشكل كبير.

ولهذا اتخذت قرار الذهاب إلى طبيب جراحة وتجميل حيث عرض على الطبيب القيام بعملية شد الأفخاذ من الداخل للتخلص من الدهون والترهلات الموجودة في هذه المنطقة.

وبالفعل قررت إجراء هذه العملية والتي قام خلالها الطبيب بتخديري كليا ولم تستغرق العملية وقت طويل، وبعد إجرائها قرر الطبيب بقالي عدة أيام في المستشفى من بعدها عدت مرة أخرى إلى حياتي الطبيعية.

وقبل مغادرتي المستشفى قدم لي الطبيب مجموعة من النصائح والإرشادات الضرورية الواجب اتباعها لكي تساعد على إنجاح العملية.

تجارب إيجابية لعملية شد الأفخاذ

تعتبر عملية شد الأفخاذ من العمليات الشائعة التي يقبل عليها عدد كبير من السيدات والرجال بهدف التخلص من ترهلات الفخذين والتي تعد كما أكد الأطباء عملية تجميلية وليست عملية تخسيس.

وخلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ اطلعت على العديد من التجارب لأشخاص آخرين خضعوا لنفس هذه العملية وهو ما ساعدني بشكل كبير، وإليكم بعض من هذه التجارب:

التجربة الأولى

حكت لي إحدى صديقاتي عن تجربتها مع عملية شد الأفخاذ حيث كانت تعاني من عدم تناسق الفخذين مع باقي الجسم وهو ما كان يسبب لها إزعاج وعدم القدرة على ارتداء الملابس التي ترغب بها.

وحكت لي كذلك: أنه مع التقدم في السن وانجابي لأطفالي الأثنين زاد هذه المشكلة وزاد تراكم الدهون في هذه المنطقة وهو ما دفعني إلى الذهاب إلى طبيب متخصص، والذي نصحني بإجراء عملية شفط للدهون من بعدها شد الأفخاذ للتخلص من الترهلات.

وبالفعل بدأت بشفط الدهون من خلال عدة جلسات بالاعتماد على الليزر، وبعدها قمت بالخضوع لعملية شد الأفخاذ جراحيا والتي لم تستغرق وقت كبير.

وبعد الانتهاء من العملية وخروجي من المستشفى وصف لى الطبيب مجموعة من العلاجات التي ساعدتني على تسكين الألم، كما وأعطاني بعض مضادات الالتهاب التي قللت من ورم مكان العملية الذي لازمني خلال التعافي منها.

ونتيجة لهذه التجربة الإيجابية التي ساعدت صديقتي في الحصول على فخذ مشدود وأكثر جاذبية قررت خضوع تجربتي الخاصة للتخلص من تراكم الدهون والترهلات في منطقة الفخذ.

التجربة الثانية

 قرأت على إحدى المنصات الإلكترونية تجربة إحدى السيدات مع عملية شد الأفخاذ حيث قالت: أنا أعاني من ترهلات الجلد خاص في منطقة الفخذ والتي زاد مع التقدم في السن.

ولهذا ذهب إلى الصيدلي والذي أعطاني مجموعة من الكريمات والتي أكد على فاعليتها في التخلص من الترهلات وعلامات تمدد الجلد، وبعد استخدامها لأكثر من 3أشهر لم ألحظ أي تغيير.

لهذا ذهب إلى طبيب متخصص في جراحة التجميل والذي نصحني بالخضوع إلى عملية شد الأفخاذ نظرا لنتائجها المبهرة وبالفعل ورغم تعرفي على الآثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث نتيجة الخضوع لها.

أجريت العملية وعانيت فترة من التورم في الفخذين ولكن سرعان ما تخلصت من هذا التورم بعد الخروج من المستشفى بـ 3 أيام، وقد حصلت في النهاية على فخذين مشدودين ومظهر جذاب.

اقرأ أيضًا: طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع

عملية شد الأفخاذ

عملية شد الأفخاذ

  • يتساءل الكثير من الأشخاص مؤخرا عن عملية شد الأفخاذ التي تعتبر الحل السحري لتراكم الدهون في منطقة الفخذ إلى جانب الترهلات وعلامات تمدد الجسم.
  • وقد أشار الأطباء أن هذه العملية تساعد على شد الفخذين والترهلات والتخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة.
  • ويعتمد الطبيب خلال هذه العملية على شد الجزء الداخلي من الفخذ، وذلك بسبب مرونة الجلد في هذه المنطقة إلى جانب الحرص على تجنب حدوث أي ندبات من الممكن أن تفسد مظهر الساق.
  • وقد أكد أطباء جراحة التجميل أن عملية شد الأفخاذ تحل كلا من تراكم الدهون، ترهل الجلد، ارتخاء العضلات وعلامات تمدد الجلد المزعجة.

