تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر

تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر من التجارب المذهلة التي وددت أن أُفيد بها الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر المختلفة، حيث إن الزعتر له العديد من الفوائد التي تعطي للشعر الحيوية واللمعان والتغذية الكافية لتعزيز نموه بشكل صحي، لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على كل ما يتعلق ويدور حول تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر.

تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر

تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر

لقد كنت أعاني من الاحراج الشديد بسبب قلة كثافة شعري، لقد كان خفيف للغاية وضعيف وذلك لأنه كان يتساقط بشكل كبير، وكان قصير جدًا، لا يزداد طوله على الإطلاق، ولقد لجأت لطبيب لمعالجة مشاكل شعري، ووصف لي عدة أدوية فيتامينات وزيوت للشعر تعمل على تقوية وتمده بالتغذية.

لكن هذه الأدوية لم تؤثر كثيرًا على حالة شعري، فلقد كانت سيئة جدًا، وبدأت أشعر بالإحباط، وفي بعض الأحيان كنت أجرب الوصفات الطبيعة متأملة أن تجدي بنتيجة وتؤثر على شعري بالإيجاب، إلا أنها كانت تعطي نتائج بسيطة غير ملحوظة.

إلى أن قرأت ذات يوم منشور على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يوضح أهمية الزعتر وفوائده للشعر، وقد حاز هذا المنشور على تعليقات إيجابية من الفتيات اللواتي جربن هذه الوصفة، فقررت تجربتها على الفور.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الزعتر للشعر

طريقة تحضير بخاخ الزعتر

وسوف أعرض لكم الوصفة التي قمت بتجربتها خلال تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر فيما يلي:

مكونات بخاخ الزعتر للشعر

  • ½ ملعقة صغيرة من زيت الزعتر.
  • ½ ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل.
  • ½ ملعقة صغيرة من زيت اللافندر.
  • 10 ملاعق كبيرة زيت جوجوبا.

طريقة تحضير بخاخ الزعتر للشعر

  • تمزج كافة الزيوت السابق ذكرها في وعاء حتى تمام التجانس والاختلاط.
  • يتم وضع هذه الزيوت في بخاخ ويرش على الشعر ويوزع جيدًا على كل أجزاء الشعر، ويتم تدليك فروة الرأس به بلطف.
  • يترك هذا المزيج على الشعر لمدة ساعة.
  • يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر.
  • للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تُطبق هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين.

لقد قمت باتباع كافة التعليمات التي كافة موجودة في الوصفة السابق ذكرها، وبعد مرور شهرين من الالتزام بتطبيقها على شعري، لقد ازداد شعري في الطول كثيرًا، بالإضافة إلى أنه قد ازدادت كثافته، وأصبح له مظهر جذاب وصحي، وكانت من الوصفات المميزة.

اقرأ أيضًا: فوائد اكليل الجبل للشعر

فوائد الزعتر للشعر

هناك العديد من الفوائد التي يحتوي عليها نبات الزعتر للشعر، وذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية الهامة لتغذية الشعر من معادن وفيتامينات، وسوف نتعرف على هذه الفوائد التي تتمثل فيما يلي:

الزعتر وتطهير فروة الرأس

يعمل نبات الزعتر على تطهير فروة الرأس من الجراثيم والبكتيريا التي تساهم في حدوث تساقط في الشعر وتعمل على إضعاف جذوره، وذلك لاحتوائه على المركبات المطهرة مثل مركب الثيمول والكارفكول، بالإضافة إلى أنه غني بالأحماض الأمينية.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف فروة الرأس

الزعتر والمحافظة على الشعر من التقصف

إن الزعتر يقي الشعر من التقصف والتلف، وهذا لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E كما أنه يعني على المركبات الهامة للشعر التي تمد جذوره بالتغذية التامة، والتي تساعد على تعزيز نموه بشكل صحي وقوي، وخالي من التلف.

الزعتر ولمعان الشعر

هناك خصائص في نبات الزعتر تساعد على الحفاظ على صبغات الشعر الطبيعية، مما يجعل الزعتر من المكونات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على لون الشعر لامع وصحي، ومنع البهتان وظهوره بشكل غير صحي.

يساعد الزعتر في زيادة كثافة الشعر

إن نبات الزعتر هو أحد النباتات التي لها دور فعال في تعزيز نمو الشعر وبصيلات وإعادة الإنبات مرة أخرى بطريقة كثيفة، وذلك لاحتوائه على مركبات هامة وصحية، كما يساعد أيضًا الزعتر في تنعيم الشعر.

استخدام الزعتر للقضاء على الثعلبة

إن الزعتر يساعد في إمداد الجهاز المناعي بالمضادات الحيوية الطبيعية التي تحفزه على مقاومة الأمراض الجلدية المتعددة مثل: الثعلبة، وذلك لأن الزعتر يحتوي على معادن هامة جدًا مثل: التانين والفلافونويد.

الزعتر والقضاء على القشرة

يساعد الزعتر في قتل الفطريات التي تتواجد في فروة الرأس والتي تسبب القشرة، ويقوم الزعتر بتنظيف البشرة منها والقضاء عليها تمامًا، وهذا بسبب احتوائه على بعض المركبات الهامة مثل: مركبات بيتا كاروتين.