أسباب ترهلات الفخذين

خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ تعرفت على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الفخذين من خلال تجارب أصدقائي وما قرأته على بعض المنصات الإلكترونية، وتوصلت إلى أن أسباب ترهل الأفخاذ والحاجة إلى الخضوع لعملية شد الأفخاذ يتمثل في:

  • قلة الحركة.
  • عدم القدرة على القيام بالتمارين الرياضية نتيجة العديد من الأسباب.
  • عدم القدرة على التخلص من ترهلات الأفخاذ الداخلية بالاعتماد على التمارين الرياضية.
  • تعريض هذه المنطقة إلى أشعة الشمس باستمرار، وهو ما يعمل على زيادة ترهل الجلد في هذا المكان نتيجة تكسير مادة الكولاجين.
  • العامل الزمني، حيث يزيد التقدم في العمر من زيادة ترهل الجلد في هذه المنطقة وقلة مرونته.
  • اكتساب وخسارة الوزن بسرعة وفي وقت قصير.

اقرأ أيضا: 15 طريقة لشد ترهلات الصدر في أسبوع

فوائد عملية شد الأفخاذ

تتم عملية شد الأفخاذ في حالة عدم الحصول على أي نتائج بالاعتماد على الطرق التقليدية في خسارة الوزن مثل اتباع نظام غذائي أو القيام بالتمارين الرياضية، مما يدفع الشخص إلى خوض هذه التجربة.

الجدير بالذكر أن خلل تجربتي مع عملية شد الأفخاذ حصلت على العديد من الفوائد القادرة على تلخيص هذه التجربة الإيجابية، ومن ضمن هذه الفوائد الآتي:

  • الحصول على شكل جميل للفخذ والساق في العموم وهو الأمر الذي لم اتمكن من الحصول عليه بالاعتماد على التمارين الرياضية التي تحتاج إلى الالتزام اليومي للقيام بها.
  • التخلص من علامات تمدد الجسم والتي زادت بعد فترات حملي بسبب زيادة الوزن وخسارته مرة أخرى.
  • زيادة الثقة بالنفس وتحسن الحالة النفسية وهو الأمر الذي كان متأثر بشكل كبير بعدم قدرتي على خسارة دهون الفخذين.
  • الحصول على نتائج دائمة بالاعتماد على عملية شد الفخذين.

أنواع شد ترهلات الفخذين

الخضوع لعملية شد الفخذين والتخلص بشكل نهائي من الترهلات المزعجة الموجودة في هذه المنطقة قرار يحتاج من الشخص سواء كان رجل أو امرأة أن يتعرف جيدا على هذه العملية من كافة الجوانب بما فيها أنواع شد الفخذين.

الجدير بالذكر أنه خلال تجربتي على شد الأفخاذ تعرفت بالفعل على أنواع شد ترهلات هذه المنطقة وهي كالآتي:

1_ شد الأفخاذ مع شفط الدهون

تحتوي هذه الطريقة على إجراءين حيث يوصي الطبيب القيام بالتخلص من الدهون الزائدة الموجودة في هذه المنطقة من ثم شد الترهلات، وفي الغالب من يكون الجلد في هذه الحالة غير مرن وشديد الترهل.

2_ شد الأفخاذ عموديا

خلال هذا الإجراء يقوم الطبيب بالتخلص من الترهلات الموجودة في منطقة الأفخاذ وصولا إلى الركبة، ويتطلب الخضوع لهذا النوع من العلميات القيام بشق أكثر من منطقة على طول الفخذ وحتى الوصول إلى الركبة.

وهذا ما يجعل عملية شد الأفخاذ عمودياً تحتوي على العديد من المضاعفات على العكس من غيرها من أنواع عمليات شد الأفخاذ الأخرى لذلك لا يتم إجراءها بشكل كبير.

3_ شد الأفخاذ من الخارج

خلال هذا الإجراء يتم التخلص من الترهلات الموجودة في الجزء الخارجي من الفخذ من خلال عمل شق يصل إلى الورك وحتى أسفل الظهر.