الزعتر ومنع تساقط الشعر

يساعد نبات الزعتر في حل مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وهذا لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة لتغذية الشعر بشكل صحي ويساعد على تعزيز نموه، بالإضافة إلى دور الزعتر الفعال في تحفيز نمو الدورة الدموية، وتنظيم نمو الشعر باعتدال.

اقرأ أيضًا: بخاخ لتكثيف الشعر مجرب

الزعتر وزيادة طول الشعر

يساعد الزعتر في زيادة طول الشعر بطريقة سريعة وآمنة على الشعر، وهذا بسبب احتوائه على المعادن الهامة والمركبات الفعالة في إمداد الشعر بكل ما يحتاجه من العناصر الغذائية التي تعمل على سرعة نمو الشعر.

الزعتر والشعر الجاف

إن للزعتر دور هام وفعال في القدرة على إمداد الشعر بالزيوت التي تعمل على ترطيبه وتنعيمه، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المعادن الهامة التي تساعد في التغلب على جفافه، كما أن الزعتر يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة، ويعمل على ترطيب فروة الرأس أيضًا.

كيفية الاستفادة من الزعتر لعلاج مشاكل الشعر

يمكن استخدام الزعتر بأكثر من طريقة لعلاج مشكلات الشعر المختلفة، وذلك من خلال إضافة بعض المكونات الطبيعية إليه، وفيما يلي سوف نعرض لكم طرق استخدامه المختلفة:

طريقة تحضير غسول الزعتر

تساعد هذه الوصفة على زيادة طول الشعر وعلى تقويه جذوره وأطرافه، وتعطي للشعر ما يحتاجه من التغذية الكاملة، وتساعده على النمو بشكل صحي وحيوي، كما تمده بالكثير من الفوائد الأخرى التي تجعل الشعر قوي وله مظهر جذاب، وسوف نتعرف على هذه الوصفة ومكوناتها من خلال التالي:

مكونات الوصفة

  • ملعقة كبيرة من الزعتر.
  • ملعقة كبيرة من إكليل الجبل.
  • كوبان من الماء.

طريقة تحضير الوصفة

  1. يتم وضع الماء في إناء على النار حتي تمام الغليان، ويتم إضافة إكليل الجبل إليه، ويترك على النار لمدة 5 دقائق.
  2. يرفع الوعاء من النار، ويتم إضافة الزعتر بعد ذلك، ويترك كي يبرد تمامًا.
  3. يصفى هذا الخليط للحصول على الماء فقط دون أي شوائب.
  4. يوضع هذا المنقوع على الشعر، ويترك لمدة ليلة كاملة.
  5. يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر.
  6. للحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًا.

وصفة الزعتر لزيادة كثافة

يساعد الزعتر على زيادة كثافة الشعر، حيث إنه يقلل من مشكلة تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامين B الذي يساعد في تغذية الشعر من الجذور وحمايته من عوامل التلف، وسوف نتعرف على مكونات هذه الوصفة وطريقة التحضير من خلال التالي:

مكونات الوصفة

  • كمية مناسبة من الزعتر.
  • كوب من الماء.

طريقة تحضير الوصفة

  1. يتم نقع الزعتر في كمية مناسبة من الماء ويوضع في إناء على النار، ويترك جانبًا حتى يبرد.
  2. يتم تصفية الزعتر من الشوائب تمامًا.
  3. يتم استخدام هذا الماء في شطف الشعر وتدليك فروة الرأس.
  4. يجب تطبيق هذه الوصفة من مرة إلى مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج مبهرة.

اقرأ أيضًا: فوائد الزعتر المجفف وطرق استخدامه

الآثار الجانبية لاستخدام الزعتر للشعر

بالرغم من الفوائد المتعددة لاستخدام ماء الزعتر للشعر، إلا أنه يعتبر مثل باقي الأعشاب الطبيعية الأخرى التي قد ينتج عن استخدامها بعض الأثار الجانبية، وهذه الأعراض تختلف من شخص إلى أخر تبعًا لقابليته جلده للزعتر.

لذا سوف نتعرف من خلال تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر على الأثار الجانبية له والتي تكون على النحو الآتي:

الإصابة بحساسية الجلد

هناك بعض الأشخاص الذين يصابون بأثار الحساسية بسبب استخدام نبات الزعتر ووضعه على الشعر، لذا يجب تجربة الزعتر على جزء صغير من الجسم قبل استخدامه على الشعر مباشرةً، ويلزم الانتظار فترة لملاحظة تأثيره على الجلد.

حدوث التهابات في فروة الرأس

إن استخدام الوصفات التي تحتوي على نبات الزعتر بشكل مفرط تؤدي إلى حدوث التهابات في فروة الرأس، لهذا يجب الاعتدال في استخدامه، والحرص على أن يوضع بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة، وذلك للاستفادة منه، وتجنب الأضرار التي يتسبب في حدوثها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع هيشان الشعر

هكذا أكون عرضت لكم تجربتي مع بخاخ الزعتر للشعر الذي يحتوي على فوائد كثيرة للشعر، بالإضافة إلى ذكر فوائد الزعتر للشعر ومدى فاعليته، كما تعرفنا على الأعراض الجانبية لاستخدام الزعتر، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.