4_ شد الأفخاذ الصغيرة

في بعض الحالات التي تلجأ فيها المرأة إلى جراح التجميل يقرر الطبيب أنها ليست في حاجة إلى شد الأفخاذ كثيراً، وذلك لأنها تعاني من ترهلات بسيطة.

لهذا يقرر الطبيب إجراء شد الفخذ الصغير، والذي يظهر نتائج رائعة في حالة التركيز على الجزء الداخلي العلوي من الفخذ.

5_ شد الأفخاذ من الداخل

يعتبر هذا النوع من شد الفخذين هو الأكثر شيوعاً ويعطي النتائج المرغوبة، حيث يتم خلال هذا الإجراء القيام بفتح شف من الجزء الداخلي من الفخذ وحتى الركبة.

طريقة الاستعداد لإجراء عملية شد الأفخاذ

طريقة الاستعداد لإجراء عملية شد الأفخاذ

بعد اتخاذي قرار إجراء عملية شد الأفخاذ قام الطبيب بإعطائي بعض الإرشادات التي من شأنها أن تجهزني جيدا للخضوع لعملية، مثل:

  • الحفاظ على قوة الجهاز المناعي من خلال تناول أطعمة صحية وخضروات.
  • الحفاظ على الصحة العامة من خلال اتباع نظام غذائي صحي.
  • التوقف عن التدخين.
  • الامتناع عن تناول الأدوية التي تزيد من حالات النزيف مثل الأسبرين، وكذلك التوقف عن تناول المكملات الغذائي.
  • الحرص على توفير ملابس فضفاضة لإرتدائها بعد الانتهاء من العملية.
  • خلال تجربتي الخاصة نصحنى الطبيب الإستعانة بأحد المقربين لكي يمكث معي بضع أيام بعد إجراء العملية، وذلك لأني لدى أطفال ومن الضروري عدم القيام بأي مجهود بدني خلال فترة التعافي.      

طريقة القيام بعملية شد الأفخاذ

عملية شد الأفخاذ والتخلص من الدهون والترهلات الموجودة في هذه المنطقة تتم بالاعتماد على أكثر من تقنية، ويعتبر الطبيب هو المسؤول عن تحديد أفضل طريقة يتم من خلالها القيام بعملية شد الأفخاذ، ومن ضمن الآليات المستخدمة الآتي:

1_ الطريقة التقليدية

تشمل الطريقة التقليدية لعملية شد الأفخاذ والتخلص من دهون هذه المنطقة القيام بعمل شق في الجزء الداخلي من الفخذ وسحب الدهون بالاعتماد على ابرة طويلة.

الجدير بالذكر أن نتائج هذه الطريقة مضمونة وفعالة ولكن لا يعتمد عليها بشكل كبير نتيجة الآثار الجانبية التي تتركها على الفخذ من كدمات وتورمات.

2_ طريقة الفيرز لشد الفخذ

طريقة الفيرز لشد الفخذ

تعبر هذه التقنية من التقنيات التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص بسبب نتائجها المضمونة والفوائد الكثيرة التي يحصل عليها الفرد، ويتم شد الأفخاذ والتخلص من الدهون من خلال هذه الطريقة كالآتي:

  • يقوم الطبيب بعمل شق بسيط جدا في الجزء الداخلي من الساق، ويتم إدخال محلول ملحي إلى داخل هذا الجزء.
  • يعمل المحلول المحلي على تعقيم هذه المنطقة من البكتيريا، التفاعل مع المخدر والعمل على تخثر الأوعية الدموية، كما يعمل يساعد على تمدد الدهون مما يسهل إذابتها.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة يقوم الطبيب باستخدام الموجات الفوق صوتية والاهتزازية في إذابة الدهون في منطقة الأفخاذ من ثم القيام بشفطها.
  • تتميز هذه التقنية بقدرتها على التخلص من كافة الدهون سواء الموجودة على عمق بعيد أو الأخرى الموجودة على السطح والتي يصعب التخلص منها بأي طريقة أخرى.

3_ الليزر لشد الأفخاذ

الليزر لشد الأفخاذ

  • خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ اعتمدت على الليزر خلال إجراء العملية، حيث تتم هذه العملية من خلال التعامل مع الدهون بشكل غير مباشر مما يقلل من الآثار الجانبية بشكل كبير.
  • يتم خلال هذه الطريقة تخدير المريض موضعيا وتوجيه حزمة من أشعة الليزر على المنطقة مما يساعد على إذابة الدهون من ثم يتم شفطها.
  • الجدير بالذكر أن أشعة الليزر عند سقوطها على الجلد تساعد على شدة وزيادة إفراز الكولاجين فيه لحل المشكلات المختلفة التي تتواجد في هذه المنطقة.

شروط الخضوع لعملية شد الأفخاذ

خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ تعرفت على أن هذه العملية يتم إجرائها لكل من النساء والرجال ولكن بشرط أن يكون الشخص بصحة سليمة ولا يعاني من أي مشكلات، ولهذا يتم وضع مجموعة من الشروط لكي يتمكن الفرد من إجراء هذه العملية.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذه العملية عملية تجميلية لتحسين مظهر الفخذين وليست عملية تخسيس، ومن ضمن الشروط الواجب توافرها في الفرد للقيام بالعملية الآتي:

  • أن لا يكون الفرد يعاني من أي أمراض مزمنة مثل أمراض القلب، الضغط أو السكر.
  • أن يكون الفرد جرب الطرق الطبيعية والرياضية للتخلص من دهون الأفخاذ ولم ينجح في ذلك.
  • ضرورة التوقف عن التدخين قبل الخضوع للعملية وذلك لأنه لا يمكن للمدخنين الخضوع لعملية شد الأفخاذ.
  • التأكد من أن العملية لا تشكل أي تهديد على حياة الفرد.
  • التأكد من الحالة الصحية للفرد وأنه لا يعاني من أي مشكلات صحية قد تضر به نتيجة الخضوع لهذه العملية.

ما بعد عملية شد الأفخاذ

  • بعد الخضوع لعملية شد الفخاذ يقوم الطبيب بوصف مجموعة من الأدوية الموضعية التي تساعد بشكل كبير على التقليل من الألم، إلى جانب ذلك فهو يعطي مجموعة من التعليمات للتعامل مع الضمادات الخاصة بمكان العملية.
  • كما يقوم الطبيب بإعطاء بعض النصائح التي يمكن من خلالها الاهتمام بالأفخاذ، ومن الضروري الحرص على المتابعة مع الطبيب مع الإبتعاد عن القيام بحركات عنيفة، كما أن بعض الحالات لا تتمكن من السير خلال الـ 24 ساعة الأولى من العملية وهو أمر طبيعي لا يدعو إلى القلق.
  • وتظهر نتائج عملية شد الأفخاذ على الفور، ولكن قد يتطلب ملاحظة نتائج فعالة بعد مرور شهرين تقريبا بعد التخلص من الجرح، التورم والكدمات. 

مضاعفات عملية شد الأفخاذ

خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ تعرفت من خلال الطبيب المشرف على العملية أن المضاعفات نادرة الحدوث بشكل كبير، ولكن على الرغم من ذلك فقد وضح بعض المضاعفات التي من الممكن تحدث ونسب حدوثها، والتي تتضمن الآتي:

  • الإصابة بالعدوى.
  • حدوث نزيف.
  • تأخر التئام الجرح.
  • الإصابة بجلطة في الدم.
  • خدر في مكان العملية.

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت

نصائح بعد الخضوع لعملية شد الأفخاذ

نصائح بعد الخضوع لعملية شد الأفخاذ

بعد إجراء العملية وخروجي من المستشفى قام الطبيب بتزويدي بمجموعة من النصائح والتي شدد على ضرورتها في نجاح العملية واستمرار النتائج المرغوبة، ومن ضمن هذه النصائح الآتي:

  • الحرص على تناول كميات كافية من المياه خلال النهار والذي يساعد على رطوبة الجلد ومدة بالحيوية.
  • الحرص على أداء التمارين الرياضية لتجنب اكتساب دهون مرة أخرى.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف الطبيعية والخضروات والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمليئة بالدهون.
  • الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب لتجنب حدوث أي مضاعفات أو التهابات في مكان العملية.
  • الامتناع عن التدخين بعد إجراء العملية لفترة وعدم الرجوع مرة أخرى دون استشارة الطبيب، ويفضل الامتناع بشكل نهائي حرصا على الصحة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن

وفي الختام أكون قد سلطت الضوء من خلال هذا المقال على تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والآليات التي يتم اتباعها خلال العملية، ويجب التأكد من توافر كافة الشروط في الشخص قبل الخضوع للعملية لتجنب المضاعفات والآثار الجانبية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.